صفحة الكاتب : نزار حيدر

نِظامُ القَبِيلَةِ] مُحاصَرٌ بِالهَزِيمَةِ!
نزار حيدر

   ١/ إِنَّ من طبيعة النُّظُم الشُّمولية البوليسيَّة والقمعيَّة هي أَنَّها تُكمِّم الأَفواه وتُحاصر الرَّأي الآخر وتقمع حُريَّة التَّعبير! لأَنَّها تخشى الكلمة الحرَّة التي تفضحها عادةً! وكلُّنا نتذكَّر جيِّداً كيف أَنَّ نِظامَ الطَّاغية الذَّليل صدَّام حسين كان يحكم بالاعدام على المُواطن الذي يتمُّ العثور عندهُ على منشورٍ سياسيٍّ أَو كرَّاسٍ من نوعٍ ما! كما أَنَّ عقوبة من يرى رُؤيا في المنام وقد شاركَ في عمليَّةٍ إِنقلابيَّةٍ ضدَّ النِّظام الاعدام كذلك!.
   وما يمارسهُ نِظامُ القبيلةِ الارهابي الفاسد الحاكم في الجزيرةِ العربيَّة هذه الأَيام من إِعتقالٍ للمواطنينَ بسببِ تغريدةٍ أَو رأيٍ أَو منشورٍ لا يختلف بالخلفيَّة والنَّتيجة على ما كان يمارسهُ النِّظام الشّمولي البائد في الْعِراقِ!.
   وهل نسينا جريمتهُ البشِعة باعدامِ الشَّهيد الشَّيخ النِّمر بسببِ آرائهِ السِّلميَّة المُعارضة؟!. 
   إِنَّهم يخافونَ من ظِلِّهم!.
   كما أَنَّ ما يُعلن عنهُ النِّظام بين الفينَةِ والأُخرى من إِحباط محاولاتٍ إِرهابيَّةٍ في البلادِ هي ليست إِلّا لذرِّ الرَّماد في العيونِ ليخدع الرَّأي العام بأَنَّهُ هو الآخر مُستهدف من قِبل الارهابيِّين فهو ضحيَّة الارهاب! بعد أَن ثَبُت للجميع بأَنَّهُ الحاضِنة الأَساسيَّة لكلِّ جماعات العُنف والارهابِ في العالَم وأَنَّ العقيدة الوهابيَّة الفاسدة التي يتبنَّاها بشَكلٍ رسميٍّ هي المُلهِم الأَوَّل والأَساس لِهذهِ الجماعات مع إِختلاف أَسمائِها ومسمَّياتِها!. 
   ٢/ إِنَّ نِظامَ [آل سَعود] محاصرٌ الآن بالهزائم والتي تختلف هذه المرَّة عن المرَّات السَّابقة! فاذا كان فيما مضى يجدُ في واشنطن مثلاً أَو بعض الدُّوَل الأُوربيَّة أَو حتَّى في شقيقاتهِ الخليجيَّات سانِداً وداعماً ومؤيِّداً لسياساتهِ فهو هذه المرَّة مُحاصرٌ حتَّى من قِبل هذه العواصم بل أَنَّهُ يتعرَّض من قِبل واشنطن إِلى واحدةٍ من أَسوء عمليَّات الابتزاز في تاريخ علاقتهِ التقليديَّة مع واشنطن منذُ أَكثر من ثمانينَ عاماً!.
