صفحة الكاتب : عباس حسن الجابري

ربيع الثورات العربيه هل سيصبح خريفاَ تتصاقط أوراقه بأحظان الناتو؟؟؟
عباس حسن الجابري
تكللمنا بألأمس ألقريب في مقالاتنا ألتي أعطينا فيها تحليلاً وافياً ،حول ألنظام السياسي ألذي أعدته امريكا 
وحلفائهاألغربيون ،لتغير ألخارطه السياسيه في المنطقه العربيه ...لقد أصبح هذا ألنظام أمراً واقعياًوضمن أهداف لابد من 
تحقيقها وسير مفعولها ألعملي في جسدألأنظمه ألشموليه،التي استلمت ألحكم من خلال أنقلابات عسكريه قاموا بها في 
مطلع ستينات ألقرن ألمنصرم وقبضوا من خلالهاعلى ألحكم بقبظات حديديه ,وتعاملت   به مع شعوبها 
بأفكارتوتاليتاريه(شموليه) أنهكت طموحاتها ألسياسيه وألفكريه .وفرضت عليها ألأحكام ألعرفيه  وألتشريعات ألدكتاتويه 
.ومن خلال هذا المنعطف تفاعلت أهداف هذا ألنظام .فأرسي ركائزه أللوجستيه وقواعده ألأستخباراتيه في شعوب هذه 
ألأنظمه من خلال تواتطد ألعلاقات وألتحالف ألأستراتيجي ألذي حصل بين هذه ألأنظمه  وألدول ألمعنيه بهذا ألنظام.ومن 
خلال ذالك أيضاً بدءت هذه أألدول بتحقيق أهداف مشروعهاعلى حساب حلفاء ألأمس وبدماء أصدقاء أليوم ... ألأحزاب 
وألمنظمات ألأسلاميه ألتي أندفعت بكل قواها ألعمليه وألتنظيميه حول هذا ألمشروع .بأحتقادها تريد أن تستبق عجلة 
ألزمن ألسياسيه .لتستلم زمام ألمبادره ألفعليه .وبألتالي تكون صاحبت القرار ألنهائي ...صحيح أن أمريكا وحلفاءها 
ألغربيين قد أجازوا في فتوى سياستهم ألجديده بتسىيس ألدين في ألمنطقه العربيه ودفعته أمام عجلة ألديمقراطيه لسحق 
مصادره .بعد أن غيبه عنهم وأختلطت اوراقه .من قبل سياسة أنظمتها المزدوجه وتخبطها السلطوي .هذامانحتقده.وربما 
تفمه هذه ألأحزاب وألجماعات ألأسلاميه.ولكن هناك تعامل سيكولوجي تأقلم مع ألواقع ألسياسي الذي عاشت .في ظلاله 
أيظاً هذه الجماعات وتطلب منها أن تسير بهذا ألأتجاه ...أن أمريكا وحلفائها ألغربيين أيضاً أتبعوا ألسياسة (ألتجزيفيه )
التي ظربوا من خلالها ألعدو بألصديق.طالما وأن هذه ألسياسه هي قائمه على حساب مصالحهم ألأستراتيجيه .السياسيه 
وألأفتصاديه في العالم .سبق وأن تعاملوا بهذه ألسياسه أبان الحرب ألبارده مع ألأتحاد ألسفياتي وحلفائه ألدول 
ألأشتراكيه سابقاً .حيث أستخدمواألجماعات ألأسلاميه وألأثنيه (القوميه )أدات سياسيه وحتداميه وأعدوهم  في كل 
ألمجلات ألتي تتعامل مع ألمرحله ألتي أرادواتفاعلهم معها.ولكن ماذا حصل لهذه الجماعات بعد أن رست  ألسفينة 
ألأمريكيه وحلفائها على مرسى ألنصر وحسمت ألأمور لصالحهم .قد أداروا ظهورهم ألى هذه ألجماعات .وهذا مايروج له 
في ألأعلام ألغربي وألأمريكي وألعربي .ولكن هناك فلسفه تتفاعل ثقافتها ألسياسيه وألعمليه داخل خنادقها 
ألكالوسيه.المتمثله(بألقاعده )ألتي أستحدثت جدلاً واسع في أوساط ألمجتمعات ألعرقيه وألدينيه وألسياسيه .وخلقت لها 
لغات غير متباينه بعثرت من خلالهاتعاملها السوسيولوجي .وجرها ألى ألفتن وألتجاذب في كل ألمجالات ألمتعلقه 
بأقتنائآتهم ألسلوكيه وألفكريه ...ولكن ما يلفت ألنظر  ومانراه أليوم أن فعاليات هذه (ألدومى) تدور في فلك ألمصالح 
ألأمريكيه وحلفائها.وتمثل بوصولة أعمالها ألأستراتيجيه في المنطقه ...أن السياسه ألأمريكيه وألغربيه قد نجحت في 
المنطقه العربيه وألأسلاميه بأحتوائها ألجماعات ألأسلاميه وختزالها سياسياً وعملياًألى أحضانهم مقابل ألأطاحة بأنظمة 
بلدانها.وهذايعتبر ثاني نصرسياسي ومعنوي ألى أمريكا وحلفائها ألغربيون بعد أنتهاء ألحرب ألبارده مع ألأتحاد 
ألسفيتي.وتفكيك ألمعسكر ألأشتراكي وأنهاء تواجده .في أواخر القرن ألمنصرم وقلب ألمعادله ألسياسيه لصالحهم 
وألقبض على زمامها في ألعالم بينما كانت هذه ألمنظمات وألجمات ألأسلاميه.تشكل عبئاً سياسياً وعملياًعلى مصالحهم 
