صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

تكملة الارجوزة الخفاجية الاولى
مجاهد منعثر منشد

جـــــــــــــــــــــــــــدي ربيع الصحابيا ... ذهب للرسول ساعيا

ربيع بن مـــــــــــــــــــــــــــعاوية الأغر ..الأغر نجل الخفاجيا

ذاك الصحابي أعــــــــــــــــــــــــــــــقبا .... كَمِي أسماه حـزنا

حـــــــــــــــــــــــــــــزن بن ربيع أنجبا ... رجـــــلا ربيعا ثانيا

ربيع بن حـــــــــــــــــــــــــــــــزن بينا .... مولوده حزنا ثانيا

حــــــــــــــــــــــــــــــــــزن بال انفردا ... لــــــــفظ واسم أبدا

في الارتياب راويــــــــــــــــــــــــــــــا ... حزن لسلمان أعقبا

ابن مــــــــــــــــــــــــــــــا كولا يذكرا ...سلمان ينجب مـــهديا

من مهدي ثمــــــــــــــــــــــــــــــــالا .... من ثمال ستة رجال

مــــــــــــــــــــــــحمد بن ثمال أولا ... والحسين المعقب ثانيا

الحسن وعلي ثـــــــــــــــــــــــــالثا ... علوان أوعليان خامسا

أبــــــــــــــــــــــــــــو طريف جدنا ... وأبي البركــات سادسا

جـــــــــــــــــــــــــدنا علوان أميرا ... على الــــــــكوفة تأمرا

آخــــــــــــــــــــــــــر خليفة نصبا .. أبــــــو طريف به يجمعا

عليان حسان عـــــــــــــــــــــــقبا ... ابن حــــــــــــــليم ينفعا

حسان مـــــــــــــــــــــولود يعقبا ... منيع أبــــــو الفتيان لقبا

أبـــــــــــــــو الفتيان منيع ينجبا ... هكذا الاسم تـــــــــــوارثا

منيع ابن منيع بن حسانــــــــــــا... سمى حسان مــــــــــجددا

حسان الــــــحفيد أعقبـــــــــــــا ... ضرغام على نجله إطلاقا

ضرغام للآسم عازمـــــــــــــــــا ... لعقبه عـــــــــامر أطلاقا

سلطان العراقيين نــــــــــــــجله ... الأخيضر بكربلاء قصره

بثلاثة اسماء تلـــــــــــــــــــــقبا ... مــــــصر تسميه الأنجعا

تونس خواجــــــــــــــــة تسميا ... الأخـرم عند من تخاصما

أربعـــــــــــــــــــــة أولاد أعقبا .... في الــــعراق سيف أولا

ثـــــــــــــــــلاثة في الشام ثانيا ... جـــــــــــدنا سيف الأولا

سيف ابن عامــــــــــــــر أعقبا ... أحمــــــــد ليعقب محمدا

مـــــــــــــحمد نجله كاسم جده .... عـــــامر بن محمد نعده

وعـــــــــــــــــامرا فلاح يعقبا ... وفـــــــــلاح حسين ينجبا

حسين ابن فلاح تزعمــــــــــا .. خفاجـــــــة العراق أجمعا

حسين الأمـــــــــــــير برأسه ... اسم لصلبه كــــــــــــــجده

سما عـــــــــــــــــامرا تيمنًا ... فأ نــــــــــــجب جديد مالكا

مـــــــــالك ابن عامر أعقبا .. عمرو لينجب عـــــــــــــامرا

عامر ابن عمرو بن مالكا ... كل المشجرات تتفق وتجمعا

اثنان لــــــــــــعامر معرفا .... أولاده سعيــــــد وبـــرصما

جـــــــــدنا سعيد كما روى ...أبي عن الـــعوارف تــــــرى

هاكهما عـوارف تسلسلا .. جبر بن بشبوش عــارفـــــــا

عبيد بن عبرة شاعرا ... عبد المحسن بن زوير معمرا

والدي لمزبان اطلاعا ...ابـن علي ومنشد يــــــــــــؤيدا

جــــــدي سعيد اعقبا ... عبد سيد قــــــــــــومه ينجبــا

حمـــــد ومحمد أولا ... وحمود جــــــــــــــــــــدي ثالثا

جدي عـــــامر يعقبا ... ونجلـــــه كجده مـــــــــــــــالكا

تسلسل مــالك رابعا.. فأعقب حـــــــــــــــــــفيده راشدا

راشد ابن مالك أعقبا ... نجلـــــــــــــــــه ناصرا ينجبا

