دعوات فرنسیة للحوار ووفد أمريكي یصل بغداد، ومعصوم بالسليمانية لبحث أزمة كردستان

دعت فرنسا، اليوم لسبت الحكومة المركزية ببغداد والادارة الكردية بشمالي العراق الى حل خلافاتهما عبر الحوار ووفق نصوص الدستور العراقي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية انييس روماتيه في مؤتمر صحفي ان” الموقف الفرنسي من الخلافات بين بغداد واربيل واضح وهو التأكيد على ضرورة حل الخلافات من خلال الحوار”.

واضافت انه” يتعين على السلطات العراقية والكردية الانخراط على طريق المصالحة الوطنية وفق ما يحدده الدستور العراقي”. واعتبرت ان” الحوار يجب ان يتم في اطار احترام وحدة العراق وسلامة اراضيه كما يجب ان يأخذ في الاعتبار حقوق الاكراد”.

کذلک دعت فرنسا اليوم الحكومة الاتحادية واقليم كردستان الى ضبط النفس تجاه الازمة المحتملة في مدينة كركوك الغنية بالنفط.

وقال دبلوماسي في الخارجية الفرنسية طلب عدم الكشف عن هويته ان باريس “تتابع عن كثب الوضع” بين بغداد واربيل مضيفا ان فرنسا “تكرر دعوتها الى الحوار وتطالب جميع الاطراف بالامتناع عن اي مبادرة من شأنها ان تثير التوتر”.

وتعترف فرنسا بسيادة العراق الكاملة على اراضيه وقد اصدرت بيانات عدة دعما لسلامة اراضي العراق مشددة على ضرورة ايجاد حل للخلافات في اطار الدستور العراقي ومؤكدة في الوقت نفسه ضرورة النظر الى حقوق الأكراد بعين الاعتبار في الحل المستقبلي لهذه القضية.

وفد أمريكي وصل لبغداد للتفاوض بشأن الوضعين المحلي والإقليمي

كشف المستشار الأسبق بسام الحسيني، الجمعة، عن وصول وفد أمريكي الى بغداد للتفاوض بشأن الوضعين المحلي والإقليمي، فيما لفت الى أن البيت الأبيض سيصدر خطاباً حول الاتفاق النووي مع إيران سيتضمن رأياً للحكومة العراقية.

وقال الحسيني إن “وفدا أمريكيا وصل الى بغداد، أمس، للتفاوض مع الحكومة بشأن الوضعين المحلي والإقليمي”، مبينا أن “الوفد مؤلف من باحثين أمريكيين لدراسة مستقبل العراق ومصير الأزمة بين بغداد وأربيل باحثين الأميركيين”.

وأضاف الحسني، أن “ذلك ياتي ضمن المساعي الحثيثة لإعطاء الصورة الأوضح عن أوضاع العراق لمراكز الدراسات الأميركية وفكرة مستقبلية عن موقع العراق في الشرق الأوسط والعالم متخصص بالأبحاث الجيوسياسية للشرق الأوسط والمنطقة وإيران”.

وبين، أن “الوفد يضم باحثين ومفكرين أساتذة من ابرز مراكز الدراسات الإستراتيجية الأميركية ومنها (ثنك تانك) للدراسات الفكرية و معهد (انتربرايز) للدراسات الإستراتيجية وعلى رأس الوفد الباحث و المفكر البروفسور مايكل روبن المتخصص بالشرق الأوسط وإيران صاحب العديد من المؤلفات والكتب منها الكتاب الذي إثارة حفيظة الكرد (النهوض الكردي)”.

معصوم في السليمانية لبحث الأزمة بين بغداد وكردستان

أفاد مصدر مطلع، الجمعة، بأن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل إلى محافظة السليمانية لبحث الأزمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان والتداعيات الجارية في محافظة كركوك.

