إن كان ترامب عاجزاً عن مهاجمة كوريا الشمالية فهو عن مهاجمة إيران أعجز

 كثرت التحاليل والتفسيرات هذه الايام ، بعد تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي ادلى بها وهو يتحدث عن التدابير التي سيتخذها ضد كوريا الشمالية وايران ، وتاكيده على ان العالم يعيش الان  “الهدوء الذي يسبق العاصفة” ، فذهبت اغلب هذه التحليلات الى ان ترامب سيهاجم بيونغ يانغ وطهران ، الا انها اختلفت فيما بينها حول من سيكون الهدف الاول لترامب.
تحليلات كثيرة ذكرت ان ترامب لن يهاجم كوريا الشمالية ، وسيكتفي بالتهديدات فقط ، لامتلاك بيونغ يانغ السلاح النووي ، الذي يمكن اعتباره قوة ردع تكفي لوأد اي فكرة يمكن ان تخطر برأس ترامب لمهاجمة كوريا الشمالية ، لذلك رجحت هذه التحليلات ان يهاجم ترامب ايران اولا ، لانها لا تملك السلاح النووي ، بالاضافة الى ان مهاجمتها قد تردع كوريا الشمالية عن مواصلة تطوير سلاحها النووي.
هذه التحليلات صائبة من ناحية عدم قدرة امريكا على مهاجمة كوريا الشمالية ، لكنها خاطئة من ناحية ترجيح احتمال مهاجمة امريكا لايران ، وسبب الخطأ يعود لضعف في قراءة قدرات ايران الردعية الهائلة ، وفي قراءة الجغرافيا السياسية لمنطقة الشرق الاوسط.
اذا كان ترامب عاجزا عن مهاجمة كوريا الشمالية لامتلاكها السلاح النووي ، فانه سيكون أعجز بكثير عن مهاجمة ايران ، لوقوع “آلهة” الصهاينة واليمين الامريكي المتصهين من امثال ترامب وصهره تحت مرمى صواريخ ايران ، فعلى هؤلاء الصهاينة والمتصهينيين ان يبحثوا عن “هيكل آلهتهم” في الركام ، اذا ما تجرأ ترامب وارتكب حماقة ضد ايران.
امريكا تزعم انها قد تضطر لمواجهة كوريا الشمالية لحماية حلفائها في منطقة شرق اسيا ، مثل اليابان وكوريا الجنوبية، الا انها لم ترفع عقيرتها كما رفعتها الان وهددت بتدمير كوريا الشمالية بالكامل ، الا الان بعد ان تمكنت كوريا الشمالية من تطوير صواريخ تصل مداها الى الاراضي الامريكية ، فامريكا قد لا يضيرها وقوع صراع عسكري في منطقة شرق اسيا ، لاضعاف منافسيها الاقتصاديين ، وهم في نفس الوقت حلفائها ، على الاسواق العالمية.
في المقابل ، امريكا لا تدعي الدفاع عن “اسرائيل” فحسب بل اليمين الامريكي المتصهين يقدم مصلحة “اسرائيل” على مصلحة امريكا ، وقد تبين حقيقة هذا الامر عندما سمح اليمين المتصهين في امريكا ، لرئيس وزراء “اسرائيل” بنيامين نتنياهو ، من القاء خطاب في الكونغرس الامريكي هاجم فيه المفاوضات النووية والرئيس الامريكي السابق باراك اوباما ، وسط تصفيق حاد وطويل من قبل اعضاء الكونغرس وهم وقوفا ، في ظاهرة فريدة وشاذة في العالم اجمع.
هل يمكن تصور ان يرتكب ترامب حماقة ضد ايران ، تتسبب بسقوط الاف الصواريخ خلال دقائق معدودة على كيان  يُقدم الامريكيون المتصهينون مصلحته على مصلحة بلادهم؟ ، ان المصير الاسود الذي ينتظر “اسرائيل” في حال تجرأ ترامب وتعرض لايران ، يعتبر السبب الابرز الى جانب اسباب اخرى عديدة مثل الانتشار الامريكي في المنطقة ، الذي حال حتى الان دون مهاجمة امريكا ايران.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/10



كتابة تعليق لموضوع : إن كان ترامب عاجزاً عن مهاجمة كوريا الشمالية فهو عن مهاجمة إيران أعجز
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net