صفحة الكاتب : ابو تراب مولاي

عناصر قوتنا مستهدفة
ابو تراب مولاي

القيادة الدينية الحقيقية 

تعتبر المرجعية الدينية عمود الوسط لمذهب أهل البيت (ع) والمؤسسة الشرعية التي وضع أسسها الأئمة المعصومون (ع) بأخبار وردت عنهم ، #ليرجع المؤمنون إليها حين لا يرون إمامهم بينهم . 

و #يلوذون بها حين تشتد عليهم محن الأزمان .
و #يتمحورون حولها حين يتهددهم  الشتات .
و #ويرجحون قولها حين اختلافهم فيما هم فيه يختلفون .
هذا وغيره كانت خطة أهل البيت (ع) لما بعد الغيبة لحفظ كيان التشيع كدين ، وحفظ الشيعة كأفراد .
ولما كان لهذا المقام من خطر عظيم لما بيناه قبل قليل ، فهل ياترى سيسكت مبغضو أهل البيت (ع) ويتركون الأمور تجري كما يراد لها ؟! أو يحاولون هدم هذه الركيزة العظيمة وتحطيم هذا العنصر الفاعل في مذهب أهل البيت لتغرق السفينة بمن حملت ؟
إن المبغضين والمغرضين لم يسكتوا ولن يسكتوا ، بل هم مستمرون في جهدهم الجهيد والحثيث ليطيحوا بهذه المؤسسة الشرعية (المرجعية الدينية) وذلك بثلاثة طرق ، حسب تقديرنا :
#الطريق_الأول : 
التشكيك بأصل المشروعية ، وتسويق افكار تتقاطع مع لزوم اتباع الشيعة لعلمائهم ، وبث الشبهات التي قد تنطلي على البعض الذين لا حظ لهم من المعارف الدينية ، وتتلخص تلك الأفكار المنحرفة بإنكار مشروعية التقليد في الفروع ومحاولة عزل فقهاء اليوم عن أهل البيت (ع) .
وقد رددنا كل اشكالاتهم وشبهاتهم ، واثبتنا مشروعية الاجتهاد والتقليد والعلوم الواقعة في طريق الاجتهاد في سلسلة مشروعية التقليد فراجع 👇
http://www.kitabat.info/subject.php?id=102736

#الطريق_الثاني :
التشكيك بالمتصدي للقيادة الدينية المستقيمة (المرجع العادل) ، وذلك بتشغيل طوابيرهم لبث سيول الاتهامات والتشكيكات لتشويه الصورة -على الأقل- في أذهان الأتباع ليعزلوا العلماء عن الأمة وهو أمر لطالما سعى له الأعداء .
وعلى المؤمنين أن يعملوا بقوله تعالى (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) فإن تحري الدقة وعدم تناقل الدعايات والاحجام عن الأخذ بالظنون هي السبيل لتجنب الوقوع في الخطأ . 

#الطريق_الثالث :
دفع بعض أهل الدنيا ليتقمصوا ما ليس لهم ويرتدوا عباءة غيرهم ، ليدعوا الناس لأنفسهم على أنهم من مراجع التقليد !! ويدعمون بالمال والرجال لتختلط الأمور على الناس ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
والحل لهذه القضية هو التمييز بين الصالحين والطالحين من خلال أهل الخبرة المعروفين في الأوساط العلمية بالورع والعلم ... والطريق الى معرفة أهل الخبرة ليتم الرجوع إليهم قد بيناه في سلسلة التقليد في الحلقة الثالثة عشرة فراجع 👇
http://www.kitabat.info/subject.php?id=101895

#نصيحة
وفي نهاية الحلقة الأولى ننصح الشباب بتحري الدقة في الاستماع #للافكار و #الأخبار و #الاختيار لمن يقلدون .. فليس كل فكرة منمقة ببعض المصطلحات تكون حقا ، وليس كل الأخبار والدعايات صادقة .. وليس كل من ادعى الاجتهاد والأعلمية صدق في دعواه .. 
فإننا نعرف بعضا ممن ادعى الاجتهاد والأعلمية وهو لم يذق طعم الفقاهة !!