وقال المصدر إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل، مساء اليوم، إلى محافظة السليمانية، لبحث الأزمة التي نشبت بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان بعد استفتاء الانفصال الذي أجري في أيلول الماضي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “معصوم سيعقد اجتماعا مع قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني في المكتب السياسي للاتحاد بحضور هيرو احمد وقوباد طالباني وملا بختيار وكوسرت رسول وسعدي احمد بيره لتدارس الأزمة في كركوك”.

المالكي: الخيار العسكري سيكون مطروحا اذا رفض بارزاني تسليم المناطق المتنازع عليها

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي أن الخيار العسكري سيكون مطروحا للرد على إقليم كردستان في حال رفض رئيس الاقليم مسعود بارزاني تسليم المناطق المتنازع عليها سيما محافظة كركوك الى الحكومة الاتحادية واختار هو المواجهة.

وحذر المالكي من ان استمرار الأزمة بين حكومتي المركز والإقليم تنذر بانفجار الوضع العسكري مؤكدا ان الحرب لن  تكون سهلة ولكنها ستكون مفروضة على العراق.

المالكي دعا بارزاني الى عدم وضع الحكومة الاتحادية بدائرة الحرج مبينا ان  الأخيرة ترفض التمدد الذي يسعى بارزاني لفرضه على الارضي العراقية والتجاوز  والتطاول الذي يمارسه، كما انه لا خيار له سوى التراجع عن الاستفتاء والعودة لفضاء العملية السياسية والدستورية او سيواجه موقفا قويا.

ودعا المالكي الشعب الكردي الى تغليب صوت العقل عبر رفض الاستفتاء ونتائجة ورفض تصرفات وتوجهات بارزاني نحو القتال ودفعه  للحوار مع بغداد وفق الاسس الدستورية خاصة وان قواته اضعف من ان تواجه القوات العراقية.

واعرب المالكي عن تفاؤله بتراجع بارزاني عن الاستفتاء ونتائجه خلال الفترة المقبلة وذلك بعد التصريحات الاخيرة لمسؤولين في بعض الكتل والأحزاب الكردية بشان توريطهم من قبل رئيس الاقليم في مشكلة لا سبيل للخروج منها.

وجدد المالكي التأكيد على ان الحكومة العراقية لا تسعى لحصار الشعب الكردي وتجويعه لكن القادة الكرد ورطوا شعبهم وانه لا يوجد خيار أمام الإقليم سوى الإعلان عن إنهاء الاستفتاء وآثاره ونتائجه والقدوم إلى بغداد للحوار وفق الأسس الدستورية بغية انفراج الأزمة والتخلص من التبعات التي وضع الكرد أنفسهم بها، وان حكومة المركز لن تقبل بأي املاءات وضغوطات.

وأبدى نائب رئيس الجمهورية أسفه لعدم وجود صوت كردي حريص على شعب الإقليم حال دون إجراء الاستفتاء الذي لاقى رفضا داخليا ودوليا وإقليميا في ذلك الوقت، حيث غلبت النزعة ذات الطابع الطموحي على الكرد على الرغم  من  كونهم شركاء مع الشعب والمكونات الاخرى في العراق وليس من حقهم الانفراد وسلخ أنفسهم عن الدستور واتخاذ توجهات غير دستورية.

وبشان موقف المجتمع الدولي من استفتاء انفصال كردستان عن العراق لفت المالكي إلى أن هناك من بين الدول من تعلن معارضتها لاستفتاء الانفصال ولكنها في  العمق تتمنى أن يترتب عليه تأسيس دولة كردية الا انها تدرك بان ذلك سيكون مخالفا للسياق القانوني والدستوري والعملية الديمقراطية.

بابليون تحذر البارزاني من “فوات الاوان” وتداعيات مشروعه “الانفصالي”

حذر الامين العام لحركة بابليون ريان الكلداني، الجمعة، رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني من “فوات الاوان”، وطالبه بالتخلي عن سياسة تكريد المناطق المسيحية والعربية والغاء الاستفتاء، كما خاطبه قائلا “لن نسمح لك دفع البلاد لحرب اهلية”.

