صفحة الكاتب : الشيخ احمد الجعفري

مغالطات السيد الأستاذ الحيدري ... ... المهدي لن يظهر الا في البرزخ !!!!  
الشيخ احمد الجعفري

 يطرح -السيد الأستاذ الحيدري - فكرته عن ظهور الإمام المهدي (صلوات الله عليه ) وانه لن يظهر في الدنيا والأرض التي نعرفها !!! بل سَيظهر في عالم البرزخ الذي موجود هو الان فيه - كما يقول - و من هنا فالمطلوب منا - اي كل العالم - ان يسير الى ذالك المقام الذي يظهر فيه المهدي ( صلوات الله عليه )  لا أن يسير هو لنا !!! ولذا كان من المُستحيل ان يظهر المهدي لأحد اي احد كان على الأرض ، ومن ادعوا  انهم رأوا المهدي اما مشتبهين او كذبة ... واما ما هو الدليل عند - السيد الأستاذ الحيدري - على هذه النظرية - الكارزمية  الحيدرية - فهو ما ينقله عن السيد العلامة الطباطبائي (رضوان الله تعالى ) في كتاب تفسير الميزان ،  والذي ادعى (( أن العلامة يؤمن بهذا الامر و لكن كان يخاف ومن هنا فقد لف كلامه في الميزان - أي العلامة - بالف الفافة - )) كما يقول السيد الحيدري - !! أما ما هو النص الذي الذي اعتمده السيد الحيدري مما ذكره السيد العلامة ( رضوان الله تعالى ) فهو  اعتمد هذا النص (( اعلم انه ورد عن ائمة اهل البيت  في تفسير الأية - { هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَإِلَى اللهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ } (سورة البقرة 210) بيوم القيامة .... وتفسيرها بالرجعة وتفسيرها بظهور المهدي ... وليس ذالك الأ لوحدة وسنخية هذه المعاني )) ج2 من تفسير اليزان ص 108 .. وبما أن السيد العلامة قال (( لوحدة السنخية بين عالم القيامة والرجعة و الظهور ))  فهذا يعني ان يوم الظهور المبارك للمهدي سوف يكون لا على الأرض ولا في مستوى عالم الدنياء بل في عالم البرزخ  - والكلام للسيد الحيدري - لانه هناك فقط يمكن للخروف و الذئب ان يجتمعان  من دون أن يأكُل الذئب الخروف ... !!! 

و السؤال هل ان ما فهمه السيد الحيدري من كلام السيد العلامة صحيح ام ؟؟ ام انه فهم سطحي و بعيد كل البعد عن الحقيقة تماما..؟؟  ... بل ومن نمط التدليس الذي تعود عليه السيد الحيدري ؟؟  والذي سأذكر له شواهد حصلت بيني وبينة بعد ذالك ... فهو خبير في التدليس المعلوماتي عندما يُريد ان يُقنع مُستمعيه بفكرته .. فالسيد الحيدري هنا دلس كلمة (( لوحدة وسنخ هذه المعاني )) وصَور ان المُراد من كلمة (( المعاني )) اي  (( وحدة المصاديق )) فكما ان : مصداق القيامة قريب من مصداق الرجعة ومصداق الرجعة قريب من البرزخ ،  فأذن المُراد من مصداق الظهور هو الظهور في عالم البرزخ او عالم قريب من عالم البرزخ مجاور له ، و المهم قطعاً - والكلام للسيد الحيدري - انه  لن يكون ظهور المهدي على هذه الأرض التي نعلمها ....... وهذا تدليس خطير من السيد الحيدري لمُراد السيد العلامة في الميزان ،  لانه بالجزم المُطلق أن مراد العلامة ليس كذلك  !!! بل مُراد السيد العلامة من قوله (( لوحدة و سنخ هذه المعاني )) على مستوى المفهوم لا المصداق ، فهو يُريد ان  المفهوم من (  القيامة و الرجعة و ظهور المهدي ) هو متقاربة مع بعض من جهة انها (( امور خارجة عن المألوف وخارقة للطبيعة  و العادة )).. والدليل على ان مُراد السيد العلامة هذا المعنى لا ما دلسه السيد الحيدري ،  هذا النص الذي هو في نفس البحث  ، قال السيد العلامة بالنص (( على ان هذه القضايا التي اخبرنا بها  ائمة اهل البيت عليهم السلام - بخصوص المهدي- من الملاحم المتعلقة باخر الزمان ....... نُشاهد كل يوم صدق شطر منها - على الارض - ، من غير زيادة ونقيصة،  فلنُحقق صحة جميعها وصدق مضامينها )) الميزان الجز 2 ص 10..  وهذا الكلام الصادر من العلامة جداً واضح في مراده من قضية المهدي ( صلوات الله عليه )  فهو يقول نحن نشاهد كل يوم  صدق وقوعها عندنا هنا على الأرض ، وانها متعلقة بفتن اخر الزمان كما اخبر به ال محمد ( صلوات الله عليهم )  من غير زيادة ولا نقصان فيكون حال ظهوره المبارك كذالك  ... فكيف يا سيدنا الحيدري تُدلس كلام السيد العلامة وتفسره بخلاف ظهوره !!! و لماذا لم تنقل هذا الكلام الذي هو بعد صفحة واحدة من لكلام السابق الذي حاولت ان تستدل من خلاله على مقالتك في كون المهدي لا يظهر الا في  عالم البرزخ لا على الأرض !!!!!  ... يُتابع ... ان شاء الله تعالى ..


