صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزير العمل : تفعيل المواطن لدوره الرقابي جاء نتيجة ثقته بإجراءات وآلية عمل الوزارة وعلينا تعزيز ذلك الدور
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

خلال لقائه نخبة من الباحثين الاجتماعيين 
وزير العمل : تفعيل المواطن لدوره الرقابي جاء نتيجة ثقته بإجراءات وآلية عمل الوزارة وعلينا تعزيز ذلك الدور
السوداني: الحكومة تولي اهتماما بالفقراء رغم الازمة المالية الصعبة 

ثمن وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني جهود الباحثين الاجتماعيين واصفا اياهم بالمحور الفقري والاساسي لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 ساري المفعول، مشيرا الى العمل الذي يقوم به الباحث الاجتماعي وكلما كان خالصا وبعيدا عن اي شبهات يسجل كأجر عظيم عند الله لانهم يخدمون شريحة الفقراء والمحتاجين .
وقال السوداني خلال ترؤسه اجتماعا ضم نخبة من الباحثين الاجتماعيين ومن مختلف المحافظات وبحضور مديري دوائر هيئة الحماية الاجتماعية يوم السبت 23/9/2017 ان الحكومة تولي الفقراء اهتماما مستمرا رغم الازمة المالية الصعبة التي يمر بها العراق نتيجة تسخير موارد الدولة وتوجيهها نحو الحرب ضد الارهاب الداعشي وغيره من اجل استعادة الارض المغتصبة من تلك العصابات الاجرامية، مضيفا وموجها كلامه للباحثين مباشرة انه ورغم محدودية الامكانيات المادية والمخصصة لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الا ان الوزارة وملاكات هيئة الحماية استطاعوا تنفيذ عمل كبير اصبح محط اشادة من قبل المنظمات الدولية وهو مؤشر على نجاح يحسب للجميع.
وبين الوزير ان الوزارة ومن خلال عمل الباحث الاجتماعي استطاعت كشف الكثير من حالات التجاوز ومعالجتها وهذا يدلل على ان عمل الباحث سائر بالطريق الصحيح ، مؤكدا لهم ضرورة المحافظة على هذا المستوى من العمل والتمسك بالسمعة الحسنة للعمل وان لا تربكهم كثرة اعداد المتوقفة رواتبهم ، حاثا الباحثين على ضرورة ايصال تلك الاموال البسيطة الى مستحقيها لأنها تمثل طوق النجاة للفقير واحد اسباب ديمومة سير الحياة لهم .
واستمع وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية الى المشاكل والمعوقات التي تعتري عمل الباحثين الاجتماعيين التي تركزت بين توفير موارد مالية للنقل وتقديم الدعم اللوجستي لهم واعادة تنظيم عملهم بما يحقق الفائدة العامة وايضا نقلوا بعض ما يواجهونه من مضايقات وانتقادات بسبب اخلاصهم بالعمل ، مشيرين الى اهمية توفير دورات تطويرية لهم لرفع كفاءاتهم وايضا ضرورة انتظام دفع الراتب والتوزيع العادل للأجور والمخصصات .
كما ناقش الاجتماع وجود بعض الهفوات التي حصلت نتيجة ظهور اسماء اشخاص خلال تنفيذ القانون وهم لا يستحقون ، واكد وزير العمل بهذا الخصوص ان دور المواطن بدأ يفعل نتيجة تزايد الثقة بينه وبين الوزارة بحيث تلقينا العديد من المعلومات التي تخص شمول اسر لا تستحق وعملنا على تشكيل فريق للمتابعة وهذا مؤشر ايجابي على ان المواطن اخذ يتفهم وبصورة اوسع طبيعة العمل والاهداف التي تسعى اليها الوزارة وعلينا تعزيز هذه الثقة نحو الافضل من اجل الوصول للغاية والاهداف التي نطمح اليها وهي ايصال المبالغ الى مستحقيها.
كما ابدى الوزير دعمه للمبادرة الخاصة بإنشاء نقابة خاصة بالباحثين الاجتماعيين مؤكدا ان هذا الاجراء صحيح وسيعمل على تنظيم عمل الباحث بصورة فضلى، هذا وجرى الاجتماع بحضور مديري دوائر هيئة الحماية الاجتماعية.  
يذكر ان الوزارة تستعد لتنفيذ مشروعي الاعانات المشروطة والمشروع الطارئ والداعم للاستقرار والصمود في المناطق المحررة وسيكون عمل الباحث اساسيا فيهما . 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/25



كتابة تعليق لموضوع : وزير العمل : تفعيل المواطن لدوره الرقابي جاء نتيجة ثقته بإجراءات وآلية عمل الوزارة وعلينا تعزيز ذلك الدور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net