صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

السريانية بين القرآن والوحي
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

بعد أن عجزوا عن الاسائة إليه او اضعافه فنسبوا له كل قبيحة ولكنهم لم يفلحوا في النيل منه ولا يزال يتحدى الجن والإنس ان ياتوا بمثله ولكنهم عاجزون ولو اجتمع بعضهم لبعض ظهيرا، وبين فترة وأخرى يظهر لنا خبراء التزوير من عرب المسيحية واليهودية والعلمانية والالحادية بفنون من التقليعات وهذه المرّة زعموا أن القرآن كان سريانيا (1) لم يكتبه النبي بالعربي لأن النبي والوحي ولربما الرب أيضا لا يعرفون العربية وإنما يتكلمون بالسريانية فوضعوا مخطوطات لتدعيم فريتهم ولكنهم ايضا خابوا هذه المرة.(2)

سؤال الأخوة من مصر ولبنان يقولون فيه : ( ظهرت في الفترة الأخيرة مزاعم تقول بأن القرآن كُتب باللغة السريانية ولم يكن عربيا) ثم وضعوا دليل على ذلك سورة الفاتحة كمخطوطة قديمة مكتوبة بالسريانية او انها مقتبسة من كتاب آخر بالسريانية. وأقول لهم أن الشيء الذي لا تعرفونه هو أن في المسيحية ورشات عمل كاملة مجهزة بكافة لوازم التحريف والتزوير والمماثلة والتقليد لصنع مخطوطات وصور وفبركة اخبار وقصص واختراع اساطير ورميها على من يُريدون الاساءة إليه أو اسقاطه. 
اضافة إلى إذاعات وفضائيات ينفقون عليها الملايين يجلس فيها اشخاص تافهون امثال : رشيد المغربي ، ووحيد في قناة الحياة (3) وزكريا بطرس وغيرهم ممن يستخدمون الاكاذيب والتزوير والدس والتدليس وهم اجهل من حمير ولكنهم مع الاسف يستدعون في برامجهم شيوخ ورجال الدين مسلمين ليس لديهم ثقافة دينية واسعة ولا اريد اذكر اسمائهم ولكنهم في لقائهم مع رشيد المغربي او وحيد ظهروا بشكل يُرثى لهم حيث اوقع بهم هؤلاء الخبثاء واحرجوهم.

تاريخيا فإن اللغة العربية هي اول اللغات التي نطق بها الإنسان ومنها تفرعت سائر اللغات. فقد جاء في تفسير القرطبي (أن اول من تكلم العربية آدم) . (4) وهذا يعني انها لغة الجنة التي نزل بها آدم معه.

وأما على مستوى الكتاب المقدس فأن العربية كانت معروفة منذ زمن ابراهيم حيث وردت نصوص بأن زوجة النبي إبراهيم هاجر ام اسماعيل كانت من العربية كما نقرأ : (فإنه مكتوب أنه كان لإبراهيم ابنان، واحد من الجارية والآخر من الحرة. لأن هاجر في العربية).(5) ومن هنا تؤكد الروايات بأن إسماعيل أول من نطق بالعربية وكذلك فإن الإنجيل يؤكد بأن الأنبياء كانوا يتكلمون العربية واول ما يُبعثون كانوا يذهبوا إلى (العربية) كما نقرأ ذلك في رسالة بولس الذي يقول : (بل انطلقت إلى العربية).(6) 
اي بعد رؤيته للمسيح كما يزعم يقول انطلقت إلى المنطقة العربية كما فعل الانبياء قبله. مفسروا المسيحية قالوا في شرح معنى (العربية) التي انطلق إليها بولس : (ذهب بولس للعربية . العربية هي شرق بلاد الشام ليتزود بالروح ويسمع صوت الروح، يعلِّمه كنوزًا. قبل أن ينطلق للتبليغ، وغالبًا فهو قام بالتبليغ هناك، وكانت كرازته عظيمة بدليل غضب الحارث والى دمشق عليه. ولكنه لتواضعه لم يحكى لنا عن نجاحاته في العربية). (7)

