صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

جنيات 6 المشعوذ
حيدر الحد راوي

مناتي تخرج من الجامعة حديثا , لينضم الى صفوف العاطلين , لم يجد وظيفة حكومية , فقصد السوق , ليعمل مقابل اجر يومي زهيد , ربما لا يسمن ولا يغني من جوع , من حسن حظه , انه يعيش مع والدته فقط في بيت ورثه بعد وفاة والده .
ذات يوم , مرّ به صديقه خريبط , الذي طلب منه ان يصطحبه الى مكان ما , فذهبا الى بيت مشعوذ كبير , كان هناك عدد كبير من الناس , فجلسا بهدوء وترو بأنتظار دورهما , بينما المشعوذ يتمتم ويطلق البخور , ويتكلم مع الحاضرين ( انت بيك سحر – انت معمول الك عمل – انت بيك دوسه – انت بيك ارياح جن – انت بيك ضربة جني – انت بيك عين عاين – انت محسود – انت منفوس – انت الخير جاييك – انت اكو خرزة في بيتكم – انت ممسوح بيك هبهاب – انت بيك تابعه – انت بيك قرين – انت معشوق من بنات الجن ... الخ ) , وبعد ان يشخص حالاتهم , يتلو قائمة الاسعار والطلبات , ( انت مية الف – انت ميتين الف – انت مليون – حالتك هاي متخلص بغير اربع ملايين ) .
ما كان من الحاضرين , غير التوسل بطلب التخفيض ولو قليلا , ويتعذر البعض منهم بعدم قدرته على الدفع المبلغ كاملا , في اثناء ذلك , اخرج مناتي حاسبة صغيرة كانت في جيبه , وشرع بحساب المبالغ التي طلبها المشعوذ , فأنبهر من النتيجة النهائية , ( عشرة مليون في ساعتين , لا ضريبه , لا ايجار , لا كراوي , لا راسمال ) .
تأمل مناتي في عمله اجيرا في السوق , وما يكسب من ذلك العمل , وما كسبه هذا المشعوذ في زمن بسيط , فقرر ان يترك عمله , ويعمل مشعوذا , لعلها الطريقة المثلى لجني المال .
تنقل بين المكتبات باحثا عن كتب الجن , والتسخير والتحضير وما شابه ذلك , فجمع عدة كتب , وعكف على قرائتها وتعلم ما فيها , مستغلا ان منطقته لا يوجد فيها مشعوذ , فأعلن للناس انه اصبح عارفا , روحانيا , مسخرا للجن , فصادف ان شفي واحدا من مراجعيه , كان ذلك بمثابة حملة دعائية لموهبته الجديدة .
يوما ما , بينما كان مناتي في الشارع يتحدث لعدة اشخاص عن الجن , طبيعتهم , اكلهم , شربهم , سكنهم , وقدرته على تسخيرهم والتمكن منهم , احتشد عدد كبير من الناس حوله وبضمنهم الشيوخ والاطفال , مستأنسين بحديثه , وطريقة كلامه اللبقة , نظر مناتي للحاضرين فقال بصوت تملئه الثقة بالنفس :
(( اكبر واقوى جني هو العفريت شلخوف مردوخ بن حنتشيش اني اكدر اسويه شيش بيش ))
انبهر الحاضرين مما سمعوا , فقال احدهم :
(( الله اشكد انت قوي !! )) .
                        *************************** 
 في ليلة من الليالي , عرج العفريت شلخوف مردوخ بن حنتشيش الى السماء , ليسترق السمع , فضربته الشهب والنيازك , فسقط على الارض متأثرا بجراحه .
في تلك الليلة , سمع الطفل سامي صوت انين والم يصدر من حديقة البيت , فذهب ليبحث عن المصدر , فشاهد عفريتا ضخما , ممدا , تسيل منه الدماء ( دماء الجن ) .
العفريت : شنو انت ما تخاف مني ؟! .
سامي : اني ما اخاف من الجن ما دام مناتي جنيه موجود ! .
العفريت : منو هذا مناتي جنيه ؟ ! .
سامي : مناتي جنيه يقول ((  اكبر واقوى جني هو العفريت شلخوف مردوخ بن حنتشيش اني اكدر اسويه شيش بيش )) .
العفريت : شنو .. شنو ! ... مناتي جنيه هيجي يكول ! .. ولك اني العفريت شلخوف مردوخ بن حنتشيش ... مناتي جنيه يسوني شيش بيش ... دليني وينه هذه مناتي جنيه ! .
اصطحب سامي العفريت الى بيت مناتي ( جنيه ) , في اثناء ذلك , كان مناتي يقرأ في كتاب , ويطبق تعاليمه , مناتي يقرأ ( ادخل الغرفة ... ثم اغلق الباب من الداخل ...اغلق النوافذ بشكل جيد من الداخل .... اطفئ المصابيح ... ارم المفتاح في الهواء لا على التعيين .. ثم اجلس متوقعا حضور جني ( عفريت ) , ذو اوصاف كذا وكذا ) , نفذ مناتي كل التوجيهات المذكورة في الكتاب , وجلس يتأمل في حضور عفريت بهذه المواصفات , فماذا سيفعل ؟ .
بعد عدة دقائق , سمع مناتي صوت ازيز , طنين , صرير , فحاول ان يتابع مصدر الصوت , غير انه لم يستطع رؤية شيء , وعلى حين غرة , سمع صوت شخص غاضب , ( مناتي جنيه .. انت تسويني شيش بيش ... اليوم شيش كباب ) .
مناتي : انت منو ؟
العفريت : اني العفريت شلخوف مردوخ بن حنتشيش الواحد مثلك يريد يسويه شيش بيش , اليوم اسويك شيش تكه ! .
مناتي مرعوبا : والله اتشاقى !... جا انت سويته صدك !
انهال العفريت شلخوف مردوخ بن حنتشيش على مناتي ضربا وركلا , حتى سمعت ام مناتي صراخ ابنها مستغيثا , طالبا النجدة , حاولت فتح الباب , فلم تفلح , فعمدت الى فأس , فكسرت الباب ودخلت , نالها ما نالها عندما شاهدت العفريت شلخوف مردوخ بن حنتشيش يضرب ابنها الوحيد , فرتلت (( بسم الله الرحمن الرحيم وَالصَّافَّاتِ صَفّاً{1} فَالزَّاجِرَاتِ زَجْراً{2} فَالتَّالِيَاتِ ذِكْراً{3} إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ{4} رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ{5} إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ{6} وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ{7} لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ{8} دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ{9} إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ{10} .
تألم العفريت من التلاوة , وشعر بالاحباط , فغادر المكان , متوعدا مناتي جنيه بالمزيد من العقاب .
الام تعاتب ابنها : ما تكلي اشجابك على هذه الدرب .... منين خميته ؟
مناتي جنيه : الما عده شغل وعمل ....  كلشي يسوي ! . 
  