انتظرونا في الحلقة الثانية والعنصر الثاني من عناصر قوتنا وهو
الحافز المعنوي الدائم .

الحافز المعنوي الدائم 

تعتبر الشعائر الدينية في مذهب أهل البيت (ع) من أهم أسباب قوة التشيع وتماسكه وديمومته والحافز المعنوي الدائم لأتباعه رغم المحن والمصاعب التي يتعرضون لها .
ولعل أهم تلك الشعائر الدينية وأعظمها تأثيرا وأكثرها جمهورا هي #الشعائر_الحسينية .
وتستمد مشروعيتها - الشعائر الدينية - من نصوص قرآنية ونصوص من سنة النبي وأهل بيته (ص) ، فبعض هذه النصوص خاصة ببعض الشعائر وبعضها عام يشمل عامة الشعائر الدينية .

ولأجل أهمية الشعائر في حفظ الدين استهدفت من قبل الأعداء ، محاولين الإطاحة بها كفكر وكممارسة !!!
ولعل أهم أساليب الحرب على الشعائر - بحسب تصورنا - مايلي :
#أولا : التشكيك بأصل المشروعية وأن هذه الشعائر ليست من دين الله في شيء ، مع أن الذي أسس لها هم أهل البيت (ع) - فضلا عن عمومات القرآن الكريم - بنصوض وروايات خاصة وعامة ، وتبعا لهم أفتى الفقهاء بمشروعيتها ورجحانها ..

#ثانيا : التشكيك بالممارسات نفسها -مع الاعتراف بمشروعية الشعائر - بأن يكون الغرض هو استهداف بعض التطبيقات الشعائرية - كالمشي لزيارة الحسين ع أو لطم الصدور - وإبرازها على أنها خارجة عن نطاق العقل والإنسانية كي يشمئز الناس منها وتفقد جمهورها وبالتالي ينتفي تأثيرها بالنفوس .
مع أن بعض التطبيقات المستهدفة أقرها أهل البيت (ع) وهم الأحرص على حفظ هيبة الدين ... فلو كانت تلك الممارسات مضرة لما أقرها المعصومون (ع) . 
وقد بحثها الفقهاء في رسائل كتبوها لذلك وافتوا بمشروعيتها .. 
#نعم ما يكون من تلك الممارسات ما هو خارج عن إحياء الدين ويكون مضرا بسمعة العقيدة أو يكون مضرا بالنفس ضررا بالغا فله بحث آخر .. 

#ثالثا : اقتراح بدائل عن الشعائر الدينية ، والحسينية بالخصوص !!!
فمثلا .. يقترحون إلغاء الإطعام الحسيني واستبداله بإطعام الفقراء !! مع أن الإطعام الحسيني لا يعارض التصدق على الفقراء ! بل هو ممدوح مع الغض عن رجحانه الشرعي !
أو يقترحون إلغاء زيارة الأربعين وإنفاق ما يصرف فيها لجهة التعليم .. مع أن التعليم ليس من مسؤولية المواكب والهيئات الحسينية ، فلكل شريحة وظيفتها ورسالتها ! 
ثم إن ما تجنيه الأجيال من عبر ودروس من زيارة الحسين ع لا يستهان بها .. وان ما يجنيه الدين بسبب زيارة الحسين شيء عظيم .
أو يقترحون بإلغاء البكاء على الحسين بحرقة !!! بدعوى أن الحسين لم يخرج لنبكي عليه !!! متناسين ما للبكاء على الحسين من حافز معنوي وعاطفي يخلق في الباكي إنسانا جديدا مليئا بكل معاني الحيوية والإنسانية والأخلاق الفاضلة .
وهكذا تكثر الاقتراحات التي يكون الهدف منها إلغاء هذه الركيزة المهمة لحفظ العقيدة ومذهب أهل البيت (ع) .

