إیران..انطلاق أكبر موكب مشاية وإرسال 4 آلاف كادر صحي وإصدار 900 ألف تأشيرة

ينطلق موكب “الملاشية” والذي يوصف بانه أكبر موكب حسيني في إیران لزيارة الأربعين من منطقة “الملاشية” بمدینة “الأهواز” جنوبي ايران نحو كربلا المقدسة.

ويستعد عشاق ابي عبد الله الحسين عليه السلام لزيارة الاربعين بشوق ولهفة وحرارة وبدء التحرك الواسع من كل مناطق العالم وكالاعوام السابقة وبتلهف وعشق حسينى بارز اکثر فی هذا العام يتجهز اهالى الاهواز وكل مناطق خوزستان للمشاركة الواسعة فى زيارة الاربعين فرادى ومجتمعين وفى مشهد رائع ينطلق الموكب الرمزى للمشاة من منطقة الملاشية فى الاهواز بحضور اكثر من عشرة الاف زائر وباستقبال واستضافة الجمهور المؤمن الولائى فى المسير بداية من منطقة عين 2 حتى مفرق الجذابة الحدودى بمنتهى الاخلاص والود وابتغاء للاجر و الثواب و المساهمة قدر الاستطاعة فى المناورة المليونية الحسينية الاربعينية و تحصيلا للاجر والثواب.

كما ان الزائر يبتغى  فضلاً من الله و رضوانا من خلال عملية الانصهار الروحي الحسيني واستذكار ما جرى يوم عاشوراء في كربلاء وتجديد العهد و الوفاء لسيدالشهداء عليه السلام و ابي الفضل العباس عليه السلام  في حماية الدين و شريعة سيد المرسلين.

وبصرخات “لبيك يا حسين” نقرأ في زيارة الاربعين (وبذل مهجته فيك ليستنقذ عبادك من الجهالة وحيرة الضلالة و…).

والهدف من نهضة الحسين عليه السلام احياء الكتاب والسنة و اماتة البدعة وانقاذ الامة من الجهل و الضلالة و نشر التوحيد و الفضيلة و التقوى و الحق و العدل و الامر بالمعروف والنهى عن المنكر و العزة والكرامة و اصلاح الانسانية جمعاً و مواجهة الفساد و الجهل و الضلال و الرذيلة و الغدر و المكر و النفاق و الظلم كان الامام عليه السلام يحرص على هداية القوم حتى اخر لحظة من حياته بقوله عليه السلام: (يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ ).

كما يجب تكثيف الجهود والانشطة الاعلامية والثقافية الهادفة من أجل التحلي بالوعى والبصيرة وبالاخلاق الكريمة ودرء الفتنة والابتعاد عن الخلاف والفرقة وكذلك الاهتمام بشؤون الامة والقضايا الكبرى المصيرية والتولي لاولياء الله والتبرى من اعداء الله.

ولايفوتنا ان نثمن جهود و جهاد المقاومة الاسلامية والحشد المقدس(نصرهم الله) فى الدفاع عن المقدسات والعتبات العاليات وتحقيق الامن للزوار.

وفي الختام من المناسب جدا ان يحمل  الزائر معه (المختار من كلمات الامام الحسين عليه السلام) لقرائتها و حفظها وفهمها والعمل بها ونشرها لصناعة مجتمع حسيني وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر الجزيل لجميع القائمين على خدمة زوار ابى عبدالله عليه السلام واقامة الشعائر الحسينية وادارة مواكب المشاة خاصة الموكب الولائى لاهالى الملاشية.

انطلاق اولى رحلات القطار من قم الى كربلاء الاسبوع المقبل

أعلن مديرعام شؤون تخطيط سكك الحديد علي كاظمي منش ان اولى رحلات القطار من مدينة قم المقدسة في ايران الى محافظة كربلاء المقدسة في العراق ستنطلق خلال الاسبوع المقبل.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن كاظمي منش أشار في حديث له  الى  الخدمات التي يقدمها قطاع سكك الحديد في البلاد للمواطنين  مبينا  ان تقديم الخدمات في مجال قسم الشحن للركاب  تعد من سياسات  شركة سكك الحديد الايرانية.

ولفت المسؤول الايراني  الى ان  قطاع سكك الحديد في البلاد شهد تطورات جيدة خلال السنوات الاخيرة احداها  تدشين القطارات السريعة.

وبيّن  مدير عام شؤون تخطيط سكك الحديد الايراني  ان في الوقت الحاضر 22 محافظة ايرانية يتم ربطها بشبكة سكك الحديد في البلاد  مشيرا  الى   رفع مستوى الخدمات  في قطاع سكك الحديد في  البلاد مبينا  ان 350 عربة متهالكة قد خرجت عن الخدمة خلال العام الماضي.

