صفحة الكاتب : لؤي الموسوي

المصر الذي استهدفته الاقلام والحُكام
لؤي الموسوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 مدينة حالها كبقية سائر المُدن في ارجاء المعمورة، يقطنها الشارد والوارد اليها تقع في بلدٍ يُعرف بأرض السواد ووادي الرافدين الا و هو العراق، يعبر الامام الصادق "عليه السلام" ويصفها بوصف لطيف " انها بلدة تَحبُنا ونحبُها "، الا وهي مدينة الكوفة.  

الكوفة تُعَد من الامصار التأريخية القديمة قبل مجيء الاسلام وبعده، لِما لها من أهمية كموقع جغرافي  وخصوبة اراضيها ومجرى انهارها هذا من جانب، واهميتها السياسية والدينية والاقتصادية من جانب أخر.

الحُقبة الزمنية التي تهمنا من تأريخها بعد مجيء الاسلام وفتوحاته للبلدان ومن ضمنها الكوفة، فبانت معالمها ولاحت اسوارها وعرفت كمدينة في زمن عمر ابن الخطاب، تم تأسيسها وليس انشائها على يد سعد ابن ابي وقاص واصبحت كحاضرة مدنية لها شأن ومكانة عظيمة ومحط انظار البلدان الاخرى لاسيما بعد مجيء الامام علي "عليه السلام" اليها وجعلها عاصمة لخلافتة.

التجارب والظروف التي مرت بها هذه البلدة عبر مراحل من التاريخ كانت قاسية جداً، تارة تصمد وتارةً اخرى تنهار بسبب الظروف السياسية والاقتصادية بالاضافة لعوامل اخرى خاصة بها، مما ولد انطباع وبعث رسالة مفادها بانها مدينة غدر ومكر لا تناصر من اراد النِصره، فوضفت الاقلام ضدها، لكونها تخاذلت وخذلت في وقت ما قيادات إسلامية كبيرة لعامة المسلمين ولشيعة خاصة، بالرغم انها ليست البلدة الوحيدة وقفت هذا الموقف مع؛ الإمام علي، الحسن، الحُسين ، زيد، (عليهم السلام).

فمكة والمدينة والشام وقفتا موقف اكثر شِدة وغِلظة ضد ألامام وابنائه و كل من ينتسب اليهم، لم نجد حملات شُنت ضِدها بل نجد العكس من ذلك، الهدف من وراء هذه الحملات العدائية لتشوه خط اتباع اهل البيت.

الحملات العدائية ضدها لم تكن على ايدي عامة الناس فحسب بل انبرى وتصدى لها كُتاب، سابقاً وحاضراً مثال على هذا للحصر الكاتب المصري المعروف "علي جلال" ايضاً ممن وضف قلمه في شن حملة شرسة ضد هذه البلدة "الكوفة" لاسيما التركيز على واقعة الطف وتوظيفها من خلال مقولته المشهورة: "إن شيعة الكوفة هم من قتلوا الحُسين إبن علي"، لم يكن اخر كاتب يتبنى هذه الفكرة، فبين الحين والاخر تخرج لنا اصوات مشابهة تطرح هذه المسألة كلما قرب شهر المُحرم من اجل إيهام الرأي العام بان كان من يقطنها في ذلك العهد هم الشيعة وانهم اناس غدرة مكرة لم ينصروا السبط الشهيد "ع" وهذه هي الكِذبة المفضوحة التي ارادوا تكريسها في اذهان المجتمع الاسلامي وحتى الغير الاسلامي. 

مظلومية هذه البلدة ليس لهل مُنقطع النظير، من قِبل حُكام الجور الذين تَسَلطوا عليها في العهدين الاموي والعباسي وما تلاهما من وِلات نقموا عليها، و لظُلم الاقلام الماجورة أيضاً التي شنت حملات ضدها لتشوه صورتها الى يومنا هذا، لسبب واحد لا غيره لكونها مدينة منتسبة وموالية لآل مُحَمد "ع".

فما كانَ لله ينمو، إرادت السماء ان تكون لهذه البقعة مكانة في قلب كل منصف ومؤمن ان تصبح عاصمة دولة العدل الإلهي، التي لم يكونوا اهلها موالين للعترة الطاهرة بل العكس من ذلك كانوا من المخالفين لهم "عليهم السلام".

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


لؤي الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/16



كتابة تعليق لموضوع : المصر الذي استهدفته الاقلام والحُكام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net