ناصر البخت عــــــلا ... عــــــــــــــــــوارف قالوا بلا

نحن نـــرى مصادرا ... عباس العزاوي ذاكــــــــــــرا

على الـعوارف ناقلا ... جــــــــــــــــــدي ناصر معقبا

سما مــــحمد تيمنا .... بأسم النبي مـــــــــــــــــحمدا

محمد ابن ناصر انجبا ... صالح البخت صالحـــــــــا

عـــــرب خفاجة جمعا ... كـــــــــــــان بينهم مصلحا

دعــــــــــــا الله لعقبه ... فضل الـــــــــــــــزعيم ابنه

فضل بن صالح جدنا .. تله عند حــــــــــــواس باقيا

دعـــا المولى فأعقبا ... علي ابنه متزعمـــــــــــــــا

عموم خفاجة تزعما ... كــــــــــــــل المصادر تذكرا

خمس مشايخ أنجبا ... الأوسط بينهم تأمـــــــــــــرا

راشد بن علي أولا... مجلي بن علـــــــــــــــي ثانيا

صكبان بن على أوسطا .. أمير خفاجة أجمــــــــــعا

نجلـــــــــه غني وارثا ... سلالة مشيخة يـــــورثا

غني بن صكبان أعقبا ...عــــــــامر كأجداده تأمرا

وارث المــــجد عامرا ... بأمارة خفاجة عــــــــائدا

مزبان بن علي رابعا ... سلمان بن عــــلي خامسا

جـــــدنا مجلي رابعا ... نــــــــــــــــجله منشد ثالثا

أبي منعثر راويـــــا .. هــــــــــا أنا الارجوزة ناهيا

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/18



كتابة تعليق لموضوع : تكملة الارجوزة الخفاجية الاولى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : الأستاذ محمد قاسم المحترم تحية وسلاما: التدرج مسالة لها علاقة بالتطور الاجتماعي، والإسلام لم يفرض شروط هذا التطور إنما يعد التطور الاجتماعي مرهونا بتطور العقل حيث ورد في كتابه الكريم: ( هو الذي بعث في الأميين رسولا يتلو عليهم اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة ..) الإسلام لم يفرض الأحكام بشكل قطعي الا في موارد، وقد شجع مسالة التعلم هنا كما يبدو انك فعلا قد استقرأت ما ورد بشكل عميق خالص محبتي مع الاحترام اخي الفاضل. عقيل العبود .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزيز الخزرجي
صفحة الكاتب :
  عزيز الخزرجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نهد وقصيدة  : شاكر فريد حسن

 جثير :سنلعب بخطة وتشكيل منسجم مع قوة المباراة

 الساعدي يحذر من مؤامرة تستهدف المغتربين العراقيين ويشيد بصراحة العبادي ومشروع الصدر

 وَطَفِّي شَفَايْفَكْ الْعَايْقَةْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 لا عودة لشيوخ السوء إلى الصف الوطني ما لم يعلنوا عن توبتهم أمام الشعب العراقي  : اياد السماوي

 الصف الشيعي بين التفرقة والثبات  : حسين نعمه الكرعاوي

  جامعة واسط تشارك في المؤتمر العلمي الحادي عشر للطاقة الذرية في الخرطوم  : علي فضيله الشمري

 اليوم مراجعنا وغداً أئمتنا  : حيدر حسين الاسدي

 بورسعيد ضحية العدوان الثلاثي الجديد  : اوعاد الدسوقي

 الدوگ مع توم وجيري..!؟  : عباس الكتبي

 في ذكرى مولد واستشهاد سيد الوصيين وامام المتقين الأمام علي(عليه السلام) )/ الجزء الثامن  : عبود مزهر الكرخي

 مديرية شهداء الصدر توفد قافلة من ذوي الشهداء لزيارة مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام  : اعلام مؤسسة الشهداء

 وقفة ..  : حمدالله الركابي

 تحية حب وضمة ورد إلى المرأة العاملة في عيدها  : شاكر فريد حسن

  الجمارك تنفي حدوث تغييرات في الرسوم الجمركية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net