صفحة الكاتب : محمد صادق الهاشمي

بيان الشيخ فاضل المالكي والتعليق عليه
محمد صادق الهاشمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 نص البيان الصادر لسماحة اية الله العظمى !!!!!!!! الشيخ فاضل المالكي 
بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للكم الهائل من الاسئلة الواردة عن الانتخابات القادمة  ونظرا لفقدانها لشروط الشرعية الوطنية في مبادرتنا لحل الازمة السياسية المعلنة قبل ستة اشهر ومن اخطرها عدم تعديل قانون الانتخابات وعدم تبديل مفوضيتها فاننا نحكم بوجوب مقاطعة هذه الانتخابات بل وحرمة الحضور في مراكزها ولو لشطب الاستمارة فان عصابات الاحتلالين ستتخذ من ذلك الحضور غطاءا لتزويرها وبذلك يكون الحاضر سببا في تمكينهم من رقاب العراقيين المغلوبين على امرهم وشريكا لهم في خيانتهم واثامهم واجرامهم. فاياكم يا اهلي الطيبون ان تخدعوا مرة اخرى بهم او بفتوى من يفتي لهم من وعاظ السلاطين الذين كانوا ولا زالوا رافعة سلام للمحتلين واذنابهم من العملاء والمستوطنين وذلك هو الكيد المبين. واني والله لكم ناصح امين كيف والرائد لا يكذب اهله. اما والله لقد محضتكم النصيحة وصارحتكم بالحقيقة حقيقة ما يكاد لكم ويحاك ضدكم ولقد حذرتكم وما زلت احذركم من دجلهم وكيد اسيادهم فحالوا بيني وبينكم وغلبوني بسحرهم ومكرهم عليكم اما اليوم وقد افقتم من سحرهم وذقتم وبال امرهم فلا تمكنوهم من رقابكم مرة اخرى فتكونوا من الاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا وان العاقل لا يلدغ من جحر مرتين. 
وقد اعذر من انذر. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

اعلاه هو بيان الشيخ فاضل المالكي ولدينا عدد من الملاحظات.

1-    ان الافتاء بحرمة الانتخابات امر لايقول به احد ياشيخنا لان هذا المطلب هو مطلب البعثيين والخليجيين ياسيدي واعتقد انك انزه منهم ولم تقصد نصرتهم والصحيح -وانت عالم ويهمك مصلحة البلاد - ان تضع البديل للانتخابات وعدم الاكتفاء بتحريمها فهل الحل في الانقلاب العسكري ام الرجوع الى العهد الدكتاتوري ام الحل هو الرجوع الى الفراغ الدستوري ؟!!!!!!
 
2-    شيخنا الفاضل جنابكم الكريم منذ اليوم الاول لتشكيل الحكومة وتاسيس الدستور العراقي وانت تفتي ضد العملية السياسية  فماهو الحل الذي طرحته منذ عام 2003؟!!!!!!!!!!

3-    ادعوك ان  تاتي الى النجف الاشرف وتسكن بين اهلك ومن هنا تبادر الى الحل والقيادة فالشعب العراقي لايهتم الى بيانات ما وراء الحدود.

4-    نحتاج ان نعرف من هم المراجع الذين برايك هم (رافعة سلام للمحتلين )) وهل هذا الخطاب جائز شرعا وصحيح ان يصدر من عالم في الحوزة ورجل دين بان يقدح  باكبر مرجعية اسلامية ويصفها باوصاف بهذا القدر الخطير.!!!!!!!!!!

5-    عرفنا من هم المحتلين في بيانكم  لكن لانعرف من هم (المستوطنين). !!!!!!!!!

6-     شيخنا تستخدم عبارة (غلبوني بسحرهم ) هل تريد الاشارة الى انك نبي الله موسى   وان دورك هو دور النبي موسى فان موسى لم يترك قومه لا في البر ولا في البحر (رهوا) بل سايرهم وعاش معاناتهم ونكون لك من الشاكرين لو اتيت الى العراق وتتحمل مع اهلك حرها وبردها ومن هنا تعمل على التغيير ونحن معك فيما يرضي الله تعالى .

7-    نحن معك ان الطبقة السياسية فيها مافيها لكن هذا لايعني اسقاط العملية السياسية وانت تعلم ياسيدي ان  الافتاء بحرمة المشاركة في الانتخابات تعني احداث فراغ دستوري ينهي مصالح المسلمين .!!!!!

لذا ياشيخنا نعتقد ان العملية السياسية مقدسة ولا يمكن المساس فيها وقد دافعنا عنها بارواحنا وشبابنا ولاجلها ترملت النساء وقدمنا الشهداء، قد نتفق في ضرورة ان لاينتخبوا الفاسدين لا ان نسقط العملية السياسية برمتها.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد صادق الهاشمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/25



كتابة تعليق لموضوع : بيان الشيخ فاضل المالكي والتعليق عليه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2018/01/26 .

انه من هوان الدنيا كثرة المتمرجعين ومدعي الاجتهاد
ولعمري من اين اتى فاضل المالكي باية الله العظمى وهل هناك من يشهد باجتهاده
فاذا كان ادعائه باطل بانه مجتهد كذلك تكون فتواه باطله
ابان الحتلال الامريكي وصل فاضل المالكي الى النجف الاشرف وقد سبقته الدعايه الاعلامية واللافتات في الصحن الحيدري الشريف لكنه تفاجىء بالموقف فارتقاء المنبر شيىء وكونه مجتهد شيىء اخر وحزم حقائبه ورحل ومن هناك بدئت تصريحاته المسمومه حول المرجعيه وحول العمليه السياسيه بعد ان اصبح نسيا منسيا عاد الينا بفتواه التي غرضها النصح والارشاد وباطنها الخراب والتهديم
لازلت يوميا استمع الى دعاء الصباح بصوته العذب وكم تمنيت ان يبقى واعظا على المنبر وناعيا على ابي عبد الله الحسين بدل ادعائه الاجتهاد والاجتهاد منه براء الا يعلم ان من تصدى قبل اوانه لقيى هوانه
الا يعلم انه لاصوت مسموع له بين جموع العراقين
والله من وراء القصد





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net