   إِنَّهُ فشل حتَّى في مواجهةِ قطر! الدَّولة التي لا تُرى بالعين المجردة!. 
   ولقد باتَ من الواضحِ جدّاً أَنَّ أَزمة الشَّقيقات الخليجيَّات الإرهابيَّات الثَّلاث هدفُها الحقيقي هو لابتزازها والاستمرار في حلبِ ضرعَها إِلى أَن يجفَّ قبل ذبحِها كما يتحدَّث الأميركيُّون عن ذلك!.
   ٣/ لقد ظلَّ نِظامُ القبيلةِ ورعاياهُ من الوهابيِّين التكفيريِّين، حتَّى هُنا في الولايات المتَّحدة، المصدر الأَساس لتغذيةِ الارهابيِّين بالعناصرِ الجديدة فلقد كشف تقريرٌ صدرَ مؤخَّراً عن معهد شؤُون الخليج في واشنطن عن أَنَّ أَكثر من [١٠٠] [سَعودي] من الطَّلبة المُبتعَثين تَرَكُوا مقاعِد الدِّراسة في الجامعات الأَميركيَّة ليلتحِقوا بالعصابات الارهابيَّة في سوريا على وجهِ التَّحديد!.
   ولذلك ينبغي على المجتمع الدَّولي أَن يُدقِّق أَكثر في هويَّة رعايا نِظامُ [ال سَعود] بعد أَن تبيَّن لَهُ بأَنَّهم خلايا إِرهابيَّة نائِمة أَينما حلُّوا وارتحلُوا!.
   ٤/ لقد أَثبتت تطوُّرات الحَرْبِ على الارهاب في سوريا صحَّة الموقف الوطني الذي أَعلن عنهُ رئيس مجلس الوزراء الدُّكتور حيدر العبادي من الاتِّفاق المُثير للجدَل الذي وقَّعهُ [مُحور المُقاومة والمُمانعة] مع الارهابيِّين والذي تم بموجبهِ نقل عددٍ منهُم إِلى قربِ الحدود العراقيَّة السوريَّة المُشتركة! وهو الموقف الذي أَيَّدهُ وبشدَّة أَحد أَبرز قادة الحشد الشَّعبي البَطَل والمُقاوم وأَقصد بهِ الحاج هادي العامِري!.
   فباستثناء [موظَّفٌ حكوميٌّ فاسدٌ وفاشلٌ] هو السَّبب في تمدُّد فُقاعة الارهابيِّين في عهدهِ! لتحتلَّ نِصف الأَراضي العراقيَّة! فانَّ الموقف الرَّسمي كان محلَّ ترحيبٍ من قِبل القِوى السِّياسية والمُقاتلة في جبَهات الحَرْبِ على الارْهابِ لما لمِست فيه من حرصٍ شديدٍ على دمِ العراقييِّن وأَمنهِم! وحمايةً للنَّصر المؤزَّر الذي يحققونهُ في مُختلفِ جبهاتِ القِتال ضدَّ الارهابيِّين!.
   ١١ أَيلول ٢٠١٧
                            لِلتَّواصُل؛
‏E-mail: nazarhaidar1@hotmail. com