وقال الكلداني إن “من دواعي المسؤولية الوطنية والإنسانية ابعث اليكم ندائي قبل فوات الاوان لتجنيب العراق وكردستان تحديداً من تبعات الحريق الذي أشعلته نزوة الأحلام وغفلة الطغيان فعليك الاعتبار من الأخطاء الفادحة التي تهدد مصيرك ومجدك النضالي ومصير الإقليم واهلنا الكرد الطيبين الذين مازالوا يأنون من مجزرة حلبچة المذبوحة”.

وتابع، “تستطيعون قراءة كل اخطاء الحكام الذين سبقوكم واثق بذاكرتكم التي مازالت تستذكر وتستحضر صور الماساة والمعاناة التي تجلبها اخطاء المغامرين”، مؤكدا أن “الأحلام مهما كانت فلابد ان تتركز على الواقع وترتكز على الموضوعية والمخارج الدستورية والقانونية والاحلام اذا اصطدمت بواقع يحقق النتائج العكسية فمن العقل والحكمة ترحيل تلك الأحلام”.

البياتي: تمرد بارزاني على الارادة الوطنية تهديد حقيقي لوحدة الاراضي العراقية

شدد مسؤول منظمة بدر محور الشمال محمد مهدي البياتي على ان تمرد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على الارادة الوطنية العراقية هو تهديد حقيقي لوحدة الاراضي العراقية ومركزية الدولة ، مؤكدا أنه تهديد بمعنى الكلمة للشعب الكردي لما له من عواقب وخيمة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للبياتي حول ما أشيع من وجود تحرك عسكري حكومي نحو كركوك وموقف الحشد الشعبي والقوات المسلحة من الدخول الى المحافظة والمناطق المتنازعة عليها.

وأكد البياتي أن موقف القوات المسلحة والحشد الشعبي يرتبط مع موقف القائد العام للقوات المسلحة ، مشيرا الى أن تلك القوات لا تتحرك قيد نملة من مواقعها الا بموافقة القائد العام للقوات المسلحة.

وأضاف البياتي أن تمرد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على الارادة الوطنية العراقية لهو التهديد الحقيقي على وحدة الاراضي العراقية ومركزية الدولة ، مؤكدا أن تصرفات بارزاني في الإصرار على إجراء الاستفتاء غير الدستوري تعتبر تهديد بمعنى الكلمة للشعب الكردي لما تتضمن من عواقب وخيمة. الكلداني يوجه نداءا الى البارزاني لانتزاع فتيل الازمة في العراق بلا مكابرة .

كردستان تواجه مخاطر كبيرة بسبب القرارات السياسية الخاطئة

حذرت كل من حركة التغيير والجماعة الإسلامية من خطر كبير يهدد إقليم كردستان من المحتمل أن يؤدي الى خسارة جميع الاهداف المتحققة لصالح أبناء الإقليم.

بيان مشترك للحركة والجماعة أكدتا فيه ان اقليم كردستان امام خطر كبير من المحتمل ان يؤدي الى خسارة جميع الأهداف التي حققتها كردستان مع دماء والضحايا وكذلك دموع الاف المناضلين الذين ضحوا من اجل كردستان.

حركة التغيير والجماعة الاسلامية حملتا في بيانهما اليوم الخميس الاحزاب في الاقليم مسؤولية المخاطر التي تواجه الإقليم بسبب القرارات الخاطئة منهم ، مشددة على ان كردستان تواجه مخاطر كبيرة بسبب القرارات السياسية الخاطئة والبحث عن المصالح الشخصية والحزبية.

وأكد البيان المشترك ان “القرارات أصبحت تحت سلطة قيادة بعض الأحزاب ، ويخرجون كل يوم تحت اسم مستعار دون الاهتمام بالصف الوطني والمصالح العليا لشعبنا” ، مضيفاً ان هناك خطوات خطيرة امام مستقبل شعبنا والتي ساهمت بضياع وعدم الأخذ بأدوار المؤسسات الشرعية في كردستان”.

الطاقة الدولية: اقليم كردستان يبيع النفط الى إسرائيل

كشفت وكالة الطاقة الدولية، عن الدول التي تشتري النفط المصدر من اقليم كردستان العراق.

