تعزیات دولیة واسعة بشأن الزلزال في ايران والعراق بظل ارتفاع عدد الضحایا واستنفار حکومي

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، الاثنين، عن حزنه الشديد جراء الخسائر بالأرواح والاضرار بسبب الزلزال الذي ضرب مساء أمس الاحد منطقة الحدود بين ايران والعراق.

ونقل بيان صادر عن الأمم المتحدة تعازي الأمين العام الى الاسر المنكوبة والى حكومات وشعبي ايران والعراق، وهو يتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وبحسب البيان فأن الامين العام اثنى على الجهود المبذولة على الصعيد المحلي في هذا الصدد، مشيرا أن الامم المتحدة تقف على استعداد للمساعدة عند الاقتضاء.

وارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب مناطق غرب إيران مساء الاحد الى مقتل 200 شخص واصابة 1684 آخرين بجروح.

الى ذلك أعلنت حكومة منطقة كردستان العراق، وقوع ضحايا نتيجة زلزال عنيف ضرب مدينة حلبجة، ووصلت هزاته الارتدادية لعدة دول ومدن عراقية.

واعلنت السليمانية وحلبجة وادارة كرميان تعطيل الدوام الرسمي بعد الزلزال، الذي سقط قتلى وجرحى على اثره في المناطق الحدودية مع ايران، وشعر به سكان تركيا والكويت والسعودية واغلب المدن العراقية.

الكويت

بعث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، ببرقيتي تعزية إلى رئيس العراق فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتدمير المرافق العامة والمنشآت.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية “كونا”، إن “الصباح وولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح بعثا ببرقيتي تعزية الى الرئيس فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق الشقيقة وإلى حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء ضمنهما خالص تعازيهما وصادق مواساتهما بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية سائلين المولى تعالى يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية”.

واشارت الوكالة الى ان “الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بعث ايضا ببرقيتي تعزية مماثلتين”.

وكشف قسم الرصد الزلزالي في هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حدوث 100 هزة ارتدادية بعد هزة الامس، فيما اشار الى ان درجاتها كانت متفاوتة.

فرنسا

اعربت فرنسا اليوم الاثنين عن تعازيها لاسر ضحايا الزلزال الذي ضرب الحدود العراقية الايرانية ما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان صحفي انه “في هذه اللحظات الصعبة فرنسا تؤكد دعمها الكامل للشعبين العراقي والايراني امام تلك المحنة”.

واشنطن

اعربت بعثة الولايات المتحدة في العراق، الاثنين، عن “حزنها الشديد” إزاء وقوع جرحى وخسائر بسبب الهزة الارضية التي حدثت امس في المنطقة الحدودية العراقية الإيرانية.

وقالت البعثة “نشعر بالحزن الشديد إزاء وقوع جرحى وخسائر مأسوية بالارواح نجمت عن الهزة الارضية التي حدثت يوم الأحد في المنطقة الحدودية العراقية – الإيرانية”.

واعربت البعثة، “عن تعازيها للأسر على جانبي الحدود الذين تضرروا بهذه المأساة”، مؤكدة بالقول “نقف إلى جانب أصدقائنا العراقيين خلال هذه الفترة العصيبة متمنين الشفاء العاجل للجرحى”.

روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الإثنين، أنها مستعدة لتقديم المساعدة للعراق وإيران في إزالة آثار الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم أمس.

جاء في برقية التعزية التي أرسلها وزير الطوارئ الروسية، فلاديمير بوتشكوف، لوزيري الداخلية العراقي والإيراني .

وذكر المكتب الصحفي للوزارة الروسية “باسم وزارة الطوارئ الروسية تقبلوا تعازينا الصادقة بسبب هذا الزلزال المدمر، وأبلغونا إذا كانت وسائل وقدرات وزارة الطوارئ الروسية مطلوبة لديكم من أجل التعامل مع هذه الكارثة الطبيعية”.

هذا وكان المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، قد أعلن اليوم، أن زلزالا بلغت قوته 7.2 درجة وفق مقياس ريختر، قد وقع يوم أمس الأحد، على الحدود بين إيران والعراق.