إذن من كل ذلك نفهم أن العربية كانت شائعة ومعروفة قبل ظهور الإسلام وكما هو معروف أيضا فإن القرآن نزل بلسان عربي ونزل على شكل محطات على يد الوحي ، ومحمد لم يثبت انه كان يعرف لغة أخرى ولو عرف لغة اخرى لما امر بعض اصحابة ان يتعلموا العبرية لغة التوراة ومنهم زيد بن ثابت كما في الترمذي ان زيدا قال (امرني الرسول ان اتعلم لغة اليهود). (8)

وفي رواية أن زيدا قال : (امرني رسول الله أن اتعلم السريانية وذلك لورود كتب إلى النبي بالسريانية لكي اقرأها عليه).(9) فلو كان النبي يعرف السريانية لما امر زيدا ان يتعلمها لكي يكتب له بعض الاجوبة على الرسائل التي ترده بهذه اللغة.

اما المتخرص الباحث السعودي (لؤي الشريف) الذي اشاع ان السريانية هي لغة القرآن والديل على ذلك الحروف المقطعة ، فقد اثبت جهلا فاضحا ولو اكتفى بشرب ابوال الابل لكان فيه الكفاية. واما الذي اطلق على نفسه الباحث (أ غابرييل صوما). فهذا مسيحي يُسعده ان يطلق التشكيكات حول القرآن وهذا دأبهم فلا يؤخذ بكلامه لأنه عجز عن تقديم الدليل عليه وافتضح أمام الملأ.

وقد اعتمد هؤلاء المشككون على اقوال المستشرقين الحاقدين على كل الأديان فمنهم انطلقت شبهة السريانية. والغريب أنه ومنذ الف واربعمائة سنة لم يتم العثور على اي نسخة للقرآن بلغة سريانية . واما ما يتم نشره حول صورة الفاتحة وغيرها من انها بالخط الارامي او السرياني فهذا كذب تم انتحاله ورسمه على شكل مخطوط وهذه الطريقة معروفة عندنا عن طريق مسح بعض المخطوطات القديمة للاستفادة من ورقها القديم في تزييف اي نص للاساءة إليه .

والاغرب من كل ذلك مالنا نرى كل رسائل النبي محمد إلى روما ، وفارس والحبشة والاقباط كلها مكتوبة باللغة العربية ؟ اين ذهبت السريانية او الارامية او العبرية ؟ ومالنا نرى نقش كل خواتيم الصحابة باللغة العربية ؟ لا بل مالنا رأينا أن صحيفة مقاطعة قريش التي تم تعليقها بالكعبة والتي حاصروا فيها النبي في شعب ابي طالب قاموا بكتابتها بالعربية ولما اكلتها الأرضة لم يبق منها سوى (بسمك اللهم). وهذه المعلقات السبع التي هي اقدم من الإسلام تشهد على ان العربية هي السائدة هناك فقد تم كتابتها باللغة العربية.

ويكفي أن القرآن المقدس يشهد على نفسه قائلا : (وإنه لتنزيلُ رب العالمين، نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين).

وعندما اتهمته قريش بأن الذي يُعلمه هو غلامه القبطي (السرياني) قال الرب نافيا ذلك : (ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يُعلمهُ بشر لسان الذين يُلحدون إليه اعجمي وهذا لسانٌ عربي مبين).

المصادر والتوضيحات: 
1- لم يعر العرب وزنا للسريانية فقد كانوا يرونها لغة الاموات كما أشار بعض الفقهاء المسلمين إلى أن السريانية هي لغة أهل القبور أمثال الحافظ السيوطي وعلم الدين البلقيني الذي فسّر سبب ذلك بكون السريانية لغة الأرواح والملائكة، في حين يشير ابن حاتم وابن شيبه أن السريانية هي لغة يوم القيامة على أن يتكلم داخلوا الجنة لاحقًا العربية، غير أن بعض الفقهاء كابن حنبل رؤوا أن السريانية كانت لغة النبي آدم والنبي نوح.وقد جاء في الجزء الثامن من كتاب العلل ومعرفة الرجال (5822) للإمام أحمد بن حنبل مثل ذلك أيضا.