#رسالة
قال #المرجع_السيد_محمد_سعيد_الحكيم مخاطبا طلاب بحثه الخارج ذات مرة :
أبلغوا زوار الأربعين عني : إن الذي حفظ المذهب لهذه القرون هم أنتم ونحن من ورائكم ننظر وندفع عنكم !!! .

#نصيحة
المأمول من جميع أبناء المذهب وخصوصا الشباب أن لا يقحموا أنفسهم في الجدالات الدائرة في موضوعة الشعائر الحسينية ، والرجوع فيها إلى الفقهاء المأمونين على حراسة الدين ، فإنها قضايا تخصصية يحسمها رأي الفقيه الجامع للشرائط وليست قضية فكرية ثقافية يمكن لكل شخض ان يدلي برأيه فيها !!!
فلعلك حاربت ما هو مطلوب لأهل البيت وانت لا تعلم ، فتكون قد نهيت عن المعروف !! أو لعلك أمرت بماهو مضر لسمعة العقيدة فتكون ممن أمر بالمنكر !!!
فاجعلوا الفصل في ذلك قول المراجع الحقيقيين دون غيرهم .

التمويل الذاتي المستقل

 

سبق أن تحدثنا في حلقتين منفصلتين عن استهداف عناصر قوتنا ، حيث ذكرنا في الحلقة الأولى أهميّةَ المرجعية الدينية الحقيقية في مذهب أهل البيت (ع) وكيف أن الأعداء استهدفوا هذا الموقع العظيم بعدّة أساليب ، وذكرنا أيضا العنصر الثاني ( الحافز المعنوي الدائم ) والذي يتمثل بالشعائر الدينية وبالخصوص الحسينية منها وأهميته في ديمومة التشيّع وقوّته وكيف أن الأعداء يستهدفونه بأساليب مختلفة أيضاً ..

وفي هذه الحلقة نوَدّ أن نعطفَ الحديث عن العنصر الثالث من عناصر قوّة مذهب أهل البيت (ع) ( وهو التمويل الذاتي ) وأهميته ، وكيف أن الأعداء  أو الأغبياء من الأصدقاء يستهدفون هذا العنصر البالغ الأهميّة !!!

لا نريد أن نتحدّث هنا عن مشروعية مصادر التمويل الذاتي لمذهب أهل البيت والتي أهمها الحقوق الشرعية الواجبة ، فإننا نحيل القارئ الكريم في ذلك إلى ما كتبناه سابقاً عن الدليل الفقهي على مشروعية خمس الأرباح التي شكك بها أحدُهم ! وسيجد ذلك في هذا الرابط 👇
http://www.kitabat.info/subject.php?id=109583
بل سيكون الحديث عن جوانبَ أُخرى :

#الجانب_الأول : أهمية ( التمويل الذاتي )
إن للإستقلال المالي عن الحكومات أهميّة عظمى بالنسبة للمذهب الجعفري ( رفع الله شأنه ) ويؤثر إيجاباً وسلباً على العنصرين اللّذَيْن ذكرناهما سابقاً تأثيراً عظيماً ، فإن المال له الأثر البالغ في تسيير الشؤون الدينية وغير الدينية لأتباع المذهب ، ولا يمكن الاستغناء أبداً عنه كما سيتبين لك لاحقاً 👇إن شاء الله تعالى . 
فإن #القيادة_الدينية لكي تكون فاعلة في المجتمع الشيعي لا بد أن تشيّد المؤسسات الراعية لنشر أفكار ومعارف المذهب وترعى الحوزات والمعاهد العلمية لحفظ تراثه ومعالمه ، وتمدّ يدَ العون إلى الضعفاء من المؤمنين .
فلو كان تمويل هذه القيادة غير مستقل عن السياسية والحكومات ، فسيكون هذا الأمر وسيلة لابتزاز القيادة الدينية وجعلها تحت تصرّف الحاكم ، كما نراه الآن في المذاهب الأخرى ، حيث تكون الفتاوى والمواقف - في الغالب - بحسب إرادة الحكّام لا بحسب إرادة الشريعة !!
وإذا كان ذلك أيضاً في المذهب الإمامي فسيتنحّى الصالحون ويتسنّم القيادةَ الدينيّة الطالحون ، وحينئذٍ لا تكون القيادة الدينية قيادة حقيقية !
وكذلك سيؤثر ذلك على #الشعائر_والفعاليات_الدينية ، لأنها لو كانت غير مستقلّة مالياً عن الحاكم فستكون إقامتها وشكلها بحسب إرادة وهوى ذلك الحاكم ، وقد تتحوّل من شعائر لأجل الدين إلى شعائر لضرب الدين .
وبذلك يسيطر الحاكم على جميع عناصر قوّة المذهب ويسخرها لمصالحة فيُمحق الدين ولا يبقى إلا اسمه .

