العتبة العلوية المقدسة تعلن نجاح خطتها الخاصة بذكرى وفاة الرسول (صل الله عليه واله وسلم)

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن نجاح خطتها الخاصة بزيارة أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه واله وسلم) في مختلف الجوانب الخدمية والصحية والأمنية وغيرها وبالتعاون مع الحكومة المحلية بمختلف دوائرها.

وقال رئيس لجنة إدارة العتبة العلوية المقدسة الأستاذ محمد حسن رزوقي" نشكر الباري عزوجل على ما منّ به علينا في هذه الذكرى العظيمة في النجاح بتقديم الخدمات للزائرين القادمين من داخل العراق وخارج لأجل إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم رسول الإنسانية جمعاء النبي محمد (صلى الله عليه وآله)".

وأضاف رزوقي"  نجاح الزيارة تم بتآزر جميع منتسبي العتبة العلوية المقدسة والمتطوعين فيها، فضلا عن التعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية والمؤسسات الخدمية والأمنية والبلدية والصحية الرسمية في المحافظة والذي ساهم بشكل كبير في إنجاح تقديم الخدمات للزائرين ".

من جانبه قال عضو لجنة إدارة العتبة، رئيس غرفة عمليات زيارة الأربعين المهندس فلاح الصراف " تواصلا مع زيارة الأربعين استمرت غرفة العمليات المشكلة لغرض تقديم الخدمات للزائرين الكرام، فقد استمرت بأداء مهامها في توفير الخدمات لزيارة وفاة الرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله )".

وأضاف" كان للعتبة العلوية المقدسة حضور في الاجتماع الموسع الذي عقد في مبنى محافظة النجف وحضره مدراء الدوائر الأمنية والخدمية والصحية لأجل تذليل معوقات الزيارة في جميع الجوانب اللوجستية ـ وقد تم تحديد المهام الموكلة الى الجميع والاتفاق على الخطط الأمنية والخدمية والصحية الموضوعة لخدمة الزائرين بالذكرى".

وأكد الصراف " مع التوافد المليوني للزائرين وجهت إدارة العتبة المقدسة باستمرار افتتاح مواقع الضيافة لاستقبال الزائرين مع توفير الخدمات الساندة لمبيت الزائرين المتمثلة بتوزيع الوجبات الغذائية وتهيئة المجاميع الصحية والمياه الصالحة للشرب والأجواء المناسبة للزيارة".

وتابع الصراف:" نجحت إدارة العتبة العلوية المقدسة في تطبيق المهام الموكلة اليها في جميع الجوانب الأمنية والخدمية والصحية والنقل وتوفير الأجواء المناسبة للزائرين الكرام، كما دعمت العتبة العلوية الدوائر الأمنية من قبيل توفير الآليات المناسبة للدوائر الأمنية لأجل فتح بعض الطرق لانسيابية دخول وخروج الزائرين، مع دعم عدد من المواكب الحسينية الراغبة في تقديم الخدمات للزائرين في الأرجاء الخارجية من المرقد الطاهر، مع تخصيص مبالغ مالية لخدمة الزائرين في مجال توفير الوجبات الغذائية، وقد نجحت العتبة المقدسة بإمتياز في وصول الزيارة الى بر الأمان وتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام وإيصال المراسم الخاصة بالزيارة الى بر الأمان والاستمرار في تطبيق الخطة الخاصة لحين خروج آخر زائر من مدينة النجف الأشرف ".

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية, الشيخ عبد السادة الجابري ان " القسم نشر أكثر من 38 محطة للاستفتاءات الشرعية بمشاركة أكثر من 60 مبلغا من طلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف، في الأرجاء الداخلية والخارجية المحيطة بالصحن الحيدري الشريف، وذلك لخدمة جموع الزائرين الوافدة لتقديم التعازي الى سيد الأوصياء (عليه السلام) بوفاة رسول الإنسانية وسيد الاولين والآخرين النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله).

