صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

فرحة العيد في عيون الأطفال
احمد محمود شنان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أجمل ما يتمناه الإنسان أن يبلغه السعادة وقد يفكر العديد منا بعدة طرق لنيلها و السعي لها فتارةً تكون في زواجٍ سعيد وبيتٍ فاره واسرةٍ جميلة وتارة أخرى في عمل أو مكسب أو منصب اجتماعي أو سياسي أو اقتصادي والكل يرى للسعادة ألوانا و صور بحسب ما تمليه عليه نفسه ومشاعره .

ولكن الأعم الأغلب يرون السعادة في فرحة  أطفالهم ورسم السرور على محياهم والبسمة على شفاههم فتراهم يغتنمون الفرص مستغلين المناسبات والأعياد ليحققوا سعادتهم من خلال أطفالهم من خلال اصطحابهم إلى مدن الألعاب وأماكن الترفيه والتسلية والمتنزهات.

مدينة الالعاب في النجف الاشرف تحريت فيها السعادة فوجدتها حيناً تبلغ الذروة عن البعض وحيناً أخر ليس ما يتمناه أي إنسان في عيد.

الأب جاسم عباس أب لطفلة في ربيعها الخامس علل مشاركته لها في  بعض الألعاب ناتج عن سببين أولهما لحرصه على سلامتها والثاني ليعوض ما فاته من سنين طفولته الشقية حسب قوله نتيجة ما مر به البلد أبان طفولته فوجد فرصة مشاركة ابنته إيمان ليعوض عما فاته من لعب وتسلية وقد ظهر عليه الفرح هو ابنته .

الطفلة اسراء كاظم في ربيعها الثالث عبرّت عن فرحتها من خلال اعتلائها منصة مسرح للأطفال أقيم وسط المدينة وقد صممت على أن تقرأ أنشودة شاركها أقرانها بفرحة وغبطة.

بينما الأب علي محسن ذو الأربعة أطفال طالب القائمين على إدارة مدينة الألعاب أن يأخذوا بنظر الاعتبار مستوى الدخل لأغلب العوائل مشيراً إلى مبلغ كل لعبة بثلاثة ألاف دينار وهذا ما يعني مصرف يوم كامل في لعبتين حسب قوله.

بينما الأخ (م.ح) الذي اصطحب إحدى أخواته وترك الآخرين في البيت لم يتردد في إظهار تذمره من غلاء أسعار الألعاب معتبراً ذلك ظلماً للطفولة وقد أكد أن العديد من جيرانه لا يفكرون بدخول مدينة الألعاب تلافياً لإحراج ابناهم لهم لأنهم من ذوو الدخل المحدود راجياً تخفيض تلك الأسعار لتكتمل فرحة الأطفال بالعيد حسب قوله .

وما أبهجني وأنا أتنقل في مدينة الألعاب هو وجود لإحدى مكتبات الأطفال التابعة إلى إحدى المؤسسات الحكومية وهي تعرض كتباً وقصصاً للأطفال عللوا تواجدهم في مدينة الألعاب  قائلين أن الكثير من الأطفال يقصدونهم لشراء الكتب والقصص وهي فرصة طيبة للبيع أولاً ولجعل الكتاب مصدر الثقافة والوعي يرافق الطفل في كل أوقاته وبذلك نكون قد شجعنا أطفالنا على الاهتمام بالقراءة والتعلم .

مؤكدين على ضرورة ان تستثمر كل الاقات من قبل الصغار والكبار معاً بالقراءة والمطالعة لما لها من اثر في زيادة الوعي والثقافة وخاصةً نحن مقبلون على استحقاق حضاري وهو تتويج مدينتنا بلقب عاصمة الثقافة الاسلامية .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/08



كتابة تعليق لموضوع : فرحة العيد في عيون الأطفال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net