صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

بن سلمان سلطان آخر الزمان
هادي جلو مرعي

مايجري في إيران يجري في السعودية. سلطة راديكالية تعصب ديني، حكم ثيوقراطي يفرض إلتزامات لايمكن التراجع عنها تحت أي ظرف، لكن التظاهرات في إيران تشير الى حراك مختلف وأكثر حيوية، ويفرض الإعتراف، إن السعودية دولة أقرب الى صفة التابعية من أن تكون متحررة عن التأثير الخارجي الكامل كما في الحالة الإيرانية، فلايمكن للشعب السعودي أن يتظاهر، أو يحتج وله حق واحد هو الولاء للأسرة الحاكمة كما كان في السابق، والولاء لشخص واحد في المستقبل هو محمد بن سلمان، وتجاهل بقية أمراء العائلة الذين يرزحون في سجن الحائر، أوفي فندق الريتز كارلتون، ومنهم من صار مواطنا عاديا يبحث عن معونة، وسداد لفواتير الماء والكهرباء، فالسعودية تعود لتكون مثل مصر والعراق وإيران يبحث فيها المواطن عن حقوق، ويجري خلف حكومات ومؤسسات مترهلة فاسدة غير قادرة على تلبية متطلبات الشعب.

نحن نعترف بوجود تأثير خارجي في تظاهرات إيران، وقد يأتي من واشنطن وتل أبيب والرياض، وله مراكز في أربيل العراقية الناقمة وهرات الأفغانية، ولكن هذا لايعني إن الحاكمين في طهران هم مجموعة من الملائكة نزلوا من ذات الطائرة التي نزل منها الإمام الخميني رحمه الله، فهم اليوم يمثلون وجهات نظر مختلف ومتصادمة في أحيان كثيرة نتج عنها يروز تيارين من دائرة النظام، ويدور حولهما بقية الشعب والقوى المتحركة فيه، الأول هو التيار الراديكالي الثوري المؤمن والمتمسك بقيم الثورة الإسلامية، والثاني هو التيار الإصلاحي الذي يضم مراجع دين وسياسيين ومثقفين ورجال أعمال وأكاديميين، وهولاء ليسوا ببعيدين عن دائرة النظام بشكل عام، لكن الحديث يجري اليوم عن نشوء تيار ثالث بدأ يخرج عن المسار، وتستهويه رغبة التغيير، ويتم الحديث بقوة عنه في أوساط الإصلاحيين والمحافظين، وعن تأثيره ومداه، وماذا يريد ونوع التأثير الخارجي عليه، وهذا مايمكن أن يدفع بنا للتساؤال عن دور أمريكا والسعودية اللتين تبحثان عن ثغرات ليس في قلب نظام الحكم في إيران، بل عن نوع هذا التيار الثالث الذي يبدو إنه تيار مدني غير ديني وهو حراك ليس شاذا في المنطقة، ففي مصر وفي السعودية وفي تركيا والعراق له مظاهر حين يجري الحديث عن التيار المدني وصلاته ببعض الإصلاحيين، وتفاهمات مع تيارات دينية مؤثرة في الشارع ( التيار الصدري، التيار المدني في العراق مثالا).

السعودية بعثت إشارات يمكن فهمها بسهولة، إنها راغبة في التغيير في إيران ولامانع من حرب أهلية، وتقسيم، ودعم لجماعات مسلحة حتى لو كانت متشددة سنية، أو قومية كما في الأهواز، وهي تنتظر شكل التيار الثالث لتدعمه، أو لتتواصل معه، وهذا كلام صدر عن دوائر سعودية عديدة. فهي ليست مستعجلة، ولديها مشاكل في الداخل مشابهة لما في إيران، ولكنها مطمئنة لدعم أمريكي إسرائيلي مباشر مايدفعها الى جموح غير مسبوق، وتشكيل قوى عسكرية وفرق خاصة ( السيف الأجرب ) الذي لايشبع من الدم، ويمكنه الإستمرار في قطع الرؤوس التي بدأها من أيام نشوء الدولة السعودية في نجد والحجاز، مرورا بالقضاء على القبائل المنافسة والتيارات المعارضة (دينية وغير ذلك) ولاينتهي الأمر برؤوس الأمراء قريبين من بن سلمان نسبا، أو الأبعدين كما رأينا في حادثة قصر الحكم التي أعتقل فيها 11 عشر أميرا وأودعوا سجن الحائر، وكانت القوة المعتقلة لهم هي (السيف الأجرب) التي تتكون من 5000 آلاف مقاتل من قوات المغاوير الخاصة التي شكلها الملك محمد بن سلمان بذاته، وهي ذات القوة التي أجبرت ولي العهد السابق محمد بن نايف على التخلي عن ولاية العهد، ثم أخفته في مكان سري الى حين، وهي ذاتها التي إعتقلت أمراء العائلة المتنفذين كالأمير متعب بن عبدالله، وعبد العزيز بن فهد، والوليد بن طلال صاحب المملكة القابضة.

