صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان:على المجلس العسكري المصري وشخص المشير الطنطاوي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير: على المجلس العسكري المصري وشخص المشير الطنطاوي أن يتركوا السلطة فورا وأن يقدموا للقضاء للمحاكم العسكرية جراء ما قاموا به من جرائم ومجازر إبادة ضد الشعب وجماهير الثورة.

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
إن ثورة 25 يناير في مصر هي ثورة كل المسلمين والعرب في العالم العربي والإسلامي وهي أهم ثورة في ربيع الثورات العربية وهي الطليعة ، وإن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والأنظمة الرجعية في المنطقة كانوا يبيتون نية خبيثة بالإجهاز وإجهاض الثورة ومصادرتها عبر المجلس العسكري وعبر بقايا نظام الرئيس المخلوع فرعون مصر حسني مبارك ، وكانت الولايات المتحدة تطمح ليكون الحكم في مصر على غرار حكم العسكر في تركية بحيث يكون الجيش هو المهيمن على السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية.
ولقد جاءت الإحتجاجات والمليونيات المصرية لشباب مصر وشعبه قبل أيام لتفشل كل مؤامرات العسكر والمجلس العسكري الذي تراجع عن مشروعه في الهيمنة على السلطة عبر خيوطه في بقايا نظام مبارك وفلوله ، وعبر الدعم الأمريكي الإسرائيلي السعودي والخليجي.
إن أنصار ثورة 14 فبراير وشباب إئتلاف 14 فبراير وسائر قوى المعارضة السياسية في البحرين وجماهيرنا الثورية تدعم الثورة الثانية ضد الثورة المضادة لبقايا وفلول النظام البائد ، وإننا نطالب الشعب المصري وقواه السياسية وإئتلاف شباب ثورة 25 يناير بالإصرار على مواصلة الطريق من أجل أن يحكم نفسه بنفسه ، وأن لا يخضع لسيطرة وسطوة الحكم العسكري.
كما أننا نطالب حركة الإخوان المسلمين أن تلتحق بالثورة في ميدان التحرير وسائر المدن المصرية ، وأن لا تتحالف وراء الكواليس مع أمريكا والغرب والمجلس العسكري من أجل الإستيلاء على السلطة ، وإننا نثمن شباب الإخوان المسلمين الذين تحدوا قرار حركة الإخوان والـتحقوا بالثورة لمعرفتهم بأن المجلس العسكري وبقايا النظام السابق باتوا يتآمرون على الثورة من أجل مصادرتها ، وإن الولايات المتحدة كانت تطمح مع حركة الإخوان المسلمين من أجل التحالف معهم لكي يحكموا مصر ببقاء الجيش والمجلس العسكري في مواقعه وهيمنته على السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية.
 
يا شعب مصر العظيم
يا شباب الثورة المصرية الكبرى
أيها القوى السياسية الثورية الشريفة
 
