الايجاز اليومي لعمليات تحرير الحويجة 3-10-2017

1_ ابطال فوج القاسم التابع للواء علي الأكبر ع يسيطرون على قمم تلال حمرين مقابل مصفى بيجي ومنطقة الحراريات ومستمرون في التقدم يسارا لتطهير بقية السلسة وصولا إلى حقول علاس . 

2_ بإسناد غيارى طيران الجيش العراقي الباسل قتل العشرات من زمر داعش الإرهابي وتدمير عددا من العجلات والاوكار . 

3_ غيارى فوج القاسم التابع للواء علي الأكبر ع يعثرون على أنفاق ضخمة ومعقدة لعناصر داعش الإرهابية كانت تستخدم للقنص . 

4_ العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومعدات عسكرية متنوعة وأجهزة اتصال وملابس ومواد غذائية لعناصر داعش الإرهابي . 

5_ العثور على معسكر تدريب لعناصر داعش الإرهابية قسم منه داخل الانفاق والقسم الآخر في الوديان مجهز بأحدث المعدات العسكرية للتدريب . 

6_ تحدث الخبير العسكري في الحشد الشعبي الحاج ابومحمد البصري لمراسل كتائب الاعلام الحربي قبل قليل حول الوضع الميداني لمعركة تحرير تلال حمرين : الإنجازات العسكرية التي يحققها ابطال لواء علي الأكبر ع وبقية فصائل الحشد الشعبي والجيش العراقي وفي زمن قياسي جدا تعتبر ضمن القانون العسكري لمعارك الجبال إنجاز غير مسبوق في تاريخ الحروب المعاصرة نظرا لأن العدو يمتلك تجهيزات نوعية للصمود لربما لعامين الا ان ابطالنا حققوا الانتصارات خلال ساعات . 

وأهم عامل في تحقيق الانتصارات لقوات الحشد الشعبي هو الجانب المعنوي والعقيدة القتالية حيث الشجاعة والأقدام الذي قل نظيره في الجيوش والحروب المعاصرة حيث تعتبر معارك الجبال من أصعب المعارك التي تخوضها القوات المسلحة في العالم . 

وسيجل المحللون والخبراء العسكريين إنتصارات ابطال لواء علي الأكبر ع وفصائل الحشد الشعبي والجيش العراقي في هذة المعركة وستدرس في الكليات والمعاهد في العالم . 

7_ قوات الحشد الشعبي و القوات الأمنية تنطلق بعمليات اليوم الخامس و تتحرك بأكثر من محور لاستكمال تحرير القرى و النواحي التابعة لقضاء الحويجة 

8_ الحشد الشعبي / اللواء ٢٧ بدر و جهاز مكافحة الارهاب يحرران ( قرى دوكشمن الكبرى والشيخ سامي البلداغ ) شمال شرق الحويجة . 

9_ الحشد الشعبي / اللواء ٢٢ بدر يحرر قريتي (الربيضة والساده كاطع) شمال شرق الحويجة بعد قتال مع عناصر داعش في هذا المحور 

10_ألوية الحشد الشعبي (١٠ -٢٢) بدر تصل آلان الى ناحية البشير جنوب كركوك ويلتقون مع لواء ١٦ في الحشد و يحققون نقاط تماس . 

11_ اللواء العاشر بدر في الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب يحرران قريتي (يرغون السفلى ويرغون العليا) شمال شرق الحويجة وفرق هندسة الميدان تشرع بتطهيرهما من المتفجرات التي خلفها عناصر التنظيم الاجرامي . 

12_ أبطال تشكيلات فرقة الإمام علي ع القتالية يقتلون قناصا كان يتواجد في تلال حمرين يسيطر على اغلب مغارات العدو في سفح حمرين المطلة على الفتحة جنوب غرب الحويجة ويعثرون على اسلحة واعتدة 

13_ قوات تشكيلات فرقة الإمام علي ع القتالية وعصائب أهل الحق تطبق الخناق على (الفتحة) جنوب غرب الحويجة من محورين من تلال حمرين ومن جبال مكحول . 