2- في تفسير ابن أبى حاتم (ج9 /ص 15) عن سفيان الثوري، قال: لم ينزل وحي على الأنبياء إلا بالعربية، ثم يترجم كل نبي لقومه بالسريانية، قَالَ: ولسان يوم القيامة السريانية، ومن دخل الجنة تكلم العربية.

3- قناة الحياة؛ هي قناة فضائية تبشيرية، تعمل بالشراكة مع منظمة جويس ماير التبشيرية الأمريكية ذات التمويل اليهودي.والتي من أهم اهدافها اخراج الناس من دينهم ورميهم على قارعة الضياع ليتم اصطيادهم فيما بعد وتسخيرهم في الاعمال القذرة. 
4- تفسير القرطبي ج 1 ص 283.
5- رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 4: 22.
6- رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 1: 17.
7- شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القس أنطونيوس فكري تفسير رسالة غلاطية. 
8- رواه أبو داود (3645) والترمذي (2 / 119) والحاكم (1 / 75) وصححه وأحمد (5 / 186).
9- رواه الترمذي وأحمد (5 / 182) والحاكم (3 / 422).

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/06



كتابة تعليق لموضوع : السريانية بين القرآن والوحي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2018/06/01 .

اخت اسراء سلام ونعمة وبركة عليكم . وضع العصي في الدواليب لا يُعطل حركة الأرجل ، فمن الطبيعي ان تتعرضي إلى النقد من قبل انصاف المثقفين ممن يرى أنه لا غالب له هؤلاء الذين يعيشون وهم التفوق وهم اعجز من ان يُلاحظوا هندامهم . سيري على بركة الرب واتحفينا بما ترينه مناسبا ديباجتكم تدل على ان عندكم شيئا مهما لا تبخلي به على الناس بسبب هذا وذاك ، لكل عصر لون من الافكار وطراز من الاساليب ولكل عصر ادواته ووسائله. كم ااتوق إلى الاطلاع على بعض افكارك . واسأل الرب لك التسديد .

• (2) - كتب : إسراء ، في 2018/06/01 .

عندما سلكت مجال البحث لإثبات أسبقية اللغة العربية على بقية اللغات المسماة بـ "السامية"، وجدت نفسي ضحية أقوال تشكيك وتكذيب وجنون ووهم وإلخ، رغم توصلي لبعض النتائج البسيطة التي تثبت أن النطق العربي أقرب للصحة بالأصل من النطق العبري والآرامي/السرياني حتى أن بعض اكتشافاتي التي وصلت ليها كانت مصادفة والغريب أنها كانت مفسِّرة للاختلاف أو المسار الزمني والاختلافي للعلاقة بين الكتابات الآكادية بنقوشها والآرامية/السريانية والعبرية وآخرها العربية.
فعليا، رغم التشكيك والكذيب بي بما وجدت إلا أنني لم أرى دليلا من الآخرين ينقض ما توصلت إليه.
وهناك أقوال باتفاق بعض الباحثين العرب بقِدَم العربية على غيرها ولكن وكما قيل أيضا بأن أقوالهم يتم دفنها عمدا.

وما زلت على تصميمي في الخوض بهذا البحث المطول ولو لسنوات طوال، ويبقى الجواب لمجهودي: غباء ووهم وجنون وأنني لست مؤهلة لخوض هذا الجانب البحثي!
ولم يكن سبب رفضي ما قيل من أبحاث مسبقة حول اللغات الشرق أوسط القديم إلا لمعرفتي أن أوائل من كتبوا عن تاريخ الشرق الأوسط القديم هم المستشرقون واليهود الغربيون وكانت عبارة عن كتابة تاريخ يناسب رؤياهم وإلخ ولأهدافهم وأهداف سياسات الاستعمار وغيرها، وأيضا تقليل من دور العربية في التاريخ، مع الاتفاق حتى هذه اللحظة على أن العربية بالشكل الأقدم أو حتى بعهد ما قبل النبي ص قد فقدت حتى الآن دليلا نقشيا لها لتبارز فيه حقها التأريخي، ولا نعلم هل في إعادة صياغة نطق النقوش مثلا حلا آخر قد ينفع أم لا!