إذا لم يكن المجلس العسكري يتطلع إلى السلطة فليترك الحكم من الآن إلى حكومة مدنية ، وإذا كان المجلس العسكري هو من أجل الشعب ، فلماذا هذا الإفراط والتفريط في قمع المتظاهرين وقتل أكثر من أربعين شهيدا وسفك دماء المصريين الأبرياء وإصابة وجرح أكثر من ألفين جريح خلال أيام معدودة؟؟!!.
إن التلاعب بالكلمات من قبل المشير طنطاوي في خطابه الأخير للشعب لن تنطلي على جماهير مصر ، وإن الشعب المصري قد قرر إسقاط حكم العسكر وتطهير الحكومة من فلول وبقايا مبارك والمؤسسة العسكرية والأمنية والوزارات وإستبدالهم برجال أحرار وشرفاء من الشعب.
ولا يشك أحدا بأن القوات المسلحة المصرية هي بأكملها مع الشعب ومن أجل الشعب ، إلا مجموعة لصوص تقدر بـ 19 لصا كانوا من أذناب حكم مبارك يتآمرون في الخفاء ضد الشعب المصري مع الأمريكان وإسرائيل ، فالمجلس العسكري لا زال يضخ الغاز للكيان الصهيوني وبالأمس إستقبل السفير المصري من جديد ، على الرغم من عدم موافقة الشعب المصري ، وقبل أسبوعين إستقبل فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، وسمح لعمر سليمان رئيس المخابرات العسكرية المصرية بمغادرة مصر ليعين مستشارا أمنيا لولي العهد السعودي نايف بن عبد العزيز.
لقد سبق وأن نبهنا بأن زبانية جهنم عددهم تسعة عشر ولكنهم ملائكة مسئوليتهم هي الإنتقام من المجرمين في جهنم ، أما زبانية حسني اللامبارك فهم أيضا تسعة عشر ولكنهم مجرمين ومهمتهم هي تدمير وإحراق الشعب المصري لأنهم خونة وعملاء للدجال الأمريكي وهم نسخة من سيدهم المخلوع ، فيا شرفاء الجيش المصري ويا أبطال 1973م خلصوا شعب مصر من حكم العسكر وبقايا وفلول فرعون مصر.
إن المجلس العسكري والمشير طنطاوي ما هو إلا نسخة أخرى لحكم الطاغية مبارك وعلى شرفاء الشعب المصري من شباب الثورة وجماهيرها وقواها الثورية والأحرار في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الشريفة بالقبض على المجلس العسكري الـ 19 فرد لإنقاذ مصر من الفوضى والخراب ، وليس من الممنطق والحكمة أن تحترق مصر من أجل 19 فرد من نظام المخلوع اللامبارك.
إن القوات المسلحة ستصاب بنكسة أصعب من نكسة 67 لو وضعوها في مواجهة مع الشعب هل لمصلحة 19 لص تضحون بوطنكم وأهلكم ، لذلك فإننا نطالبكم بالإسراع بالقبض عليهم لإنقاذ مصر بالكامل فوطنكم في خطر.
أيها المجلس العسكري : كفى لا تتلاعبوا بالألفاظ ولا تلعبوا على الذقون فإن الجرائم التي إرتكبتموها خلال الأيام الماضية تدل دلالة واضحة بأنكم متواطئون مع وزارة الداخلية والأمن المركزي والشرطة العسكرية من أجل قتل الشعب وسفك دم شبابه ، و إن سكوت المجلس العسكري عما كان يجري في ميدان التحرير وسائر المدن والمحافظات دليل واضح على أن المجلس العسكري من جهة يقتل الشعب وشباب الثورة ومن جهة أخرى يتلاعب بالألفاظ ويعزي عوائل الشهداء ، ويدعي بأنه من الشعب وإلى الشعب ، والحقيقة بأن لصوص المجلس العسكري متآمرين من أجل السلطة ، ولولا هذه الثورة من أجل إعادة الثورة إلى طريقها ومسارها الصحيح لكان المجلس العسكري ومن معهم تآمروا على الثورة وسيطروا على البلاد وعلى الحكومة والمجلس النيابي.
إن الشعب المصري عندما وقف وقفة تاريخية مشرفة وقدم الشهداء والجرحى ، فقد كشف القناع عن الوجه القبيح للمجلس العسكري والوجه القبيح لأذناب مبارك في الشرطة العسكرية والقوات الأمنية والأمن المركزي.