وذكر وقال التقرير الشهري للوكالة، لشهر تشرين الأول الجاري، الصادر أمس الخميس “إن إيقاف العبور سيخلق مشاكل، خاصة لمشتري النفط الأوروبيين من شمال العراق. وتعد إيطاليا اكبرهم بينما تقوم كرواتيا واليونان وأسبانيا وإسرائيل أيضا بشراء هذا النفط بشكل منتظم”.

وأضاف التقرير أنه “ما دامت الصادرات من شمال العراق مستمرة من خلال خط أنابيب حكومة إقليم كردستان التي تربط بين فروع خط أنابيب {كركوك – جيهان} النفطي، على الحدود مع تركيا، فإن أي توقيف للعبور سوف يلحق الضرر بأربيل التي تصدر جميع نفطها عبر تركيا، وتحقق بذلك أغلبية الدخل”.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية الى أن الشركات الأجنبية العاملة على أراضي الإقليم ينبغي أن تكون قلقة إزاء الوضع الحالي.

وأعلنت شركة {روس نفط} الروسية، قبل استفتاء الإقليم، عن خطط مشتركة مع أربيل في عام 2019 لإطلاق خط أنابيب لتصدير الغاز إلى تركيا وأوروبا.

العامري: على البيشمركة الانسحاب من مناطق سيطرت عليها بظروف استثنائية

طالب امين عام منظمة بدر هادي العامري، الجمعة، قوات البيشمركة بالانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها في “ظروف استثنائية” بعد حزيران 2014، فيما شدد على أن العودة لهذه المناطق “جزء من واجب الجيش العراقي” تجاهها.

وقال العامري في حديث خلال تواجده بجنوب كركوك، حسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي وتلقت السومرية نيوز منه، إن “على قوات البيشمركة الانسحاب من المناطق التي كانت تحت سيطرة الجيش العراقي الى يوم 2014/6/9”.

واضاف العامري، أن “هذه المناطق لم تقع تحت سيطرة داعش، وانما استطاعت قوات البيشمركة السيطرة عليها نتيجة للظروف الاستثنائية التي كان يعيشها الجيش العراقي انذاك”، مشددا أن “العودة الى هذه المناطق هو جزء من واجب الجيش العراقي تجاه هذه المناطق”.


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/14



كتابة تعليق لموضوع : دعوات فرنسیة للحوار ووفد أمريكي یصل بغداد، ومعصوم بالسليمانية لبحث أزمة كردستان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فلاح زنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيخ ال زنكي العام في كربلاء وكلنا من اصول ديالى وتحياتنا لكم اولاد العم في ديالى وكركوك والموصل

 
علّق ام على الزنكي ديالى ناحية السعدية سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي ومسقط راس اجدادي في ناحية السعدية لاكن الان كل زنكي مرتبط مع الزنكنة من ظمنهم اخوتي واولاد عمي المتواجدين في ديالى لقلة التواصل ولايوجد اخ كبير لهم وهل الشيخ عصام قادر على المهمة الصعبة اختكم ام علي الزنكي كركوك وسابقا ناحية السعدية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم. ممكن تفسير؟)) السلام عليكِ ورحمة الله التفسير متضمن في فهم ابليس هناك امر لا ينتبه اليه كثيرون؛ وهو ان ابليس حياته مسخره فقط لمحارية دين الله في الانسان لا يوجد له حياه او نشاط الا ذلك. الدين السني؛ ووفق سيرته التاريخيه؛ هو دين باسم الاسلام لا يوجد له فقه او موروث الا بمحاربة المذهب الشيعي والتعرض له. وضعت الاحاديث للرد على الشيعه اخترع مصطلح صحابه لمواجهة موالاة ال البيت تم تتبع (الائمه) الاكثر يذاءه في حث الشيعه.. يمكن من فهم هذا الدين فهم عميق لما هو ابليس دمتم في امان الله

