تعزیات دولیة واسعة بشأن الزلزال في ايران والعراق بظل ارتفاع عدد الضحایا واستنفار حکومي

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، الاثنين، عن حزنه الشديد جراء الخسائر بالأرواح والاضرار بسبب الزلزال الذي ضرب مساء أمس الاحد منطقة الحدود بين ايران والعراق.

ونقل بيان صادر عن الأمم المتحدة تعازي الأمين العام الى الاسر المنكوبة والى حكومات وشعبي ايران والعراق، وهو يتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وبحسب البيان فأن الامين العام اثنى على الجهود المبذولة على الصعيد المحلي في هذا الصدد، مشيرا أن الامم المتحدة تقف على استعداد للمساعدة عند الاقتضاء.

وارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب مناطق غرب إيران مساء الاحد الى مقتل 200 شخص واصابة 1684 آخرين بجروح.

الى ذلك أعلنت حكومة منطقة كردستان العراق، وقوع ضحايا نتيجة زلزال عنيف ضرب مدينة حلبجة، ووصلت هزاته الارتدادية لعدة دول ومدن عراقية.

واعلنت السليمانية وحلبجة وادارة كرميان تعطيل الدوام الرسمي بعد الزلزال، الذي سقط قتلى وجرحى على اثره في المناطق الحدودية مع ايران، وشعر به سكان تركيا والكويت والسعودية واغلب المدن العراقية.

الكويت

بعث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، ببرقيتي تعزية إلى رئيس العراق فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتدمير المرافق العامة والمنشآت.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية “كونا”، إن “الصباح وولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح بعثا ببرقيتي تعزية الى الرئيس فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق الشقيقة وإلى حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء ضمنهما خالص تعازيهما وصادق مواساتهما بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية سائلين المولى تعالى يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية”.

واشارت الوكالة الى ان “الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بعث ايضا ببرقيتي تعزية مماثلتين”.

وكشف قسم الرصد الزلزالي في هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حدوث 100 هزة ارتدادية بعد هزة الامس، فيما اشار الى ان درجاتها كانت متفاوتة.

فرنسا

اعربت فرنسا اليوم الاثنين عن تعازيها لاسر ضحايا الزلزال الذي ضرب الحدود العراقية الايرانية ما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان صحفي انه “في هذه اللحظات الصعبة فرنسا تؤكد دعمها الكامل للشعبين العراقي والايراني امام تلك المحنة”.

واشنطن

اعربت بعثة الولايات المتحدة في العراق، الاثنين، عن “حزنها الشديد” إزاء وقوع جرحى وخسائر بسبب الهزة الارضية التي حدثت امس في المنطقة الحدودية العراقية الإيرانية.

وقالت البعثة “نشعر بالحزن الشديد إزاء وقوع جرحى وخسائر مأسوية بالارواح نجمت عن الهزة الارضية التي حدثت يوم الأحد في المنطقة الحدودية العراقية – الإيرانية”.

واعربت البعثة، “عن تعازيها للأسر على جانبي الحدود الذين تضرروا بهذه المأساة”، مؤكدة بالقول “نقف إلى جانب أصدقائنا العراقيين خلال هذه الفترة العصيبة متمنين الشفاء العاجل للجرحى”.

روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الإثنين، أنها مستعدة لتقديم المساعدة للعراق وإيران في إزالة آثار الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم أمس.

جاء في برقية التعزية التي أرسلها وزير الطوارئ الروسية، فلاديمير بوتشكوف، لوزيري الداخلية العراقي والإيراني .

وذكر المكتب الصحفي للوزارة الروسية “باسم وزارة الطوارئ الروسية تقبلوا تعازينا الصادقة بسبب هذا الزلزال المدمر، وأبلغونا إذا كانت وسائل وقدرات وزارة الطوارئ الروسية مطلوبة لديكم من أجل التعامل مع هذه الكارثة الطبيعية”.