وأشار, ان" القسم قام بطباعة عدد من الإصدارات الخاصة بذكرى وفاة النبي الأكرم(صلى الله عليه واله وسلم), فضلا عن توزيع إصدارات العتبة العلوية للزائرين الكرام في هذه المناسبة, وتنظيم آلية دخول مواكب العزاء وخروجها من الصحن العلوي المطهر, وإقامة صلاة الجماعة في رواق أبي طالب(عليه السلام) وصحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)".

وفي الجانب الخدمي أوضح معاون قسم الخدمات سلام الجبوري في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " استمرارا للخدمات التي قدمها منتسبينا للزائرين في زيارة الأربعين والتي لم تتوقف إطلاقا مع حلول ذكرى وفاة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)  تم توزيع مهام العمل لتقديم مختلف الخدمات من قبيل تهيئة الأرجاء المختلفة للزائرين في جزء الزيارة والعبادة في صحن فاطمة عليها لتوفير الأجواء العبادية المناسبة للزائرين من قبيل المياه الصالحة للشرب والمجاميع الصحية والسجاد والفرش المناسب".

وأضاف" فيما يخص السجاد والفرش تم وبالتنسيق والتعاون مع شعبة غسل السجاد بتهيئة آلاف القطع الجديدة النظيفة، فضلا عن المساهمة في توفير الوجبات الغذائية اليومية للزائرين وتنظيف الأرجاء الداخلية والخارجية للمرقد الطاهر، مع تهيئة المجاميع الصحية الخارجية المنتشرة قرب وفي جميع الأرجاء المؤدية إلى مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)، ونشر المجاميع الصحية المتنقلة ".

فيما يخص الخدمات الخارجية للزائرين تحديدا في منطقة الطريق الحولي، قال مسؤول مدينة سيد الأوصياء نجم الشامي:" تم تهيئة مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) لاستقبال مجاميع الزائرين، وتوفير سبل الراحة للزائرين، من قبيل المجاميع الصحية الثابتة والمتنقلة، والمياه الصالحة للشرب، مع توفير آلاف المفروشات والوجبات الغذائية للفترات الثلاث، وقد تم استقبال آلاف الزائرين من جميع المحافظات ".

ومن جانه واضح معاون رئيس قسم الآليات, كريم الغرابي ان" قسم الآليات والشعب التابعة له, استنفر كل طاقاته وإمكانياته لتقديم الخدمة لزائري مرقد الإمام علي(عليه السلام) في ذكرى وفاة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم), إذ باشر القسم بتهيئة أكثر من 100 باص لنقل الزائرين, وتهيئة أكثر من 60 عربة شحن لنقل كبار السن وإخلاء الحالات الطارئة إلى مراكز الإخلاء الطارئ الموزعة على أطراف المدينة القديمة, إذ تم توزيع المهام بين الشعب التابعة إلى القسم والمتمثلة بشعبة السياحة الدينية وشعبة المأوى وشعبة الآليات الاختصاصية وشعبة عربات الشحن, وباشر القسم منذ بداية شهر صفر بتوفير الآليات الخدمية وعجلات الحمل لنقل المواد الغذائية ووجبات الطعام إلى مواقع خدمة الزائرين التابعة إلى العتبة والمنتشرة داخل المدينة القديمة وخارجها ومواكب العتبة في طريق كربلاء وطريق أبي صخير".

وأشار, ان" قسم الآليات قام بتهيئة العجلات الحوضية الخاصة بنقل الماء الصالح للشرب وتوزيعه على مواكب خدمة الزائرين", مبينا, ان" القسم بادر إلى رفد المفارز الطبية التابعة إلى العتبة العلوية بعدد من عربات الشحن لنقل المرضى والحالات الطارئة إلى مراكز الإخلاء الطارئ, ومن ثم يتم نقلهم إلى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج اللازم".

فيما أكد رئيس قسم حفظ النظام في العتبة العلوية المقدسة, سلام الجد, نشر أكثر من 800 عنصر أمني لتأمين الحماية لزائري مرقد الإمام علي(عليه السلام) في ذكرى استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه واله وسلم), وبالتعاون مع فرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية وبدعم من قسم المتطوعين في العتبة وفر أكثر من 800 عنصر أمني لتأمين الحماية اللازمة للزائرين", مشيرا إلى " تأمين مداخل المدينة القديمة ومخارجها, فضلا عن تأمين مسارات آمنة للزائرين, وإيجاد طرق مخصصة لدخول وخروج الزائرين بانسيابية عالية رغم الأعداد الكبيرة".