الشيخ احمد الجعفري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/24



كتابة تعليق لموضوع : مغالطات السيد الأستاذ الحيدري ... ... المهدي لن يظهر الا في البرزخ !!!!  
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ منير حياكم الرب. انا لم اوجه كتاباتي للمسلمين بل للمسيحية ، والمسلمون هم من حلّوا ضيوفا على صفحتي ، ويقرأوا مواضيعي لاني ايضا كتبت بحوثا اظهرت فيها نبوءات تنبأ بها الاسلام ونبوءات مسيحية تتعلق بالاسلام اظهرتها ولكنها كلها موجهة للمسيحية . الشباب المسيحي الموجود بالالوف على صفحتي في فيس بوك ، وهم يتأثرون بما اكتب وذلك انهم يُراجعون المصادر ويطمأنون إلى ما اكتبه . انا انتصر للحقيقة عند من تكون ولا علاقة لدين او مذهب بما اكتب ، وإذا ظهرت بعض البحوث تميل لصالح الاسلام او الشيعة ، فهذا لانها لم تنطبق إلا عليهم . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : للاخ منير حجازي البعض يكتب للحفيفه بنيته الفكريه لا تخضع للاعتبارات التبعيه البعض منخاه الغكري تبعي؛ ينظر الى الطرح من باب من يخدم ومن يؤيد الى هنا عادي! لكن الذي منحاه الفكري تبعي يابى الا ان ياتي ويفةل لصاحب القلم الحر: لماذا انت حر في كتالتك! يا استاذ منير..هناك الكثير من قصائد المدبح.. يمكن ان تروق لك هذه احداها: http://www.anhaar.com/ar/?p=2802

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حكمةٌ وتفسيرها .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ عندما يكون النص اشكالي ومقدس× فتصبح البراعه في الجمع بين النص الاشكالب والتفسير البراعه! هو اقرب ما يكون الى العمل البهلواني. فيصبح رجل الدين بهلوانا وتصبح السذاجه عباده دمتِ بخير مولاتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد هاشم العبودي
صفحة الكاتب :
  احمد هاشم العبودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 شجاعة جندي عراقي  : جمعة عبد الله

 الإمام الكاظم (ع) واجه الطغاة وصحح الإنحرافات وأدارة شؤون الأمة  : خضير العواد

 فِي ذِكْرى هَجَمات [١١ أَيلُول] الارهَابِيَّة؛ [جَاسْتَا] حَمَّلَ [آل سَعُود] مَسْؤُولِيَّة الارْهَابِ بِالْكَامِلِ!  : نزار حيدر

 نشرة اخبار من موقع

 موقف المرجعية من التصريحات القومية والطائفية  : الشيخ جميل مانع البزوني

 حِوارٌ شامِلٌ عَن آفاقِ العَلاقةِ بَينَ بَغداد وَالرِّياض [٦]  : نزار حيدر

 أفتتاح شارع الصحافة كورنيش جسري الجمهورية والسنك وبحضوركم يتم الفرح والسرور !  : ياس خضير العلي

  التربية تعلن نتائج المراحل المنتهية للدراسة الإعدادية والمتوسطة

 عاجل : اعتداء إرهابي بواسطة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في ديالى

  الغزو التركي للعراق لتمزيق قوة الحشد الشعبي  : عزيز الحافظ

 نهر يبكي وفوضى مائية خطيرة!  : امل الياسري

 العمل تنظم دورة تدريبية في الصحة والسلامة المهنية لاعضاء الارتباط في الوزارات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 أهل مكة بعد الإسلام  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 مهرجان ربيع الشهادة الثامن ... مشروع انساني وطني ( انثيالات مهرجان )(10)  : علي حسين الخباز

 راية الحسين ترفرف فوق أعلى قمة جبل بالعالم  : السيد وليد البعاج

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105226142

 • التاريخ : 22/05/2018 - 12:57

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net