صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزارتا العمل والصناعة تناقشان الاستفادة واستثمار الخبرات المتبادلة لتطوير وتنمية قابليات ملاكاتهما
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

اتفقتا على فتح منفذ تسويقي في وزارة العمل لتشجيع المنتج الوطني

وزارتا العمل والصناعة تناقشان الاستفادة واستثمار الخبرات المتبادلة لتطوير وتنمية قابليات ملاكاتهما

 

ناقشت وزارتا الصناعة والمعادن والعمل والشؤون الاجتماعية عدداً من المسائل المشتركة منها موضوع انشاء وفتح مراكز ومنافذ للبيع لمنتجات شركات وزارة الصناعة والمعادن في مقر وزارة العمل للترويج ودعم المنتج الوطني وموضوعة الاستفادة واستثمار خبرات ملاكات مراكز تنمية الأعمال وفق الاحتياجات والاختصاصات المطلوبة التي سيتم تحديدها من قبل وزارة العمل ، كما تمت مناقشة جوانب الصحة والسلامة المهنية للمصانع والشركات الصناعية ومواقع المشاريع والتدريب والمعايشة للاطلاع وتطوير وتنمية قابليات المدربين في المراكز التدريبية التابعة لوزارة العمل على التقنيات الحديثة في مواقع الإنتاج.

وذكر وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله ان اللجنة المشتركة في وزارتي العمل والصناعة عقدت اجتماعا مشتركا يوم الخميس 5/10/2017 في مبنى وزارة الصناعة وتناول الاجتماع بحث ومناقشة عدد من المسائل المشتركة منها فتح مراكز ومنافذ للبيع لمنتجات شركات وزارة الصناعة والمعادن في مقر وزارة العمل للترويج ودعم المنتج الوطني ، مشيرا الى مناقشة كيفية الاستفادة واستثمار خبرات المنسوبين في مراكز تنمية الأعمال وفق الاحتياجات والاختصاصات المطلوبة التي سيتم تحديدها من قبل وزارة العمل .

وبين وكيل وزارة العمل ان الاجتماع تضمن ايضا مناقشات عن جوانب الصحة والسلامة المهنية للمصانع والشركات الصناعية ومواقع المشاريع والتدريب والمعايشة للاطلاع وتطوير وتنمية قابليات المدربين في المراكز التدريبية التابعة لوزارة العمل على التقنيات الحديثة في مواقع الإنتاج. مضيفا بانه جرت خلال الاجتماع مناقشة إمكانية منح امتيازات وتسهيلات لموظفي وزارة العمل لتحفيزهم وتشجيعهم على شراء واقتناء منتجات شركات وزارة الصناعة وفق آلية محددة يتم الاتفاق عليها وكذلك تجهيز دوائر العمل والرعاية الاجتماعية بالمنتجات الجلدية والغذائية وغيرها من المنتجات المحلية .

وقال الوكيل عبد الكريم انه تم التطرق إلى ضرورة التواصل والتنسيق مع المديرية العامة للتنمية الصناعية بشأن تحديث البيانات للمشاريع القائمة والمستمرة والمتوقفة وإمكانية عقد اجتماعات مشتركة للنظر في المشاكل والمعوقات التي تواجه شركات القطاع المختلط وسبل حلها وتذليلها وغيرها من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.                                                واكد عبد الله أن الجانبين ابديا الحرص والجدية والاستعداد للتواصل ووضع الآليات المناسبة لتفعيل التعاون وبذل المزيد من الجهود للتعجيل بالإجراءات وتوفير كل متطلبات ومستلزمات العمل المشترك لإنجاح عمل هذه اللجان وتحقيق الغاية المرجوة من تشكيلها بما يخدم عمل كلا الوزارتين والمصلحة العامة .

من جانبه ذكر مدير الاعلام والعلاقات في وزارة الصناعة لؤي الوائلي ان الطرفين اتفقا على عقد اجتماع لاحق للجنة المشتركة في مقر وزارة العمل لمتابعة الملفات والموضوعات التي طرحت خلال الاجتماع وتشكيل لجان وفرق مشتركة لتنفيذ الخطوات العملية للقضايا التي تم التباحث فيها وتوقيع محضر مشترك بين الوزارتين مع مواصلة اللقاءات والاجتماعات المتبادلة لكلا الطرفين لحين تحقيق النتائج الملموسة .

يذكر ان وفد وزارة العمل لحضور اجتماع اللجنة المشتركة كان برئاسة وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبدالكريم عبد الله وعضوية مدير عام دائرة التدريب المهني ودائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ومدير عام دائرة المشاريع والاعمار، اما وفد وزارة الصناعة فتألف من  وكيل الوزارة للتخطيط الدكتور محمد هاشم عبدالمجيد ومدير عام الدائرة الاقتصادية في الوزارة وكل من مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية والمديرية العامة للتنمية الصناعية والشركة العامة لصناعات النسيج والجلود .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/08



كتابة تعليق لموضوع : وزارتا العمل والصناعة تناقشان الاستفادة واستثمار الخبرات المتبادلة لتطوير وتنمية قابليات ملاكاتهما
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net