وأضاف, ان" قسم حفظ النظام لديه لقاءات مستمرة مع الدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة, من أجل تطبيق الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بذكرى وفاة النبي الأكرم( صلى الله عليه واله وسلم) على أكمل وجه وتقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد الإمام علي (عليه السلام)".

من جانب أخربين معاون رئيس قسم المضيف أثير التميمي ان " إدارة قسم مضيف الزائرين باشرت بتقديم وجبات الطعام اليومية للزائرين مع التوافد المبكر لجموعهم المليونية الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث تم توزيع أكثر من 65 وجبة يوميا وللفترات الثلاث مع المئات من الوجبات التي تتخلل الوجبات الرئيسة المتمثلة بتوزيع الفواكه والحلويات وبشكل مبكر لتقديم آيات العزاء في ذكرى وفاة النبي الأعظم محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله).

وأكد التميمي:" وجهت إدارة العتبة العلوية المقدسة ومع توافد الجموع المليونية من الزائرين إلى افتتاح مواقع الضيافة الكبرى المنتشرة داخل وخارج الأروقة والشوارع الرئيسية المحيطة بمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)". 

وفي الجانب الصحي استنفرت شعبة الصحة والسلامة المهنية التابعة إلى قسم الإدارية في العتبة العلوية المقدسة كل طاقاتها وعلى مدار 24 ساعة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لزائري مرقد الإمام علي(عليه السلام) المعزين بذكرى وفاة النبي الأكرم محمد(صلى الله عليه واله وسلم)، في دار الشفاء والمفارز التابعة لها.

وقال مسؤول الشعبة, علاء الوائلي, ان" الشعبة رفدت المفارز الطبية التابعة لها والمنتشرة في المدينة القديمة وخارجها, ومنها دار الشفاء, والمفرزة الطبية في منطقة الحولي, ومفرزة سيد الأوصياء, بالعلاجات الضرورية, وتأمين عجلات النقل والإسعاف الطارئ لنقل الحالات الحرجة إلى مناطق الإخلاء الطارئ والى مستشفيات المحافظة".

وأضاف, انه" تم تأمين كوادر طبية متكاملة مكون من منتسبي العتبة العلوية وكوادر دائرة صحة النجف الاشرف والمتطوعين من الجامعات والمعاهد الطبية وبأوقات دوام تستمر على مدار 24 ساعة, وتوفير العلاجات الضرورية والتي تم توزيعها على المفارز الطبية التابعة إلى العتبة العلوية , واستقبال أكثر من 10 آلاف مراجع من العرب والأجانب خلال فترة خمسة أيام الماضية, مع بدأ توافد الزائرين إلى مرقد الإمام علي(عليه السلام) المعزين بذكرى وفاة النبي الأكرم(صلى الله عليه واله وسلم)".

إضافة الى ان العتبة العلوية المقدسة افتتحت وبالتعاون مع منظمة "الامامية الصحية" الدولية مركزا طبيا في قاعة سيد الأوصياء, قرب باب الطوسي للصحن العلوي المطهر, لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وبمختلف الاختصاصات لزائري مرقد الإمام علي (عليه السلام) المعزين بذكرى وفاة الرسول الأعظم(صلى الله عليه واله وسلم).

وفي السياق نفسه أعلنت وحدة المتطوعين التابعة إلى قسم الشؤون الإدارية في العتبة العلوية المقدسة تشرف أكثر من 1500 متطوع في تقديم الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى وفاة سيد الكونين (صلى الله عليه وآله).

وقال مسؤول الوحدة أحمد الزوركاني "بلغت أعداد  المتطوعين بلغ 1500 متطوع تشرفوا بالمباشرة منذ ثلاثة أيام لتقديم الخدمات للزائرين من محافظات من البصرة والحلة وبغداد والناصرية  والسماوة وقضائي الكوفة والحمزة الشرقي, والذين تم مباشرتهم بالعمل في أقسام حفظ النظام والشؤون الخدمية ومضيف الزائرين والصيانة الهندسية والخدمات الخاصة بالشؤون النسوية".

