إیران..انطلاق أكبر موكب مشاية وإرسال 4 آلاف كادر صحي وإصدار 900 ألف تأشيرة

ينطلق موكب “الملاشية” والذي يوصف بانه أكبر موكب حسيني في إیران لزيارة الأربعين من منطقة “الملاشية” بمدینة “الأهواز” جنوبي ايران نحو كربلا المقدسة.

ويستعد عشاق ابي عبد الله الحسين عليه السلام لزيارة الاربعين بشوق ولهفة وحرارة وبدء التحرك الواسع من كل مناطق العالم وكالاعوام السابقة وبتلهف وعشق حسينى بارز اکثر فی هذا العام يتجهز اهالى الاهواز وكل مناطق خوزستان للمشاركة الواسعة فى زيارة الاربعين فرادى ومجتمعين وفى مشهد رائع ينطلق الموكب الرمزى للمشاة من منطقة الملاشية فى الاهواز بحضور اكثر من عشرة الاف زائر وباستقبال واستضافة الجمهور المؤمن الولائى فى المسير بداية من منطقة عين 2 حتى مفرق الجذابة الحدودى بمنتهى الاخلاص والود وابتغاء للاجر و الثواب و المساهمة قدر الاستطاعة فى المناورة المليونية الحسينية الاربعينية و تحصيلا للاجر والثواب.

كما ان الزائر يبتغى  فضلاً من الله و رضوانا من خلال عملية الانصهار الروحي الحسيني واستذكار ما جرى يوم عاشوراء في كربلاء وتجديد العهد و الوفاء لسيدالشهداء عليه السلام و ابي الفضل العباس عليه السلام  في حماية الدين و شريعة سيد المرسلين.

وبصرخات “لبيك يا حسين” نقرأ في زيارة الاربعين (وبذل مهجته فيك ليستنقذ عبادك من الجهالة وحيرة الضلالة و…).

والهدف من نهضة الحسين عليه السلام احياء الكتاب والسنة و اماتة البدعة وانقاذ الامة من الجهل و الضلالة و نشر التوحيد و الفضيلة و التقوى و الحق و العدل و الامر بالمعروف والنهى عن المنكر و العزة والكرامة و اصلاح الانسانية جمعاً و مواجهة الفساد و الجهل و الضلال و الرذيلة و الغدر و المكر و النفاق و الظلم كان الامام عليه السلام يحرص على هداية القوم حتى اخر لحظة من حياته بقوله عليه السلام: (يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ ).

كما يجب تكثيف الجهود والانشطة الاعلامية والثقافية الهادفة من أجل التحلي بالوعى والبصيرة وبالاخلاق الكريمة ودرء الفتنة والابتعاد عن الخلاف والفرقة وكذلك الاهتمام بشؤون الامة والقضايا الكبرى المصيرية والتولي لاولياء الله والتبرى من اعداء الله.

ولايفوتنا ان نثمن جهود و جهاد المقاومة الاسلامية والحشد المقدس(نصرهم الله) فى الدفاع عن المقدسات والعتبات العاليات وتحقيق الامن للزوار.

وفي الختام من المناسب جدا ان يحمل  الزائر معه (المختار من كلمات الامام الحسين عليه السلام) لقرائتها و حفظها وفهمها والعمل بها ونشرها لصناعة مجتمع حسيني وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر الجزيل لجميع القائمين على خدمة زوار ابى عبدالله عليه السلام واقامة الشعائر الحسينية وادارة مواكب المشاة خاصة الموكب الولائى لاهالى الملاشية.

انطلاق اولى رحلات القطار من قم الى كربلاء الاسبوع المقبل

أعلن مديرعام شؤون تخطيط سكك الحديد علي كاظمي منش ان اولى رحلات القطار من مدينة قم المقدسة في ايران الى محافظة كربلاء المقدسة في العراق ستنطلق خلال الاسبوع المقبل.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن كاظمي منش أشار في حديث له  الى  الخدمات التي يقدمها قطاع سكك الحديد في البلاد للمواطنين  مبينا  ان تقديم الخدمات في مجال قسم الشحن للركاب  تعد من سياسات  شركة سكك الحديد الايرانية.

ولفت المسؤول الايراني  الى ان  قطاع سكك الحديد في البلاد شهد تطورات جيدة خلال السنوات الاخيرة احداها  تدشين القطارات السريعة.

وبيّن  مدير عام شؤون تخطيط سكك الحديد الايراني  ان في الوقت الحاضر 22 محافظة ايرانية يتم ربطها بشبكة سكك الحديد في البلاد  مشيرا  الى   رفع مستوى الخدمات  في قطاع سكك الحديد في  البلاد مبينا  ان 350 عربة متهالكة قد خرجت عن الخدمة خلال العام الماضي.

