صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

وزارة الشباب والرياضة تنظم مناظرة علمية بين متميزي ومتميزات النجف الاشرف
احمد محمود شنان

 النجف الاشرف /احمد محمود شنان

 
بحضور السيد محافظ النجف الاشرف وعدد من أعضاء مجلس المحافظة أقامت دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة  وبالتنسيق مع المديرية العامة للتربية وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة مناظرة علمية جمعت فيها ثانوية المتميزين وثانوية المتميزات في النجف الاشرف.
 
السيد محافظ النجف الاشرف الاستاذ عدنان الزرفي قدم شكره إلى وزارة الشباب والرياضة على مبادرتها التي وصفها بالطيبة والتي تهدف إلى خلق روح المنافسة بين أبنائنا من طلبة الدارس ، متأملاُ من وزارة التربية أن تنفذ هكذا مسابقات ومناظرات ولكن وزارة الشباب كانت سباقة ونحن بدورنا نشجع الوزارتين على مثل تلك الأعمال.
 
 وعن مدى دعم الحكومة المحلية لقطاع التربية بين ّالزرفي  أن حكومته تنفق سنوياً أكثر من خمسين مليار على قطاع التربية سواء منها الأبنية المدرسية أو التجهيزات ومع هذا لا زالت المحافظة بحاجة إلى مدارس وبحاجة إلى خدمات لذلك نأمل من وزارة التربية أن توجه كل إمكانياتها لخلق أجواء علمية ملائمة لأبنائنا الطلبة.
 
وكان محافظ النجف الاشرف الاستاذ الزرفي قد بادر إلى إهداء مدرستي  ثانوية المتميزين وثانوية المتميزات مختبرين علميين كتكريم من الحكومة المحلية لما ظهرا عليه طلبتهما من تميز وذكاء خلال المناظرة العلمية التي سادت أجوائها المنافسة الشديدة والشريفة .
 
بينما مديرة إدارة ثانوية المتميزات السيدة سهاد إبراهيم حميد عضدت رأي السيد المحافظ بتأكيد حاجة مدرستها إلى خدمات عديدة منها المولدة الكهربائية وإصلاح كل الحواسيب العاطلة بالإضافة إلى افتقار المدرسة لخدمة انترنت .
 
حميد عبرّت عن إعجابها بفكرة المناظرة وأجواء المنافسة ومستوى الحماس بعد أن ضمن فريق مدرستها الفوز على فريق ثانوية المتميزين خلال المناظرة ،داعيةً إلى مزيد من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة مثل تلك المناظرات ومبديةً استعدادها لإقامة العديد من الأنشطة المشتركة سواء في الجانب العلمي أو الثقافي أو الفني .
 
وعن ابرز نتائج مدرستها كشف حميد أنها قد حصلت وهي في سنتها الثالثة تدخل المنافسة على المركز الثاني بينما المركز الثالث كان في السنة التي تلتها ولكن العام الماضي حققت المركز الأول في المرحلة المتوسطة بينما المرحلة الإعدادية هذا العام سندخل المنافسة ،واصفةً مدرستها ومستواها بالممتاز والدليل حسب قولها التطور في مستوى الدراسة وتحقيقها النتائج المتميزة على مستوى العراق.
 
المتسابقة فاطمة فليح الطالبة في المرحلة الخامسة /علمي اعتبرت المشاركة فرصة لزيادة معلوماتها وبالمقابل تقدير لمعلوماتها العامة التي تمتلكها فضلاً عن المعلومات المنهجية كما أنها وبحسب قول فليح قد منحتها الشجاعة والجرأة في دخول أجواء المنافسة مع إخوتها وأمام حضور عدد من المسؤولين والجمهور.
 
فليح اثنت على تجربة التعليم في ثانويات المتميزين والمتميزات كونها تجمع أفضل الطلبة في مدرسة واحدة وهذا ما يمنحها دافعاً للمنافسة والتميز والذي كان احد ثماره تلك المناظرة العلمية الرائعة.
 
بدوره مدير قسم المواهب والإبداعات في دائرة الرعاية العلمية الاستاذ لؤي غازي أكد حرص وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بعموم الشباب ومنهم المتميزين والمتميزات من خلال إقامة المعارض العلمية والمسابقات والمناظرات وقد نفذت تلك المناظرة في بغداد واختارت النجف لتكون محطتها الثانية ومن بعدها ميسان وذي قار.
 
غازي أعلن أن وزارة الشباب والرياضة قد منحت الفريق الفائز الأول خمسمائة ألف دينار بينما الفائز الثاني مائتان وخمسون ألف دينار بالإضافة إلى هدايا عديدة ودروع لمحافظ النجف وأعضاء مجلس المحافظة ومدراء وممثلين وزارة التربية ومدراء المدارس المشاركة في تلك المناظرة العلمية التي أقيمت على قاعة ثاوية المتميزات.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/23



كتابة تعليق لموضوع : وزارة الشباب والرياضة تنظم مناظرة علمية بين متميزي ومتميزات النجف الاشرف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net