تعزیات دولیة واسعة بشأن الزلزال في ايران والعراق بظل ارتفاع عدد الضحایا واستنفار حکومي

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، الاثنين، عن حزنه الشديد جراء الخسائر بالأرواح والاضرار بسبب الزلزال الذي ضرب مساء أمس الاحد منطقة الحدود بين ايران والعراق.

ونقل بيان صادر عن الأمم المتحدة تعازي الأمين العام الى الاسر المنكوبة والى حكومات وشعبي ايران والعراق، وهو يتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وبحسب البيان فأن الامين العام اثنى على الجهود المبذولة على الصعيد المحلي في هذا الصدد، مشيرا أن الامم المتحدة تقف على استعداد للمساعدة عند الاقتضاء.

وارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب مناطق غرب إيران مساء الاحد الى مقتل 200 شخص واصابة 1684 آخرين بجروح.

الى ذلك أعلنت حكومة منطقة كردستان العراق، وقوع ضحايا نتيجة زلزال عنيف ضرب مدينة حلبجة، ووصلت هزاته الارتدادية لعدة دول ومدن عراقية.

واعلنت السليمانية وحلبجة وادارة كرميان تعطيل الدوام الرسمي بعد الزلزال، الذي سقط قتلى وجرحى على اثره في المناطق الحدودية مع ايران، وشعر به سكان تركيا والكويت والسعودية واغلب المدن العراقية.

الكويت

بعث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، ببرقيتي تعزية إلى رئيس العراق فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتدمير المرافق العامة والمنشآت.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية “كونا”، إن “الصباح وولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح بعثا ببرقيتي تعزية الى الرئيس فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق الشقيقة وإلى حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء ضمنهما خالص تعازيهما وصادق مواساتهما بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية سائلين المولى تعالى يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية”.

واشارت الوكالة الى ان “الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بعث ايضا ببرقيتي تعزية مماثلتين”.

وكشف قسم الرصد الزلزالي في هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حدوث 100 هزة ارتدادية بعد هزة الامس، فيما اشار الى ان درجاتها كانت متفاوتة.

فرنسا

اعربت فرنسا اليوم الاثنين عن تعازيها لاسر ضحايا الزلزال الذي ضرب الحدود العراقية الايرانية ما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان صحفي انه “في هذه اللحظات الصعبة فرنسا تؤكد دعمها الكامل للشعبين العراقي والايراني امام تلك المحنة”.

واشنطن

اعربت بعثة الولايات المتحدة في العراق، الاثنين، عن “حزنها الشديد” إزاء وقوع جرحى وخسائر بسبب الهزة الارضية التي حدثت امس في المنطقة الحدودية العراقية الإيرانية.

وقالت البعثة “نشعر بالحزن الشديد إزاء وقوع جرحى وخسائر مأسوية بالارواح نجمت عن الهزة الارضية التي حدثت يوم الأحد في المنطقة الحدودية العراقية – الإيرانية”.

واعربت البعثة، “عن تعازيها للأسر على جانبي الحدود الذين تضرروا بهذه المأساة”، مؤكدة بالقول “نقف إلى جانب أصدقائنا العراقيين خلال هذه الفترة العصيبة متمنين الشفاء العاجل للجرحى”.

روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الإثنين، أنها مستعدة لتقديم المساعدة للعراق وإيران في إزالة آثار الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم أمس.

جاء في برقية التعزية التي أرسلها وزير الطوارئ الروسية، فلاديمير بوتشكوف، لوزيري الداخلية العراقي والإيراني .

وذكر المكتب الصحفي للوزارة الروسية “باسم وزارة الطوارئ الروسية تقبلوا تعازينا الصادقة بسبب هذا الزلزال المدمر، وأبلغونا إذا كانت وسائل وقدرات وزارة الطوارئ الروسية مطلوبة لديكم من أجل التعامل مع هذه الكارثة الطبيعية”.

هذا وكان المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، قد أعلن اليوم، أن زلزالا بلغت قوته 7.2 درجة وفق مقياس ريختر، قد وقع يوم أمس الأحد، على الحدود بين إيران والعراق.

ايطاليا

اعلن ‘بائلوجنتيلوني’رئيس وزراء ايطاليا عن استعداد بلاده لتقديم مساعدات لمنكوبي الزلزال في ايران والعراق.

وبعد وقوع الزلزال الذي بلغت قوته 7,3 درجات علي مقياس ريختر والذي ضرب مناطق واسعه علي الحدود الايرانية العراقية وخلف العديد من الضحايا بعث رئيس وزراء ايطاليا برقية عبر تغريدة جاء فيها: تتعاطف ايطاليا مع مئات الضحايا في ايران والعراق ومستعدة لتقديم مساعدات لهم.

ارمينيا

اعرب رئيس جمهورية ارمينيا في برقية بعثها اليوم الاثنين الي الرئيس حسن روحاني عن تعاطفه مع الشعب الإيراني جراء الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة في غرب البلاد والحق اضرارا بالغة.