ايطاليا

اعلن ‘بائلوجنتيلوني’رئيس وزراء ايطاليا عن استعداد بلاده لتقديم مساعدات لمنكوبي الزلزال في ايران والعراق.

وبعد وقوع الزلزال الذي بلغت قوته 7,3 درجات علي مقياس ريختر والذي ضرب مناطق واسعه علي الحدود الايرانية العراقية وخلف العديد من الضحايا بعث رئيس وزراء ايطاليا برقية عبر تغريدة جاء فيها: تتعاطف ايطاليا مع مئات الضحايا في ايران والعراق ومستعدة لتقديم مساعدات لهم.

ارمينيا

اعرب رئيس جمهورية ارمينيا في برقية بعثها اليوم الاثنين الي الرئيس حسن روحاني عن تعاطفه مع الشعب الإيراني جراء الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة في غرب البلاد والحق اضرارا بالغة.

وذكرت ارنا عن المكتب الصحفي لرئاسة الجمهورية الارمينية ان الرئيس ‘سركيسيان’ بعث برقية تعزية الي الرئيس الايراني جراء الزالزال الذي ضرب مناطق واسعة في غرب البلاد متمنيا الشفاء العاجل للجرحي.

كما بعث ‘كارن كاربيان’ رئيس وزراء ارمينيا ببرقية تعزية الي نائب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ‘اسحاق جهانغيري’ متمنيا الشفاء العاجل للجرحي.

وقال كاربيان في برقيته ‘نيابة عن حكومة جمهورية أرمينيا وبالأصالة عن نفسي أعرب عن تعاطفي معكم والشعب الايراني الصديق ونحن علي استعداد للمشاركة في جهود الإغاثة في المناطق المنكوبة.

سوریا

بعث الرئيس السوري بشار الاسد برقية تعزية الي نظيره الايراني حسن روحاني معربا فيه عن تعازيه ومواساته للحكومة والشعب الايراني جراء الزلزال الذي وقع في ايران.

وجاء في هذه البرقية ‘اننا تلقينا بمزيد من الاسي والحزن انباء الزلزال الذي ضرب منطقة الشمال الغربي لايران ، محافظة كرمانشاه، مخلفا اكثر من مئتي قتيل والفي جريح ومسببا اضرارا مادية جسيمة’.

واضاف البيان ‘انني باسم الشعب العربي السوري وباسمي شخصيا، اتوجه الي فخامتكم والي الشعب الايراني الصديق ومن خلالكم الي اسر الضحايا بخالص التعازي القلبية، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد ارواح الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وان يمن علي المصابين بالشفاء العاجل ويلهمكم وعائلاتهم الصبر والسلوان’.

وتابع ‘اننا اذ نعبر عن تضامننا ومساعدتنا للشعب الايراني الصديق، فكلنا ثقة بقدرة الشعب الايراني علي تجاوز هذه المحنة راجين الله ان يجنب الجمهورية الاسلامية الايرانية كل مكروه.

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في ايران الى 407 اشخاص واستنفار تام

قال مساعد رئيس منظمة الطوارئ الايرانية بهنام سعيدي ان حصيلة ضحايا الزلزال في ايران قد ارتفعت الى 407 اشخاص في أحدث تقرير عن الخسائر حتى الساعة الخامسة عصرا اليوم الاثنين حسب التوقيت المحلي.

واضاف سعيدي، في تصريح ادلى به لمحطات التلفزة الايرانية يوم الاثنين، ان حصيلة الجرحى قد ارتفعت الى 6700 شخصا لغاية الساعة الخامسة عصرا.

وتابع: ان الكثير من الجرحى قد غادروا المستشفيات بعد تلقيهم علاجا فوريا ولم تدعو الحاجة الى ابقاءهم فيها.

کما اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان جميع الاجهزة الحكومية وغيرها ستستخدم كل مابحوزتها من امكانيات وماتمتلكه من طاقات، على الصعيدين المحلي والوطني، في مساعدة المتضررين بالزلزال.

وفي رسالة وجهها حسن روحاني يوم الاثنين بمناسبة حادثة الزلزال المؤلمة التي ضربت مناطق غرب البلاد مساء امس الاحد، اعرب فيها عن ألمه ومواساته لمقتل واصابة عدد كبير من المواطنين بهذه الحادثة.

