صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

أيهما اشهر . يسوع او بابا نويل.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

بدلا من انتظار السيد المسيح أصبح العالم المسيحي ينتظر سانتا كلوز او بابا نويل الدجال البقرة التي تفيض خيرات وهدايا فيتراكض خلفها الناس ،وهكذا تم تربية اجيال واجيال على انتظار ان يطل عليهم (بابا نويل) ونسيت هذه الاجيال السيد المسيح واصبح غريبا لا يكاد يذكره احد فهدايا بابا نويل : ساعات ذهبية وسيكار كوبي فاخر هافانا وويسكي وجن وشمبانيا فاخرة للشخصيات المهمة، وهدايا بسيطة لعامة الناس وأما الفقراء فلهم روث غزلانه التي تجر عربته روث يتساقط على بيوتهم ورؤوسهم ثم وبعد ان يتم جولانه وطيرانه في ارجاء الدنيا يتجه إلى بيته في المنطقة المهجورة من القطب الشمالي بعيدا عن الناس يخطط ويُهندس للعام الجديد وكيفية خداعه للناس وبناء دولت الدجال على رؤوسهم.

يسوع المسيح لم يؤسس للفرح ولم يأمر باقامة الفرح او يؤسس لعيد ميلاده فليس هناك اي نص في الكتاب المقدس يقول أن يسوع اسس (لأعياد الميلاد) ، الشيء الذي لربما سيذهل الجميع ان يسوع ((اسس للحزن جعل مأتمه عيدا)) وليس للفرح وهذا بشهادة واتفاق الاناجيل ، وانا اتحدى العالم المسيحي برمته ان يأتيني بنص من الكتاب المقدس بكل فصوله يقول ان يسوع أسس للفرح. لا عيد ميلاد ولا بعثة ولا هجرة ، كل ما فعله يسوع المسيح هو إحياءه لأعياد اليهود وعلى رأسها عيد الفصح اليهودي فهو استخدم القص واللصق، ولم يأت بشيء جديد .

هذا اولا 
والثاني كل ما جاء في الكتاب المقدس حول ولادة يسوع كاذب .المسيحييون لا يعرفون متى ولد نبيهم وأين، والكتاب المقدس لم يذكر شيئا عن طفولة يسوع منذ ولادته وحتى سن الثالثة والثلاثين الذي بُعث فيه.

ولكن الثابت ان يسوع أسس (للحزن). ففي ليلة العشاء الأخير وضع يسوع اساس اليوم الحزين حيث اعلن وبكل وضوح قائلا : ((فقال لهم : نفسي حزينة جدا حتى الموت. امكثوا ههنا واسهروا معي. ثم خر على وجهه). إنجيل متى 26: 38 لقد كانت آخر ليلة وهي ليلة الوداع وبعد أن وضع اساس الحزن ليوم ذكراه الأخيرة قال لهم : ((اصنعوا هذا لذكري)) .

ثم بين لهم يسوع اسباب تأسيسه لهذا اليوم الحزين فقال لهم : ((سوف أسلم إلى أيدي الناس فيقتلوني ، فحزنوا جدا )). إنجيل متى 17: 
23
وسبب تأسيس يسوع (لمناسبة حزن) لأنه قتل يوم العيد وبقتله فقد الغى يوم الفرح حسب اجماع روايات الأناجيل. فقبلها بيوم طلب منه تلاميذه ان يأتي لعيد (الفصح) معهم فلم يوافق وقال لهم : أنا لا اذهب إلى هذا العيد. فهو قبل ليلة امرهم أن يصنعوا هذا اليوم الحزين (لذكره). وإذا بهم في اليوم التالي صباحا يعصونه ويُبكرون للذهاب للعيد ليفرحوا يشربوا الخمر متناسين انه كان تلك الليلة حزين لابل انه قال لهم وبكل وضوح : (( نفسي حزينة جدا حد الموت)) .

والسؤال هو : ما علاقة اصحاب يسوع وتلاميذه بهذا العيد الوثني ؟ ولماذا يذهبون إليه وفيه فقط مظاهر الفسق والفجور وارتكاب المحرمات وشرب الخمور . ولكنهم صحابة الانبياء في كل جيل هكذا هم لا يسمعون ولا يطيعون إلا القليل النادر.

تخيل نبي يقول انه حزين حد الموت .تصور اي حزن هذا الذي يشعر به نبي وما هو حجمه مع الاسف ان الناس لا تفهم الانبياء. وصحابته اقرب الناس إليه يخذلونه.