وذكرت ارنا عن المكتب الصحفي لرئاسة الجمهورية الارمينية ان الرئيس ‘سركيسيان’ بعث برقية تعزية الي الرئيس الايراني جراء الزالزال الذي ضرب مناطق واسعة في غرب البلاد متمنيا الشفاء العاجل للجرحي.

كما بعث ‘كارن كاربيان’ رئيس وزراء ارمينيا ببرقية تعزية الي نائب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ‘اسحاق جهانغيري’ متمنيا الشفاء العاجل للجرحي.

وقال كاربيان في برقيته ‘نيابة عن حكومة جمهورية أرمينيا وبالأصالة عن نفسي أعرب عن تعاطفي معكم والشعب الايراني الصديق ونحن علي استعداد للمشاركة في جهود الإغاثة في المناطق المنكوبة.

سوریا

بعث الرئيس السوري بشار الاسد برقية تعزية الي نظيره الايراني حسن روحاني معربا فيه عن تعازيه ومواساته للحكومة والشعب الايراني جراء الزلزال الذي وقع في ايران.

وجاء في هذه البرقية ‘اننا تلقينا بمزيد من الاسي والحزن انباء الزلزال الذي ضرب منطقة الشمال الغربي لايران ، محافظة كرمانشاه، مخلفا اكثر من مئتي قتيل والفي جريح ومسببا اضرارا مادية جسيمة’.

واضاف البيان ‘انني باسم الشعب العربي السوري وباسمي شخصيا، اتوجه الي فخامتكم والي الشعب الايراني الصديق ومن خلالكم الي اسر الضحايا بخالص التعازي القلبية، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد ارواح الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وان يمن علي المصابين بالشفاء العاجل ويلهمكم وعائلاتهم الصبر والسلوان’.

وتابع ‘اننا اذ نعبر عن تضامننا ومساعدتنا للشعب الايراني الصديق، فكلنا ثقة بقدرة الشعب الايراني علي تجاوز هذه المحنة راجين الله ان يجنب الجمهورية الاسلامية الايرانية كل مكروه.

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في ايران الى 407 اشخاص واستنفار تام

قال مساعد رئيس منظمة الطوارئ الايرانية بهنام سعيدي ان حصيلة ضحايا الزلزال في ايران قد ارتفعت الى 407 اشخاص في أحدث تقرير عن الخسائر حتى الساعة الخامسة عصرا اليوم الاثنين حسب التوقيت المحلي.

واضاف سعيدي، في تصريح ادلى به لمحطات التلفزة الايرانية يوم الاثنين، ان حصيلة الجرحى قد ارتفعت الى 6700 شخصا لغاية الساعة الخامسة عصرا.

وتابع: ان الكثير من الجرحى قد غادروا المستشفيات بعد تلقيهم علاجا فوريا ولم تدعو الحاجة الى ابقاءهم فيها.

کما اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان جميع الاجهزة الحكومية وغيرها ستستخدم كل مابحوزتها من امكانيات وماتمتلكه من طاقات، على الصعيدين المحلي والوطني، في مساعدة المتضررين بالزلزال.

وفي رسالة وجهها حسن روحاني يوم الاثنين بمناسبة حادثة الزلزال المؤلمة التي ضربت مناطق غرب البلاد مساء امس الاحد، اعرب فيها عن ألمه ومواساته لمقتل واصابة عدد كبير من المواطنين بهذه الحادثة.

ولفت الى انه اوعز، فور وقوع الزلزال، الى محافظ كرمانشاه ووزير الداخلية التعليمات اللازمة لاغاثة وانقاذ المتضررين كما ان النائب الاول لرئيس الجمهورية اوعز اليه مهمة الرقابة وادارة شؤون تعبئة جميع طاقات البلاد على الصعد الحكومية والعامة والعسكرية والمؤسسات المدنية وتنسيقها في هذه العمليات.

هذا واعلن المتحدث ومسؤول العلاقات العامة للحرس الثوري الايراني العميد رمضان شريف عن وضع خطة عمل شاملة لمساعدة المتضررين بالزلزال في المحافظات الغربية.

واشار رمضان شريف الى الخطوات الناجزة من قبل وحدات الحرس الثوري في شؤون اغاثة المتضررين بالزلزال غربي البلاد، موضحا انه بمجرد حدوث الزلزال فقد تم اعداد خطة عمل شاملة تنفذها جميع الوحدات سواء في المحافظات او وحدات القوة البرية ووحدات سلاح الجوفضاء حيث يتم تقديم المساعدات العاجلة دون انتظار توجيهات جديدة.

ومن جهته أعلن نائب قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد نوذر نعمتي انه وفقا لقرار لجنة الازمة في البلاد فقد تولت القوة البرية للجيش مسؤولية الاغاثة للمنكوبين بالزلزال في مدينة سربل ذهاب بمحافظة كرمانشاه غرب ايران والتي وقع فيها غالبية الضحايا.