ولفت الى انه اوعز، فور وقوع الزلزال، الى محافظ كرمانشاه ووزير الداخلية التعليمات اللازمة لاغاثة وانقاذ المتضررين كما ان النائب الاول لرئيس الجمهورية اوعز اليه مهمة الرقابة وادارة شؤون تعبئة جميع طاقات البلاد على الصعد الحكومية والعامة والعسكرية والمؤسسات المدنية وتنسيقها في هذه العمليات.

هذا واعلن المتحدث ومسؤول العلاقات العامة للحرس الثوري الايراني العميد رمضان شريف عن وضع خطة عمل شاملة لمساعدة المتضررين بالزلزال في المحافظات الغربية.

واشار رمضان شريف الى الخطوات الناجزة من قبل وحدات الحرس الثوري في شؤون اغاثة المتضررين بالزلزال غربي البلاد، موضحا انه بمجرد حدوث الزلزال فقد تم اعداد خطة عمل شاملة تنفذها جميع الوحدات سواء في المحافظات او وحدات القوة البرية ووحدات سلاح الجوفضاء حيث يتم تقديم المساعدات العاجلة دون انتظار توجيهات جديدة.

ومن جهته أعلن نائب قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد نوذر نعمتي انه وفقا لقرار لجنة الازمة في البلاد فقد تولت القوة البرية للجيش مسؤولية الاغاثة للمنكوبين بالزلزال في مدينة سربل ذهاب بمحافظة كرمانشاه غرب ايران والتي وقع فيها غالبية الضحايا.

واشار نعمتي الى الدور الفاعل للجيش في اغاثة المنكوبين واضاف، ان هنالك حاجة الى الفي خيمة حيث يقوم الجيش في الوقت الحاضر باعدادها وارسالها الى المنطقة.


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/13



كتابة تعليق لموضوع : تعزیات دولیة واسعة بشأن الزلزال في ايران والعراق بظل ارتفاع عدد الضحایا واستنفار حکومي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو وجدان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ممكن عنوان الشيخ عصام الزنكي شيخ عشيرة الزنكي اين في محافظة ديالى

 
علّق محمد قاسم ، على الاردن تسحب سفيرها من ايران : بمجرد زيارة ملك الاردن للسعودية ووقوفها الاالامي معه .. تغير موقفه تجاه ايران .. وصار امن السعودية من اولوياته !!! وصار ذو عمق خليجي !!! وانتبه الى سياسة ايران في المتضمنة للتدخل بي شؤون المنطقة .

 
علّق علاء عامر ، على من رحاب القران إلى كنف مؤسسة العين - للكاتب هدى حيدر : مقال رائع ويستحق القراءة احسنتم