هذا وكان المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، قد أعلن اليوم، أن زلزالا بلغت قوته 7.2 درجة وفق مقياس ريختر، قد وقع يوم أمس الأحد، على الحدود بين إيران والعراق.

ايطاليا

اعلن ‘بائلوجنتيلوني’رئيس وزراء ايطاليا عن استعداد بلاده لتقديم مساعدات لمنكوبي الزلزال في ايران والعراق.

وبعد وقوع الزلزال الذي بلغت قوته 7,3 درجات علي مقياس ريختر والذي ضرب مناطق واسعه علي الحدود الايرانية العراقية وخلف العديد من الضحايا بعث رئيس وزراء ايطاليا برقية عبر تغريدة جاء فيها: تتعاطف ايطاليا مع مئات الضحايا في ايران والعراق ومستعدة لتقديم مساعدات لهم.

ارمينيا

اعرب رئيس جمهورية ارمينيا في برقية بعثها اليوم الاثنين الي الرئيس حسن روحاني عن تعاطفه مع الشعب الإيراني جراء الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة في غرب البلاد والحق اضرارا بالغة.

وذكرت ارنا عن المكتب الصحفي لرئاسة الجمهورية الارمينية ان الرئيس ‘سركيسيان’ بعث برقية تعزية الي الرئيس الايراني جراء الزالزال الذي ضرب مناطق واسعة في غرب البلاد متمنيا الشفاء العاجل للجرحي.

كما بعث ‘كارن كاربيان’ رئيس وزراء ارمينيا ببرقية تعزية الي نائب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ‘اسحاق جهانغيري’ متمنيا الشفاء العاجل للجرحي.

وقال كاربيان في برقيته ‘نيابة عن حكومة جمهورية أرمينيا وبالأصالة عن نفسي أعرب عن تعاطفي معكم والشعب الايراني الصديق ونحن علي استعداد للمشاركة في جهود الإغاثة في المناطق المنكوبة.

سوریا

بعث الرئيس السوري بشار الاسد برقية تعزية الي نظيره الايراني حسن روحاني معربا فيه عن تعازيه ومواساته للحكومة والشعب الايراني جراء الزلزال الذي وقع في ايران.

وجاء في هذه البرقية ‘اننا تلقينا بمزيد من الاسي والحزن انباء الزلزال الذي ضرب منطقة الشمال الغربي لايران ، محافظة كرمانشاه، مخلفا اكثر من مئتي قتيل والفي جريح ومسببا اضرارا مادية جسيمة’.

واضاف البيان ‘انني باسم الشعب العربي السوري وباسمي شخصيا، اتوجه الي فخامتكم والي الشعب الايراني الصديق ومن خلالكم الي اسر الضحايا بخالص التعازي القلبية، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد ارواح الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وان يمن علي المصابين بالشفاء العاجل ويلهمكم وعائلاتهم الصبر والسلوان’.

وتابع ‘اننا اذ نعبر عن تضامننا ومساعدتنا للشعب الايراني الصديق، فكلنا ثقة بقدرة الشعب الايراني علي تجاوز هذه المحنة راجين الله ان يجنب الجمهورية الاسلامية الايرانية كل مكروه.

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في ايران الى 407 اشخاص واستنفار تام

قال مساعد رئيس منظمة الطوارئ الايرانية بهنام سعيدي ان حصيلة ضحايا الزلزال في ايران قد ارتفعت الى 407 اشخاص في أحدث تقرير عن الخسائر حتى الساعة الخامسة عصرا اليوم الاثنين حسب التوقيت المحلي.

واضاف سعيدي، في تصريح ادلى به لمحطات التلفزة الايرانية يوم الاثنين، ان حصيلة الجرحى قد ارتفعت الى 6700 شخصا لغاية الساعة الخامسة عصرا.

وتابع: ان الكثير من الجرحى قد غادروا المستشفيات بعد تلقيهم علاجا فوريا ولم تدعو الحاجة الى ابقاءهم فيها.