واشار نعمتي الى الدور الفاعل للجيش في اغاثة المنكوبين واضاف، ان هنالك حاجة الى الفي خيمة حيث يقوم الجيش في الوقت الحاضر باعدادها وارسالها الى المنطقة.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/13



كتابة تعليق لموضوع : تعزیات دولیة واسعة بشأن الزلزال في ايران والعراق بظل ارتفاع عدد الضحایا واستنفار حکومي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق

 
علّق محمد مندلاوي ال زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي مندلي غير متواصلين مع عمامهم حاليا نتمنى من الشيخ ال زنكي شيخ عصام هو ابن عمنة ونريد الانظمام مع عمامنا ال زنكي في جميع انحاء ديالى محمد المدلاوي مندلي

 
علّق خالد القيسي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : أصبت كبد الحقيقة أستاذ حميد الموسوي فيما يخص نخبة من بعض الكتاب والمثقفين الذي لا أرى ولاء وهم في عيونهم عما يحدث في البلاد ..فمسؤولية المثقف المساهمة في انشاء مجتمع سليم في البلد بعد التغيير والسعي الى الدفاع عنه بالقلم والكلمة الصادقة ..وتوفرت حرية التعبير في الرأي لبناء بلد مستقر والوقوف معه ..لا ما يتفق مع رغبات البعض في النقد الذي يصدع ولا يبني . شكرا لمرورك الطيب باضافة أغنت الموضوع بما يجب ..وفد تغيب عن المرء أشياء رغم أن المادة اعتمدت السخرية والنقد فيما أرامت .

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : قبل ان تعلموا الناس على الاخلاق النبيلة علموا صرخيوس على أن يضبط لسانه حينما يقرأ ترهاته التي تصفقون لها فـ ( مرجع السب والشتم ) وانتم ستبقون شوكة في خاصرة التشيع مثيري القلاقل والفتن  . ولاتظن انك تستطيع بهذه المقالة ان تمرر مقالات اخرى فانتم مكشوفين حتى وان تخفيتم خلف اسماء ( استاذ أو دكتور او حتى خلف اسماء البنات في الفيس ايها المخنثون  ) .  فقضيتكم لاتتعدى ان نقرا لكم سطرين لنعرف نواياكم الخبيثة .  لم تجب على سؤالي أين ذهبت مباهلاتكم انتم ومدعي المهدوية !! سؤال اخر لصرخيوس لم يفدك تمجيدك بداعش وقولك انهم يتمتعون بالذكاء ولم يفدك حينما قلت على الفتوى انها طائفية انتصر الحشد بفتوى المرجعية اما انتم فالى مزبلة التاريخ فاين هربت هذه المرة ؟؟؟ فهل ستبقى في جحرك الجديد ام ستخرج بفتنة جديدة ابطالها ال سعود بعد ان قطعوا عنك المدد فبدأت بالتشنيع عليهم !!!  . 

 
علّق سلمان لطيف ال زنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ال زنكي ديالى الان وقت ان نلتم مع كل عمامنا ال زنكي والف تحية لشيخ ال زنكي الشيخ عصام الزنكي في ديالى الخير اخوكم سلمان الحاج لطيف ال زنكي ديالى السعدية الشهيد حمدي

 
علّق شيروان خانقيني زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله على ال زنكي في ديالى خانقين صايرين زنكنة اكراد لان لايوجد شيخ الزنكي في ديالى نتمنى من الشيوخ في ديالى ان يلتم الشمل

 
علّق حميد الموسوي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : مع كل اجواء الحرية التي وفرتها عملية التغيير الا ان رواد شارع المتنبي ظلوا بعيدين عما يحدث في العراق دون تسجيل مواقف وطنية وكأنهم لا زالوا تحت وطأة الخوف والرعب التي زرعتها اجهزة القمع الصدامية . حتى تواجد كل هذه الجموع لا يشكل موقفا بل عبارة عن لقاءات باردة بين المثقفين وقضاءا للوقت . حتى باعة الكتب يشكون من ضعف المشتريات وكساد سوق الكتب.

 
علّق حسن حمزة العبيدي ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : عن اهل بيت النبوة ( عليهم السلام ) : كونوا زيناً لنا و لا تكونوا شيناً علينا . فالسب و الشتم و التعدي على ارآء الاخرين ليس من منهج الاسلام و نبينا الكريم و أهل بيته الطيبين ( صلوات الله تعالى عليه و عليهم اجمعين ) فالاختلاف في وجهات النظر لا يجيز التعدي على كتابات الاخرين . و كنت اتمنى من القائمين على الموقع مراجعة التعليقات و اتخاذ موقف يبعث على الاعتدال و النظرة الموضوعية لكل التعليقات خاصة المنتهكة لشروط التعليق . و شكراً لكاتب التعليق ضد الحركات المنحرفة على طيب اخلاقه النبيلة

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : انت وصرخيك اساس بلاء الامة سؤال مقدما ... اين ذهبت مباهلاتكم انتم واليماني العجيب انك تخالف صريخوس حينما اعترف ببسالة وقوة وذكاء جنود داعش ونصح الحكومة وقوات التحالف بالتحاور معهم .

 
علّق احمد كفراوي الزنكي ديالى كفري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله واجمل تجمع ال زنكي ديالى والشيخ عصام زنكي خيمة ال زنكي ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن يوسف
صفحة الكاتب :
  حسن يوسف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 87823248

 • التاريخ : 19/11/2017 - 23:46

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net