صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

العجب الأعجب
علي حسين الخباز

يعد موضوع الرأس وترتيله للقرآن الحكيم من المدونات الموروثة الموثوقة، وقد وردت في كثير من المصادر الإسلامية... وعلى سبيل المثال نذكر ورودها في كتاب (الهداية) للصدوق إذ اعتبر ان انكار هذه الرواية هو انكار لقدرة الله تعالى وفضل صاحب الرسالة، ويرى ان العجب لمن يعجب صدور مثل هذا الفعل من رأس بكته الملائكة وأمطرت السماء دما... وجاء ايضا في كتاب (وسائل المرتضى للشريف الرضي) إذ قال: ان هذا الأمر رواه جميع الرواة الذين عاصروا الطف واطبقوا عليه... وجاء لابن الطوسي في كتابه (الثاقب في المناقب): ان تلاوة رأس الحسين عليه السلام لكتاب الله عز وجل يعد من الدلائل الباهرة على انهم الحجة العظمى. وذكر رواية المنهال بن عمرو: انا والله لقد رأيت رأس الحسين صلوات الله عليه على قناة يقرأ القرآن بلسان ذلق ذرب يقرأ سورة الكهف حتى بلغ: (أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كانُوا مِنْ آياتِنا عَجَباً) فقال رجل: ورأسك – والله - اعجب يا ابن رسول الله من العجب... وجاءت هذه الرواية في الكثير من الكتب المهمة ومنها (الخرائج والجرائح) لقطب الدين الراوندي... وجاء في كتاب (نوادر المعجزات) لمحمد بن جرير الطبري عن الحارث بن وكيدة:  حين سمعت الرأس الشريف يرتل سورة الكهف جعلت اشك في نفسي، وانا اسمع صوت الحسين عليه السلام يقول لي: يا بن وكيدة، اما علمت انا معشر الائمة احياء عند ربنا نرزق.

وجاءت بهذا المعنى ايضا في كتاب (مدينة المعاجز) للسيد هاشم البحراني، وهناك قصص عجيبة اخرى وردت في كرامة الرأس الشريف. وجاء في (مناقب آل طالب) لابن شهر آشوب، وفي (ذويب النضار) لابن نما الحلي، وفي كتاب (اللهوف) لابن طاووس عن مباركة النبي لرأس الحسين عليه السلام، واحاديثه الشريفة عن كرامات هذا الرأس المبارك. واما ما ورد في قداسته فالكثير الكثير ومنها على سبيل المثال اوردها الراوندي في (الدعوات) والمحقق الحلي في (شرائع الاسلام) والشهيد الاول في (الذكرى) والمحقق البحراني في (الحدائق) والنراقي في (مستند الشيعة)، والشيخ محمد حسن النجفي في (جواهر الكلام)، والعروة الوثقى لاغا بزرك، والسيد محسن الحكيم، والخوئي، ومحمد سعيد الحكيم... وذكر الشيخ الكليني في (الكافي) قصة عجيبة عن كرامة الرأس...

وهناك خوارق او كما يسمونها المعجزات او الكرامات كثيرة لاتقل اهمية عن ترتيل القرآن كدعائه على ابن حوزة التميمي: (الله حزه إلى النار) فاضطربت به فرسه في جدول، فوقع وتعلقت رجله اليسرى بالركاب، وارتفعت اليمنى فشد عليه مسلم بن عوسجة فضرب رجله اليمنى فطارت، وعدا به فرسه يضرب برأسه كل حجر وكل شجر حتى مات...  ومعاجز اخرى.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/08



كتابة تعليق لموضوع : العجب الأعجب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net