ولو أن المجلس العسكري كان من الشعب لما إرتكب مثل هذه الجرائم والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان بسفك دماء المصريين بدم بارد بإطلاق أيدي القوات الأمنية والشرطة العسكرية والأمن المركزي والبلطجية بقمع الشعب وشباب الثورة بأكثر وحشية مما قام به الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وكما أشرنا في بياننا الأول بالأمس حول الأوضاع الجارية ، فإننا في هذا البيان نرى بأن هناك مخطط "إجرامي" للإستيلاء على السلطة في مصر بعيدا عن إرادة الشعب ، وإننا نحذر الشعب المصري من هذا المخطط الأمريكي الصهيوني الإسرائيلي السعودي.
إن ما حصل مؤخرا في ميدان التحرير وغيره من الميادين العامة في المدن والمحافظات المصرية من مواجهات دامية ما هو إلا إنعكاس طبيعي لما تحيكه بعض القوى الأجنبية بمساعدة من جماعات داخلية من فلول وبقايا النظام البائد للإنقضاض على الدولة بعد ما أصابها من فراغ طال كبرى مؤسساتها عقب إسقاط فرعون مصر ونظامه.
إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والسعودية قدموا أموالا كبيرة تقدر بمليارات الدولارات من أجل القيام بثورة مضادة ضد الثورة ،وكان الدعم المالي غير مسبوق لأطراف مشبوهة هدفها الأول زعزعة الإستقرار الأمني والسياسي ومصادرة الثورة وإجهاضها.
إن موافقة المشير حسين طنطاوي والمجلس العسكري بعودة سفير الكيان الصهيوني (يتسحاق ليفانون) بعد ساعات فقط من إندلاع الموجهات ، كان قرارا مشبوها وغير مبرر ، وإن الكيان الصهيوني أراد أن يستغل هذا الظرف ليتآمر ويذكي نار الفتنة الطائفية والتآمر على الثورة.
إن توقيت عودة السفير الصهيوني الإسرائيلي جاء للإشراف على سياسته التآمرية في القاهرة ، وممارسة هوايته المفضلة في ضرب الوحدة الوطنية المصرية ، لأن الكيان الصهيوني لا يريد بأي حال من الأحوال أن تعود مصر الكنانة لقيادة الأمة العربية والإسلامية.
ومرة أخرى نقول بأن شباب ميدان التحرير أفشلوا مؤامرات البيت الأبيض الذي تحالف مع بعض القوى السياسية للوصول إلى السلطة ،وإن الإخوان المسلمين قد قوبلوا في ميدان التحرير بغضب ورفض شعبي وشبابي لعدم مشاركتهم بالإعتصام ، ولذلك فإننا نطالبهم بمراجعة مواقفهم ، وإن لشباب الثورة وجماهيرها الحق إبراز الغضب وطرد الشباب لبعض أعضاء حركة الإخوان من ميدان التحرير.
إن شباب الثورة أثبتوا شجاعتهم وصمودهم أمام بلطجة الحكم العسكري ووزارة الداخلية ،وكانوا مصرين على مطالبهم برحيل حكم العسكر وتسليم السلطة للمدنيين.
لقد أعلن المتظاهرين في ميدان التحرير عن رفضهم تواجد جميع القوى السياسية وعلى رأسها التيارات الإسلامية ووصفوهم بالخونة وإتهموهم بعقد صفقات مع المجلس العسكري للبحث عن المصالح الشخصية والحزبية والوصول إلى السلطة.
إن الجريمة التي تكررت من الأجهزة الأمنية والعسكرية في حق معتصمين عزل على النحو الذي كان يصنعه فرعون مصر حسني مبارك وعمر سليمان ، نائب الرئيس المخلوع ، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق يجب أن لا تمر بسهولة ، فالمعتصمون الأحرار والشرفاء في ميدان التحرير وسائر ميادين مصر أرادوا أن يقولوا للمجلس العسكري لن نتراجع عن حقنا في الإعتصام السلمي ولن نتنازل عن مطالبنا المشروعة وعليك أيها "المشير" أن ترحل كما رحل صديقك فرعون مصر وأن تسلم الحكم للشعب الذي هو مصدر السلطات جميعا.
إن على شباب الثورة والقوى السياسية أن تطالب بتجريم الأجهزة الأمنية على ما قامت به من جرائم قتل وسفك دماء للمعتصمين السلميين ، وأن تكون هناك محاسبة سياسية وقانونية للقيادات الأمنية ووزير الداخلية وحتى قيادات المجلس العسكري التي شاركت في إرتكاب الجريمة والتي سكتت عن هذه الجريمة النكراء.
 