هذا وأعد وضع قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة برنامجا مسبقا لتغطية نشاطات العتبة العلوية المقدسة بجميع أقسامها وكوادرها لتقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) في ذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه واله ).

وقال رئيس قسم الإعلام فائق الشمري " أكمل قسم الإعلام ما قدمه في زيارة الأربعين المليونية  ومن خلال التغطية المباشرة لكل الأعمال التي تبنتها العتبة العلوية المقدسة، يواصل العاملون في قسم الإعلام وبعمل متواصل لنقل مراسم زيارة مرقد أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) في ذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه واله ), ومن خلال شاشة التلفاز لكل الفضائيات التي نقلت البث الحي والمباشر الذي قدمه الأخوة في شعبة الفضائية لنقل صورة هذا التجمع المبارك , إذ يقدم قسم الإعلام ومن خلال هذه الخدمة (ترددا) مجانيا للفضائيات وعلى مدار الساعة ليحظى المحبون برؤية هذه الرحاب المقدسة في كل أنحاء العالم. 

وبين الشمري ان" لكل شعب قسم الإعلام الدور الكبير في الزيارة ومنها شعبة الأخبار التي رفدت المواقع الخبرية والمجلات والوكالات والقنوات الفضائية بأخبار الزيارة المباركة , فقد بادرت شعبة الصحافة الى تنصيب نقاط الاتصالات بالتعاون مع شركة الكفيل أمنية لخدمة الزائرين بذكرى وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله)، فيما عملت شعبة الفضائية الى توفير البث الفضائية المجاني من خلال توفير تردد لمختلف وسائل الإعلام المرئية ، كما عملت شعبة التواصل الإعلامي الى تقديم الخدمات لوسائل الإعلام الراغبة في نقل وقائع الزيارة الى العالم أجمع ، إضافة الى عمل شعبة الإعلانات الى طباعة وتوفير وسائل الإيضاح وعلامات الدلالة للزائرين بلغات مختلفة ، فيما عملت إذاعة العتبة العلوية المقدسة الى البث المباشر على مدى أربع وعشرين ساعة متواصلة أجرت خلالها المقابلات والتغطيات الإخبارية الخاصة بنقل وقائع ومراسم الزيارة والخدمات التي قدمتها العتبة العلوية للزائرين الكرام ".

 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/18



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية المقدسة تعلن نجاح خطتها الخاصة بذكرى وفاة الرسول (صل الله عليه واله وسلم)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فواز علي ناصر
صفحة الكاتب :
  فواز علي ناصر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ثلاثة أسباب و راء صمود اليمنيين  : فوزي حوامدي

 داعش يواصل حملة إبادة الصحفيين والحكومة مطالبة بتحويل الملف الى الجنائية الدولية  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 انجاز اعمال استبدال الطور R للمحولة الرئيسة الثالثة في محطة بابل 400ك.ف  : وزارة الكهرباء

 العراق وأن طال الغياب   : محمد كاظم خضير

 مدير عام هيئة إدارة واستثمار الوقف الشيعي يلتقي محافظ بابل  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 أبجـد هـوز  : علي حسين الخباز

 تواشيح عند باب الرحمة الجزء الثاني  : حسن كاظم الفتال

 التبرع بالدم ..أسمى معاني الإنسانية  : سيد صباح بهباني

 العمل تشارك باعمال الدورة الوزارية لمنظمة الاسكوا في الدوحة لمناقشة مخرجات خطة التنمية المستدامة لعام 2030  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 أسحار رمضانيّة (19)  : نزار حيدر

  دروس في الفاشية  : جواد بولس

 داعش والاسلام  : مهدي المولى

 طعمة وطريق الشهادة  : باسم العجري

 كلية التربية بجامعة واسط تقيم مؤتمرها العلمي الدولي التاسع 9/3/2016  : علي فضيله الشمري

 رخص قناة البغداد واياد الزاملي  : قاسم الخفاجي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net