 
علّق ابو قاسم زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى شيخ ال زنكي في محافظة دبالى الشيخ عصام زنكي كل التحيات لك ابن العم نتمنى ان نتعرف عليك واتت رفعة الراس نحن لانعرف اصلنا نعرف بزنكنة ورغم نحن من اصل الزنكي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : إخي الطيب محمد مصطفى كيّال تحياتي . إنما تقوم الأديان الجديدة على انقاض اديان أخرى لربما تكون من صنع البشر (وثنية) أو أنها بقايا أديان سابقة تم التلاعب بها وطرحها للناس على انها من الرب . كما يتلاعب الإنسان بالقوانين التي يضعها ويقوم بتطبيقها تبعا لمنافعه الشخصية فإن أديان السماء تعرضت أيضا إلى تلاعب كارثي يُرثى له . أن أديان الحق ترفض الحروب والعنف فهي كلها أديان سلام ، وما تراه من عنف مخيف إنما هو بسبب تسلل أفكار الانسان إلى هذه الأديان. أما الذين وضعوا هذه الأديان إنما هم المتضررين من أتباع الدين السابق الذي قاموا بوضعه على مقاساتهم ومنافعهم هؤلاء المتضررين قد يؤمنون في الظاهر ولكنهم في الباطن يبقون يُكيدون للدين الجديد وهؤلاء اطلق عليها الدين بأنهم (المنافقون) وفي باقي الأديان يُطلق عليهم (ذئاب خاطفة) لا بل يتظاهرون بانهم من أشد المدافعين عن الدين الجديد وهم في الحقيقة يُكيدون له ويُحاولون تحطيمه والعودة بدينهم القديم الذي يمطر عليهم امتيازات ومنافع وهؤلاء يصفهم الكتاب المقدس بأنهم (لهم جلود الحملان وفي داخلهم قلوب الشياطين). كل شيء يضع الانسان يده عليه سوف تتسلل إليه فايروسات الفناء والتغيير .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله ما يصدم في الديانات ليس لانها محرفه وغير صحيحه ما يصدم هو الاجابه على السؤال: من هم الذين وضعوا الديانات التي بين ايدينا باسم الانبياء؟ ان اعدى اعداء الديانات هم الثقه الذين كثير ما ان يكون الدين هو الكفر بما غب تلك الموروثات كثير ما يخيل الي انه كافر من لا يكفر بتلك الموروثات ان الدين هو الكفر بهذه الموروثات. دمتِ في امان الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا وِجهت سهام الأعداء للتشيع؟ - للكاتب الشيخ ليث عبد الحسين العتابي : ولازال هذا النهج ساريا إلى يوم الناس هذا فعلى الرغم من التقدم العلمي وما وفره من وسائل بحث سهّلت على الباحث الوصول إلى اي معلومة إلا أن ما يجري الان هو تطبيق حرفي لما جرى في السابق والشواهد على ذلك كثيرة لا حصر لها فما جرى على المؤذن المصري فرج الله الشاذلي رحمه الله يدل دلالة واضحة على ان (أهل السنة والجماعة) لايزالون كما هم وكأنهم يعيشون على عهد الشيخين او معاوية ويزيد . ففي عام 2014م سافر الشيخ فرج الله الشاذلي إلى دولة (إيران) بعلم من وزارة اوقاف مصر وإذن من الازهر وهناك في إيران رفع الاذان الشيعي جمعا للقلوب وتأليفا لها وعند رجوعه تم اعتقاله في مطار القاهرة ليُجرى معه تحقيق وتم طرده من نقابة القرآء والمؤذنين المصريين ووقفه من التليفزيون ومن القراءة في المناسبات الدينية التابعة لوزارة الأوقاف، كما تم منعه من القراءة في مسجد إبراهيم الدسوقي وبقى محاصرا مقطوع الرزق حتى توفي إلى رحمة الله تعالى في 5/7/2017م في مستشفى الجلاء العسكري ودفن في قريته . عالم كبير عوقب بهذا العقوبات القاسية لأنه رفع ذكر علي ابن ابي طالب عليه السلام . ألا يدلنا ذلك على أن النهج القديم الذي سنّه معاوية لا يزال كما هو يُعادي كل من يذكر عليا. أليس علينا وضع استراتيجية خاصة لذلك ؟

 
علّق حسين محمود شكري ، على صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4471) تضمن تعليمات الترقيات العلمية في وزارة التعليم العالي - للكاتب وزارة العدل : ارجو تزويدب بالعدد 4471 مع الشكر

 
علّق محمد الجبح ، على إنفجار مدينة الصدر والخوف من الرفيق ستالين!! - للكاتب احمد عبد السادة : والله عمي صح لسانك .. خوش شاهد .. بس خوية بوكت خريتشوف چانت المواجهة مباشرة فاكيد الخوف موجود .. لكن هسه اكو اكثر من طريق نكدر نحچي من خلاله وما نخاف .. فيس وغيره ... فاحجوا خويه احجوا ..