ويتزامن انطلاق الرحلات بالقطار من الجمهورية الاسلامية في ايران الى كربلاء المقدسة مع الاستعدادات المكثفة لاستقبال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

مواكب الاوقاف الايرانية تبدأ السبت بتقديم خدماتها لزوار الاربعينية في شلمجه

اعلن المدير العام لدائرة الاوقاف والشؤون الخيرية في محافظة فارس عباس موسوي عن بدء نشاطات مواكب منظمة الاوقاف الايرانية على منفذ شلمجه الحدودي اعتبارا من السبت المقبل لتقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام. وقال موسوي ان هذه المواكب ستقدم الخدمات للزوار على مدى 16 يوما.

واضاف، ان مواكب منظمة الاوقاف ستقام بالتعاون مع المحافظات الجنوبية للبلاد كبوشهر وكهكيلوية وبوير احمد وهرمزكان بمحورية محافظة فارس / جنوب ايران/ حيث ستعمل على اسكان الزوار المتوجهين الى كربلاء المقدسة واطعامهم في هذا المنفذ الحدودي مع العراق.

ونوه الى ان الدائرة العامة للاوقاف والشؤون الخيرية بمحافظة فارس ترعى اقامة هذه المواكب في منفذ شلمجة الحدودي منذ ثلاثة اعوام.

ولفت الى ان المواكب ستقدم للزوار 3 آلاف وجبة غذائية في الغداء ومثلها للعشاء على مدى 16 يوما.

ايلام الايرانية تعلن عن إجراءات جيدة لتسهيل مرور زوار الأربعينية

أعلن محافظ ايلام (غرب ايران والمتاخمة للحدود العراقية) أنه تم تجهيز المنافذ الحدودية في هذه المحافظة، مضيفا انه تم اتخاذ إجراءات جيدة لتسهيل مرور الزوار المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، قال قاسم سليماني دشتكي، أنه عقد الاجتماع المشترك بين مسؤولي محافظتي ايلام الايرانية وواسط العراقية، وقد استضافت محافظة ايلام هذا الاجتماع المشترك خلال زيارة محافظ واسط.

وأضاف أن هذا الاجتماع بحث العديد من آفاق تنمية التعاون المشترك بين المحافظتين المتجاورتين ايلام وواسط، الا ان تقديم الخدمات للزوار المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام وتسهيل شؤون المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين، كان أهم محور للاجتماع المشترك بين الجانبين.

ولفت الى ان محافظة ايلام تنشط في مجالين بشأن زيارة الأربعين، وهما: إنشاء البنى التحتية من طرق ومنشآت رفاهية، والآخر توفير الأمن لزوار كربلاء المقدسة.

وتابع: أنه من خلال التنسيق مع العراق وتجهيز المعبر الحدودي تم نصب 165 بوابة لتسهيل حركة الزوار، وقد اتخذنا إجراءات جيدة لتسهيل شؤون زوار كربلاء المقدسة.

4 آلاف كادر صحي ایراني في خدمة زوار اربعينية الامام الحسين (ع)

اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني حسن هاشمي بان خدمات الوزارة لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) تضاعفت العام الجاري ۳ مرات، معلنا بان 4 آلاف من الكوادر الصحية يقدمون الخدمات للزوار هذا العام.

وقال هاشمي في تصريح صحفي اليوم خلال مراسم ايفاد قافلة للخدمات الصحية والعلاجية لاربعينية الامام الحسين (ع)، ان خدمات وزارة الصحة لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) تضاعفت 3 مرات هذا العام فضلا عن استخدام العديد من المروحيات والمستشفيات الثابتة والمتنقلة و 800 سيارة اسعاف وعدد لافت من كوادر الطوارئ وصحة البيئة ومكافحة الامراض السارية.

واكد استعداد وزارة الصحة الكامل لتقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) واضاف، انه فضلا عن وزارة الصحة فان امكانيات الاسرة الطبية التعبوية والاركان العامة للقوات المسلحة ومنظمات الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي والهلال الاحمر، على استعداد تام لتقديم الخدمات للزوار.

واشار الى ان هنالك زوارا من باكستان وافغانستان يمرون عبر ايران الى العراق وقد تم توفير الخدمات الصحية والعلاجية اللازمة لهم في الطريق.

تحديد سعر تأشيرة دخول زوار الاربعين من ايران الى العراق

حددت هياة المنافذ الحدودية، اليوم سعر تأشيرة الدخول{الفيزا} الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وأفاد اعلام الهيئة اليوم انه” تم منح تأشيرة الدخول {الفيزا} الخاصة بالزيارة الاربعينية والتي حدد سعرها {40} دولاراً للشخص الواحد بعد ابلاغ الجانب العراقي من قبل الجانب الايراني بان الفيزا تمنح في سفارة العراق في طهران للقادمين لزيارة اربعينية الامام الحسين {عليه السلام} والتي تخص الجانب الايراني وباقي الدول”.