يا شعب مصر العظيم
يا أحرار وشرفاء مصر الكنانة
 
إن الرد الوحشي والعنيف على المحتجين المطالبين المجلس العسكري بتسليم السلطة لرئيس جمهورية منتخب يحمل كل بصمات عهد مبارك ، ولابد للشعب المصري أن يقوم بثورة شاملة ضد الإستبداد والحكم الديكتاتوري للعسكر الذي لم يلغي المحاكم العسكرية وقانون الطوارىء وغير ذلك ، وكان يطمح بالتشبث بالسلطة بأي طريقة وينقلب على الثورة ويصادرها لمصالح عصابة ولصوص لا يبلغ عددهم تسعة عشر، ولابد من إخراجهم من الجيش والمؤسسة العسكرية ومحاكمتهم والتمهيد لإنتخابات برلمانية حرة لإنتخاب نواب المجلس النيابي من المتخصصين والمتعلمين وأصحاب الكفاءات المصرية  وكذلك إنتخاب رئيسا للجمهورية وقطع الطريق على حكم العسكر الذي يريد الحفاظ على مصالحه ومصالح بقايا الحكم البائد ومصالح الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي الصهيوني ومصالح الحكومات العربية القبلية الإستبدادية التي قامت برشوة المجلس العسكري بثلاثة مليارات دولار لضرب الثورة ومصادرتها وحرفها عن مسارها الحقيقي ، كما رصدت وصرفت ثلاثة مليارات دولار لإجهاض ثورة البحرين واليمن وإسقاط النظام السوري.
وأخيرا فإن الثورة الجديدة خلال الأيام الماضية قد أفشلت مخطط الجيش والمجلس العسكري للإستيلاء على السلطة والهيمنة على البلاد وبسط هيمنته على الحكومة والمجلس النيابي ورئاسة الجمهورية كما كان في تركيا سابقا أيام حكم العسكر.
إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر ، قدم فقط وعودا جوفاء لتحسين حقوق الإنسان ، وإن حملات القمع والتنكيل والإعتقال وسفك الدماء وزهق الأرواح التي شنت مؤخرا على المعارضة وشباب الثورة بميدان التحرير بوسط القاهرة والأسكندرية ومحافظات أخرى على مدى الأيام القليلة الماضية ، أدت إلى سقوط أكثر من أربعين شهيدا وأكثر من ألفين جريح.
إن محاكمة الآف المدنيين أمام محاكم عسكرية ، وإلى تمديد قانون الطوارىء والتعذيب المستمر في مراكز الإعتقال التابعة للجيش ، وإستخدام قوات الأمن لبلطجية مسلحين لمهاجمة المحتجين أدى إلى ثورة ثانية من أجل التخلص من بقايا وفلول النظام البائد وإسقاط الحكم العسكري الذي يداهن هذه الفلول وبقايا نظام مبارك من أجل البقاء في السلطة.
إن المجلس العسكري للقوات المسلحة واصل نهج الرئيس المخلوع بممارسة الحكم القمعي وإرهاب الدولة الذي ناضل متظاهروا ثورة 25 يناير بقوة للتخلص منه.
إن شباب الثورة وجماهيرها المصرية التي تتحدى المجلس العسكري ، يجري قمعهم بقسوة في محاولة لإسكات أصواتهم والرد الوحشي والشديد والعنيف ضد المحتجين مما يذكرنا بالحكم الشمولي الديكتاتوري لنظام مبارك.
إن أكثر من ثلاثة ملايين من أبناء الشعب المصري وشباب ثورة 25 يناير المجتمعين في ميدان التحرير الآن تطالب بإنهاء حكم العسكر ورحيل المشير طنطاوي والمجلس العسكري ، وتنقية مصر من بقايا وفلول النظام البائد وتنقية مصر من الكيان الصهيوني الإسرائيلي والولايات المتحدة.
إن حضور الملايين في ميدان التحرير والآلاف والملايين من أبناء مصر في الإسكندرية وسائر المحافظات والمدن هو إستفتاء شعبي على خطاب المشير الطنطاوي المطالب بإستفتاء شعبي ، فالشعب قال كلمته في ميدان التحرير وهو يهتف يا مشير إرحل إرحل .. مطالبين برحيل المجلس العسكري.
إن جماهير الشعب في ميدان التحرير وسائر الميادين في الإسكندرية والمحافظات المصرية الأخرى تتعرض إلى جرائم ومجازر إبادة بأسلحة إسرائيلية وأمريكية ، وإن المجلس العسكري في بيانه الأول صرح بأنه سوف يلتحق بالثورة ، ولكنه حاليا نراه قد إلتحق بنظام مبارك وأخذ يكرر خطابات الرئيس المخلوع بينما يقوم بجرائم حرب ومجازر إبادة ضد الشعب المصري.
إن على المجلس العسكري والمشير الطنطاوي أن يغادروا السلطة فورا وأن لا يتآمروا على الثورة وكفى التلاعب بالكلمات والخطابات فالشعب يريد أن يحقق ثورة حقيقية في مصر ويحكم نفسه بنفسه ويقرر مصيره بنفسه ، فالملايين المصرية قد سئمت حكم العسكر ومؤامرات الولايات المتحدة وإسرائيل والدول الرجعية بمن فيها السعودية وقطر والإمارات ، فثورة مصر سوف تنتصر إنتصارا ساحقا ، فما حدث في الأيام الأخيرة من قتل وسفك للدماء قد أدت إلى حجب الثقة عن المجلس العسكري والمطالبة بحكم مدني عاجل.
 