.ولآن أصبحت هذه ألجماعات  حجر ألزاويه لبناء خندق هذا ألتغيرألأمريكي ألأوربي ...أن أمريكا وألغرب من خلال ذالك 
أتخذوا سياسة ألقزيم وألألتفاف على مبادء ألنظام ألديمقراطي وألتراجع عن حمايته .مقابل توثيق مصالحهم ألسياسيه 
وألأقتصاديه وتعميق نموها بتواجدهم فوق أرض مصادر ألنفط .هذا من جهه أما من جهه أخرى وهو ألأهم من ذالك .وما 
دعت له ألحاجه وألأمور.بتخلي أمريكا وحلفاءها ألغربيون عن حلفائهم ألسابقين من ألأنظمه ألعربيه .ألتي سحقتها 
ألفعاليات ألسياسيه ألمدعومه من قبلهم.يكمن بأمورلايمكن أخفئها لابد وأن نتعامل مع حقائقها .ومن ظمن هذه ألحقائق 
وهي أن أمريكا وحلفائها ألأوربين أدركوا بأنهيار ألرأسماليه ومن خلال ذالك .اخذوايفتشون عن شاطئ لينتشلوا عليه 
أقتصادهم ألذي تلاطمت فوقه أمواج ألتظخم وألأستفلاسواخذ أيظاً يعاني من ألركود .وألعجز وتفشي ألبطاله .ومن خلال 
ذالك وجدوا ضالتهم بترويضهم ألسياسي وألعملي لهذه ألجماعات .وبألتالي ألتحالف معها ودخول في خندق المواجه 
ألفعليه لغرض ألأطاحه بألأنظمه ألدكتاتوريه ألتي كانت حليفه لهم وألذين رمرموا معتركاتها بآليات ألأنقلابات المعاكسه 
ألتي حصلت من خلال قادة هذه ألأنظمه. عندما كانوا ظباط في جيوش بلدانهم.فهيئوا لهم كل ألأمكانات ألمعتركيه 
ولوجستيه لغرض تقويض أنظمة ألثورات ألتحريريه ألتي قامت في وستينات ألقرن ألمنصرم .رغم أن  أمريكا وألأوربيين 
يدركون أن دخول الجماعات ألأسلاميه بألعمليهألديمقراطيه وزجهم في ألنظام ألبنفسجي.وبألتالي فوزهم في ألأنتخابات 
قديعيق ألعمليه ألديمقراطيه .ويدفعها ألى (ألأوليغاركيه )كما حصل في العراق.ألتي من خلالها تسوفت كل ألأعمال 
ألعمرانيه وتفشى ألفساد بأنواعه ألمخجله وكذالك حصل ألتناحر وألتجاذب ألسياسي بين الفصائل وألكتل ألمؤدلجه في 
سبيل ألتسلط .ولكن وما تمخض من هذه ألأمور.كان لصالح ماج اء به ألأمريكيين للعراق .حيث ألذين كانوا يستهجنون 
وجودهم  بين ظهراينهم ويلقبون قواتهم العسكريه ألتي دخلت الى ألعراق لغرض أسقاط ألنظام ألدكتاتوري بألأحتلال .
أليوم قد تغيرت نبرتهم ألعدائيه وأصبحوا ينادون بتقسيم العراق بما تسمى (فدراليه )وهو بحد ذاته أظفاء للمشروع 
ألمريكي في العراق وهذا مايجعلنا نشك بهذا ألمشروع ألجديد ألذي أعدته أمريكا وحلفائها ألأوربيون في ألمنطقه العربيه 
وكما ذكرنا وماحصل في ليبيا من أمور أستثنائيه مخالفه للقوانيين ألاسلاميه وألوضعيه من قبل ثوارألربيع ألليبي .
وماآلت أليه أجتماع  رؤساءبعض ألدول ألأوربيه ألتي ساهمت بأسقاط نظام ألقذافي.وكان هذا ألأجتماع عقد بمدينة 
بنغازي ألليبيه ومعهم رئيس ألوزراء القطري .باعتبار قطرهي المنظمه لهذا ألأجتماع .وكان يسمى بمؤتمرتقاسم ألكعكه 
ألنفطيه .فلابدوأن هناك  أجتمات تحت ألكواليس لتقاسم ألورقه ألسياسه في أروقة ألمؤتمرات ألغربيه.وجني ثمرة شجرة 
ألربيع  ومن ثم تخريف أوراقها ...صحيح أن نضال ألشعوب وتحريرهامن هيمنت الحكام المسبدين. وألتسلط ألدكتاتوري 
هو أجراء مشروع لايمكن والخوض في شؤون ساحته العمليه. وكذالك لهم الحق أن يدافعوا عن كرامتهم بنواذجهم 
ولكن هناك أمور أستثنائيه ومن أهم هذه ألأمور .هي لايمكن ألأستعانه بقوات حلف ألناتو طالما وأن دول هذا الحلف ألتي 
تقوده أمريكاهوألذي زرع جذور هذه ألأنظمه في الوطن ألعربي .هذمن جه ومن جه ثانيه وهوأن قوات هذه ألدول 
لايهميا تدميرألبلد ألذي تدخله سوا كانت ألبريه أوألجويه.حيث لاتستثني هذه القوات عن ألمقصود وغيره وخاصتاً بعد 
حسم ألموقف لصالها تدخل ألبلد في صراعات داخليه وخلط أوراقه ألسياسيه .وبعد كذالك تفرض أملاءآت أسياسيه مدونه 
بمعاهدات طويلة ألأزل  كما حصل في أفغانستان وألعراق ...هنيئاً  لشعبي تونس ومصر في ثورتيهما .حيث أنتصراهذين 
ألثورتين برصاص الحناجر وصمودوأستقلاليةألأراده .رافضين ألتدخل ألخارجي وأملاءاته ألمشبوهه     