#الجانب_الثاني : ( مصادره ومصارفه )
من أهم مصادر التمويل الذاتي لمذهب أهل البيت (ع) هي الحقوق الواجبة وأهمها الزكاة والخمس ، قال تعالى ( إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلّفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم ) التوبة ٦٠ . وقال عزّ اسمه ( واعلموا أنما غنمتم من شيء فإن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل ) الأنفال ٤١ .
وبحسب ما تقدّم من الآيتين الكريمتين نعرف موارد صرف الحقوق الشرعية ، ففي الزكاة ثمانية موارد وفي الخمس ستّة موارد على تفصيل مذكور في الرسائل العملية للفقهاء .

#الجانب_الثالث  ( التشكيكات في هذا العنصر ) 
لم يدخّر الأعداء أو الأغبياء من الأصدقاء جهداً للإطاحة بهذا العنصر من عناصر قوّة التشيّع ( التمويل الذاتي ) ببث التشكيكات التي قد تنطلي على بسطاء الناس ومن ليس لهم اطلاع على حقائق الأمور ، وأهم تلك التشكيكات اثنان : 
#التشكيك_بأصل_المشروعية ، فقد أنكر بعضهم وجوب أصل الخمس ، مدعياً أن  الإمام الغائب (عج) قد أسقطه عن الشيعة ، معتمداً على توقيع عن الإمام المهدي (عج) إلا أن هذا التوقيع ضعيفٌ سنداً ومعارَض بتوقيعٍ آخر ، فلا يمكن التعويل عليه لإسقاط وجوب دفع الخمس . 
وأنكر بعضهم خمس الأرباح ، وقد ناقشنا ذلك وأثبتنا وجوب خمس الأرباح في الرابط أعلاه .

#تشكيك_تطبيقي ، فقد اجتهد البعض بأن يمنع الناس من أداء الحقوق الشرعية عن طريق بث بعض الدعايات بأن الحقوق الشرعية التي تُسلّم الى المراجع العظام لا تصل الى الفقراء وإلى باقي موارد مصارفها ! وهي أقاويل كاذبة ولا أساس لها وإليك الدليل 👇

#أولاً : يشترط في الفقيه - الذي يُسلَّم الحقوق الشرعية - أن يكون على قدرٍ عالٍ من التقوى والنزاهة ، بحيث تُصرَف الحقوق في مواردها الشرعية المقرّرة ، وأن يكون صاحب الحقوق الشرعية على علمٍ بتحقق هذا الشرط .
#ثانياً : لا بد أن يستلم صاحب الحقوق الشرعية وصلاً مختوماً بالختم الخاص بمكتب المرجع العادل الجامع للشرائط  حين تسليمه الحق إلى غير الفقيه العادل مباشرةً .
#ثالثاً : إن المرجعية الدينية قد أفتت بأن لصاحب الزكاة أن يصرفها على مستحقيها من الفقراء والمساكين من دون الرجوع إلى الفقهاء ووكلائهم ، فقد قال سماحة السيد المرجع السيستاني  في منهاج الصالحين ج١ مسألة ١١٦٥ ( لا يجب دفع الزكاة إلى الفقيه الجامع للشرائط في زمن الغَيْبة وإن كان هو الأحوط استحباباً .... ) .
وأيضاً أجاز سماحته (دام ظله) للعراقيين بأن يصرفوا حقَ الخمس على مستحقيه مباشرةً من دون الرجوع الى مكتبه ومعتمديه .

