صفحة الكاتب : د . صاحب جواد الحكيم

بمناسبة يوم إعدامه ..جرائم صدام الجنسية .
د . صاحب جواد الحكيم

 الثلاثون من كانون الأول ( ديسمبر) عام 2006  هو يوم تخلص العراق ،  و الأرض ، من أعتى مجرم ليس في تاريخ العراق فحسب ، بل في تاريخ البشرية ، و سوف لا أتحدث عن القتل و الشنق و الثاليوم ، و الكيمياوي، و خنق الأنفاس ، و الرمي من السطوح ، و طرق التعذيب الوحشية الصدامية ، و انما أتناول هنا ، باختصار ، و إيجاز شديدين ، واحدة ً من جرائمه الجنسية ضد 4000 ( أربعة آلاف) إمرأة عراقية ، الذي لخصته في هذا التقرير الذي أخذ من عمري 12 عاما ً ، من البحث و التدقيق ، و سافرت إلى دول منافي العراقيين المختلفة ، في القارات الخمس .. لأجمع هذه الوثائق ، و صور البنات و النساء الضحايا ، و الشهادات،  في 934 صفحة من القطع الكبير، و يسعدني أنه أصبح أحد وثائق مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة :

   من (تقرير عن إغتصاب و قتل و تعذيب و اعتقال اكثر من 4000 اربعة آلاف إمراة في بلد المقابر الجماعية " العراق" ) الذي يحوي على 930 صفحة و 365 صورة و وثيقة ، 
 في ذلك التقرير

* صورة الطفلة استبرق (المنشورة في التقرير) التي ولدت        في سجن الطاغية صدام ص 16

* ( صدام حاول اغتصاب زوجة معتقل ) هذا عنوان في الصفحة 24 من التقرير مع صورتها ..

* ( صدامد ذبح ابنة مضيفه ) ؟ ص 25

 وثيقة عن قيام صدام المجرم نفسه باغتصاب السيدة الفنلندية ( و رسالتها الموجه لي باللغة الإنكليزية موجودة في التقرير) ؟ أيدتها الشرطة... ص 28 .

 * كيف كان المجرم صدام كان يعتدي على نساء و أعراض المسؤولين الصداميين والبعثيين ! ص 29.

* " شُعَب التسقيط " ص 30.
* قصة ( الملثم) صدام و علاقته بعائلة رشيد مصلح الحاكم العسكري العراقي العام السابق في الصفحة 31 ...
* و المعتقل عبد الحميد العباسي الذي حسب ما أظن انه الصديق السيد حسن شبر الذي كتب عن ( صدام يغتصب طالبات الجامعة) نظام المجرم صدام ص 34.
* صورة السيدة سلمى الجابري التي اراد صدام ان يغتصبها ؟ ص 44 .
* صورة نور الدين صافي التكريتي الذي اخذ صدام زوجته منه و كافأه بتعيينه مديرا للخطوط الجوية العراقية 45 .