• (3) - كتب : بن سعيد ، في 2017/12/13 .

تحياتي،
لؤي التافه وغيره يبنون كلامهم على كتاب وضعه رجل لبناني مسيحي طريد (وليس مستشرق بل مستغرب) كان يزعم وجود كلمات آرامية في القرآن فطُرد أيام الحرب الأهلية وفرّ إلى ألمانيا وانتحل اسماً زائفاً لدكتور ألماني ووضع كتاباً بالألمانية اسمه لغة القرآن الآرامية لكن اللبنانيين كشفوا شخصيته المنتحلة، وكان هذا المسيحي الوثني ظهر في فورة المناداة بالكتابة باللهجة العامية ونبذ الفصحى، في عز الحرب بين المسلمين والمسيحيين، وخاب هو وأتباعه. شياطين حاقدة يظنون أنهم بالقتل يقضون على الإسلام فيفشلون، ثم يهاجمون العربية فيفشلون، ثم ينادون بالعامية فيفشلون، ثم يشككون بالقرآن فيفشلون، والله متم نوره وله كره الكافرون.

• (4) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2017/12/12 .

السلام عليكِ سيدتي ورحمة الله
هذا الموضوع هو في لب القصور العقلي الفطري ؛ وانا على ثقه ان هناك عقائد تاسس لهذا النمط من القصور.
الموضوع طويل؛ اعرف انه لا متسع هنا للاسترسال به؛ الا ان هناك فطره انسانيه عقليه تقيس الامور وتبني مفهومها على صدق او كذب الخبر بناءأ على ذلك؛ هذا لا يتطلب دراسه منهجيه مركبه بقدر ما يتطلب فطره سلبمه.
القران كان كتاب معمم يتوارده الناس ويتم اشهاره؛ الجدل الذي حصل وقتها يستلزم ان يكون جدلا عاما تصلنا اصداؤه؛ ان ياتي من يدعي امرا "اكتشاف سرّي" بمعزل عن الواقع والتطور الطبيعي للسير ؛ فهذا شذوذ فكري.
بالنسبه لهذا الغلام "لؤي الشريف" ؛ فيكفي ان يكون انسانا طبيعيا ليعي ان القران المعمم اذا كان سريانيا فصيصلنا اصداء اليريانيه كاساس للقران والجدل الدائر حول هذا الامر كموضوع جوهري رئيسي وليس كاكتشاف من لم تلد النساء مثله.
دمتم في امان الله
مبارك تحرير العراق العريق.



• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2017/12/12 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر .
كل شيء اختلط بشيء آخر فاولد إما مسخا أو هجينا او رماديا له علاقة بالاثنين ولكنه لا يشبههما . الانساب اختلطت بشكل يُرثى له فاصبح هناك عرب وعاربة وعجم ومستعجمة ناهيك عن هجائن النباتات والحيوانات ، واللغة كذلك ايضا تختلط المفردات بعضها ببعض ويبدع الانسان اشياء اخرى ويوجد اشياء اخرى ويختلق ويختصر ويُعقّد وهكذا واللغة العربية حالها حال بقية الالسن واللغات ايضا تداخل بعضها ببعض بفعل الهجرات والغزوات وكل لغة استولدت لسانا هجينا مثل العامية إلى الفصحى . والكتب السماوية ايضا ادلت بدلوها فاخبرتنا بأن اللغة كانت واحدة ، هذه التوراة تقول (فبلبل الله السنة الناس فاصبح لا يفهم بعضهم بعضا وإنما سُميت بابل لتبلبل الالسنة). طبعا هذا رأي التوراة واما رأي القرآن فيقول : (كان الناس أمة واحدة ). على لغة واحدة ودين واحد ثم قال : (ومن آياته خلق السماوات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم ). والعلم وقف ما بين هذين النصين فقدم ايضا رأيه في ذلك . تحياتي

• (6) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2017/12/08 .

