صفحة الكاتب : عبد الحمزة سلمان النبهاني

الجامعات وتجسيد مبادئ رسالة كربلاء
عبد الحمزة سلمان النبهاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ملحمة كربلاء التي تتجدد كل عام منذ آلاف السنين, وما تتضمن من دروس ومحاضرات, عن كيفية التمسك بعقيدة الإسلام, وما تضمن القرآن الكريم, والدروس الجهادية, لأبطال هذه الملحمة, وكيفية حب الأخ لأخيه, والتماسك والتضحية, والقيادة والشجاعة .
دروس وعبر تجتمع بها معركة الطف, يعجز الفكر البشري أن يقف أمامها ويراجعها, فيتبين له أنها ليست من صنع الإنسان, وكيف إجتمع ضدان؟ أحدهما يتضمن الخير وما يحتويه, والثاني يحتوي الشر وما فيه, كيف يتعامل من يحتوي على كل معاني الإنسانية, والأخلاق الحميدة, وما أمر به الباري مع من تجرد من كل معاني الإنسانية, ويحمل حقدا دفينا وسياسة ماكرة؟ تهافتت القلوب أمامها رغم خشيتها من الباري, إلا أن التضليل والجهل, وقلة الوعي أصابها .
 مخالف أسس الإسلام, وما جاء بالكتاب المنزل, وسعى للتضليل فهو كافر, ويبتعد عن رحمة الباري, ويقترب من شفا هاوية نار جهنم, التي أعدت للكافرين, سواء كانت هذه الأعمال سرا أو جهرا, وبما أننا مسلمون فنحن حسينيون . 
جميعنا نعلم لا يمكن الفصل بين الإسلام والإمام الحسين (عليه السلام), إذا عندما نتظاهر بحبنا لسيد الشهداء, وينتابنا الحزن والألم في أيام تاسوعاء وعاشوراء, هذا يعني أن مبادئ الإسلام قد غرست في قلوبنا, ودموعنا التي تسيل تعني أنها أثمرت, ونسقيها بماء عيوننا, كل ما مر هذا المصاب بخواطرنا, ونجمل أجسادنا ومبانينا وطرقنا بالسواد, نعبر أننا نخشى الباري, لما فعل أعداء الإنسانية بخير عباده .
يرى العزيز الجليل ما نبدي وما نخفي, فعندما ترتدي الأجساد السواد, أو  ملابس الحشمة والوقار, فذلك من عمل الرحمن, وما أمرنا الباري, بإخفاء ما يتصف بالخصوصية, والشيء الخاص يعني ما يتم إخفاؤه عن العامة, ويتصف بصفة التملك, لكل إنسان أشياء خاصة, أقل أهمية بكثير عن الجسد, يخفيها ويحذر كل الحذر أن يراها أحدا, أو يعبث بها, وهي عندما تكشف لا تدرج ضمن السيئات أو الحساب, مثلا عندما تطلب من شخص أن تطلع على شيء خاص به, كالهاتف المحمول, أو دفتر مذكراته, أو أي شيء خاص يرفض رفضا قاطعا, رغم أن هذه الأشياء غير محرم أن يراها الشخص الآخر .
كل الديانات السماوية, وديننا الإسلام, تحرم  كشف الأجساد, والتبرج في الأماكن العامة, والحرم الجامعي, وحافلات نقل الركاب, والسير في الشوارع, محاسبين عليه يوم الحساب, فهو معصية, و عصيان  أمر الخالق كفر .
التطور السريع, والغزو الثقافي, ومحاولات أعداء الإسلام, لتجريدنا من أخلاقنا ومبادئنا, وما آل إليه ديننا الإسلامي, من أسس وقواعد رصينة, تحافظ على الفرد من جميع النواحي, هيأت أفكار إنتشرت بين الشرائح المثقفة  في الكليات والجامعات, تشير للكفر والإلحاد, أطرت بمزاعم مختلفة, منها أن حرية الفرد تتعلق بإرتداء ما يشاء من ملبس, أو أن الحرية الفردية إخراج أجزاء الجسد ليراها العامة, رغم أنهم يعلمون هذا محرم, ومخالف للشريعة, ومن مبادئ الحرية, أن لا تتنافى مع الأسس العقائدية, والأعراف الإجتماعية .
طموح كل خريجي الجامعات, أن يحصل على عمل محترم يقتات منه, ويؤسس أسرة محترمة, فعليه أن يبني أساسا محترما خلال فترة التعليم, وكل العقائد والديانات تدعو لذلك, فلا تجعل من جسدك وشعرك يرسمان شكلك النهائي, غرس  بأخلاقك, الكثير يعرض إعلان لأزياء, و أخلاق شعوب بعيدة, عن أسس العقائد والديانات في بلدنا, ولا يشعر مخالف الأسس في المجتمع . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الحمزة سلمان النبهاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/03



كتابة تعليق لموضوع : الجامعات وتجسيد مبادئ رسالة كربلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net