هناك تغيير صادم في نظام الحكم في المملكة سيؤدي الى سلطة مطلقة للملك بن سلمان غير مسبوقة لم تشهده الجزيرة العربية عبر تاريخها الطويل، ويتم قبل ذلك تصفية الأمراء المعارضين والطامعين والطامحين، وتصفية رجال الدين المتشددين والصحفيين والكتاب ورجال الأعمال، فبن سلمان حصل على الضوء الأخضر لحكم الجزيرة، وإجبار الأردن والسلطة الفلسطينية ومصر على القبول بالقدس عاصمة لإسرائيل بناءا على طلب مباشر من واشنطن، وهو ماستلتزم به تلك الدول، وسيلقى بعض التمرد من ملك الأردن الهاشمي الذي سيواجه نوعا متزايدا من الضغوط بدأت بمحاولة منعه من المشاركة في قمة إستنبول الإسلامية، ولم تنته بالتحفظ على القمة التي دعا لها في عمان لمناقشة موضوع القدس، ومن غير المستبعد أن يتم تغيير الفكرة التي تقضي بإعتبار قرية أبي ديس عاصمة للدولة الفلسطينية، والتحول نحو رام الله، ولابد مع ذلك من الدفع بمزيد من الضغط على إيران وتركيا البلدين الأكثر تشددا هذه الأيام في موضوع القدس والعلاقة مع السعودية ومصر والمتماهيين مع حركة الإخوان المسلمين المؤرقة للرياض والقاهرة.

سيفعل الملك السعودي الشاب كل مابوسعه لتدمير إيران وتقسيمها وبدون تردد، وهو لن يوقف الحرب في اليمن مالم يتحقق فيها مايرضيه، وسيحاول العودة الى الساحة السورية من خلال الراعي الأمريكي، بينما سيضغط لتغيير المعادلة السياسية في العراق، وسيمضي في مشاريعه الإصلاحية والتنموية التي تناسب أفكاره مهما كان نوع المعارضة التي سيواجهها من الأمراء والمثقفين والقبائل، وسيتجاهل المشكلة مع قطر مؤقتا الى حين تحين الفرصة المناسبة لتغيير نظام الحكم في الدوحة من خلال موالين.

الملك محمد بن سلمان يحظى بدعم أمريكي متزايد، وبرضا إسرائيلي، وتحالف مع الإمارات العربية المتحدة الناقمة من إيران، ولهذا فالتظاهرات في إيران ستعود ثانية لتلبية متطلبات الطموح الأمريكي، والجموح السعودي، وسواء كانت تظاهرات عفوية، أو مصطنعة فإن لها أسبابها الداخلية حتما نتيجة لظروف إقتصادية صعبة، وسياسات حكم تلقى معارضة من قيادات الحرس الثوري والمحافظين والإصلاحيين على حد سواء. فالمحور الإسرائيلي الأمريكي لايمكنه النظر في التغيير مالم يحدث شيء ما لإيران التي ترعى المواقف الرافضة للسيطرة الأمريكية، والتمدد الإسرائيلي في المنطقة، ثم علينا التيقن إن هذا الزمن هو زمان السلطان محمد بن سلمان.

  

هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/07



كتابة تعليق لموضوع : بن سلمان سلطان آخر الزمان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سلام محمد جعاز العامري
صفحة الكاتب :
  سلام محمد جعاز العامري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فريق الموصل يثمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة لمشاركته في مباراة افتتاح ملعب الكوت  : وزارة الشباب والرياضة

 مظاهرات الجزائر: آلاف المحتجين يطالبون برحيل الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح

 العدد ( 250 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب­­ الحكيم الجزءُ الرابعُ  : د . صاحب جواد الحكيم

 تاريخية النص القرآني 4  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 وزير التعليم ينتقد اشاعات فصل الذكور عن الإناث في الجامعات  : علي فضيله الشمري

 مبادرة السلم الاهلي وبناء الدولة في الميزان ؟!  : محمد حسن الساعدي

 أن تنظيم القاعدة هي أساس الإرهاب العالمي !!  : سيد صباح بهباني

 العمل : لجنة مختصة لزيارة الأطفال النازحين في المخيمات والتجمعات الإيوائية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإعانتهم  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العراق الجديد ميسان انموذجا  : عبد الحسين بريسم

 بريطانيا تعترف بالحق ولا تنكر الوعد  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 هل يقرأ السياسيون التاريخ؟  : ا . د . وليد سعيد البياتي

 وفد مكتب السيد السيستاني ( دام ظله الوارف ) يواصل تفقده عوائل الشهداء في بغداد

 كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) تدعو الباحثين للمشاركة بمؤتمرها الدولي الثاني  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 قمة عدم الحياد  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net