صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تطلق سراح 67 حدثاً وتشرك 116 آخرين ضمن منهاج التعليم المسرّع
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سراح (67) حدثا من الاقسام الاصلاحية التابعة لدائرة اصلاح الاحداث خلال تشرين الاول عام 2017، فيما اشركت (116) حدثاً ضمن منهاج التعليم المسرع، فضلا عن اشراك (51) آخرين في دورات محو الامية.

وقال مدير عام الدائرة اركان ثامر صالح ان الاحداث الذين اطلق سراحهم من الاقسام الاصلاحية توزعوا بين (46) حدثا موقوفا و(13) حدثاً تخلية وثلاثة احداث بالافراج الشرطي، فضلا عن ثلاثة احداث بالعفو العام، وحدثين بقرار تمييزي.

واضاف ان الدائرة رشحت (17) حدثا ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي يضع الحدث تحت رعاية برامج ارشادية خاصة قبل وبعد اطلاق السراح بثلاثة اشهر، مشيرا الى ان الدائرة لديها برامج صحية بالتعاون مع دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة تمت من خلالها احالة (32) حدثا الى المستشفيات والمراكز الصحية وتسجيل (16) زيارة من قبل اطباء مختصين في مختلف المجالات الطبية لاجراء معاينات والوقوف على حالة الاحداث الصحية إذ تم اجراء (1121) معاينة طبية في الاقسام الاصلاحية، لافتا الى ان الاحداث يمارسون الالعاب الرياضية المختلفة باشراف مسؤولي النشاط الرياضي في الاقسام.

وفي سياق اخر اوضح صالح قيام الدائرة باشراك (116) حدثاً كطلبة يدرسون في المدارس التابعة لها ضمن منهاج التعليم المسرع بالتعاون مع وزارة التربية التي قامت بتنسيب عدد من ملاكاتها التدريسية المختصة بهذه المناهج، وكذلك اشراك (51) حدثاً في دورات محو الامية، وتطبيق برامج ثقافية ودينية تضمنت (69) محاضرة ثقافية قدمت من قبل باحثين اجتماعيين مختصين في كل قسم لرفع وعي الاحداث وتهذيبهم وارشادهم، والقاء (82) محاضرة دينية من قبل منسوبي الدائرة من حملة الشهادات في مجال الشريعة والعلوم الدينية لتقويم واصلاح سلوكهم، فضلا عن محاضرات صحية بلغ عددها (13) محاضرة من قبل مسؤولي الطبابة في الاقسام لرفع الوعي الصحي وتعليمهم الاسعافات الاولية والوقاية من الامراض.

وفي سياق متصل، اشار المدير العام الى ان الدائرة نفذت خلال تشرين الاول برامج تأهيلية لمستفيدي الاقسام الاصلاحية تضمنت دورات في مجالات (الحدادة والنجارة والحاسبات والحلاقة والخياطة والخط والرسم والتأسيسات الصحية)، والتدبير المنزلي للاحداث الاناث، مشيرا الى مشاركة (194) حدثا موزعين بين (26) دورة تدريبية، مبينا ان هذه الدورات تأتي من اجل اكساب الحدث مهارات مهنية تعينه على العمل ومزاولة مهنة بعد اطلاق سراحه، وتسهل عملية اندماجه في المجتمع والعيش مع اقرانه بصورة سوية.

واكد صالح ان الوزارة تدرس الوضع العام للمستفيدين من الاحداث فيما يتعلق بالجانب الصحي والنفسي وكيفية تقويم السلوك اذ ان دورها لا يقتصر على الايداع فحسب انما العمل على امكانية دمج الاحداث بالمجتمع من خلال البرامج التي تقوم بها وتنفيذ البعد الوقائي للقانون المتعلق برعاية المشردين للحيلولة دون وصولهم الى ارتكاب الجنح.

 

نادية البياتي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/21



كتابة تعليق لموضوع : العمل تطلق سراح 67 حدثاً وتشرك 116 آخرين ضمن منهاج التعليم المسرّع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net