ويتزامن انطلاق الرحلات بالقطار من الجمهورية الاسلامية في ايران الى كربلاء المقدسة مع الاستعدادات المكثفة لاستقبال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

مواكب الاوقاف الايرانية تبدأ السبت بتقديم خدماتها لزوار الاربعينية في شلمجه

اعلن المدير العام لدائرة الاوقاف والشؤون الخيرية في محافظة فارس عباس موسوي عن بدء نشاطات مواكب منظمة الاوقاف الايرانية على منفذ شلمجه الحدودي اعتبارا من السبت المقبل لتقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام. وقال موسوي ان هذه المواكب ستقدم الخدمات للزوار على مدى 16 يوما.

واضاف، ان مواكب منظمة الاوقاف ستقام بالتعاون مع المحافظات الجنوبية للبلاد كبوشهر وكهكيلوية وبوير احمد وهرمزكان بمحورية محافظة فارس / جنوب ايران/ حيث ستعمل على اسكان الزوار المتوجهين الى كربلاء المقدسة واطعامهم في هذا المنفذ الحدودي مع العراق.

ونوه الى ان الدائرة العامة للاوقاف والشؤون الخيرية بمحافظة فارس ترعى اقامة هذه المواكب في منفذ شلمجة الحدودي منذ ثلاثة اعوام.

ولفت الى ان المواكب ستقدم للزوار 3 آلاف وجبة غذائية في الغداء ومثلها للعشاء على مدى 16 يوما.

ايلام الايرانية تعلن عن إجراءات جيدة لتسهيل مرور زوار الأربعينية

أعلن محافظ ايلام (غرب ايران والمتاخمة للحدود العراقية) أنه تم تجهيز المنافذ الحدودية في هذه المحافظة، مضيفا انه تم اتخاذ إجراءات جيدة لتسهيل مرور الزوار المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، قال قاسم سليماني دشتكي، أنه عقد الاجتماع المشترك بين مسؤولي محافظتي ايلام الايرانية وواسط العراقية، وقد استضافت محافظة ايلام هذا الاجتماع المشترك خلال زيارة محافظ واسط.

وأضاف أن هذا الاجتماع بحث العديد من آفاق تنمية التعاون المشترك بين المحافظتين المتجاورتين ايلام وواسط، الا ان تقديم الخدمات للزوار المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام وتسهيل شؤون المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين، كان أهم محور للاجتماع المشترك بين الجانبين.

ولفت الى ان محافظة ايلام تنشط في مجالين بشأن زيارة الأربعين، وهما: إنشاء البنى التحتية من طرق ومنشآت رفاهية، والآخر توفير الأمن لزوار كربلاء المقدسة.

وتابع: أنه من خلال التنسيق مع العراق وتجهيز المعبر الحدودي تم نصب 165 بوابة لتسهيل حركة الزوار، وقد اتخذنا إجراءات جيدة لتسهيل شؤون زوار كربلاء المقدسة.

4 آلاف كادر صحي ایراني في خدمة زوار اربعينية الامام الحسين (ع)

اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني حسن هاشمي بان خدمات الوزارة لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) تضاعفت العام الجاري ۳ مرات، معلنا بان 4 آلاف من الكوادر الصحية يقدمون الخدمات للزوار هذا العام.

وقال هاشمي في تصريح صحفي اليوم خلال مراسم ايفاد قافلة للخدمات الصحية والعلاجية لاربعينية الامام الحسين (ع)، ان خدمات وزارة الصحة لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) تضاعفت 3 مرات هذا العام فضلا عن استخدام العديد من المروحيات والمستشفيات الثابتة والمتنقلة و 800 سيارة اسعاف وعدد لافت من كوادر الطوارئ وصحة البيئة ومكافحة الامراض السارية.

واكد استعداد وزارة الصحة الكامل لتقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) واضاف، انه فضلا عن وزارة الصحة فان امكانيات الاسرة الطبية التعبوية والاركان العامة للقوات المسلحة ومنظمات الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي والهلال الاحمر، على استعداد تام لتقديم الخدمات للزوار.

واشار الى ان هنالك زوارا من باكستان وافغانستان يمرون عبر ايران الى العراق وقد تم توفير الخدمات الصحية والعلاجية اللازمة لهم في الطريق.