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة – البحرين
22 نوفمبر /تشرين الثاني 2011م
 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/23


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان:على المجلس العسكري المصري وشخص المشير الطنطاوي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الزهره البهادلي
صفحة الكاتب :
  عبد الزهره البهادلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عذراء.. كمره وربيع أخضر!  : جعفر العلوجي

 ضوابط تقديم ذوي الشهداء للجامعات والمعاهد

 مشروع قانون المحاماة الجديد نحو نقابة يزاول النشاط بظلها الوطني جميع الاعضاء  : ضياء السعدي

 الشيخ حمودي يرأس وفد مجلس النواب للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي  : مكتب د . همام حمودي

 البرنامج الانتخابي واقع ام تظليل  : مفيد السعيدي

 بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات 15-11-2017  : وزارة الدفاع العراقية

 الأردن متورط في الدم السوري حتى اذنيه .. وسلفيوه يسرحون ويمرحون في سورية

 ناشطة تركمانية تشيد بدور الجمعية العراقية لحقوق الانسان في متابعة اوضاع النازحين  : دلير ابراهيم

 الخيرُ مبادرة ، والمبادرةُ : جرأةٌ وشجاعة ، وعزيمة ٌومضاء ، وثقةٌ بالنفس  : وسام الركابي

 على نفسها جنت براقش  : علي جابر الفتلاوي

 العمل واطراف الانتاج الثلاثة تناقش مع منظمة العمل الدولية سبل التعاون في مجال بناء القدرات ودعم الشركاء الاجتماعيين  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 عبد العزيز العرب  : حسين باسم الحربي

 الصحافة بيت دعارة كبير !  : هادي جلو مرعي

 كانت جائزة نوبل للعام 2013 من نصيب كاتبة القصة القصيرة الكندية أليس مونرو Alice Munro. فمن هي أليس مونرو؟  : د . حميد حسون بجية

 مديرية شهداء البصرة تقوم بزيارة تفقدية لعوائل ذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net