صفحة الكاتب : صادق غانم الاسدي

الإشاعة المغرضة ضللت أنتصارات الحشد الشعبي
صادق غانم الاسدي

رغم كل ما أشيع من فبركة وتضخيم لأحداث لم تكن موجودة على أرض الواقع وفي مسرح العمليات العسكرية وبترتيب مسبق ضمن خطة أستعمارية عالمية لتشويه أنجازات ابناء الحشد الشعبي عبر كل الوسائل المتاحة , وخصصت مبالغ كبيرة ووفرت مساحة اعلامية في قنوات وسمحت لمحللين تناغموا على دماء ازهقت من اجل تحرير تراب الوطن من العصابات الصهيونية الداعشية لاسيما ان الصحافة العالمية في نيويورك ولندن خصصت صفحات وصور بعيده عن أخلاقيات الحشد الشعبي للنيل من تلك البطولات والانتصارات المتلاحقة وبدأت تهدد كل المنظمات الاستعمارية في العالم وهي ترعب الدول وقد بانت بشكل لايقبل الشك للقاصي والداني , مع شديد الاسف لم يظهر الاعلام المقاتل من الحشد حينما ينحني بجسمه وتضع المرأة قدمها على ظهره لكي تهبط الى الارض بسلام , لم تظهر الصور ايضا مقاتل يندفع بقوة وآثر على نفسه من اجل انقاذ طفل في وسط الميدان تحت وابلأ من النار , وفي الجانب الاخر أقدم مقاتل وبإعترافات العوائل المهجرة لقد اعطى مايملكه من رغيف وغذاء وبقى دون اكل وشرب ولايختلف الامر هذا الذي عثر على مصوغات ذهبية وأحتفظ بها حتى رجعت العوائل الى سكناها واعادة اليهم ممتلكاتهم ورفض المكافئة اذان الحشد الشعبي أمانة وشجاعة , ومايتعرض له الحشد اليوم من أشاعة هي سلوك عدواني يبثه مجموعة من الاشخاص لايقاع ابناء الشعب تحت تأثير الانهيار النفسي واشغال الرأي العام بأمور لاصحة لها مجرد اقاويل لفقت .كما ان الإشاعة أسلوب يعتمد على نشر وترويج اخبار كاذبة بهدف التأثير في الجمهور , هذه الوسيلة قد تلجأ اليها الدول او الافراد ,وتصنف الإشاعة الى الدعاية البيضاء والسوداء فالبيضاء تقوم على الحقائق كالدول التي تشترك بالحرب وتبث بعض الامور لرفع الروح المعنوية للجيش اثناء القتال وهذا حق مشروع لكل دولة قبل بداية الحرب , اما الدعاية السوداء عبارة عن أشاعة او اكاذيب تعتبر سلاحا يهدف الى زعزعة الجانب النفسي وانكساره في سوح المعارك داخل الوطن وبين ابناء الشعب للتأثير ويرتبطون باجندات خارجية , في السابق كانت الدعاية تتاخر في نشرها بسبب بساطة الناس وعدم وجود تقنيات ووسائل اعلام متطورة لنقلها وبثها بشكل سريع وهنا اشار القرأن الكريم اليها ب (المرجفون في المدينة ) وبنفس الوقت وضع علاج لها بالاية الكريمة ( ياأيها الذين آمنو إن جاءكم فاسق بنبٍأً فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالةٍ فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) الحجرات 6 , وجاء ايضا في الحديث الشريف ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ) والاشاعة دائما تحدث فوضى واضطراب بين صفوف الناس بخبر صغير جدا وليس له صحة على ارض الواقع مجرد دعاية واشغال الناس بها , ولايغفل على الجميع ان الامام علي عليه السلام قد وضع قانونا لحماية المجتمعات منها حينما قال ( مابين الحق والباطل اربعة اصابع ) واليوم يتعرض الحشد الشعبي لابشع تشويه ونقل صورة مغايره عن جهده والتزامه الاخلاقي عبر كل وسائل الاعلام لمجرد ان شخصا لاينتمي ولايمثل الحشد قد سرق محل او اعتدى على شخص ولمجرد سماع الخبر عند الطابور الخامس تأول حتى اصبح مادة ولقمة سهلة بين الاعداء ويتم خلالها وضع اقاويل واكاذيب وافتراءات ما انزل الله بها لتشوية تلك الانتصارات وابعاد الناس حول الالتفاف لهذا الجيش العقائدي المتزود بفكر وثقافة اهل البيت عليهم السلام وبمتابعة واشراف من المرجعية الدينية , وقد ساهم في تعزيز قدرات الجيش واعطى نموذجا فريدا من البسالة والتضحية حتى أرعب اعداء الانسانية وأخافوا على دنياهم من فتية وشباب وشيوخ ورجال دين اشتركوا للذود عن حياض الوطن , وما من معركة خاضها حتى يكون اسم الحشد مرعب لاعداء الوطن ومع ذلك لم يغير من ادبياته والتزامته ولم تضعف نفوس المقاتلين رغم التشويه الواضح في دخول القوات العسكرية والحشد الشعبي الى مدينة كركوك دون قتال او انتهاك حرمة اي بيت او شخص , لو كان الحشد الشعبي لاسامح الله ضعيف ومكسور في المعارك وتفرقة صفوفه وابتعدت قياداته عن الارتباط الروحي بمقاتليه لرحبت امريكا واطلق عليه بانه حشد نظيف لم ينتهك حقوق الناس يساير المدنية لانه لم يشكل خطر على حلفاء امريكا في المنطقة من اجل بقاء داعش تسيطر على المحافظات وتكون هنالك حرب استنزاف فيها كر وفر بين الجيش واعدائه لسنين طويلة وهذا مايخدم امريكا وحلفائها داخل العراق وخارجه على ان تصرف مخزونها من الاسلحة والاعتده التي خصصت لهذا الغرض , وهذا الانتصار السريع المتوقع كون ان ارتباط المقاتل في هذه الحشد نابع من احترام وتنفيذ توجيهات المرجعية لما لها من تجاوب روحي وفكري ,مما جعل امريكا ان تجند اجهزتها الاعلامية داخل الدول العربية والغربية وان تبث كل سموم الدعاية والتشويه ضد الحشد الشعبي المقدس لايقاف تمدده وخلق فجوة من الكراهية بين العالم والحكومة العراقية وبين مكونات الشعب من مختلف المذاهب والديانات ضد الحشد بكافة السبل كونه اعاد للعراق كرامته وانتقم لكل قطرة دم سقطت ظلما وعدوانا .