وبعد هذه الضوابط والإجازات يتبيّن كذب ادعاء من يقول : بأن الحقوق لا تصل إلى مستحقيها ! فلو كان للمراجع طمعٌ بالحقوق لما أجازوا لمقلديهم الصرف المباشر على المستحقين .

وآخرُ دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين 

أقل خدّام العقيدة

  

ابو تراب مولاي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/29



كتابة تعليق لموضوع : عناصر قوتنا مستهدفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عادل الموسوي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : شكرا للاخ صادق الاسدي لملاحظاته القيمة لقد تم تعديل المقال بما اعتقد انه يرفع سوء الظن .

 
علّق سامي عادل البدري ، على أشروكي ...في الموصل (المهمة الخطرة ) - للكاتب حسين باجي الغزي : عجبتني هذه المقالة لأنها كتبت بصدق وأصالة. أحببتها جداً. شكراً لكم

 
علّق ثائر عبدالعظيم ، على الاول من صفر كيف كان ؟ وماذا جرى؟ - للكاتب رسل جمال : أحسنتم كثيرآ وبوركتم أختنا الفاضله رسل جمال نعم انها زينب بكل ما للحروف من معاني ساميه كانت مولاتنا العقيله صوت الاعلام المقاوم للثورة الحُسينيه ولولاها لذهبت كل التضحيات / جزاكم الله كل خير ورزقنا واياكم شفاعة محمدوال محمد إدارة

