صفحة الكاتب : هشام شبر

غربة نوم ..
هشام شبر

الاول : تمزق
الثاني : سأرتدي المسافه
الثالث : بعض العيون حمقى
الاول :سأحيك من حلمي مدينة
الثاني : على خيوط الشمس سأتدلى ظلام 
الثالث : كن انا لأغيب
الجميع : نسرق من انفسنا بعضا منا
الثاني : انحنت الطرق كي تركب الخطوة عناء 
الاول : احببتها 
الثالث : من 
الثاني : من 
الاول : من
(يتحركون وهم يرسمون في الهواء شيء )
الاول : حين استقرت الرصاصه انجبت قتيل لم يبلغ الحلم حاول جاهدا التعرف على من دس الرميه في احشاءه
الثاني : لم تكن تملك مشاعرا تجاهي ورغم ذلك جاءت بي الى تلك الدنيا وهي تبكي وانا اؤيدها صراخا
الثالث:كل عام والظلام اجمل لانه يعطينا فسحه للجنون
( يصعد واحد على الاخر ويشكلون شبه عنكبوت )
الثاني : مد يدك .. مد يدك فالفترة جاهدت كي تكون لنا ونحن نحيك جراحاتنا
الثالث : ملعون ملعون من يرتدي غيمه ليمطر نفسه تضحية لاجل لا شيء
الاول : رسمتك على وجه القمر فخاب ظنه
( موسيقى تصاحب حركاتهم واشاراهم )
الثالث : تقدم .. تاخر .. تقدم .. تاخر .. تعبت من التكرار وانا في منطقة الهزيمه
الاول : ( يغني )
لا انت حبيبي ولا اربينه سواه وقصتنه الحزينه ...
الثاني : اش اش
الثالث : اش 
الاول : اش
الثالث : ساكون
الثاني : لم اكن
الاول : كنت
( موسقى تصاحب تاملاتهم وهم يتحركون )
الثالث :هزمنا ... هل هزمنا
الثاني : احتاج لاتنفس اشعر بالاختناق
الاول : لالالا لن اقبل بصدور عدد اخر فالاعداد تكاثرت موت
الثاني : من 
الاول : من 
الثالث : من
( موسيقى)
الاول : كنت جرارا عتيق في قلب حقل احتسي بعض العشب ثم انام 
وحين جاءت ثورة أملت نفسي ان اكون لكنهم ركنوني ومنعوا عني العمل
( يمشي الى حيث النافذه وهو يصرخ )
الثاني : قاومت حالة اتزاني ورميت نحو التراب وسادتي كي ما انام ربما يأتيني يوما اكتمل
الثالث :حين نومي بي جاءوا رسموني حبل غسيل قتلوا عندي الامل ...
الاول : مرة زارني السلطان خلسه كنت ارسم ملامحه ..صرخ بوجهي واستشاط حين اكتشف ان رسمي ل صورته واضحه ..
قال تمدد .. تمددت بخوفي كله حمل السوط وعلى تاريخي ضرب ..
الثاني : ( يمشي على رجليه ويديه )
من الطفوله وانا اركع وامام السلطان امشي على اربع وحين كبرت اخيرا ووقفت صاح جمع بي اركع فركعت الحمد لله اني صرت اسمع ...
الثالث :( يحمل قطعه قماش يلتف بها ويجعلها عباءه ويحمل عصا صيرها سيف )
ياايها الفرسان هيا ل قتالي حين جاءوا هربت اسروني ثم شدوا عيوني وضربوني ب نعالي...
الاول : ( يرمي العصا والعباءه وهو يبكي )
اكتب اني قد هزمت ارغموني واقتطعوا من وطني كل عيوني ...
حطب كنت من حرب ل حرب واحترقت مرارا ثم عدت وكبرت ...
تمردت ثم ثرت ورفعت روحي رفضا فتعثرت ...
الثاني :( يجلس على كرسي )
قد حسبت الكرسي قد كان مكاني وحين اعلنوا اني اناني صرت شعبا ونحرت نفسي امامي ...
الثالث : مغفلا كنت او كنت تغافلت قتلوني حين نومي من اجل كرسي حينها ذقت نضالي وشعرت انني ثائر وندمت حين عرفت ..
الاول : ارغموني ان اردد اسم جاري اعتراف ونفوني معه بأسم العفاف ...
ورحلنا وربما نحن ارتحلنا لست ادري وجلسنا في معسكر ووضعنا ارواحنا في حضن دفتر ثم عدنا ...
الثاني : حين عدنا كنا حروف ذبحوا تحتنا الف خروف ف بكينا من منظر الدم نكره العنف كنا ولكن مر وقت تصارعنا وجاري وتذابحنا حتى متنا...
الثالث : ايها القانون رفقا بالغباء ..نصف قتلانا ماتوا في حروب الادعياء افهمونا اننا الحق وكنا تعساء ...
الثالث : ( يضحك )
ادخلونا غرفة طولها مترين ونصف ومكثنا فيها اعواما ونيف وخرجنا تلسع الشمس عيونا في بلاهة مافعلنا ...
الاول : يايها المارون على نحري احذروا هذا النزيف .. ف كلنا انتهينا وسط قانون كفيف... كم رقصنا خجلا ونحن نموت وكم تعبنا من تساقطنا ك اوراق خريف ...
الثاني : انتبه حين تموت 
الثالث : وتأنق فالموت يهوى كل من كان انيق ..
الاول : وارسم الحبل كما يحلو اليك واحترق انت انتماء 
الجميع : تعبنا من التكرار ونحن في الهزيمه واقفون
( انتهى )

  

هشام شبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/14



كتابة تعليق لموضوع : غربة نوم ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جعفر المهاجر
صفحة الكاتب :
  جعفر المهاجر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هولاند: تنظيم داعش أعلن الحرب على فرنسا

 جيش الوزير في خليجي 22 !  : جعفر العلوجي

 عندما تصبح العشوائية نظاما !  : د . ماجد اسد

 أيها السياسيون نستصرخ فيكم حريتنا ووطننا  : احمد جبار غرب

 مواقف(2)  : د . حميد حسون بجية

 التربية تعلن أسماء المرشحين للأشراف التربوي  : وزارة التربية العراقية

  وقفة مع دعاية ... لا اصل لها  : ايليا امامي

 محافظ البصرة المستقيل: غادرت البلد مضطرا

 مثلهم كمثل الحمار  : صالح الطائي

 حرب اغلاق المقرات  : ماجد زيدان الربيعي

 "من جرب المجرب كان عقله خربان"  : سلام محمد جعاز العامري

 دمشق و جبل الياسمين  : سمر الجبوري

 مواطن كربلائي: خطوط (الكيا) أفضل من الخطوط الجوية العراقية

 تبّتْ يدا كلِّ الطغاة  : رزاق عزيز مسلم الحسيني

 صحة الكرخ / نجاح عملية جراحية لحالة نادرة و معقدة لرفع اورام منتشرة في الوجه في مستشفى اليرموك التعليمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net