  

عباس حسن الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/11



كتابة تعليق لموضوع : ربيع الثورات العربيه هل سيصبح خريفاَ تتصاقط أوراقه بأحظان الناتو؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سمير بشير النعيمي
صفحة الكاتب :
  سمير بشير النعيمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  الموت حبا في بغدادنا ..!!  : مؤيد عبد الوهاب

 شاكر جودت : قتلنا 49 إرهابيا خلال الساعتين الماضيتين في الخالدية

 الكشف عن مخطط لتسميم زوار عاشوراء والصحة تؤكد  : وكالة نون الاخبارية

 وعاد الشّـــــتاء  : محمد بتش مسعود

 أحمد راضي.. من الملعب الكروي الى الملعب الطائفي  : فالح حسون الدراجي

 موكب الشهيد العلامة حسن شحاته  : عباس عبد الرزاق الصباغ

 مالذي , قدمناه, للعراق الغالي؟  : دلال محمود

 صمت القهر  : هنادي البارودي

 المقابر الجماعية ....جرائم خلفها داعش....  : اعلام مؤسسة الشهداء

 النائب خالد الاسدي يدعو الى تنفيذ قرارات مجلس النواب وتوجيهات المرجعية الدينية الخاصة برفع الظلم عن رجال الحشد الشعبي المقدس  : اعلام النائب خالد الاسدي

 مجادي أجانب  : عبيدة النعيمي

 جمهورية الفساد الفدرالية  : فراس الغضبان الحمداني

  المثقف بين الحقوق والواجبات  : وجدان عبدالعزيز

 رئيس مجلس محافظة ميسان يتفقد سير العمل في فندق كورك الاستثماري ويحمل رسالة اطمئنان الى الكوادر التركية في الشركة  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 تدليسات الغزي وجماعته  : باسم اللهيبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net