 
علّق صادق غانم الاسدي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟

 
علّق iraqi ، على الداعية طه الدليمي دكتور كذب مليء بالعقد - للكاتب نور غصن : الأسد العربي 1 month ago طه حامد مزعل الدليمي (الإسم قبل التغيير : غايب حامد مزعل الدليمي ولد 22 أبريل، 1960 م الموافق 27 شوال، 1379 هـ) في قضاء الم حموديه ضواحي بغداد وامه اسمها كافي وهي معروفه بالمحموديه وزوجته المدعوة سناء اشهر من نار على علم في منطقة باب الشيخ في بغداد وكانت تخون طه الدليمي مع شرطي اسمه لؤي وللاطلاع على حقيقة طه الدليمي اليكم رأي صديقه الحميم عامر الكبيسي وهو موجود على الانترنت حيث يقول : اسمي يدل على طائفتي (الكبيسات من اهل السنه العراقيين الاصلاء والاغنياء) فلن يتجرأ احدٌ على جرح شهادتي .اعي ش في المنفى منذ منتصف الثمانينات كان لي صديق في مدينة المحمودية وكنا نسكن وقتها في مدينة اللطيفية التي تبعد قليلا عنها ،فعرفني ذلك الصديق المشترك على (غايب) الذي كان نحيلا وضعيف الشخصية بسبب معاملة زوج امه القاسية له او بسبب اسمه الذي سبب له الكثير من الحرج وجعله اضحوكة امام طالبات كلية الطب كما يقول صديقي هامسا ،لم يستطع غايب ان يكمل الطب لاسباب قال لي وقتها انها تتعلق بصده من قبل فتاة من عائلات بغداد وهو ريفي يسكن في قرى المحمودية ما سبب له صدمة عاطفية ،اضف الى ذلك حالته الاجتماعية والشجارات المستمرة بين والدته وزوجها .وبعد ان ترك الكلية وبدل ان يلتحق بالجيش العراقي الذي كان وقتها يعيش حالة حرب مع ايران ،حاول غايب الدليمي (طه) ان يعوض عن النقص الذي احاق به في الدراسة وهروبا من الخدمة العسكرية فارتدى الجبة الاسلامية والتحق بمعهد للشريعة .صاحبي الذي كان متدينا كان يرفض ان يصلي خلف غايب وكان السبب حسب الصديق الذي توفي منذ سنوات ان غايب كان يتحرش بصبية الحي وقد ضبط عدة مرات في اوضاع مخلة بالشرف من شباب المنطقة مما ادى الى تعرضه للضرب مرات عدة دخل في احداها الى مستشفى الجملة العصبية بعد ضربات عنيفة على الراس حيث كان يغري الاطفال بحجة علاجهم وانه طبيب.وبعد تهربه من الخدمة الالزامية وذلك بتغيير اسمه من غايب الى طه ،عاش طه بعزلة عن المجتمع الذي يعرفه واستطاع الالتفاف على بعض المشايخ ونجح في الاقتراب منهم .وفي عام 1991 حدث الامر الذي جعل طه الدليمي يبغض الاخوة الشيعة ويكن لهم العداء حيث قتل اخوه احد الشيعة بعد المسك به متلبسا في غرفة نومه ومع زوجته الامر الذي جعل ذلك الرجل يقتل شقيق طه ويقتل زوجته ..لكن الفضيحة الاكبر هي ليست بالحادث وانما بالمراة التي كان على علاقة غير شرعية معه ،فهذه المراة هي ابنة عمه اي ابنة عم طه ايضا وكان طه وشقيقه يترددان على منزل ابنة عمه كما يفعل ابناء العمومة عادة الا ان علاقة مشبوهة جمعت شقيق طه مع ابنة عمه المتزوجة من الشيعي .هرب طه بعد الحادث من العار الى خاله إبراهيم داود العبيدي .وانقطعت اخباره عنا وكنا متاثرين لحاله وتوقعنا ان يصل به الامر الى الانتحار لما له من شخصية مهزومة وضعيفة .وبعد عام 2003 شاهدنا طه الدليمي مع الحزب الاسلامي شريك الاحتلال في العراق وكان يطمح ان يخلف محسن عبد الحميد في رئاسة الحزب حيث كان ناشطا جدا في فترة مابعد دخول الامريكان للعراق ،الا ان طموحه اصطدم بصخرة طارق الهاشمي الذي تولى رئاسة الحزب الاسلامي ولم يعط لطه الدليمي اي منصب حينها حاول الدليمي التكيف والوصول الى منصب ما حتى عام 2008 من ثم ترك الحزب .يقول احد القياديين في الحزب الاسلامي عمر الجبوري "ان طه كان يغذي فكرة قتل الشيعة واشعال حرب مع السنة يقف الحزب الاسلامي فيها موقف المتفرج ومن ثم يصعد بالمطالبة من اجل قيادة المكون السني بعد رفض الدكتور حارث الضاري الانضمام الى العملية السياسية ،فكانت فكرة طه الدليمي تقضي باعدام عدد من الشباب السنة من اجل تاليب الشارع السني على الشيعة،ورغم ان الحزب الاسلامي اعجب بتاجيج الصراع الطائفي لكنه رفض ان يقتل ابناء السنة وفي عام 2006 كون طه ميليشا مكونة من سبعة عناصر بينهم ضابط سابق في جهاز حماية صدام ،وكمن للمواطنين الشيعة الذين كانوا يعيشون بمنطقة الاربع شوارع بجانب الكرخ .وراح يقتل الناس هناك ويحتل منازلهم .لم يعترض الحزب الاسلامي الذي استفاد من حركة التهجير من اجل جلب عائلات اعضاء الحزب الاسلامي بالخارج .ولكن بعد ان داهم الامريكان مقر الحزب طلب الحزب من طه الدليمي الاستقالة كي لايجلب لهم الخراب .وهكذا خرج طه بعد ان قبض ثمن ذلك نصف مليون دولار التي اخذ يعطيها رشا لبعض الجماعات الارهابية في الانبار من اجل تسهيل تهريبه للنفط الى الاردن ما جعله يحقق ثروة بذلك .وفي الاردن اشتكى الدكتور حارث الضاري وصالح المطلق الذي كان نائبا حينها ،عند السلطات الاردنية مما يفعله طه الدليمي من تسليب السيارات الشيعية وقتل الشيعة واخذ مقتنياتهم واموالهم والفرار الى داخل الاراضي الاردنية مما جعل الامن الاردني يصدر بحقه منع .وهكذا وجد الدليمي ضالته في السعودية .حيث افتتح قناة صفا واعتنق المذهب الوهابي .وراح ينفس عن مكنوناته بشتم الشيعة صباحا مساءا والدعوة الى قتلهم ..هذه شهادتي لست ارغب منها تسقيط غايب الدليمي او شتمه لكن الحقيقة تقال وان الرجل لم يكن يمتلك المؤهلات لا الفكرية ولا الثقافية ناهيك عن كاريزما القيادة التي تتنافى مع روح الثار التي يتخذها نهجا لمقاتلة اخوتنا الشيعة

