صفحة الكاتب : جعفر العلوجي

فرمان والميزان
جعفر العلوجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يقول المثل من حفر حفرة لأخيه وقع فيها.. سقنا هذا المثل الذي وجدناه ينطبق على المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية، لكون هؤلاء أوهموا الشارع الرياضي العراقي وكذلك الجهات الحكومية حين خرجوا علينا بتصريحات ومؤتمرات صحفية أعلن فيها تجميد النشاطات الرياضية والإدارية للجنة الأولمبية بسبب كونها منحلّة بحسب قرار القضاء العراقي.. وأطنب هؤلاء بحرصهم الوطني العالي وأنهم يخشون على الرياضة العراقية من العقوبات المفترضة في حال علمت بذلك اللجنة الأولمبية الدولية.. 

الكل إبتلع الطعم من حكومة ووزارة ورياضيين وإعلاميين وغيرهم حين شاهدوا حالة الخوف التي كان عليها حماة الأولمبية عندنا وفات على الجميع أن يعرفوا بأن اللجنة الأولمبية العراقية عبر شخوصها هم من إشتكوا على الحكومة العراقية وأرادوا إرضاخها للأمر الواقع، لأنّهم وبحسب شكواهم كما كشف المبعوث الأولمبي حيدر فرمان وكذلك عدد من النوّاب ممن إجتمعوا به.. إذ رغب المشتكون أن يتم رفع يد الحكومة عنهم وإلغاء قرار القضاء عن كونهم منحلين وترك الحرية لهم ليصرفوا من الأموال التي على الحكومة تخصيصها بلا مساءلة أو محاسبة والإبقاء على ذات الشخوص حتى الأولمبياد القادم!..

أي عاقلٍ أو منصفٍ أو متابعٍ للأحداث يرضى بذلك، والذي نقوله كما أسلفنا خرج من نوّاب برلمانيين ومن المبعوث الأولمبي وليس منا.. وهذا يؤكد أن رجال أولمبية العراق إشتكوا ليحققوا مآربهم بالبقاء والإنتفاع لسنوات قادمة حتى وإن كان ذلك على حساب الرياضيين.. ولأنّهم إعتقدوا أن ما خططوا له، لن يجدوا من يكشفه أو حتى ينسفه، وهو ما حصل حين تم كشف كل ما كان يجري أو سبق وأن جرى في دهاليز الرياضة العراقية عن طريق النوّاب العراقيين وليقع من (دلّس) المعلومة بشر أعماله، كونه حين نصب الفخ إعتقد نّه سيصطاد الجميع، وهو ما لم يحصل، لأن المبعوث الأولمبي حين تم فرش كل شيء أمامه قالها الرجل بصراحة.. في حال تخصص أي دولة المال للرياضة، فإن من حقّها أن تتابع وتحاسب عنه بحسب القوانين العراقية وهذا ما يرغب كثيرون تطبيقه وبالقانون، فأين حالة الظلم التي تباكوا بسببها قادة الأولمبية؟ وأيضاً حول تشريع قانون اللجنة الأولمبية، هو الآخر تم تأخير تشريعه لسنوات، بسبب عدم رغبتهم بقانون ثابت يحوي العدالة للجميع، وإنما رغبو به مفصّلاً على قياساتهم.. لقد خسروا كثيراً واصبحوا اليوم عراة من كل شيء، لأن من استعانوا به كان يحمل تصوّراً وحين وصل إلى الحقيقة خرج بتصوّرات مغايرة، نأمل أن تكون حدّاً فاصلاً لترسيخ وتصويب الأمور لمصلحة الرياضة وليس أشخاص وهنا نستشهد بكلمات لأحد النوّاب حين سأل حيدر فرمان وقال له: هل أنت قدمت إلى بغداد من أجل أشخاص بعينهم، فكان رد فرمان، جئنا من أجل الرياضة العراقية وليس لدينا أي توجيهات بشأن أحد، لأن همّنا الأول والأخير هو الرياضة والإلتزام بالقانون الأولمبي المتطابق مع القوانين المرعية في البلدان.

وقبل أن نختم مقالنا نوضّح، أن لا أحد ومهما كان، بإمكانه إستجواب الحكومة العراقية كما رغبت الأولمبية التي زادت تطلّعاتها لتكون هي الحكومة أو أعلى منها.. ونحمد الله أن القضاء العراقي الذي تنظر أمامه  اليوم عدداً من القضايا الرياضية، يسير بالقانون العراقي وليس غيره وإلا، لأصبحنا جميعاً من حكومة وشعب وأهل رياضة نسيّر من الخارج وهو ما لم ولن يحصل إن شاء الله واخيرا هل سيعدل فرمان الميزان ؟؟ وللحديث بقية..

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر العلوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/30



كتابة تعليق لموضوع : فرمان والميزان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net