العيد الذي لم يصعد يسوع إليه كان عيدا وثنيا ولذلك قال لهم يسوع : (أنا لست أصعد بعد إلى هذا العيد). إنجيل يوحنا 7: 8 ولكن الغريب أن الكتاب المقدس يقول بأن التلاميذ صعدوا إلى العيد ثم لم يُبين لنا الانجيل لماذا صعدوا ليحتفلوا به، فهو عيد روماني وثني : ((وكان أناس يونانيون من الذين صعدوا ليسجدوا في العيد)).يسجدوا لأصنامهم، إنجيل يوحنا 12: 
20
وعلى مر القرون أدخلت تدريجيا إلى هذا العيد ذو الطابع الوثني الروماني ، العادات التي كانت متبعة في الاحتفالات الشتوية وخصوصا تلك التي كانت تقام في أوربا الشمالية ، مثل شجرة عيد الميلاد الوثنية وشخصية بابا نويل ، حتى أصبح الناس لا يعلقون أي أهمية لميلاد السيد المسيح الذي لا يعرفونه بالاساس، بل في كثير من البلدان اختفى تقريبا ذكر المسيح من أعياد الميلاد، وحل محلهُ شخصية ( بابا نويل) الذي يتسلل في جوف الليل البارد من المداخن وهو يمتطي عربة طائرة يجرها وعلان ، ليوزع الهدايا على الأطفال .
وبدلا من ان ينتظر المسيحييون مسيحهم ومخلصهم على رأس كل سنة كما اخبرهم بأنه سوف يعود ، ينتظر هؤلاء بابا نويل ساهرين الليل الطويل طمعا في الحصول على هداياه ومناه الذي يحمل لهم بشرى العيش للسنة القادمة.

ثم بدأت الحقيقة تختلط بالأسطورة.. وحل اسم بابا نويل ككلمة فرنسية تعنى أب الميلاد وظن البعض أن موطن بابا نويل هو السويد وذهب البعض الآخر أن موطنه فنلندا خاصة أن هناك قرية تدعى قرية بابا نويل يروجون لها سياحيا على إنها مسقط رأس بابا نويل .
ولم تكن اسطورة بابا نويل منتشرة كثيرا فقد كانت تجري في بعض البيوت والكنائس بهدوء ، ولكن ومع اكتشاف أمريكا حمل المهاجرون معهم قديسيهم ومنهم القديس نيكولاوس أو سانت نيقولا وتطور الاسم حتى صار سانتا كلوز..

أما الصورة الحديثة لبابا نويل، فقد ولدت على يد الشاعر الأمريكي كلارك موريس الّذي كتب سنة ( 1823 ) قصيدة بعنوان الليلة التي قبل عيد الميلاد يصف فيها هذا الزائر المحبّب ليلة عيد الميلاد.

وفي عام 1881، قام الرسام الأمريكي توماس نيست في جريدة هاربرس بإنتاج أول رسمٍ لبابا نويل، كما نعرفه اليوم، ببدلته الحمراء وذقنه البيضاء الطويلة وحذائه الأسود!!
ولكن السر الكامن وراء انتشار اسطورة بابا نويل انتشارا واسعا بدلا من السيد المسيح هو أن بابا نويل العصري كان في بدايته إعلان ترويجي لشركة (كوكا كولا) ومن وقتها انتشر بابا نويل في ثوبه الجديد (نيو لوك) وهو يحمل بيده زجاجة الكوكا كولا . 
هذا والمسيحية ذاهلة عن ذلك ولا تعرفه.


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/02



كتابة تعليق لموضوع : أيهما اشهر . يسوع او بابا نويل.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فلاح زنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيخ ال زنكي العام في كربلاء وكلنا من اصول ديالى وتحياتنا لكم اولاد العم في ديالى وكركوك والموصل