 
علّق Noor All ، على أتصاف الذات باللفظ - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : اتمنى من صميم قلبي الموفقيه والابداع للكاتب والفيلسوف المبدع كريم حسن كريم واتمنى له التوفيق وننال منه اكثر من الابداعات والكتابات الرائعه ،،،،، ام رضاب /Noor All

 
علّق نور الله ، على أتصاف الذات باللفظ - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : جميل وابداع مايكتبه هذا الفيلسوف المبدع يتضمن مافي الواقع واحساس بما يليق به البشر احب اهنئ هذا المبدع عل عبقريته في الكلام واحساسه الجميل،، م،،،،،،،نور الله

 
علّق سلام السوداني ، على شيعة العراق في الحكم  - للكاتب محمد صادق الهاشمي : 🌷تعقيب على مقالة الاستاذ الهاشمي 🌷 أقول: ان المقال يشخص بموضوعية الواقع المؤلم للأحزاب الشيعية، وأود ان أعقب كما يلي: ان الربط الموضوعي الذي يربطه المقال بين ماآلت اليه الأحزاب الحاكمة غير الشيعية في دول المنطقةمن تدهور بل وانحطاط وعلى جميع المستويات يكاد يكون هو نفس مصير الأحزاب الشيعية حاضراً ومستقبلاً والسبب واضح وجلي للمراقب البسيط للوقائع والاحداث وهو ان ارتباطات الأحزاب الشيعية الخارجية تكاد تتشابه مع الارتباطات الخارجية للأحزاب الحاكمة في دول المنطقة وأوضحها هو الارتباط المصيري مع المصالح الامريكية لذلك لايمكن لاحزابنا الشيعية ان تعمل بشكل مستقل ومرتبط مع مصالح الجماهير ومصالح الأمة وابرز واقوى واصدق مثال لهذا التشخيص هو هشاشة وضعف ارتباط أحزابنا الشيعية بالمرجع الأعلى حتى اضطرته عزلته ان يصرخ وبأعلى صوته: لقد بُح صوتنا!!! لذلك لامستقبل لاحزابنا الشيعية ولاامل في الاصلاح والتغيير مع هذا الارتباط المصيري بالمصالح الامريكية وشكراً للاستاذ تحياتي💐 سلام السوداني

 
علّق محمد ، على التكنوقراط - للكاتب محسن الشمري : احسنت استاذ

 
علّق اكرم ، على رسالة الى الشباب المهاجرين الى اليونان - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : لم اجد الحديث في الجزء والصفحة المعنية وفيهما احاديث غير ما منشور والله العالم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل تستطيع ان تصف النور للاعمى؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ان قصة ميلاد السيد المسيح عليه وعلى امه الصلاة والسلام دليل على حقيقة ان للكون اله خالق فق بنقصنا الصدق والاخلاص لنعي هذه الحقيقه دمتم في امان الله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين عبيد القريشي
صفحة الكاتب :
  حسين عبيد القريشي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 ذي قار ومظلوميتها وادعاءات الاستحقاق  : علي عباس الشطري

 وزارة الشباب والرياضة تكمل تحضيراتها لمباراة منتخبنا الوطني امام كينيا  : وزارة الشباب والرياضة

 مسرحية حينما تعزف اللاءات  : علي العبادي

 مشكلة العراق..(ملايين الخبراء)!  : محمد الحسن

 موجة كواتم ومفخخات تضفي على الازمة احتقانا  : القاضي منير حداد

 الحشد الشعبي يؤكد استعداده لأي طارئ على الحدود السورية العراقية

 التقييس والسيطرة النوعية سياسيا؟  : كفاح محمود كريم

 الموازنة العراقية القادمة .. الأزمة والبحث عن حلول  : عبد الرضا الساعدي

 وقفه مع الشيخ محمد اليعقوبي حول مسير النساء مشياً إلى كربلاء  : ابواحمد الكعبي

 خرج ولن يعود (كش وزير)  : علي محسن الجواري

 فلسطين تحت القصف والصهاينة تحت الرجم 3  : معمر حبار

 عشر نبوءات لعينيها  : ابو يوسف المنشد

 برعاية جمعية الهلال الاحمر العراقي اقام اتحاد الصحفيين في ذي قار ندوه حوارية  : محمد عبد المهدي التميمي

 رسائل سلام لاسرائيل ودموية لشعوب المنطقة !!  : خزعل اللامي

 مدرسة الامام الكاظم ع الابتدائية في قاطع الشعلة تنفذ حملة تطوعية لترميم بناية المدرسة  : وزارة التربية العراقية

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107594015

 • التاريخ : 19/06/2018 - 11:50

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net