صفحة الكاتب : ابراهيم القعير

تداعيات قرار القدس.. هدم الأقصى
ابراهيم القعير

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قرار ترامب الأخير الذي تلعثم في أداءه له العديد من التداعيات السياسية والاقتصادية والإنسانية والعقائدية والدولية. وهو قرار المتبجح والمتهور والمستغل سياسيا. وهو يظن نفسه في سوق للبورصة والمال. أو على طاولات القمار.

صادف وعد ترامب لصهاينة بعد مرور مئة عام على وعد بلفور عام1917 . فكيف بمن لا يملك أن يصدر قرار وكأنه يملك . ويعارض فيه القوانين الدولية والمواقف الشعبية والسياسية . وتجاهل التحذيرات الدولية لما لقراره من أثار قد تكون مدمرة . ولكن العدو الصهيوني وأميركا يظنون بان معظم الدول تابعة لهم وموالية لهم . وسيتحملون فترة زمنية قليلة تحركات الشوارع وتعود الأمور إلى عهدها . حتى أن البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب كلام مستهلك وهزيل لم يصل إلى أمال ورغبة الشعوب. لقد تأخر العرب في اتخاذ قرارات بمستوى الإحداث مما سيزيد من ضعفهم ويسهل السيطرة عليهم .

لقد افتعل ترامب هذه الأزمة لما يعانيه من أزمة خطيرة نتيجة الانتخابات الرئاسية . وقد تكون ضربة "مقفي" ولكسب تأييد الصهاينة واليهود في أميركا لتعزيز موقفه . رغم أن القرار يخالف المصالح الخارجية الأميركية . وتداعت عليه الأمم . وظهر ذلك في اجتماع مجلس الأمن مدى تعدي أميركا على قراراتها مما اثر على مواقفها دوليا .وهذا سيضعف مواقف أميركا في سياستها الخارجية . وسيضعف موقفها لبناء تحالفات مستقبلا .

الشعوب العربية والإسلامية غاضبة من مواقف أميركا وزاد غضبهم من قرار ترامب الأخير ولم يعد يثقوا في أميركا لان موقفها أصبح واضح كعدو ومحتل. خسرت أميركا في العراق وسورية . وانتبهت الشعوب لما تنهبه أميركا من خيرات من الشرق الأوسط .

والسؤال هل يتولد عن ردة الفعل تحالفات إسلامية..؟؟؟ أو تحالفات عربية ..؟؟؟ عربيا لم يتجاوز الرد حاجز الاستنكار والشجب...وهي مسكنات لشعوب . وان القضية الفلسطينية ليست من أولويات العديد من الحكومات العربية .وهذا اكبر دليل على عجز الحكومات العربية في اتخاذ أي إجراء رغم ما تملكه من أدوات ضغط . أن حجم التبادل التجاري العربي الأميركي يفوق 150 مليار وان الودائع العربية في أميركا تفوق 800 مليار وان حجم الاستثمارات العربية في سوق السندات الأميركية يفوق 270 مليار بالإضافة إلى مليارات صفقات الأسلحة .وهذا الموقف العربي الهزيل يحبط العديد من دول العالم المساندة للفلسطينيين. ومواقف الدول الإسلامية هزيل رغم أنها تملك القوة الرادعة التي تخيف أميركا . وتحرر العديد من الدول العربية من نير الاستعمار. ويتمنى المسلمين لو تتحد تركيا مع باكستان واندونيسيا.....

السؤال هل لقرار ترامب تبعات ...؟؟؟ من المتوقع أن يهدم الأقصى ويبنى مكانه الهيكل ويشرد الشعب الفلسطيني من كامل فلسطين . وتوجيه الشعوب لحرب إيران بالوكالة . وتقسم بعض الدول العربية إلى دويلات....

سيخسر ترامب والعدو الصهيوني أكثر مما يتوقعانه . أذا نمت فكرة وثقافة المقاطعة الاقتصادية واستمر الفلسطينيون في انتفاضتهم التي تختلف عن سابقاتها بوجود وسائل تواصل اجتماعي ستفضح تصرفات الجنود الصهاينة وتعريهم من إنسانيتهم وأخلاقهم أمام العالم وترسخ في أذهان العالم أن فلسطين كاملة محتلة وليست القدس فقط.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ابراهيم القعير
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/10



كتابة تعليق لموضوع : تداعيات قرار القدس.. هدم الأقصى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net