14_ قوات الحشد الشعبي تحرر قرى (العصرية وعصرية تليل القمر وعصرية السطيح ) شمال شرق الحويجة و تشرع بتطهيرها 

15_ اللواء الرابع بدر في الحشد و الشرطة الاتحادية يصلان مشارف قرية بريج المحاذية للفتحة جنوب غرب الحويجة تمهيدا لاقتحامها 
‏‎ 
16_ اللواء العاشر بدر في الحشد و جهاز مكافحة الارهاب يحرران قريتي (غيدة وهشيشة) شمال شرق الحويجة و يباشران عمليات التطهير 

17_ قوات الحشد الشعبي / اللواء ٢٢ بدر تحرر قرى (تل الجول وقزل تبة) المجاورة لقرية البشير شمال شرق الحويجة . 

18_ قوات تشكيلات فرقة الإمام علي ع القتالية تسيطر على منطقة الفتحة بالكامل وتصل إلى الجسر الفاصل من أمام شركة كهرباء بيجي ( الحراريات) وتقابل القوات المتجهة من هناك . 

19_ قتل إنغامسي من عصابات داعش الإرهابية حاول تفجير نفسه على قواتنا ولله الحمد لم يصب أحد من أبطالنا . 

20_ العثور على مخازن أسلحة وذخائر متنوعة لعناصر داعش الإرهابية . 

21_ تفكيك العشرات من العبوات الناسفة . 

22_ غنم مجموعة من العجلات تابعة للعدو . 

23_ قواتنا الآن إتجهت لتحرير الجزء الاخير من جبال مكحول شمالي قضاء بيجي بصلاح الدين . 

24- الوية الحشد الشعبي ( ١٢ النجباء ، ٢٥ قوات الشهيد الصدر الاول ، ٢٠ لواء الطف وسرايا الدفاع الوطني) يحاصرون الحراريات جنوب غرب الحويجة تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من سيطرة داعش الإجرامي . 

25_ قوات الحشد الشعبي اللواء ٤٢ عصائب أهل الحق تقتحم الشركة النفطية في حقول عجيل و تبدأ عمليات تطهيرها و تنجح بالسيطرة على تلال حمرين الوسطية جنوب غرب الحويجة 

26_ اللواء العاشر بدر في الحشد و جهاز مكافحة الارهاب يحرران قرية (حميرة الصغرى) شمال شرق الحويجة ويباشران بتطهيرها ويفجران عجلة مفخخة للعدو في قرية (سرات السوس) . 


27- قوات لواء انصار المرجعية والقوى المساندة لها تحرز تقدما كبيرا في تحرير اطراف جبال مكحول وتصعد اعالي القمم من جهة بيجي . 

28- قواتنا الباسلة كبدت عصابات داعش الإرهابية خسائر فادحة بالأرواح والمعدات منذ ليلة البارحة وحتى الساعة . 

29- لم يتبقى سوى ٤٠٠ م ونعلن قاطع جبال مكحول محرر بالكامل . 

30- تم العثور على مخازن أسلحة ثقيلة وقناصات وذخائر متنوعة لعناصر داعش الإرهابية . 

31- تفكيك العشرات من العبوات الناسفة . 

32- العثور على أنفاق لعناصر داعش الإرهابية كانت تستخدم ضد قواتنا في قواطع مكحول ومصفى بيجي والحراريات . 

33_ ألوية الحشد الشعبي اللواء ١٠ بدر واللواء ١٦(القوة التركمانية) يلتقينا من محورين شرق قضاء الحويجة وينهيان الواجب المكلفين به بعد تحرير كافة القرى الواقعة جنوب قرية البشير التابعة لناحية تازة في كركوك 

34_ قوات الحشد الشعبي / اللواء ٢٧ بدر تحرر قرية (حميرة) المحاذية الى ناحية تازة شرق الحويجة 

3_ قوات الحشد الشعبي / اللواء ٢٧ بدر تحرر قرية (حميرة) المحاذية الى ناحية تازة شرق الحويجة 

‏35_ اللواء العاشر بدر في الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب يحرران قرية (مجبل) شمال شرق ناحية الرشاد بمحاذات قرية بشير جنوب كركوك . 