 
علّق ذنون زنكي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لعشيرة زنكي مهمولة جدا وحاليا مع عشيرة زنكنة في سهل نينوى مع الشيخ شهاب زنكنة مقروضة عشيرة زنكي من ديالى وكركوك والان الموصل اذا حبيتم لم عشيرة زنكي نحن نساعدكم على كل الزنكية المتواصلين مع الزنكنة ونحن بخدمت عمامنا والشيخ ابو عصام الزنكي في ديالى ام اصل الزنكي

 
علّق يشار تركماني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عائلة زنكي التركمانية ونحن من اصول ديالى والنسب يرجع الى عماد نور الدين زنكي ويوجد عمامنا في موصل وكربلاء اهناك شيخ حاجي حمود زنكي

 
علّق محمد جعفر ، على منطق التعامل مع الشر : قراءة في منهج الامام الكاظم عليه السلام  - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : احسنتم شيخنا

 
علّق عباس البخاتي ، على المرجعية العليا ..جهود فاقت الحدود - للكاتب ابو زهراء الحيدري : سلمت يداك ابا زهراء عندما وضعت النقاط على الحروف

 
علّق قاسم المحمدي ، على رؤية الهلال عند فقهاء إمامية معاصرين - للكاتب حيدر المعموري : احسنتم سيدنا العزيز جزاكم الله الف خير

 
علّق ابو وجدان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ممكن عنوان الشيخ عصام الزنكي شيخ عشيرة الزنكي اين في محافظة ديالى

 
علّق محمد قاسم ، على الاردن تسحب سفيرها من ايران : بمجرد زيارة ملك الاردن للسعودية ووقوفها الاالامي معه .. تغير موقفه تجاه ايران .. وصار امن السعودية من اولوياته !!! وصار ذو عمق خليجي !!! وانتبه الى سياسة ايران في المتضمنة للتدخل بي شؤون المنطقة .

 
علّق علاء عامر ، على من رحاب القران إلى كنف مؤسسة العين - للكاتب هدى حيدر : مقال رائع ويستحق القراءة احسنتم

