صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

وزير الشباب والرياضة يطلب افتتاح مدرسة لبرشلونة ونادي اسبانيول يستقبل المنتخب الوطني
احمد محمود شنان

 

العراق ينظم بطولة السلام في مدينة البصرة الرياضية بدعم أسباني ويستغرب من نقل البطولة إلى البحرين

قال معالي وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر أن العراق سيسعى إلى أقامة بطولة للسلام في المدينة الرياضية في البصرة نهاية العام 2012 وذلك خلال لقائه بمجموعة من العاملين في مجال التسويق الرياضي والراعين لمجموعة من الألعاب الرياضية في أسبانيا .

وأضاف السيد الوزير في تصريح للمكتب الإعلامي للوزارة أن الوفد العراقي طرح إثناء اللقاء فكرة إقامة بطولة السلام في مدينة البصرة الرياضية نهاية العام المقبل التي ستكون جاهزة لاحتضان البطولات الدولية بعد استكمال جميع متطلبات المدينة الرياضية التي لديها القدرة على إقامة أي بطولة دولية ، وأبدى الخبراء الحاضرون دعمهم للفكرة وقدرتهم على حصول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإقامة البطولة فضلا على وعدهم في استقطاب مجموعة من الشخصيات والفرق العالمية المشهورة في لعبة كرة القدم لحضور منافسات البطولة في البصرة .

وأوضح أن العراق طلب افتتاح مدرسة لبرشلونة في العراق يشرف عليها النادي ويوفر المدربين والمعايشات والمعسكرات التدريبية، وان الاجتماع كان مثمرا من خلال تبادل وجهات النظر والاستماع إلى الخطط والبرامج التي ينتهجها نادي برشلونة والتي كانت السبب في النجاحات التي وصل إليها مبينا أن اللقاء تم مع  مجموعة من العاملين في مجال التسويق الرياضي والراعين لمجموعة من الألعاب الرياضية ووكلاء مجموعة من اللاعبين في اسبانيا ، وبرشلونة بشكل خاص بينهم (ايميلي بونس) صاحب اكبر شركات تسويق رياضي ولديه فضائيتان تلفزيونيتان وشركة لتنظيم البطولات الدولية حيث قام بتنظيم بطولة الخليج التاسعة عشر في سلطنة عمان والمحامي الأول لنادي برشلونة (اوريولا ابوكادوز) وحضر اللقاء وكيل اللاعبين بيرم توتو.

وزار السيد الوزير مع مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حسن علي كريم نادي اسبانيول حيث كان مدير إدارة النادي جوان كوليت في استقبالهما، وجرى اجتماع موسع مع مصممي ومنفذي ملعب نادي اسبانيول الذي يعد من الملاعب المتطورة جدا في أوربا والذي افتتح عام 2008 ودار الحديث بشأن التقنية العالية للملعب وعرض مارك فينوك وتوسيل دي ديجو منفذي الملعب شرحا مفصلا عن آلية بناء الملعب  ومحتوياته التي تضم مولا كبيرا وسينما ومجموعة من قاعات العرض فضلا على قاعات للإعلام ، وكافة مكونات الملعب وطرق صيانته .

وأبدى السيد مدير الإدارة سروره لزيارة الوفد العراقي مبديا رغبة النادي في استقبال الفرق العراقية للعب على ملعب اسبانيول ولاسيما المنتخب الوطني ،وقام بعرض تاريخ النادي ورؤساء هيئاته الإدارية ، وقدم السيد جوان كوليت درع النادي إلى السيد الوزير تثمينا للزيارة ، ثم قام السيد بيرم توتو منسق الزيارة بمرافقة الوفد إلى المركز الرياضي لنادي اسبانيول والذي يحتوي على أربعة ملاعب للتدريب .

 وعلى صعيد ذي صلة أبدت وزارة الشباب والرياضة استغرابهاَ من القرار الخليجي القاسي بحق العراق في تضييف خليجي 21 عام 2013 في محافظة البصرة ونقلها إلى البحرين  بعد أن أوفت الوزارة بكل التزاماتها تجاه جميع المتطلبات التي سبق وان اقترحتها الوفود الهندسية وأمناء سر الاتحادات الخليجية إثناء زياراتهم المتعددة إلى البصرة بما فيها إنشاء المجسرات وتهيئة بعض الطرق وتشييد الفنادق فضلاً على إيفائها بمتطلبات المدينة الرياضية في البصرة التي تجاوزت نسبة الانجاز فيها الـ73% .

كما أعلنت محافظة البصرة رسمياَ استعدادها لاستضافة البطولة وتوفير كل المستلزمات من طرق مؤدية وتهيئة فنادق وغيرها وقدمت كل الضمانات فيما يتعلق بالجانب الأمني، وقد أشار بوضوح رئيس الوفد الكويتي الذي أدار الاجتماع الأخير إلى أن العراق قدم كل الضمانات والتأكيدات إلا أننا فؤجئنا بان خليجي نقلت إلى البحرين فكان قراراَ مخيباَ للمسؤولين في الوزارة ولآمال الجماهير الرياضية التي كانت تتوق إلى الانفتاح على الخليج والدخول إلى الحاضنة العربية عبر بوابة البصرة .

وترى الوزارة انه ليس من مصلحة احد أن يبقى العراق معزولاَ عن محيطه الخليجي لذلك كنا نأمل من أشقائنا في الخليج أن يصب قرارهم لصالح العراق الذي عاش سنوات طويلة من العزلة بسبب الظروف الصعبة التي عاشها في حقبة النظام السابق ,  كما كانت الوزارة تعول كثيراُ على وفد الاتحاد العراقي في الدفاع عن حق العراق والإصرار على إقامة البطولة في البصرة .

وعلى الرغم مما رافق عمل المدينة الرياضية من مشاكل ومصاعب وتدخلات جانبية من بعض السياسيين إلا أن الوزارة تعلن التزامها بالتوقيتات الزمنية للانتهاء من الصرح الرياضي الكبير مع جميع المرافق الأخرى المصاحبة له .

وتأمل الوزارة أن يبقى حق العراق قائماَ في تضييف بطولة خليجي 21 في البصرة .

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/04



كتابة تعليق لموضوع : وزير الشباب والرياضة يطلب افتتاح مدرسة لبرشلونة ونادي اسبانيول يستقبل المنتخب الوطني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net