کما اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان جميع الاجهزة الحكومية وغيرها ستستخدم كل مابحوزتها من امكانيات وماتمتلكه من طاقات، على الصعيدين المحلي والوطني، في مساعدة المتضررين بالزلزال.

وفي رسالة وجهها حسن روحاني يوم الاثنين بمناسبة حادثة الزلزال المؤلمة التي ضربت مناطق غرب البلاد مساء امس الاحد، اعرب فيها عن ألمه ومواساته لمقتل واصابة عدد كبير من المواطنين بهذه الحادثة.

ولفت الى انه اوعز، فور وقوع الزلزال، الى محافظ كرمانشاه ووزير الداخلية التعليمات اللازمة لاغاثة وانقاذ المتضررين كما ان النائب الاول لرئيس الجمهورية اوعز اليه مهمة الرقابة وادارة شؤون تعبئة جميع طاقات البلاد على الصعد الحكومية والعامة والعسكرية والمؤسسات المدنية وتنسيقها في هذه العمليات.

هذا واعلن المتحدث ومسؤول العلاقات العامة للحرس الثوري الايراني العميد رمضان شريف عن وضع خطة عمل شاملة لمساعدة المتضررين بالزلزال في المحافظات الغربية.

واشار رمضان شريف الى الخطوات الناجزة من قبل وحدات الحرس الثوري في شؤون اغاثة المتضررين بالزلزال غربي البلاد، موضحا انه بمجرد حدوث الزلزال فقد تم اعداد خطة عمل شاملة تنفذها جميع الوحدات سواء في المحافظات او وحدات القوة البرية ووحدات سلاح الجوفضاء حيث يتم تقديم المساعدات العاجلة دون انتظار توجيهات جديدة.

ومن جهته أعلن نائب قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد نوذر نعمتي انه وفقا لقرار لجنة الازمة في البلاد فقد تولت القوة البرية للجيش مسؤولية الاغاثة للمنكوبين بالزلزال في مدينة سربل ذهاب بمحافظة كرمانشاه غرب ايران والتي وقع فيها غالبية الضحايا.

واشار نعمتي الى الدور الفاعل للجيش في اغاثة المنكوبين واضاف، ان هنالك حاجة الى الفي خيمة حيث يقوم الجيش في الوقت الحاضر باعدادها وارسالها الى المنطقة.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/13



كتابة تعليق لموضوع : تعزیات دولیة واسعة بشأن الزلزال في ايران والعراق بظل ارتفاع عدد الضحایا واستنفار حکومي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الكاتب
صفحة الكاتب :
  علي الكاتب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 المصالحةُ تغيظُ الإسرائيليين والوحدةُ تثير مخاوفهم  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 حارس المغرب يتمسك بأمل التأهل للدور التالي بالمونديال

 البغداديةُ تَعود ..  : حسين محمد الفيحان

 كابوس أسمه الجامعة العربية  : دلال محمود

 المجالس مدارس  : علي الدراجي

 نائب محافظ ذي قار: مجلس المحافظة يلزم الدوائر الحكومية بتخصيص 15 % من التعيينات لذوي الشهداء  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 قوة الشيعة في قوة مرجعيتهم الدينية

 الوزراء القادمون .. لمن سيعملون ..؟  : سعد البصري

 تاملات في القران الكريم ح66 سورة النساء  : حيدر الحد راوي

 مصر: قانون لمنح الجنسية وآخر لتقييد مقاضاة قادة الجيش

 الممكن و اللا ممكن في بناء أغلبية سياسية...  : حيدر فوزي الشكرجي

 شهادات من داخلها.. الفلوجة تحت رحمة المسلحين

 قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يقيم ورشة عمل بمشاركة موظفي دوائر الوزارة  : وزارة العدل

 العتبة العباسية المقدسة تفتتح مركزاً ثقافيّاً للإرشاد والتنمية في قضاء سنجار  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  منع صحفيين من تغطية إحتجاج أطباء تعرضوا لإعتداءات في بغداد  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net