صفحة الكاتب : وزارة النقل

وزارة النقل تنهي كافة التحضيرات والإجراءات الخاصة بزيارة العاشر من محرم
وزارة النقل

أنهت وزارة النقل ، اليوم الاربعاء،  كافة التحضيرات والإجراءات الخاصة بعملية نقل الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة بمناسبة زيارة العاشر من محرم الحرام. 

وقال وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي: ان الشركات التابعة للوزارة والمعنية بعملية نقل الزائرين تعلن عن جاهزيتها لنقل الإعداد الكبيرة من الوافدين لزيارة مرقد سيد الشهداء بمناسبة ذكرى استشهاده.

من جانبه بين رئيس غرفة عمليات النقل والوكيل الاداري للوزارة السيد احمد عبد ايوب أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع مدراء تشكيلات الوزارة التي ستساهم بعمليات نقل الزائرين في العاشر من محرم وكذلك تم عقد اجتماعات مع القيادات الامنية والوزارات الساندة لتنسيق العمل وتوحيد الجهود من أجل انجاح نقل الوافدين صوب كربلاء المقدسة .

 فيما بين مدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود المهندس عبد الله لعيبي باهض: ان الشركة خصصت  ( 100) باص ذات الطابقين من القسم الداخلي واخرى ( 75 ) طابق واحد من قسم المسافرين، كما شكلت مفرزة فنية مع الحافلات ، مؤكدا: وضع اعداد من الحافلات كجهد احتياطي عند الحاجة .

من جانبه اشار مدير الشركة العامة للنقل الخاص السيد قيس الميالي: إلى انه تم الاتفاق والتنسيق مع الجهات الأمنية خلال اجتماع عقده قائد عمليات الفرات الأوسط على إدخال اكثر من ( 500 ) مركبة تابعة للشركة في محور بغداد من جهة سيطرة م54 (سيطرة الخنافسة ) ويكون نهاية مسارها في منطقة حي العباس .

واضاف الميالي: ان محور بابل( الهندية ) سيتم سيكون ضمن نشاطات النقل الخاص حيث سندخل اكثر من ( 750 ) مركبة تابعة للشركة بنفس الطريقة من سيطرة 53 (أم الهوى ) لينتهي مسارها في منطقة قنطرة (السلام ) القريبة من باب طويريج .

واكمل الميالي: ان مفارز الشركة ستتواجد في محور النجف منطقة الحيدرية وسيطرة 142 (مدخل كربلاء من جهة النجف ) لتعريف السيارات، مشيرا الى: انه سيتم إدخال أكبر عدد ممكن وبحدود ( 6000) مركبة بمختلف السعات وسينتهي مسار هذه العجلات في ساحة الملحق ، موضحاً ان المركبات ستنقل الزائرين من هذه الساحة إلى محافظاتهم بشكل مباشر من دون قطوعات  .

وعلى صعيد متصل اكد مدير الشركة العامة لسكك حديد العراق سلام جبر سلوم: ان الشركة باشرت بتهيئة 8 قطارات (DMU) صينية مكيفة  ومن المقرر ان تنطلق تلك القطارات على ثلاث محاور اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 2017/9/29 .

وذكر سلوم: أن المحور الأول يتضمن انطلاق ثلاث قطارات من محطة بغداد المركزية الى محطة كربلاء المقدسة وبالعكس وتكون أوقات المغادرة  للقطار الاول من بغداد إلى كربلاء يوم الجمعة عند الساعة الرابعة مساء ويكون المبيت في محطة كربلاء المقدسة وينطلق القطار الثاني يوم السبت عند الساعة التاسعة صباحا ، واما بخصوص القطار الثالث فينطلق يوم الأحد عند الساعة  التاسعة صباحا ويكون موعد الحركة حسب الحاجة .

واشار: ان المحور الثاني فسوف يكون انطلاق القطارات من محافظة البصرة الى كربلاء يوم الجمعة عند الساعة التاسعة مساء ويتم تسيير القطارات يوميا لغاية انتهاء مراسيم الزيارة المباركة .

وبين سيادته: ان المحور الثالث سيكون من محافظة الديوانية الى كربلاء  عند الساعة التاسعة مساء وينطلق القطار بحسب حاجة الزائرين.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة النقل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/27



كتابة تعليق لموضوع : وزارة النقل تنهي كافة التحضيرات والإجراءات الخاصة بزيارة العاشر من محرم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net