اطلاق مشروع "كربلاء للجميع" وافتتاح المركز الوطني للإعلام الخاص بالزيارة الاربعينية

 أطلق مركز الكفيل للثقافة والإعلام الدولي التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مشروع “كربلاء للجميع”، وذلك بالتزامن مع ذروة زيارة أربعين الإمام الحسين عليه الصلاة والسلام.

مشروع “كربلاء للجميع” الذي اطُلق بالتعاون مع مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية التابع لنفس القسم، هو اشبه بالتبليغ السيار مع تضمينه دليل الزائر الأجنبي الخدمي، وذلك من خلال نشر الخيم الإرشادية والفرق التطوعية”.

وقال مدير مركز الكفيل للثقافة والإعلام الدولي جسام السعيدي”لا يختلف اثنان منا في أن منحنى السياحة الدينية في العراق وعديد الزائرين الأجانب اليه ممن يقصد عتباته المقدسة، في حالة ازدياد مطرد، خصوصا وأن البيئة في العراق باتت ملائمة لإعادة تصدّر العراق لمكانته الحضارية من جهة، والدينية والفكرية والثقافية من جهة أخرى، وهو ما حتم علينا أن نسوق خطابنا خارج الأطر المحلية، متوسلين بذلك الى العالمية، بدء من أساليب الخطاب وصولا لنوع الخدمة التي يحتاجها الأجانب قدر تعلق الأمر بالجانب الثقافي والإعلامي”.

وأضاف السعيدي: “اعتمدنا هذه المرة فرق تطوعية نوعية بدء من امتلاك افرادها لأكثر من لغة وصولا لتقديمهم منشورات وكراسات تفيد الزائر الأجنبي وتساعده على زيارته، ومن ذلك نشرنا لفرقنا الجوالة وخيمهم على الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة، بعد تعليمها بعلامات ولغات تساعد الزائر الأجنبي بالوصول الة كربلاء المقدسة”.

العتبة الحسينية تفتتح المركز الوطني للإعلام الخاص بالزيارة الاربعينية

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة اليوم المركز الوطني للإعلام الخاص بزيارة الأربعين وسط صحن العقيلة زينب عليها السلام مركز مدينة كربلاء المقدسة. وقال معاون امين عام العتبة الحسينية للشؤون الثقافية والفكرية السيد أفضل الشامي في تصريح للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، ان “الهدف الاساس من افتتاح المركز الوطني للإعلام الخاص بزيارة الاربعين هو توحيد الخطاب الإعلامي”.

وبحسب رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية جمال الشهرستاني تشترك 500 وسيلة إعلامية في تغطية مراسيم زيارة الأربعين الجارية، من ضمنها أكثر من مائة فضائية محلية ودولية. وتشهد مدينة كربلاء المقدسة تدفق حشود مليونية للمشاركة في زيارة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف الخالدة.

وترجح التقديرات مشاركة أكثر من خمسة وعشرين مليون زائر من داخل وخارج العراق في الزيارة، وسط إجراءات امنية وخدمية استثنائية يشترك في تأمينها أكثر من 50 ألف عنصر امني الى جانب عشرة آلاف موكب خدمي فضلا عن عشرين الف منتسب من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، معززين بأكثر من عشرة آلاف متطوع. وسبق ان أظهرت التقديرات مشاركة اكثر من عشرة ملايين زائر من خارج داخل العراق خلال الأيام السبعة الماضية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/08



كتابة تعليق لموضوع : اطلاق مشروع "كربلاء للجميع" وافتتاح المركز الوطني للإعلام الخاص بالزيارة الاربعينية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net