 
علّق ابو قاسم زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى شيخ ال زنكي في محافظة دبالى الشيخ عصام زنكي كل التحيات لك ابن العم نتمنى ان نتعرف عليك واتت رفعة الراس نحن لانعرف اصلنا نعرف بزنكنة ورغم نحن من اصل الزنكي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : إخي الطيب محمد مصطفى كيّال تحياتي . إنما تقوم الأديان الجديدة على انقاض اديان أخرى لربما تكون من صنع البشر (وثنية) أو أنها بقايا أديان سابقة تم التلاعب بها وطرحها للناس على انها من الرب . كما يتلاعب الإنسان بالقوانين التي يضعها ويقوم بتطبيقها تبعا لمنافعه الشخصية فإن أديان السماء تعرضت أيضا إلى تلاعب كارثي يُرثى له . أن أديان الحق ترفض الحروب والعنف فهي كلها أديان سلام ، وما تراه من عنف مخيف إنما هو بسبب تسلل أفكار الانسان إلى هذه الأديان. أما الذين وضعوا هذه الأديان إنما هم المتضررين من أتباع الدين السابق الذي قاموا بوضعه على مقاساتهم ومنافعهم هؤلاء المتضررين قد يؤمنون في الظاهر ولكنهم في الباطن يبقون يُكيدون للدين الجديد وهؤلاء اطلق عليها الدين بأنهم (المنافقون) وفي باقي الأديان يُطلق عليهم (ذئاب خاطفة) لا بل يتظاهرون بانهم من أشد المدافعين عن الدين الجديد وهم في الحقيقة يُكيدون له ويُحاولون تحطيمه والعودة بدينهم القديم الذي يمطر عليهم امتيازات ومنافع وهؤلاء يصفهم الكتاب المقدس بأنهم (لهم جلود الحملان وفي داخلهم قلوب الشياطين). كل شيء يضع الانسان يده عليه سوف تتسلل إليه فايروسات الفناء والتغيير .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله ما يصدم في الديانات ليس لانها محرفه وغير صحيحه ما يصدم هو الاجابه على السؤال: من هم الذين وضعوا الديانات التي بين ايدينا باسم الانبياء؟ ان اعدى اعداء الديانات هم الثقه الذين كثير ما ان يكون الدين هو الكفر بما غب تلك الموروثات كثير ما يخيل الي انه كافر من لا يكفر بتلك الموروثات ان الدين هو الكفر بهذه الموروثات. دمتِ في امان الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا وِجهت سهام الأعداء للتشيع؟ - للكاتب الشيخ ليث عبد الحسين العتابي : ولازال هذا النهج ساريا إلى يوم الناس هذا فعلى الرغم من التقدم العلمي وما وفره من وسائل بحث سهّلت على الباحث الوصول إلى اي معلومة إلا أن ما يجري الان هو تطبيق حرفي لما جرى في السابق والشواهد على ذلك كثيرة لا حصر لها فما جرى على المؤذن المصري فرج الله الشاذلي رحمه الله يدل دلالة واضحة على ان (أهل السنة والجماعة) لايزالون كما هم وكأنهم يعيشون على عهد الشيخين او معاوية ويزيد . ففي عام 2014م سافر الشيخ فرج الله الشاذلي إلى دولة (إيران) بعلم من وزارة اوقاف مصر وإذن من الازهر وهناك في إيران رفع الاذان الشيعي جمعا للقلوب وتأليفا لها وعند رجوعه تم اعتقاله في مطار القاهرة ليُجرى معه تحقيق وتم طرده من نقابة القرآء والمؤذنين المصريين ووقفه من التليفزيون ومن القراءة في المناسبات الدينية التابعة لوزارة الأوقاف، كما تم منعه من القراءة في مسجد إبراهيم الدسوقي وبقى محاصرا مقطوع الرزق حتى توفي إلى رحمة الله تعالى في 5/7/2017م في مستشفى الجلاء العسكري ودفن في قريته . عالم كبير عوقب بهذا العقوبات القاسية لأنه رفع ذكر علي ابن ابي طالب عليه السلام . ألا يدلنا ذلك على أن النهج القديم الذي سنّه معاوية لا يزال كما هو يُعادي كل من يذكر عليا. أليس علينا وضع استراتيجية خاصة لذلك ؟ .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عبد الخالق حسين
صفحة الكاتب :
  د . عبد الخالق حسين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 تصريح للناطق الرسمي لوزارة الدفاع القبض على انتحاري وضبط أكداس للعتاد في الموصل  : ماجد الكعبي

 من قدوته الحسين لا يخشى الظالم ..الشيخ النمر انموذجا  : سامي جواد كاظم

 داعش والخضراء  : جمال الدين الشهرستاني

 تاملات في القران الكريم ح83 سورة الانعام  : حيدر الحد راوي

  القزم واحلام العصافير  : اياد حمزة الزاملي

 القضاء يتخذ قرارات للتخفيف عن كاهل المواطن

  د/ عصام شرف والست \" راوية \" !  : حسن حجازي

 محافظ ميسان يشدد على ضرورة الإسراع في انجاز مشروع(أبو بشوت) المحطة الضاخة الاروائية  : حيدر الكعبي

 البصرة : القبض على عدد من المتسببين بالنزاعات العشائرية  : وزارة الداخلية العراقية

 محافظ بغداد يوزع دفعة جديدة من تعويضات الأضرار المادية من جراء العمليات الارهابية  : اعلام محافظة بغداد

 جامعة الكوفة تقفز 100 مرتبة في تصنيف RUR العالمي  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 عشائر شمر تهدر دم من ينخرط في صفوف داعش

 المقام والمرقد والعتبة  : السيد يوسف البيومي

 دموية صراع الأخوة..بين نار الإرهاب وجنة الفيدرالية..الحلقة الخامسة  : محمد الحسن

  ماذا بقيّ للمالكي..!؟  : محمد الحسن

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107819937

 • التاريخ : 22/06/2018 - 04:54

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net