صفحة الكاتب : هشام شبر

انا الملك ...
هشام شبر

( المكان عبارة عن  مرافق صحية يعمل فيه   عمال تنظيف المجاري والمرافق ويتخذونه  سكن لهم )

( موسيقى تصاحب حركات تعبيريه  للمجاميع  )

 

الاول ): يجلس على مقعد مرافق غربي)

  أثمل من رائحة المكان  حد السلطه و بين الغائط والغائط  انتظر حلم ..

( ينادي بصوت عالي )

 ايها الحاجب

الثاني : ( وهو يحمل مكنسة تنظيف )

مولاي الملك

 

الاول : مااخبار الرعيه

الثاني : ارى وجوه  تحاول ان تسرق منك ملامح  المكان ..

الاول : وماانا فيه ايها الحاجب ..وماانا فيه

الثاني : انت ولي نعمتنا  والامر الناهي .. صاحب النفوذ والسلطه ..  لكنهم ...

الاول : لكنهم ماذا .....

الثاني : لكن عيونهم  ..

الاول : هل راقبت عيونهم ..

الثاني : عيونهم تردد نشيج حلم

الاول : حين تكون العيون ملاذ  حلم .. فلابد للشيطان ان يركب صهوة الشهوة

الثاني : اعطني اشارة من يدك وساجعلهم يغرقون في فوهة  نجاسة حد الموت

الاول : اسمع ايها الحاجب ..كل من يتأمر على ملكي  منفى كي يكون عبرة للاخرين.. هل فهمت ايها الحاجب.. هل فهمت ...

 

( موسيقى ... اظلام )

( يتحدثون بهمس وهم ينظفون خزينة المرافق الصحية  )

الثالث :  لا احتمل رائحة المارة وهم يحتلون المكان ب مابهم  من وساخه

الرابع : اش اش  انت تدعوا للتمرد  ...

الثالث : اعرف انك ترتدي الخوف ملابس غباء

الرابع :  لا اريد ان اعيش الفزع هل تفهم لا اريد ذلك

الثالث : وانا لا اريد ان اعيش فزع ممن هو مثلي

الرابع : انه الملك ايها الغبي  هل تعلم مامعنى الملك ..هل تريد ان تقذف بنفسك الى الموت

الثالث : اريد الحريه  وحتى وان كانت موت

( موسيقى )

( الاول يجلس على مقعد مرافق غربي ويقف بجانبه  الثالث )

الاول : اصبحت تظهر الصد  والجفاء ياجرذ النجاسه

الثالث : هي هموم خاصة بي ياملك الجرذان

الاول : انا الملك  ايها الجرذ  اللعين  ..لا تتطاول على من بيده حياتك

الثالث :  اوجاعي تتراقص على رائحة المكان  وانت فيه...

الاول : في اوجاعك انا ام اوجاعك انا

الثالث : انت في كل معنى ولي نعمه ولقمة اختناق

الاول : ههههه ..سمعت انك تحرض الرعيه  على الثوره .. فعلت ذلك وانت تحتسي رائحة اخر وافد  كان هنا لقضاء حاجته

الثالث : لا ثورة في مكان غائط ... فالنجاسة ثوب قصر عليك فارتديته

الاول : لا ترفع صوتك علينا  ياهذا وامسك لسانك والا جعلته  مكان يتبوء فيه  الاغبياء خوف

الثالث : في مكان مثل هذا  يكون للصوت صدى يجعل الاخر يشعر باشمئزاز وهو يرتجف من ملامح غص بها  كراهية

الاول : ارى انك اصبحت سليط اللسان  .. ايها الحرس ..

الحرس : مولاي  الملك

الاول : اقطعوا لسان هذا الجرذ  والقوا به  في خزينة المرافق   ليطفوا عبرة

 

( موسيقى ... اظلام )

 

( الاول  والثاني  كل في اتجاه  ينظر يتوسطهم مقعد مرافق غربي )

 

الثاني : مولاي الملك  اطلب منك ان تعفو عنه

الاول : ولكني اتوجس منه خيفه  فهو جرذ ماكر يشعرني  بخيبتي وفراغي ..