 
علّق ام على الزنكي ديالى ناحية السعدية سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي ومسقط راس اجدادي في ناحية السعدية لاكن الان كل زنكي مرتبط مع الزنكنة من ظمنهم اخوتي واولاد عمي المتواجدين في ديالى لقلة التواصل ولايوجد اخ كبير لهم وهل الشيخ عصام قادر على المهمة الصعبة اختكم ام علي الزنكي كركوك وسابقا ناحية السعدية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم. ممكن تفسير؟)) السلام عليكِ ورحمة الله التفسير متضمن في فهم ابليس هناك امر لا ينتبه اليه كثيرون؛ وهو ان ابليس حياته مسخره فقط لمحارية دين الله في الانسان لا يوجد له حياه او نشاط الا ذلك. الدين السني؛ ووفق سيرته التاريخيه؛ هو دين باسم الاسلام لا يوجد له فقه او موروث الا بمحاربة المذهب الشيعي والتعرض له. وضعت الاحاديث للرد على الشيعه اخترع مصطلح صحابه لمواجهة موالاة ال البيت تم تتبع (الائمه) الاكثر يذاءه في حث الشيعه.. يمكن من فهم هذا الدين فهم عميق لما هو ابليس دمتم في امان الله

 
علّق ذنون زنكي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لعشيرة زنكي مهمولة جدا وحاليا مع عشيرة زنكنة في سهل نينوى مع الشيخ شهاب زنكنة مقروضة عشيرة زنكي من ديالى وكركوك والان الموصل اذا حبيتم لم عشيرة زنكي نحن نساعدكم على كل الزنكية المتواصلين مع الزنكنة ونحن بخدمت عمامنا والشيخ ابو عصام الزنكي في ديالى ام اصل الزنكي

 
علّق يشار تركماني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عائلة زنكي التركمانية ونحن من اصول ديالى والنسب يرجع الى عماد نور الدين زنكي ويوجد عمامنا في موصل وكربلاء اهناك شيخ حاجي حمود زنكي

 
علّق محمد جعفر ، على منطق التعامل مع الشر : قراءة في منهج الامام الكاظم عليه السلام  - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : احسنتم شيخنا

 
علّق عباس البخاتي ، على المرجعية العليا ..جهود فاقت الحدود - للكاتب ابو زهراء الحيدري : سلمت يداك ابا زهراء عندما وضعت النقاط على الحروف

 
علّق قاسم المحمدي ، على رؤية الهلال عند فقهاء إمامية معاصرين - للكاتب حيدر المعموري : احسنتم سيدنا العزيز جزاكم الله الف خير

 
علّق ابو وجدان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ممكن عنوان الشيخ عصام الزنكي شيخ عشيرة الزنكي اين في محافظة ديالى

 
علّق محمد قاسم ، على الاردن تسحب سفيرها من ايران : بمجرد زيارة ملك الاردن للسعودية ووقوفها الاالامي معه .. تغير موقفه تجاه ايران .. وصار امن السعودية من اولوياته !!! وصار ذو عمق خليجي !!! وانتبه الى سياسة ايران في المتضمنة للتدخل بي شؤون المنطقة .

 
علّق علاء عامر ، على من رحاب القران إلى كنف مؤسسة العين - للكاتب هدى حيدر : مقال رائع ويستحق القراءة احسنتم

