صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

مملكة خزائن الاموال ... الى الزوال .
محمد علي مزهر شعبان

نشاط مريب،وتحرك تجاوز الثوابت، أربكت المشهد الذي اعتادوه، عائلة تحكم وتتحكم، ولها صك منزل في ان تغتني وتفسق وتعبث وتفسد وتتامر وتقيم الحروب بادوات تصنعها على اهوائها، وديدنها الدموي الوهابي، فتفتح الخزائن لا لرسالة تسمو بالوجدان، ولا رأفت في سيد الخلق الانسان . الوحش الكائن في سجيتهم، يربض على صدورهم، فيتفجر مطايا مفخخه، وسيرة مملكة بلغ ثراء امراءها من استفحال أخل بكل الموازين، حتى غدا وضعهم نعمة غامره، تتلاعب بها حفنة من وحوش الصحراء، فانطلق المارد من حبيس أنفس فعبثوا بالترف عبث الفاسقين، حتى أبوا الى سجية الوحش ليتحولوا الى نقمة في هذه الامة، وشوكت حين تراود الالطاف بعد حروب ودمار ان تضع الحروب أوزارها، وتوشك على الانتهاء نوائرها .

مملكة هواياتها الشحن، تدعي الدين في لهيب الاحقاد على الاخرين، وتفصل الشريعة السماوية السمحاء، بجلباب مدمى، وعمم خرفه، واباحة مستديمه، واحلال ما حرم وتشريع ما جرم . سيوف مشرعة لقطع الرقاب، وسيلة عقاب، لاتفه الاسباب . مملكة طغت واستنفرت، وضربت اطنابها " الدون كيشوتيه" في رحاب الواهن من الدول، والمستضعف من الشعوب. جيشت ليس بجندها، واستنفرت ليس بعزيمتها بل إشترت وابتاعت وتحالفت، فلا خبر لانتصار، ولا موطيء قدم لانتشار، قصاد دويلة فقيره، تحارب بأرادة الفقراء، وتمسك الارض بعزيمة الاحرار الامناء.

مملكة تحارب بمن ودهم رياء، وولاءهم زيف وادعاء، وطاعتهم طاعة امعات أغبياء، فلا ملمح لنصر، ولا عنوان يلتمس منه فخر. ماعت التحالفات وضاعت المليارات . دونك نصف التريليون التي ركبت مع سيد البيت الابيض . لزوما ان  نفتش في دفاتر المملكة كم استنزفت في حرب اليمن ... مجلة “فوربس” الأمريكية، بعد 6 أشهر من اندلاع الحرب، إن تكلفة الأشهر الستة بلغت نحو 725 مليار دولار، أي إن التكلفة الشهرية تصل لـ 120 مليار دولار. وذكرت دراسة نشرتها مؤخراً جامعة هارفارد الأمريكية، أشارت فيها إلى أن تكلفة الحرب تصل إلى 200 مليون دولار في اليوم الواحد. هذا دون ان تتقدم السعودية متر واحد في الاراضي اليمنية، سوى عدن التي احضت مرتعا للارهابين التابعين  للامارتين بعد اخذها من المخلوع عبد ربه منصور. وتقديرا ان الحسبة فقط لكلفة الطيران السعودي الاسرائيلي على اليمن، تتراوح بين 85 ملياراً و760 مليون دولار، إلى 87 ملياراً و560 مليون دولار، بما لا يشمل الخسائر غير المباشرة المتعلّقة بتراجع الاستثمارات في السعودية على وجه التحديد، والزيادة في الإنفاق العسكري،والنقص في احتياطي النقد الأجنبي، والدعومات الى الجنود المستأجرين.

مملكة الخزائن التي اوشكت على النفاذ، ثم ماذا بعد، الى اين انتم ذاهبون ؟ دون شك انكم تحاربون كما تدعون حواشي ايران، اين الحصيلة ؟ في سوريا ركبت ايران الموجة فطغت وأضحت صاحبة القرار... في لبنان اخر ما جنيتم هو خطاب العزل لصنيعتكم سعد الحريري... في العراق ايران داعم عدة وعددا وقوة مهما فرشتم من بسط حمراء، تناغون فيها بأفتراء وكأنكم حمل وديع، تحت لافتة الحوار العربي السني الشيعي . اين غنيمتكم ؟ داخلكم ملتهب تحت اوامر شاب بلغ توا درب الطغاة . ادرك تجارب ممن سبقوه، وابجدية " مكيافيلي" ومقدسهم كتاب الامير، فقرر القادم الجديد ان يبدأ بمناوئيه من اقرب الناس اليه، واذا بحملة الاعتقالات وسقوط الطائرات تطال عائلة اوشك انهيارها، بعد ان افسدت الارض لهوا وسفاحة لكل القيم الاخلاقية .