صادق غانم الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/07



كتابة تعليق لموضوع : الإشاعة المغرضة ضللت أنتصارات الحشد الشعبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد باسم
صفحة الكاتب :
  محمد باسم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 مبروك النصر يا عراقيين في تكريت  : علي محمد الجيزاني

 كأنّكِ أنتِ.. آمال عوّاد رضوان

 صدقة الحكومة  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 لا عدو إلا أنت!!  : د . صادق السامرائي

  لماذا يخافون شجرة الميلاد؟  : جواد بولس

  صدر حديثا : بحث حول التقليد كتبه احد اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف

 بعد مشروعي دبي مول و برج الخليفة، شركة اعمار العقارية تنفذ مشروع "Downtown Erbil" كمشروع فريد في منطقة الشرق الاوسط  : دلير ابراهيم

 كتاب آخر زمان .... العلاونة السفلييون  : تراب علي

  التجارة تدعو الشركات الفرنسية الى المشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته الـ 45

 “داعش” يبدأ بتفخيخ محيط الموصل مع اقتراب معركة التحرير

 ممثل المرجعية العلیا یوجه نداء لمقاتلي الحشد الشعبي: لقد رفعتم رأس العراق عاليا

 التحالف الأمريكي-إسلامي والموقف العراقي  : عمار العامري

 اللاعنف العالمية تدين تفجيرات اسطنبول وجاكارتا وتدعو الى اجتثاث الارهاب  : منظمة اللاعنف العالمية

 تفكيك عبوة ناسفة والعثور على كدس للاعتدة ومواد تستخدم للتفجير شمال بابل  : وزارة الداخلية العراقية

 سياسة التغيير وأيدلوجية وحدة المصير  : حيدر حسين سويري

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109909196

 • التاريخ : 19/07/2018 - 01:14

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net