يذكر ان هيأة المنافذ الحدودية قد حددت خمس منافذ حدودية سيتم العبور من خلالها وهي منفذ {الشلامجة_الشيب_زرباطية_المنذرية} مع الجانب الايراني ومنفذ {سفوان} مع الجانب الكويتي بالاضافة الى مطاري {النجف الاشرف الدولي_البصرة الدولي}.

واكدت الهيأة على كامل جاهزيتها واستعدادها لاستقبال زوار اربعينية الامام الحسين {عليها السلام}.

اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة دخول للزوار الايرانيين الى العراق

اعلن رئيس دائرة الجوازات والتأشيرات بوزارة الخارجية الايرانية مجتبى كريمي انه” تم في غضون شهر اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة لدخول العراق للزوار الايرانيين بمناسبة الاربعين الحسيني”.

واشار كريمي في تصريح للمراسلين، اليوم ان” المسؤولين العراقيين وعدوا بالاسراع في اصدار التأشيرات”.

واوضح ان” الوزارة تشرف على اداء جميع المكاتب التي تصدر تأشيرات السفر”، لافتا الى ان” معظم المكاتب لا تواجه مشكلة في مجال اصدار تأشيرات زيارة الأربعين”.

وأضاف” بالرغم من عبء العمل الا انه لحسن الحظ تم اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة من بعد يوم عاشوراء ولحد اليوم”.


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/27



كتابة تعليق لموضوع : إیران..انطلاق أكبر موكب مشاية وإرسال 4 آلاف كادر صحي وإصدار 900 ألف تأشيرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ منير حياكم الرب. انا لم اوجه كتاباتي للمسلمين بل للمسيحية ، والمسلمون هم من حلّوا ضيوفا على صفحتي ، ويقرأوا مواضيعي لاني ايضا كتبت بحوثا اظهرت فيها نبوءات تنبأ بها الاسلام ونبوءات مسيحية تتعلق بالاسلام اظهرتها ولكنها كلها موجهة للمسيحية . الشباب المسيحي الموجود بالالوف على صفحتي في فيس بوك ، وهم يتأثرون بما اكتب وذلك انهم يُراجعون المصادر ويطمأنون إلى ما اكتبه . انا انتصر للحقيقة عند من تكون ولا علاقة لدين او مذهب بما اكتب ، وإذا ظهرت بعض البحوث تميل لصالح الاسلام او الشيعة ، فهذا لانها لم تنطبق إلا عليهم . تحياتي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ناظم السعود
صفحة الكاتب :
  ناظم السعود


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 الشريفي :المفوضية ستتخذ الاجراءات القانونية بحق من يخرق نظام الحملات الانتخابية  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 كيف تثبت الأمم والشعوب وجودها ؟  : راجحة محسن السعيدي

 حقوق الانسان فكر وثقافة وليس خداع وسياسة يافراس الجبوري  : حميد الشاكر

 قوة مشتركة تلقي القبض على متهم بحيازة أسلحة شمال ذي قار  : وزارة الداخلية العراقية

 مامرخوص  : ابو ماجد الزيادي

 هيئة الاعلام والاتصالات ... تبذر أكثر من خمسون مليون دولار سنويا ..!!  : صلاح نادر المندلاوي

  إرهابيون في البرلمان ؟؟.  : علي حسين الدهلكي

 مكتب المفتش العام في وزارة الشباب والرياضة يقيم غدا حملة للتبرع بالدم  : وزارة الشباب والرياضة

 لماذا ارتدى البغدادي ساعة الروليكس في يده اليمنى ؟  : حمزه الجناحي

 هل ترغب بإيواء عوائل الشهداء الذين يفتقرون لسكن ملائم وأجر يستمر حتى بعد مماتك ب(25) ألف دينار فقط؟!

 قصيدة / راعي الحق والميزان  : سعيد الفتلاوي

 هل طالب العلم في المدارس غير الحوزوية تابع للوقف الشيعي؟  : الشيخ جميل مانع البزوني

 السيد علي الميلاني (دام ظله) ورأيه بما يتناوله كمال الحيدري وتصغيره للعلماء

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة: تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع مركزمختبرات البحث والتطويرالنفطي لصالح وزارة النفط  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 منجزات أمنية واستراتيجية مهمة لزيارة وزير الداخلية للعربية السعودية  : وزارة الداخلية العراقية

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105284893

 • التاريخ : 23/05/2018 - 05:51

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net