تحديد سعر تأشيرة دخول زوار الاربعين من ايران الى العراق

حددت هياة المنافذ الحدودية، اليوم سعر تأشيرة الدخول{الفيزا} الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وأفاد اعلام الهيئة اليوم انه” تم منح تأشيرة الدخول {الفيزا} الخاصة بالزيارة الاربعينية والتي حدد سعرها {40} دولاراً للشخص الواحد بعد ابلاغ الجانب العراقي من قبل الجانب الايراني بان الفيزا تمنح في سفارة العراق في طهران للقادمين لزيارة اربعينية الامام الحسين {عليه السلام} والتي تخص الجانب الايراني وباقي الدول”.

يذكر ان هيأة المنافذ الحدودية قد حددت خمس منافذ حدودية سيتم العبور من خلالها وهي منفذ {الشلامجة_الشيب_زرباطية_المنذرية} مع الجانب الايراني ومنفذ {سفوان} مع الجانب الكويتي بالاضافة الى مطاري {النجف الاشرف الدولي_البصرة الدولي}.

واكدت الهيأة على كامل جاهزيتها واستعدادها لاستقبال زوار اربعينية الامام الحسين {عليها السلام}.

اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة دخول للزوار الايرانيين الى العراق

اعلن رئيس دائرة الجوازات والتأشيرات بوزارة الخارجية الايرانية مجتبى كريمي انه” تم في غضون شهر اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة لدخول العراق للزوار الايرانيين بمناسبة الاربعين الحسيني”.

واشار كريمي في تصريح للمراسلين، اليوم ان” المسؤولين العراقيين وعدوا بالاسراع في اصدار التأشيرات”.

واوضح ان” الوزارة تشرف على اداء جميع المكاتب التي تصدر تأشيرات السفر”، لافتا الى ان” معظم المكاتب لا تواجه مشكلة في مجال اصدار تأشيرات زيارة الأربعين”.

وأضاف” بالرغم من عبء العمل الا انه لحسن الحظ تم اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة من بعد يوم عاشوراء ولحد اليوم”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/27



كتابة تعليق لموضوع : إیران..انطلاق أكبر موكب مشاية وإرسال 4 آلاف كادر صحي وإصدار 900 ألف تأشيرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ

 
علّق عزيز الحافظ ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : الاخ الكاتب مقال جيد ونوعي فقط اعطيك حقيقة يغفل عنها الكثير من السنة.....كل سيد ذو عمامة سصوداء هو عربي لان نسبه يعود للرسول فعلى هذا يجب ان تعلم ان السيد السستاني عربي! ىوان السيد الخميني عربي وان السيد الخامنئي عربي ولكنهم عاشوا في بلدة غير غربية....تماما كما ىانت اذا تجنست في روسيا تبقى بلدتك المعروفة عانة ساطعة في توصيفك مهما كنت بعيدا عنها جغرافيا...أتمنى ان تعي هذه المعلومة مع تقديري.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسعد عبد الرزاق هاني
صفحة الكاتب :
  اسعد عبد الرزاق هاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 امير عشائر الدليم بالعراق: الدول العربية خدعتنا وخذلتنا

 نساء الكونغرس .. ورجال العرب  : معمر حبار

 رابطة أبطال جرحى الجيش العراقي تتفقد الجرحى الراقدين في مستشفى بعقوبة التعليمي في محافظة ديالى  : وزارة الدفاع العراقية

 العمل تتقيد بالضوابط والتعليمات في تعيين الباحثين الاجتماعيين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الوكيل الفني يلتقي عدد من المهندسين الزراعيين مستفيدي مشروع القرى العصرية في الديوانية  : وزارة الزراعة

 الفساد هل له جذور ومسببات  : عادل جبر

 تعديل قانون الانتخابات مطلب شعبي لمنع هيمنة الثالوث السياسي على البرلمان  : مكتب وزير النقل السابق

 اطلاق قانون العفو العام بدون تصويت  : واثق الجابري

 الحسين القربان الذي نعاه الانجيل: د . الشيخ كاظم مزعل جابر الاسدي

 لنتوحد حول أئمتنا ومراجعنا وشعائرنا  : صوت الجالية العراقية

 قريباَ ...إصدار موسوعة تاريخية ثقافية عن تاريخ محافظة الديوانية  : اعلام وزارة الثقافة

 ناظم كاطع رسن /العمل جاري على أعادة تفعيل الحراس الليلين  : علي رياض المياحي

 هل العالم متجه الى حرب كونية ثالثة؟  : رحمن علي الفياض

 حصيلة الموقف الامني : القوات العراقية تطلق عملية بين صحراء الأنبار وصلاح الدين وتضبط نفقا لداعش بنينوى

 لقاء مع السيد الصحفي والمحلل السياسي قاسم المالكي رئيس الاتحاد العام للصحفيين والاعلاميين العراقيين  : خالدة الخزعلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net