 
علّق ابو قاسم زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى شيخ ال زنكي في محافظة دبالى الشيخ عصام زنكي كل التحيات لك ابن العم نتمنى ان نتعرف عليك واتت رفعة الراس نحن لانعرف اصلنا نعرف بزنكنة ورغم نحن من اصل الزنكي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : إخي الطيب محمد مصطفى كيّال تحياتي . إنما تقوم الأديان الجديدة على انقاض اديان أخرى لربما تكون من صنع البشر (وثنية) أو أنها بقايا أديان سابقة تم التلاعب بها وطرحها للناس على انها من الرب . كما يتلاعب الإنسان بالقوانين التي يضعها ويقوم بتطبيقها تبعا لمنافعه الشخصية فإن أديان السماء تعرضت أيضا إلى تلاعب كارثي يُرثى له . أن أديان الحق ترفض الحروب والعنف فهي كلها أديان سلام ، وما تراه من عنف مخيف إنما هو بسبب تسلل أفكار الانسان إلى هذه الأديان. أما الذين وضعوا هذه الأديان إنما هم المتضررين من أتباع الدين السابق الذي قاموا بوضعه على مقاساتهم ومنافعهم هؤلاء المتضررين قد يؤمنون في الظاهر ولكنهم في الباطن يبقون يُكيدون للدين الجديد وهؤلاء اطلق عليها الدين بأنهم (المنافقون) وفي باقي الأديان يُطلق عليهم (ذئاب خاطفة) لا بل يتظاهرون بانهم من أشد المدافعين عن الدين الجديد وهم في الحقيقة يُكيدون له ويُحاولون تحطيمه والعودة بدينهم القديم الذي يمطر عليهم امتيازات ومنافع وهؤلاء يصفهم الكتاب المقدس بأنهم (لهم جلود الحملان وفي داخلهم قلوب الشياطين). كل شيء يضع الانسان يده عليه سوف تتسلل إليه فايروسات الفناء والتغيير .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله ما يصدم في الديانات ليس لانها محرفه وغير صحيحه ما يصدم هو الاجابه على السؤال: من هم الذين وضعوا الديانات التي بين ايدينا باسم الانبياء؟ ان اعدى اعداء الديانات هم الثقه الذين كثير ما ان يكون الدين هو الكفر بما غب تلك الموروثات كثير ما يخيل الي انه كافر من لا يكفر بتلك الموروثات ان الدين هو الكفر بهذه الموروثات. دمتِ في امان الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا وِجهت سهام الأعداء للتشيع؟ - للكاتب الشيخ ليث عبد الحسين العتابي : ولازال هذا النهج ساريا إلى يوم الناس هذا فعلى الرغم من التقدم العلمي وما وفره من وسائل بحث سهّلت على الباحث الوصول إلى اي معلومة إلا أن ما يجري الان هو تطبيق حرفي لما جرى في السابق والشواهد على ذلك كثيرة لا حصر لها فما جرى على المؤذن المصري فرج الله الشاذلي رحمه الله يدل دلالة واضحة على ان (أهل السنة والجماعة) لايزالون كما هم وكأنهم يعيشون على عهد الشيخين او معاوية ويزيد . ففي عام 2014م سافر الشيخ فرج الله الشاذلي إلى دولة (إيران) بعلم من وزارة اوقاف مصر وإذن من الازهر وهناك في إيران رفع الاذان الشيعي جمعا للقلوب وتأليفا لها وعند رجوعه تم اعتقاله في مطار القاهرة ليُجرى معه تحقيق وتم طرده من نقابة القرآء والمؤذنين المصريين ووقفه من التليفزيون ومن القراءة في المناسبات الدينية التابعة لوزارة الأوقاف، كما تم منعه من القراءة في مسجد إبراهيم الدسوقي وبقى محاصرا مقطوع الرزق حتى توفي إلى رحمة الله تعالى في 5/7/2017م في مستشفى الجلاء العسكري ودفن في قريته . عالم كبير عوقب بهذا العقوبات القاسية لأنه رفع ذكر علي ابن ابي طالب عليه السلام . ألا يدلنا ذلك على أن النهج القديم الذي سنّه معاوية لا يزال كما هو يُعادي كل من يذكر عليا. أليس علينا وضع استراتيجية خاصة لذلك ؟ .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قحطان السعيدي
صفحة الكاتب :
  قحطان السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 ثلاث منظمات فكرية تكرم نخبة من المفكرين والأدباء العراقيين  : علي فضيله الشمري

 السفير العراقي ببيروت يتعهد مع الامام الحسين بتوقيع على يافطة خاصة وممثل البطريرك يشارك في اسبوع العتبة الحسينية (مصور)  : وكالة نون الاخبارية

 المكتب السياسي يعقد اجتماعا" مهما لقادة تجمع العراق الجديد.  : صوت السلام

 وقفة مع قصيدة ( لن يموت الضياء ) للسيد محمد حسين فضل الله  : علي جابر الفتلاوي

 الفرق بين مسلمي بورما والعراق  : حيدر محمد الوائلي

 التحالف الوطني في نظرية بن بطوطة.  : قيس النجم

 الجيش والحشد شراعان للكرامة في سفينة العراق  : قيس النجم

 دعاء التآخي لهذا اليوم وكل يوم  : سيد صباح بهباني

  عملية خطف لصحفي عراقي تنتهي بمقتله وهو أول ضحايا العام2017  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 العمل تشرك 51 حدثاً كطلبة يدرسون ضمن منهاج التعليم المسرع خلال نيسان 2017  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 عاش الوطن .. يسقط البرلمان ..!!؟؟  : ماجد الكعبي

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 11:40 25ـ 04 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 داوود الشريان يهاجم العرعور وأولاده.. على اولادك الجهاد في سوريا بدل البيوت والافرشة الناعمة

  ماذا نتوقع من الغدد الصماء  : احمد شلش

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمالها بتطهير قناة التعزيز  : وزارة الموارد المائية

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107801266

 • التاريخ : 21/06/2018 - 23:03

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net