* أسماء31 فتاة إغتصبهن عدي ؟ ص 58 .؟

* الآنسة أسيل منصور و ما جرى لها من قبل عدي صدام ؟ صحيفة صنداي تايمس، ص 52 .
* العروس التي اغتصبت في يوم عرسها فانتحرت ، و علاقة ذلك بعدي صدام التكريتي و عريسها الطيار سعد عبد الرزاق ؟ ص 54 .
* و الصفحة الستون من التقرير عن ( الإغتصاب) ماخوذا عن كتاب فندق السعادة للصديق الدكتور جليل العطية ، ص 60.
* قصي صدام التكريتي الذي اعدم ضابطا و خطيبته و اخفاء الجثة في البستان ؟ ص 63 .
هذا غيض من فيض عن فصل واحد من فصول التقرير
عدا المواضيع الأخرى التي تحدثت بالتفاصيل عن :
* أخلاق حزب البعث العراقي و حكومته من
 الاعتداءات الاخلاقية على العراقيات خلال حكم البعث عام 1963 ، كتاب المنحرفون 67
* فتيات و قع الإعتداء عليهن ص 89 .
* تعذيب الفتيات في قصر النهاية ص 101
* ازهار سلوم الخفاجي  ص 103.
* الاخت كفاح ادخلوا الصوندة بها 107.
* إعتداء على بنات العراق الشاهدة ام امير زوجة الصديق الاخ رضا جواد تقي ص 113.
* جريدة التايمس اللندنية : إجبار المعتقلين على مشاهدة إغتصاب زوجاتهم جماعيا ً ص 115 .
* علي حسن مجيد التكريتي يختار من البنات أجملهن ص 117
* تعرية الآنسة آمنة و اغتصاب المعتقلات ص 118
* الممثلة المشهورة زينب تتحدث عن الزفاف ... و لكن ! ، ص 121
* التهديد باغتصاب زوجة مدحت الحاج سري و شهادة الشهيد السيد مهدي الحكيم ص 124 .
* إعتداء على الام أمام الاولاد.. ص 125
* العروس التي فقدت عريسها صبيحة زفافها ص 126
* إنتحر في السجن لانه شاركه في زوجته ص 128
* مسؤلو النظام والاغتصاب الجنسي ص 129
* التهديد باغتصاب زوجته و التي لم يرها بعد ص130 
* تعرية المتعقلات و اغتصاب آخريات الشاهد المعتقل السيد علي موسى الحكيم الذي أطفأ جلاوزة صدام المجرم عينيه بالسجائر ( صورته ) في ص 134 
* الجيش العراقي يغتصب النساء ص 136
* طبيبة تصف اغتصاب مديحة لمدة 4 سنوات متتالية ص138
* عض الفتاة العارية المدماة ص 140
* الجيش العراقي يغتصب 3 فتيات ص 141
* تعرية معتقلة مع معتقلات عاريات ص 142
* إغتصاب جماعي ص 145
* هنا ولدتني امي ص 145
* محاولة اغتصاب دكتورة سعاد خيري ص 147
* تعذيب جنسي ص 151
* صور اغتصاب المعتقلات للمتعة ص 152
* عضوا الاخت و الاخ التناسليين شهادة الدكتور المعتقل حسين الشهرستاني ص 153 
• الطبيبة التي استعدت للبلاء بي بي سي ص 154
* و قائع الاغتصاب و تهديد الزوجات العفو الدولية ص 157
* معتقلة تتحدث عن ازالة بكارة معتقلات ص 158
* إعتداء على أم هدى قبل قتلها امام زوجها ص 161
* إغتصاب مستمر شهادة السيد حسين الصدر ص 162
* إغتصاب النساء امام ذويهن ص 163
* إغتصبوها و انجبوا منها و لم تبلغ الـ 11 عاما ص 171
* محاولة الاعتداء على ساهرة و اصابة نهلة و ليلى ص 172
* إدخال القضيب في فرج المعتقلة شاهد عيان من سجون صدام ص 175
* كاميرا مخفية لتصوير المعتقلات العاريات ص 178
* عشرون جثة عارية و قطعت اثداؤهن ص 184
* تعذب إمرأة عارية شهادة المعتقلة ام حسن البياتي ص 186
* قراءة في كتاب القسوة ص 187
* معتقلة تحت الارض تقول ازالوا بكارة نضال في المعتقل ( صورة المعتقلة) ص 191
* إغتصاب سجينات عاشت معهن الممرضة البريطانية دفني بريش المعتقلة بالعراق ص 194
* وضعوا التيار الكهربائي في كل فتحة من اجسامنا ص 195
* لو ظفروا بنا سيعتدون على شرف الشابات و قد فعلوا مع اناس قبلنا نيشتمان ص 196
* مشاهد مفجعة للبنات و النساء الكرديات في الانفال ص 198
* الاعتداء الجنسي على النساء الكرديات في معتقل نقرة السلمان ص 200
* تعليق النساء عاريات من شعورهن ص 202
* مداهمة فجأة و التهديد بالإغتصاب ، و التعرية من الملابس الشاهدة فريدة ص 207
* في الاستخبارات العسكرية : معذبة مع زوجها خرجت احشاؤها ص 210 
* الفنانة المعروفة ناهدة الرماح: استعداد للانتحار ص 215
* إعتداء جنسي على الشاهدة ص 126
* الاكراد الموالون لصدام اعتدوا على اعراض 7 بنات المعتقلة بشرى ( صورة) ص 219
و غير ذلك كثير جدا ً ...
فالتقرير يحتوي على 934 صفحة مع مئات الصور و الوثائق و التقارير .

  

د . صاحب جواد الحكيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/30



كتابة تعليق لموضوع : بمناسبة يوم إعدامه ..جرائم صدام الجنسية .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد نبهان
صفحة الكاتب :
  محمد نبهان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 عقوبات المرأة الثلاث وعقوبات أخرى.   : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 وقفات على أعتاب الديار  : د . سعد الحداد

 قائد شرطة بغداد.. والنساء العاريات ؟!  : زهير الفتلاوي

 على الجهات والتيارات والأحزاب أن تعود مع الشعب:  : فلاح السعدي

 أسفارٌ في أسرار ألوجود ج3 – ح12 (ألأخيرة في هذا آلجزء)  : عزيز الخزرجي

 خدمات ذي قار: تصوت المجلس على جزء من الخطة التكميلية للمشاريع وعدم ادراج مشاريع البلديات خطأ غير مبرر

 قصة قصيرة جدا :صدقة قاسيّة  : محجوبة صغير

 تسويق 10 الف طن من الحنطه والشعير لسايلوهات ذيقار  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 وقفة مع أم المؤمنين عائشة القسم الثاني  : حميد آل جويبر

 المرجع الحكيم یستنکر تفجیرات بغداد والمقدادية ویطالب باستتباب الأمن وحماية المدنيين

 للطلاق في العراق عناقيدا للحزن متدلية  : عزيز الحافظ

 الكاتب الشاب من خلال كتاب: آلام وآمال  : معمر حبار

 تنوع السلاح بدل قبول الضغوطات  : عبد الخالق الفلاح

 القوة الخائبة  : وافد الموسوي

  الحمار التركي  : علي الخياط

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net