القوات العراقیة تلاحق داعش بين ديالى وصلاح الدين وتدمر 8 مضافات للتنظيم

أعلنت قيادة عمليات دجلة، الثلاثاء، استمرار عمليات تعقب عناصر “داعش” على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين لليوم الثاني على التوالي، فيما أشارت إلى تدمير سيارة مفخخة وضبط مضافة للتنظيم.وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن “عمليات تعقب تنظيم داعش على الحدود بين ديالى وصلاح الدين مستمرة لليوم الثاني على التوالي من قبل القطعات العسكرية المشتركة وبإسناد من قبل طيران الجيش”.

کما أعلن قائد عمليات دجلة بالجيش العراقي الفريق الركن مزهر العزاوي، الیوم عن انتهاء العملية العسكرية في حوض الميتة على الحدود بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، فيما اشار الى تدمير 8 مضافات لتنظيم “داعش” الارهابي اثناء العملية. وقال العزاوي إن “القوات الأمنية من الجيش والحشد الشعبي والتشكيلات الساندة اكملت اهدافها في عملية تعقب خلايا داعش في حوض الميتة والمناطق المحيطة بها ضمن الجانب الغربي لحاوي العظيم شمال محافظة ديالى”.

وأضاف العزاوي، أن “نتائج العملية هي تدمير 8 مضافات لتنظيم داعش وضبط مخبأين للعتاد والمتفجرات”، مبينا أن “النتائج هي ضمن القواطع التي اشتركت بها قطعات عمليات دجلة في عملية حوض الميتة”.

کذلك كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، ان السيارة المفخخة التي تم تفجيرها عن بعد في حوض الميتة على الحدود مع صلاح الدين تعود لمدنيين خطفوا وسُرقت مركبتهم.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي إن “السيارة المفخخة التي تم ضبطها في حوض الميتة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين قبل ان يقوم فريق هندسي بتفجيرها عن بعد تعود لمدنيين خطفوا قبل فترة وجيزة وسرقت مركبتهم من قبل تنظيم داعش”.

بدوره كشف مصدر امني رفيع في محافظة ديالى، الثلاثاء، ان تنظيم “داعش” نصب لاول مرة كرديا اميرا له في حوض المطيبيجة على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين. وقال المصدر ان “تنظيم داعش نصب لاول مرة احد قياداته الكردية اميرا على حوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين”.

واضاف ان “القيادي الكردي كان فعالا ضمن مايعرف بولاية كركوك في داعش”، لافتا الى ان “المطيبيجة تشكل ملاذا مهما لفلول التنظيم بسبب موقعها الاستراتيجي واراضيها المترامية الاطراف المتداخلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين”.

مواصلة التقدم باتجاه الرياض واحباط مخطط ارهابي بالاقليم

واصلت قوات الحشد الشعبي والجيش, اليوم الثلاثاء, تقدمهما باتجاه ناحية الرياض لتطهيرها من داعش شرق الحويجة.

وذكر اعلام الحشد ان “اللواء11 في الحشد الشعبي وبإسناد الفرقة التاسعة في الجيش يواصل تقدمه باتجاه ناحية الرياض مرورا بقرى شرق الحويجة”.

واضاف ان “قوات اللواء شرعت بفتح اكثر من محور وصولا الى جبال حمرين”.

كما أفاد مصدر أمني في ديالى، الیوم بالعثور على أربع جثث لعناصر تنظيم “داعش” على حدود المحافظة مع صلاح الدين.

وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة عثرت على أربع جثث لمسلحي داعش في الجانب الغربي لحاوي العظيم على الحدود بين ديالى وصلاح الدين”.

هذا وقد القت المفارز التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين القبض على ضابطين اثنين أحدهما برتبة رائد والآخر برتبة ملازم أول ومنتسبين اثنين منسوبين الى مديرية مرور صلاح الدين بقضايا تتعلق بالتزوير.

الی ذلك أعلنت أسايش السليمانية إلقاء القبض على مجموعتين إرهابيتين كانتا تخططات لتنفيذ عمليات داخل إقليم كردستان.

ونشرت أسايش السليمانية بياناً قالت فيه، إنها “بعد تحقيقات استمرت لأكثر من 100 يوم، ومن خلال جمع الكثير من المعلومات، تمكنت من إلقاء القبض على عناصر مجموعتين إرهابيتين مواليتين لداعش، كانتا تخططان لضرب الأمن والاستقرار في مناطق إقليم كردستان”.

وجود 116 قرية مدمرة بکرکوك

اعتبر محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء، مناطق جنوبي كركوك وغربيها بأنها “الأكثر تضررا” في العراق بسبب احتلالها من قبل “داعش” لأكثر من ثلاث سنوات، فيما أكد وجود 116 قرية مدمرة في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ ، إن “الجبوري التقى السير بيتر مدير المجلس النرويجي للاجئين في العراق (NRC)”، موضحا أن “اللقاء بحث الجهود التي تبذلها إدارة كركوك في اعادة النازحين لمناطقهم المحررة ودعم وتنفيذ خطة إعادة الاستقرار عبر تأهيل مشاريع التربية والماء والكهرباء والأبنية الحكومية”.

من جهته كد النائب عن محافظة كركوك شاخوان عبدالله، الثلاثاء، أن تنظيم “داعش” هو من يستهدف قضاء الطوز وزعزعة الاستقرار في القضاء، متهماً جهات إقليمية بمحاولات منع القوات من ضرب عناصر التنظيم.

وقال عبد الله إن “من يلقون التهم على الكرد بدعم الجماعات الارهابية فعليهم أولاً تنظيف منطقة بلكانة من الزمر الارهابية وجماعة الرايات البيضاء التي هي المسؤولة عن ضرب القوات العراقية وهذا موثق لدينا بالصور”، مبيناً أن “الجهات التي تضرب قضاء طوز خورماتو هي زمر داعش الارهابية وهنالك جهات تضغط على الحكومة لعدم ضرب تلك العصابات”.

هذا ونشرت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن توجه تنظيم “داعش” نحو إرساء “خلافته” في بلد ثالث، بعد الخسائر التي مني بها في معاقله القديمة في سوريا والعراق، خلال السنة الماضية. وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن عملية التخلص من الجيوب الأخيرة للتنظيم في العراق وسوريا، تبدو صعبة نوعا ما في هذه الفترة. وفي الوقت ذاته، بدا أن التنظيم بصدد البحث عن جبهات جديدة خلال سنة 2018، لفرض وجوده فيها.

کما عقدت القيادات الامنية في كركوك اجتماعاً امنياً موسعاً في مقر عمليات كركوك ضم الفريق الركن “رياض جلال العبيدي” قائد القوات البرية واللواء “علي فاضل عمران” وعدد من الضباط وقادة الحشد في محور كركوك .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/09



كتابة تعليق لموضوع : القوات العراقیة تلاحق داعش بين ديالى وصلاح الدين وتدمر 8 مضافات للتنظيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net