‏‎ 36_ الحشد الشعبي / اللواء ١٦( القوة التركمانية ) يشرع بتطهير قرى (منذر وتل الجول وقزل تبة) شمال شرق الحويجة بعد تحريرها من سيطرة داعش . 

37_ ‏‎ الحشد اللواء الرابع بدر عثر على مقبرة جماعية ثالثة تضم رفات لمغدورين من القوات الامنية اعدمهم داعش في قرية (ابو صخرة) التابعة لناحية العباسي جنوب غرب الحويجة وتحتوي جثامين شهداء من منتسبي القوات الامنية . 
وكانت قوات الحشد عثرت امس الاثنين، 2 / 10 / 2017 على مقبرتين جماعيتين تضم رفات لمنتسبين في الجيش والشرطة في قريتي (ابو صخرة) و(الذربان) المحررتين جنوب وجنوب غرب الحويجة. 


38_ قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي ومنذ الصباح تحرزان تقدما واسعا في تحرير وتطهير جبال مكحول ومنطقة الفتحة . 

39_ بفضل الله عزوجل تحققت الانتصارات وببركة مولانا الإمام صاحب الامر والزمان عج ودعاء المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف والمراجع العظام وجميع ابناء شعبنا العزيز .... 

40_ أثناء تشرفنا بالمشاركة مع غيارى العراق نقلنا سلام ودعاء وتوصيات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ووجدنا الميامين أرواحهم وقلوبهم معلقه بسيد الشهداء مولانا الإمام الحسين بن علي عليهما السلام وبالاجواء العاشورائية وهذا الأمر سارع في تحقيق الإنجازات العسكرية في الميدان على العدو . 

41- سماحة الشيخ سعد الحصناوي مسؤول محور بيجي في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة لمراسل كتائب الاعلام الحربي : بعد تحرير كامل جبال مكحول شمالي قضاء بيجي بصلاح الدين تمكن أبطال لواء أنصار المرجعية من حصار مجموعة من عصابات داعش الإرهابية في نفق مقابل المصفى القريب من جبال مكحول والحراريات يقدرون بأكثر من 30 ارهابيا حاول بعضهم التسلل إلى قاطع ابطالنا ولكنهم فشلوا وتمكن الغيارى من قتل إثنين منهم وجاري معالجة الموقف . 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/03



كتابة تعليق لموضوع : الايجاز اليومي لعمليات تحرير الحويجة 3-10-2017
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خزعل اللامي
صفحة الكاتب :
  خزعل اللامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 خلال مشاركتها في ورشة عمل نقابات العمال العمل تعيد النظر بالحد الادنى لاجر العامل غير ماهر  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 صحيفة الشرق الأوسخ ..مملكة العهر والأعلام القذر  : مديحة الربيعي

 رفض ترشيح "حمار" للانتخابات في الإكوادور!

 نائب المفتش العام لوزارة الداخلية يجتمع بمدير مديرية تفتيش بغداد ومدراء المكاتب والمفارز التفتيشية فيها  : وزارة الداخلية العراقية

 مصطلح الارهاب ؛ تناقضات في التعاريف والرؤى  : مير ئاكره يي

 مطلوب توضيح هام  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 اغتصاب الرواتب ومصادرة الحقوق كاحتلال الأرض وقتل النفس  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 هل مات أو قتل؟  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 شرطة الديوانية تلقي القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء  : وزارة الداخلية العراقية

 التطبيل...والتزمير الحزبي...وهواة الانترنت  : د . يوسف السعيدي

 لماذا طالبت المرجعية بتغيير الفاشلين ؟؟؟  : الشيخ جميل مانع البزوني

 الصحة النيابية : لاوجود لتلوث اشعاعي في نهر الحسينية بكربلاء  : وكالة نون الاخبارية

 الشفاعة  : د . حميد حسون بجية

  قضية العرب; بعيون دونالد ترامب  : مهند ال كزار

 العتبة الحسينية المقدسة تصدر ولأول مرة مجلة إسلامية ثقافية باللغة الألمانية  : فراس الكرباسي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net