حيّاك الرّب الاخت الباحثة إيزابيل بنيامين ماما اشوري
دائما تتحفينا بالمعلومات الموثقة التي لا تقبل الجدل، جزاك الله خيرا، عندي وجهة نظر ربما توافقينني عليها بخصوص ما تفضلتي في مقالتك الأخيرة(السريانية بين القرآن والوحي)، اتفق معك أن نبينا الكريم (ص) لا يتكلم إلّا العربية، وأن العربية هي لغة القرآن الكريم، كذلك اتوافق معك أن العربية سبق وجودها قبل نزول القرآن، لكن بخصوص وجود تشابه بين القرآن وما موجود في التوراة والانجيل الصحيحين الموثقين، يرى بعض الباحثين وأنا اتوافق معهم ان وجد مثل هذا التشابه بين القرآن والانجيل والتوارة فسببه أن الكتب المقدسة الثلاثة مصدرها واحد هو الله تعالى، فلا عجب أن وجد مثل هذا الشبه في بعض الافاظ والمعاني، كذلك اتوافق معك أن بعض المستشرقين من ذوي النوايا السيئة استغلوا هذا المحور للطعن في القرآن والرسول محمد (ص)، ومثل هذه الادعاءات لا تصمد أمام البحث العلمي، وقد ابطلها علميا الكثير من العلماء والباحثين المنصفين، ومنهم حضرتك الكريمة، حفظك الله تعالى ورعاك، ووفقك لكشف الحقائق وفضح المزورين واصحاب النوايا السيئة. تحياتي لك.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صلاح حسن ، على إجتهاد السيد الحيدري في مقابل النص - للكاتب ابو تراب مولاي : احسنتم

 
علّق حزن كربلاء ، على رحلتي في التعرّف على الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيد وليد البعاج خدوم للبنانيين و أكيد يخدم ما له مصالح عامة للأديان استمري ، جميل ان يدعمك باستمرار موفقة .

 
علّق محمد الكاتب ، على ملخص القول في مشي النساء لزيارة الاربعين - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : كانت فتوى اليعقوبي سيئة الصيت بحرمة خروج النساء لزيارة الحسين عليه السلام سيرا على الأقدام من مسافات طويلة هي واحدة من علامات سوء العاقبة و العياذ بالله , و خرجن ( ربات الحجول و كن أفقه منه ) مخالفات لأوامره و تشريعاته الفاسدة من البصرة إلى الديوانية و غيرها من محافظاتنا العزيزة مواساة لزينب عليها السلام . و استمر بالمكابرة ووجه أصحاب المواكب بعدم إطعام النساء الزائرات أو سقيهن الماء و أن ذلك فعل محرم , و لم يستجب له أحدا كما نعتقد . وتوقفت قناته ( النعيم ) ( لسوء توفيقها ) وللسنة الخامسة على التوالي عن نقل مشاهد المسيرة الأربعينية ( دون القنوات الشيعة و حتى المخالفة والعلمانية )و كيف تفعل ذلك و لا يمكن تصيد مشهد واحد و لو من دقائق معدودة و مسجلة لايظهر فيها نساء , مما يبين خزي شيخهم و سوء توفيقه في خدمة الحسين عليه السلام . و لا أريد أن أخوض في الاستدلال أو الجدل في هذا الأمر و لكن فقط أقول للشيخ و أتباعه هل يا ترى قد منعتم نسائكم عن الحج و الطواف حول الكعبة بين الرجال و فيهم الوهابي و السني و الناصبي و المتصوف , أم تسيئون الظن بالرجال من أتباع أهل البيت ع فقط و تحسنون الظن باعدائهم , أم أن نسائكم في الحج عفيفات و نساء المؤمنين في زيارة الحسين ( ع) ......... ( و حاشاهن ) , أم أن شيخكم أكثر غيرة على المؤمنات و عفة من الله و رسله إبراهيم و إسماعيل و محمد ( ص ) في تشريع الحج ؟

 
علّق صلاح حسن ، على زيارة الأربعين وتشكيكات أدعياء العلم ! - للكاتب ابو تراب مولاي : احسنت بارك الله فيك