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/12



كتابة تعليق لموضوع : نِظامُ القَبِيلَةِ] مُحاصَرٌ بِالهَزِيمَةِ!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق

 
علّق محمد مندلاوي ال زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي مندلي غير متواصلين مع عمامهم حاليا نتمنى من الشيخ ال زنكي شيخ عصام هو ابن عمنة ونريد الانظمام مع عمامنا ال زنكي في جميع انحاء ديالى محمد المدلاوي مندلي

 
علّق خالد القيسي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : أصبت كبد الحقيقة أستاذ حميد الموسوي فيما يخص نخبة من بعض الكتاب والمثقفين الذي لا أرى ولاء وهم في عيونهم عما يحدث في البلاد ..فمسؤولية المثقف المساهمة في انشاء مجتمع سليم في البلد بعد التغيير والسعي الى الدفاع عنه بالقلم والكلمة الصادقة ..وتوفرت حرية التعبير في الرأي لبناء بلد مستقر والوقوف معه ..لا ما يتفق مع رغبات البعض في النقد الذي يصدع ولا يبني . شكرا لمرورك الطيب باضافة أغنت الموضوع بما يجب ..وفد تغيب عن المرء أشياء رغم أن المادة اعتمدت السخرية والنقد فيما أرامت .

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : قبل ان تعلموا الناس على الاخلاق النبيلة علموا صرخيوس على أن يضبط لسانه حينما يقرأ ترهاته التي تصفقون لها فـ ( مرجع السب والشتم ) وانتم ستبقون شوكة في خاصرة التشيع مثيري القلاقل والفتن  . ولاتظن انك تستطيع بهذه المقالة ان تمرر مقالات اخرى فانتم مكشوفين حتى وان تخفيتم خلف اسماء ( استاذ أو دكتور او حتى خلف اسماء البنات في الفيس ايها المخنثون  ) .  فقضيتكم لاتتعدى ان نقرا لكم سطرين لنعرف نواياكم الخبيثة .  لم تجب على سؤالي أين ذهبت مباهلاتكم انتم ومدعي المهدوية !! سؤال اخر لصرخيوس لم يفدك تمجيدك بداعش وقولك انهم يتمتعون بالذكاء ولم يفدك حينما قلت على الفتوى انها طائفية انتصر الحشد بفتوى المرجعية اما انتم فالى مزبلة التاريخ فاين هربت هذه المرة ؟؟؟ فهل ستبقى في جحرك الجديد ام ستخرج بفتنة جديدة ابطالها ال سعود بعد ان قطعوا عنك المدد فبدأت بالتشنيع عليهم !!!  . 

 
علّق سلمان لطيف ال زنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ال زنكي ديالى الان وقت ان نلتم مع كل عمامنا ال زنكي والف تحية لشيخ ال زنكي الشيخ عصام الزنكي في ديالى الخير اخوكم سلمان الحاج لطيف ال زنكي ديالى السعدية الشهيد حمدي

 
علّق شيروان خانقيني زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله على ال زنكي في ديالى خانقين صايرين زنكنة اكراد لان لايوجد شيخ الزنكي في ديالى نتمنى من الشيوخ في ديالى ان يلتم الشمل

 
علّق حميد الموسوي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : مع كل اجواء الحرية التي وفرتها عملية التغيير الا ان رواد شارع المتنبي ظلوا بعيدين عما يحدث في العراق دون تسجيل مواقف وطنية وكأنهم لا زالوا تحت وطأة الخوف والرعب التي زرعتها اجهزة القمع الصدامية . حتى تواجد كل هذه الجموع لا يشكل موقفا بل عبارة عن لقاءات باردة بين المثقفين وقضاءا للوقت . حتى باعة الكتب يشكون من ضعف المشتريات وكساد سوق الكتب.

 
علّق حسن حمزة العبيدي ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : عن اهل بيت النبوة ( عليهم السلام ) : كونوا زيناً لنا و لا تكونوا شيناً علينا . فالسب و الشتم و التعدي على ارآء الاخرين ليس من منهج الاسلام و نبينا الكريم و أهل بيته الطيبين ( صلوات الله تعالى عليه و عليهم اجمعين ) فالاختلاف في وجهات النظر لا يجيز التعدي على كتابات الاخرين . و كنت اتمنى من القائمين على الموقع مراجعة التعليقات و اتخاذ موقف يبعث على الاعتدال و النظرة الموضوعية لكل التعليقات خاصة المنتهكة لشروط التعليق . و شكراً لكاتب التعليق ضد الحركات المنحرفة على طيب اخلاقه النبيلة

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : انت وصرخيك اساس بلاء الامة سؤال مقدما ... اين ذهبت مباهلاتكم انتم واليماني العجيب انك تخالف صريخوس حينما اعترف ببسالة وقوة وذكاء جنود داعش ونصح الحكومة وقوات التحالف بالتحاور معهم .

 
علّق احمد كفراوي الزنكي ديالى كفري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله واجمل تجمع ال زنكي ديالى والشيخ عصام زنكي خيمة ال زنكي ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي السبتي
صفحة الكاتب :
  علي السبتي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 87855173

 • التاريخ : 20/11/2017 - 07:57

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net