صفحة الكاتب : علي هادي الركابي

محاربو صحراء ذي قار ....يفعلوها
علي هادي الركابي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

عندما يؤرخ المنصفين في كل العالم ؛ ويكتبوا بحبرهم؛ انجازات شعوبهم الفتية في بناء الدولة فنيا واداريا ؛ في عمل او انجاز ما ؛ لابد ان يأخذوا بحساباتهم امرين ؛ الاول المادي ؛ والثاني الزمن ؛ فبي احدهما او كلاهما؛ يقيم الانجاز ومن ثم يعمم في سجلات التاريخ؛ لكي يكون منارا ودرسا كبيرا للأجيال اللاحقة ؛ لكي تتعلم منها ؛ وترسم طريقها بها ؛ عندها تبدا حكايات الابطال بالسرد ؛ وتسمى في سجلات القصص ....بالحكاية او القصة وأحيانا بالراوية ومن هنا تبدا حكاية اسمها ........... ابطال نفط ذي قار .
ما فعله ابناء نفط ذي قار خلال الايام السابقة من انجاز كبير ؛ كان مذهلا بحق لكل الشرفاء والمختصين في عالم النفط اقليما ؛ ويحسب للكتيبة الزرقاء(نفط ذي قار ) هذا الانجاز العظيم ؛ رغم ان الشركة فتية جدا؛وفي طورها الاول للتأسيس ؛ وعدم وجود فيض مادي او دعم لوجستي يوازي ما قام به الابطال ؛ من ضرب مثل عال في حب الوطن والمواطنة ؛ استحقوا منا كعراقيين عامة؛ وذي قاريين خاصة الف تحية وسلام ؛وقبلات حارة من ذوي الشهداء والمحرومين والمستضعفين في العراق الجريح .
اشتعلت صحراء (صبة ) غيرة؛ واصرارا ؛واندفاعا نحو المستقبل ؛وتسابقا مع التراخيص في مباراة غريبة جدا ؛ومختلفة في التجهيز والمال والرجال ؛واي رجالا!!!؛ رجال ذي قار ابتلعوا المال والزمن كرشفة ماء تروي ظمأهم ؛ الذي يساوي ظمأ العراق لطاقاته الواعدة .اشتعلت صحراء صبة ؛ بعرق الشرفاء الابطال من ابناء شركة نفط ذي قار الفتية ؛ قبل ان تشتعل نارا تنير طريق الزاحفين نحو سواتر بناء هذا البلد العظيم؛ الذي اتعبته كوارث الحروب ؛ وجيبوب الفاسدين في فواتير التراخيص القذرة ؛التي حاولت سلبي حتى عزيمتي واصراري على ان اكون افضل منها يوما ما.
(صبة ) ايتها الصحراء البعيدة ؛ تكلمي يوما ما بصدق وانصفي محاربيك الاشاوس اللذين علموا الجميع ؛ ان الانجازات لاتقف عند الفواتير الباهظة والزمن الاعرج ؛ وان نارك ودخانك سيكون يوما ما عطر السماء؛ ونور الحياة التي سيتنشقها الذي قاريون , وتنير طريقهم بنورها نحو عتبة المليون برميل ؛ امسحي عني ظلام الليل ؛ وكوني لي عونا في قادمي المحمل بهموم السنين العجاف؛ من أيادي الفاسدين ؛ وجور الاقارب قبل الاعداء ؛ وفواتير الغرباء التي اتعبت صحراءك الباردة . اذكري لكل قادم لديك ان شعلتي اوقدها ابنائي ؛ وعود ثقابها كان الغيرة على العراق قبل ان يكون شرارة القدح ؛ اخبري مكمنك الهائل انك في امان ؛ وانك في حماية الاشاوس من ابطالك ؛ لكي ينام بسلام وهدوء ؛ فهو يخاف من اقدام الغرباء ان تدوس عليه بقوة ؛ وتيقظه من احلامه الكبيرة كل ليلة ..فمكنك الهائل لا يريد ان يغادر ارضك الطاهرة قبل ان يلقي السلام على بيوتات شهداءك وفقراءك وان يلقي التحية على الحبوبي ويعرج الى بيت ابراهيم ليودعه نحو ال( بي اس ون ) عند ذلك يكون في اوج نشوة النصر .

سلامي وقبلات كل العراقيين والذيقاريين لكم ابناء نفط ذي قار ؛ وشكرا لكم فدرسكم قد عمم ؛ ورسالتكم قد وصلت بكل امانة ؛واثبتنا للعالم ان الجهد الوطني في العراق ؛ لم ولن يكن قاصرا في عشقه لثرواته ؛فالعاشق يميل دائما الى بذل الغالي والرخيص في سبيل معشوقه ....مهما كانت التضحية ......


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي هادي الركابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/02



كتابة تعليق لموضوع : محاربو صحراء ذي قار ....يفعلوها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net