صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل و(يونيسيف) تتفقان على استحداث وتفعيل خط ساخن لمكافحة العنف الموجه للاطفال
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

اتفقت وزارة العمل ومنظمة الطفولة العالمية (يونيسيف) على تخصيص وتفعيل خط ساخن (هاتف) للتبليغ عن حالات العنف الموجه ضد الاطفال من اجل تسريع معالجة اي موقف فيه عنف ضد الاطفال.

وذكر وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله خلال قيامه بزيارة تفقدية الى سجن الاحداث في الطوبجي يوم الاربعاء 17/1/2018 ولقائه وفدا من اليونيسيف وممثلي منظمة (بوابة العدالة) ان العراق يفتقد الى خدمة الخط الساخن للابلاغ عن حالات العنف الموجه ضد الاطفال ، مؤكدا ان اوضاع العراق الحالية تقتضي استحداث هكذا خدمة وخاصة ان مرحلة داعش الارهابي وتداعياتها ولدت للبلاد العديد من مظاهر العنف ومنه الموجه للاطفال ويحتاج الى معالجات سريعة حتى تتم السيطرة على هكذا حالات.

وبين الوكيل عبد الكريم لممثلي يونيسيف ومنظمة (بوابة العدالة) اهمية الاهتمام بحقوق الطفل وكذلك ضرورة توسيع التعاون بين الوزارة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال حقوق الطفولة من اجل الوصول الى الاهداف المرسومة .

من جانبها ابدت منظمة يونيسيف تفهمها للموضوع ووعدت بالعمل سريعا على استحداث خط ساخن خاص بحالات العنف ضد الطفولة بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية والمختصة، مطالبة وزارة العمل بتحديد اولويات احتياجاتها في ضوء المستجدات وانتهاء حقبة داعش لادراجها ضمن خطة المنظمة لعامي (2018- 2019)، مؤكدة ان خططها المستقبلية ستكون داعمة للوزارة في مسارات دعم سياسة حماية الطفل وايضا تقديم الاستشارات القانونية وتقديم الرعاية واعادة تاهيل سلوك الاحداث من اجل ادماجهم من جديد في المجتمع.

واشارت ممثلة يونيسيف الى ان المنظمة تعمل وبالتعاون مع الاتحاد الاوربي ومنظمات المجتمع المدني الشركاء في عملها على تنمية قدرات العاملين في مجال اصلاح الاحداث وكذلك توفير الحماية القانونية للاطفال المعنفين الذين وقعوا ضحية للنزاعات والجريمة المنظمة .

من جانبه طرح مديرعام دائرة اصلاح الاحداث اركان ثامر رؤيته واحتياجات الدائرة في المرحلة القادمة ، موضحا ان الدائرة تحتاج مساعدة منظمة يونيسيف ومنظمات المجتمع المدني في تأهيل جزء من دار الرشاد من اجل استحداث صفوف دراسية اضافية نتيجة اكتظاظ صفوف المدرستين الخاصة باعطاء الدروس والتاهيل للاحداث بسبب عدم امتلاك الدائرة او الوزارة الاموال اللازمة لتنفيذ ذلك.

هذا واجرى وكيل الوزارة وممثلو منظمة يونيسيف ومنظمة (بوابة العدالة) جولة تفقدية في اقسام السجن الاصلاحي افتتح خلالها الوكيل عبد الكريم الجناح الثاني في السجن الذي تكفلت اليونيسيف بترميمه ، واطلع الوكيل على اجراءات ادارة السجن في توفير السكن والماكل المناسب للمودعين.

وشارك الوكيل عبد الكريم بمعية ممثلي المنظمة الدولية الاحداث المودعين مادبة غذاء كبادرة ابوية نالت استحسان المودعين الذين قدموا بعض الفعاليات الفنية وألقوا الاشعار الوطنية وأدوا تحية العلم.

من جانب آخر استقبل الوكيل عبد الكريم وفدا من منظمة التنمية الامريكية (تقدم)، واجاب الوكيل على اسئلة الاستطلاع الذي تجريه المنظمة عن قرار 21 الخاص بنقل الصلاحيات وفك الارتباط.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/18



كتابة تعليق لموضوع : العمل و(يونيسيف) تتفقان على استحداث وتفعيل خط ساخن لمكافحة العنف الموجه للاطفال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net