الثاني : ارسم له حتفه

الاول : كيف

 

 الثاني : ارسم له حتفه ليلونه بيديه  ويكون خائن بنظر من حوله

 

الاول : لم افهم ماتعني

الثاني : قربه اليك  واجعل له سلطان على جماعته  ينفذ اوامرك ويقسوا عليهم  ف ينفروا منه

الاول : هههههه صدقت ايها الحاجب صدقت

الثاني : والان

الاول : الان... أأمر بان يكون جلادي وسيفي الذي يقطع راس العصيان ...نفذ امري كي يقترب امره

 

( موسيقى ... اظلام )

 

( موسيقى تصاحب حركات تعبيريه  للمجاميع  )

 

الرابع : تغيرت كثيرا 

الثالث : انا هو هو لم اتغير كل مافي الامر انني مخلص لولي نعمتي

الرابع : الم تكن تدعوا للثوره  الم تكن  متمردا على الملك

الثالث : انا مخلص

الرابع : كنت مخلصا  واصبحت مخلص  كنت داعيه واصبحت تابع  كنت ..

الثالث : اخرس والا

الرابع : والا ماذا .. تقتلني  .. لاجل من ..لاجل ملك جائر   اشتراك بدراهمه 

الثالث : قلت لك اخرس اخرس ..

( يشهر الثالث  قطعة حديد  من المرافق الغربي  ويشهر الرابع  مكمسة التنظيف  ويتقاتلان  حتى يصرع  الثالث الرابع ويسقطه ميتا)

 

( موسيقى ... اظلام )

الثاني : ماذا فعلت يامجنون

الثالث : قتلته لاجل الملك

الثاني : والملك سيقتلك  بحجة انك مجرم

الثالث :  يقتلني ..لماذا .. الم اكن ادافع  عنه .. عن المكان .. عن ..

الثاني : عن ماذا ...اسمع  ليس هناك طريق للخروج من هذا المازق الا ..ب...

الثالث : بماذا 

الثاني : ان تقتل الملك  ونخبر الناس انه قد قتل الملك وانت قتلته  ثأرا للملك

الثالث : ماذا

الثاني : لا وقت للتفكير هيا ادخل واقضي على الملك

 

( موسيقى .... اظلام )

(موسيقى تصاحب حركات الثالث وهو يدخل على الملك ويدور صراع بينهما الى ان بسقط الملك ميتا  )

( يدخل الثاني ومجموعة الحرس )

 

الثاني : ايها الحرس  القوا القبض عليه فقد قتل الملك  ..

 

الثالث : ولكن

الثاني : ولكن ماذا ايها الجرذ اللعين  ...

ياسكان المرافق  والمجاري  اعلن نفسي ملك عليكم .....

انا الملك .....

 

( موسيقى )

  

هشام شبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/23



كتابة تعليق لموضوع : انا الملك ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الغزي
صفحة الكاتب :
  علي الغزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السيد الصافي ينفي أي علاقة لممثلي المرجعية الدينية العليا بما جرى في الرفاعي ويقترح على النواب بدائل أفضل لصرف الامتيازات  : موقع الكفيل

 التيار المدني يعلن موته  : مهدي المولى

 الوعي السياسي..أما آن أوانه ؟!  : اسعد كمال الشبلي

 النهر الدموي العراقي...الى اين؟  : د . يوسف السعيدي

 المرأة إنسان كامل لا يمكن تجاهله وعلى الجميع النهوض بواقعها  : بشرى العزاوي

 وكيل وزارة الصناعة والمعادن الاداري يبحث مع المدراء العامين في شركات هيأة التصنيع العسكري المشاكل التي تواجههم وسبل تذليلها  : وزارة الصناعة والمعادن

 فلسطينيو الداخل والاضطهاد المزدوج القومي والطبقي  : علي بدوان

 مستشفى اليرموك بؤرة للقذارة و الفساد  : احمد العلوجي

 صحة ذي قار تقتلع عيون مرضاها  : صلاح بصيص

 إمشي جنب الحيط .. عاد (الشقاوات)  : بشرى الهلالي

 مجلة منبر الجوادين العدد ( 6 )  : منبر الجوادين

 للتفاحة بقية!  : رسل جمال

 بيوت في دائرة الحنين لا ينقطع معها حبل الذكريات  : د . نضير الخزرجي

 مادورو يسعى لفترة ولاية جديدة في انتخابات فنزويلا متحديا الضغوط العالمية

 وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يجتمعان في الأردن بإشراف أممي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net