 
علّق مصطفى الهادي. ، على إجتهاد السيد الحيدري في مقابل النص - للكاتب ابو تراب مولاي : بدلا من نقد زيارة الأربعين عليه ان يوجه نقده إلى السياسيين الذين عطلوا كل شيء بجهلهم وفسادهم . البلد لا يتعطل بسبب زيارة الاربعين لانه بلد يعتمد بالدرجة الاولى على النفط وليس الصناعة حتى يُقال ان المصانع تتعطل . بالاساس ان المصانع لا وجود لها او عدم عملها بسبب سوء الكهرباء التي تُدير هذه المصانع . هذا الرجل ينطلق من نفسية مضطربة تارة تمدح وأخرى تذم وأخرى تُحلل وتحرم يعني هو من الـ (مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا) . انها سوء العاقبة ، لأننا كما نعرف أن العاقبة للمتقين. على ما يبدو فإن هذا السيد لا ينفع معه كلام ولا نصح ابدا لأنه يسعى إلى مشروع خاص به وما اكثر الذين اطلقوا مشاريع بعيدة عن نهج الله ورسوله وآل بيته الاطهار. ولكن العتب على من يدرسون لديه ألا ينظرون حولهم لما يُكتب من انتقادات لشيخهم . وكذلك العتب على حوزاتنا التي لا تسن قانونا يعزل امثال هؤلاء ويخلع عنهم العمامة . لا بل سجنهم لتطاولم على الكثير من الثوابت.

 
علّق عادل الموسوي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : شكرا للاخ صادق الاسدي لملاحظاته القيمة لقد تم تعديل المقال بما اعتقد انه يرفع سوء الظن .

 
علّق سامي عادل البدري ، على أشروكي ...في الموصل (المهمة الخطرة ) - للكاتب حسين باجي الغزي : عجبتني هذه المقالة لأنها كتبت بصدق وأصالة. أحببتها جداً. شكراً لكم

 
علّق ثائر عبدالعظيم ، على الاول من صفر كيف كان ؟ وماذا جرى؟ - للكاتب رسل جمال : أحسنتم كثيرآ وبوركتم أختنا الفاضله رسل جمال نعم انها زينب بكل ما للحروف من معاني ساميه كانت مولاتنا العقيله صوت الاعلام المقاوم للثورة الحُسينيه ولولاها لذهبت كل التضحيات / جزاكم الله كل خير ورزقنا واياكم شفاعة محمدوال محمد إدارة

 
علّق صادق غانم الاسدي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد صخي العتابي
صفحة الكاتب :
  محمد صخي العتابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السعودية تعلن الحرب على ايران  : نعيم ياسين

 تعرض منزل وزيرة الإعمار والإسكان لهجوم مسلح

 ثقافة التعامل مع الحذاء  : معمر حبار

 شبابنا .. والتضليل العادي  : صلاح نادر المندلاوي

 الموسوعة الحسينية في ثلاثة أجنحة من معرض طهران الدولي للكتاب  : المركز الحسيني للدراسات

 السيد حسن نصر الله .  : محمد الوادي

 سلمان رشدي حامل رسالة الشيطان ومشروعه السياسي  : محمود الربيعي

 المكتبة المركزية في جامعة واسط تقيم ثلاثة معارض للكتب والإصدارات العلمية  : علي فضيله الشمري

 الانترنت في العراق بين جهل الجهلاء وتواصل الاذكياء  : صلاح الركابي

 فليعلم العراقيون بجميع إنتماءاتهم أن لاعاصمَ لهم اليوم من داعش إلا بتوحّدهم  : صالح المحنه

 إذا فاضَتِ النفسُ الأبيَّةُ  بالأسَى  : حاتم جوعيه

  أغرب فتاوى تنظیم "داعش" في شهر رمضان

 هل الدين يتعارض مع العلم…  : الشيخ احمد سلمان

 سوريا والعراق ودول تقدس الحرب!  : قيس النجم

 قراءة موجزة  -3-  منظومة مضامين نصائح وتوجيهات المرجعية الدينية للمقاتلين في ساحات الجهاد  : د . الشيخ عماد الكاظمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net