مملكة ناطقها صبي متعفرت وهو اوهن من جنح فراشة، يرعد ويتوعد ك" ثامر السبهان" سبقه " الجبير" الذي خنس بعد ادراكه انهم ذاهبون الى الهاوية . وبعد ادراكه والامراء ممن اودعوا السجن ان الارقام ضاعت في متاهة الغلواء والادعاء . فشركة “آي إتش إس” للأبحاث والتحليلات الاقتصادية، تقول أن مشتريات السعوديّة من السلاح قفزت بمعدل كبير، لتصبح المملكة المستورد الأول للسلاح على وجه الأرض في 2015، بقيمة 65 مليار دولار. وفي مقابل زيادة النفقات العسكرية واستيراد السلاح، تراجع احتياطي النقد الأجنبي لدى المملكة بشكل غير مسبوق، فبعد أن كان 737 مليار دولار في 2014، انخفض إلى 487 مليار في يوليو 2017.

اذن لا تبتهج ايها الفلان انك قد خطوت خطوة الى الامام حين فتحت بلدك لمملكة شبت وشابت على كرهك واستنزافك . وتوقع ان فتحك الاجواء الى السعودية، ربما بل اكيد سيكون" سبتمبر" اخر فوق قبب ائمتك في النجف وكربلاء. هذا ليس وهما فامريكا التي تعرضت صديقة السعوديين، فكيف لقبة ومنارة غصة في قلوب الحاقدين .

  

محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/08



كتابة تعليق لموضوع : مملكة خزائن الاموال ... الى الزوال .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم .

 
علّق منير حجازي ، على بالصور الاستخبارات والامن وبالتعاون مع عمليات البصرة تضبط ثقبين لتهريب النفط الخام - للكاتب وزارة الدفاع العراقية : ولماذا لم يتم نصب كمين او كاميرات لضبط الحرامية الذين يسرقون النفط ؟؟ ومن ثم استجوابهم لمعرفة من يقف خلفهم ام ان القبض عليهم سوف يؤدي إلى فضح بعض المسؤولين في الدولة ؟

 
علّق منير حجازي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : التوريث في الاسلام ليس مذموم ، بل أن الوراثة تاتي بسبب أن الوريث عاصر الوارث ورأى تعامله مع الاحداث فعاش تلك الاحداث وحلولها بكل تفاصيلها مما ولد لديه الحصانة والخبرة في آن واحد ولذلك لا بأي ان يكون ابن مرجع مؤهل عالم عادل شجع ان يكون وريثا او خليفة لأبيه ولو قرأت زيارة وارث لرأيت ان آل البيت عليهم السلام ورثوا اولاولين والاخرين وفي غيبة الثاني عشر عجل الله تعالى فرجه الشريف لابد من وراثة العلماء وراثة علمية وليس وراثة مادية. واما المتخرصون فليقولوا ما يشاؤوا وعليهم وزر ذلك . تحياتي

 
علّق سعد جبار عذاب ، على مؤسسة الشهداء تدعو ذوي الشهداء لتقديم طلبات البدل النقدي - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : استشهد من جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابي بموجب شهاده الوفاة(5496 )في ٢٠٠٦/٦/١٩ واستناداً إلى قاعدة بيانات وزارة الصناعة والمعادن بالتسلسل(١١٢٨ )والرقم التقاعدي(٤٨٠٨٢٣٢٠٠٤ )

 
علّق حكمت العميدي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : ماشاء الله تبارك الله اللهجة واضحة لوصف سماحة السيد ابا حسن فلقد عرفته من البداية سماحة السيد محمد رضا رجل تحس به بالبساطة عند النظرة الأولى ودفئ ابتسامته تشعرك بالاطمئنان.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي هادي الركابي
صفحة الكاتب :
  علي هادي الركابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شفقٌ يغيبُ وينتحر..  : عادل القرين

 جمهورية البارزاني في نظر نائب كردي  : باقر شاكر

  أحرار العرب اليوم أين كانوا بالأمس...؟؟  : محمد علي الدليمي

 ماذا خسرت مصر بسبب غباء الإخوان ؟  : ياسر سليمان

 هولاند ينعي أمن فرنسا ويُعلن النفير العام وإرتفاع قتلى الهجمات ١٥٠قتيلا و8 من منفذي الهجمات

 مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  : د . يوسف السعيدي

 دولة القانون تؤيد دعوة المجلس الاعلى بضرورة تماسك التحالف الوطني وتحويله الى مؤسسة قوية  : الفرات نيوز

 هيئة المنافذ الحدودية تعلن عن ضبظ مواد زائدة عن الكمية المقررة

 حكوميا :مصر مغلقة؟! أمام الفكر الشيعي!  : عزيز الحافظ

 هذه حكاية الصرخي  : سامي جواد كاظم

  الاستهداف المتكرر لشيعة العراق من قبل التكفيرين والمتطرفين والبعثيين يخفي وراءه مخططا مشبوها لنشر الفتنة  : مكتب النائب د عبد الهادي الحكيم

 العدد ( 373 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 بندر بن ابيه ال سعود يهدد الشيعة !  : حميد الشاكر

 إستفتاءات للمرجع السيد السيستاني حول ليلة الثلاثين من شهر شعبان

  المبعوث الأممي يجري مباحثات في صنعاء مع استمرار القتال

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net