 
علّق عادل ، على (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم اانت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )).(1) هل لهذا القول اصلٌ في الإنجيل ؟ إن لم يقل يسوع ذلك ، من الذي قاله ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله بيك أيتها الباحثة القديرة ايزابيل وجعلك الله من أنصار الحق أينما كان ...بوركتم

 
علّق طالب ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن ارشح لوزير من الوزرات انا معروف في قضائي ومحافظتي وارجو ان تختاروني

 
علّق الدكتور موفق مهذول محمد شاهين الطائي ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : ان فكرة فتح باب الترشيح للمناصب الوزارية متقمة وراقية وحضارية ونزيهة اذا ما قابلها لجنة منصفة عادلة بعية عن التاثيرات الخارجية وسيسجلها التاريخ للاستاذ عادل عبد المهدي انعطافة تاريخية لصالح العراق والعراقيين. وفقكم الله وسدد خطاكم. وانا باعتباري مختص في القانون ارشح نفسي لمنصب وزير في ظل حكومتكم الموقرة خدمة لعراقنا الصابر المجاهد.

 
علّق منذر كاظم خلف ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : اريد رابط الترشيخ لغرض الترشيح .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : البيت الثقافي الواسطي
صفحة الكاتب :
  البيت الثقافي الواسطي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 خالد الشطي في تلفزيون الوطن شجاعا مدافعا  : فلاح السعدي

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير حول الأوضاع السياسية الجارية في البحرين والإنتخابات التشريعية الرابعة في نوفمبر القادم  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية : نقاطع مأدبة الإفطار في البيت الأبيض احتجاجا على سياسات ترامب العنصرية

 خيركم من سكت ايش يفيدك عقلك اذا تجننت الناس  : عمار طلال

 أيائلُ مُشبَعةٌ برائحَةِ الهَلَع  : امال عوّاد رضوان

 المسيحية والمساحيق . قبر القديس بطرس. ج1  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 صديقي الكتاب  : علي حسين الخباز

 عاجل.. إلى السيد رئيس الوزراء نوري المالكي نطالبك بالغاء المحاكم العراقية وإغلاق السجون وإعدام كل من فيها من الإرهابيين بعد مشاهدتك لهذا الفلم  : علي السراي

 من عتاوي بالترشيح الى تماسيح بالسلطه  : رياض هاني بهار

 دناءة وحقارة الخائن والعميل والمدسوس اسوء من العاهرة اذا ماقورنت باسباب انحرافهم  : د . كرار الموسوي

 حكيمة قريش ( في رحاب الاستشهاد)  : علاء سدخان

 وزارة الموارد وفرنا مياه كافية لإنجاح الموسم الشتوي بغداد  : حسين باجي الغزي

 والله العظيم .المرصد منظمة وهمية  : هادي جلو مرعي

 روما يحقق "المعجزة" في أبطال أوروبا

 عود ليش؟  : جعفر الونان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net