صفحة الكاتب : هيأة النزاهة

بيان صحفي .. لتوضيح كتاب هيأة النزاهة المتضمن قرار محكمة التمييز الصادر بحق مدير عام شركة الخطوط الجويَّة
هيأة النزاهة
 

يودُّ المركز الإعلاميُّ في هيأة النزاهة توضيح مضمون كتاب دائرة التحقيقات المُرسل إلى وزارة النقل المُتضمِّن إعلام الوزارة بقرار محكمة التمييز الاتِّـحاديَّة في قضيَّة المُدان (سامر كريم عبد علي كبة) المدير العامِّ لشركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة، مُشيراً إلى أنَّ عدداً من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعيِّ تناقلت معلوماتٍ غير صحيحةٍ عن مضمون الكتاب، مُدَّعيةً أنَّـه يتضمَّن قراراً صادراً عن هيأة النزاهة.
ويُنبِّه المركز إلى أنَّ مضمون الكتاب كان واضحاً جداً، ولا يحتاج إلى التأويل أو التحريف الذي أقدمت عليه بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ تضمَّن وبشكلٍ جليٍّ إعلامَ وزارة النقل – الدائرة القانونيَّة مضمون قرار محكمة التمييز القاضي بتخفيف الحكم الصادر بحقِّ المُدان، مُبيِّناً أنَّ الهيأة جهةٌ تحقيقيَّـةٌ لا علاقة لها بإصدار الأحكام، وهذا ما دأبت على توضيحه مراراً وتكراراً وفي مناسباتٍ عدَّةٍ.
وهنا لا بدَّ من التذكير بأنَّ الهيأة هي التي نفَّذت عمليَّة إلقاء القبض على المُدان بالجرم المشهود وليس جهةً أخرى، أمَّا إصدار الأحكام فهو من اختصاص القضاء وليس من اختصاصها، كما حاول البعض إضفاء ذلك على الخبر.
ويُشير المركز إلى أنَّ الهيأة بادرت، حال صدور الحكم على المدان بالحبس لمُدَّة سنتين من قبل المحكمة، إلى الطعن بقرار الحكم؛ لغرض تشديد العقوبة، وقد أعلنت ذلك عبر موقعها الرسميِّ في العشرين من أيلول الماضي، بيد أنَّ المدان هو الآخر قدَّم طعناً لغرض تخفيف العقوبة، فكان هنالك طعنان مُقدَّمان للمحكمة، الأول من هيأة النزاهة؛ لغرض تشديد العقوبة، والآخر من قبل المُدان؛ لغرض تخفيفها، فجاء قرار محكمة التمييز برفض طعن هيأة النزاهة بالتشديد، وقبول طعن المُدان بالتخفيف، وبعد صدور القرار تمَّ إشعار الهيأة من قبل المحكمة؛ كي تقوم بدورها بإعلام الجهة ذات العلاقة (وزارة النقل) إذ إنَّ المُحقِّق في هيأة النزاهة يكون مُلزماً - بمقتضى القانون - باتِّباع توجيهات القضاء.
وهنا لا بدَّ من التأكيد أنَّ ما ورد في كتاب الهيأة واضحٌ، ولا يُوجَدُ فيه ما يدع مجالاً للتشكيك والتحريف أو التفسير بطريقةٍ مقلوبةٍ، كما ذهب إليه البعض، إذ إننا نُوقِنُ بأنَّ هنالك من تعمَّد التشويه والتأويل؛ لغايةٍ يضمرها؛ بغية الطعن بالأجهزة الرقابيَّة، وتلك هي حتماً (مرامي وأساليب الفاسدين وأذنابهم).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هيأة النزاهة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/07



كتابة تعليق لموضوع : بيان صحفي .. لتوضيح كتاب هيأة النزاهة المتضمن قرار محكمة التمييز الصادر بحق مدير عام شركة الخطوط الجويَّة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net