حيدر الحدراوي
 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/23



كتابة تعليق لموضوع : جنيات 6 المشعوذ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سيف ابراهيم
صفحة الكاتب :
  سيف ابراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العمل تفتتح قسم الحماية الاجتماعية للمرأة في تكريت  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 بعد الاستجابة لاغاثته .. ممثل السيد السيستاني يزور جريحا في الجيش العراقي

 حكومة الموصل المحلية تعمل جاهدة لإعادة الخدمات

 فرقة المشاة السادسة تنفذ واجب للبحث والتفتيش في منطقة الكرغول غربي بغداد  : وزارة الدفاع العراقية

 المثنى: البنك الدولي سيمول مشاريع خدمية في المحافظة مطلع 2018

 الإسلام ليس الحل !!؟  : محمد حسن الساعدي

 مقياس العفة والشرف بكم مليون او مليار دولار اوكم كيلوات ذهب

 لجنة الدراسة والتحليل في الموانئ العراقية ترفع تقريرها إلى الوكالة اليابانية ( جايكا )   : وزارة النقل

 مفوضية الانتخابات تنفي مانسب عنها من تصريحات حول ترشيحها لبعض اعضاء مجلس المفوضين.  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 ترأس السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي اجتماعاً موسعاً مع مدراء شعب صيانة الاجهزة الطبية في المجمع الطبي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 الشهيد الصدر(رض) انقذ امة الإسلام  : الشيخ حسين البيات

 هل نحن ضحية ألتاريخ!؟  : عزيز الخزرجي

 إقبالٌ متزايدٌ على معرض كربلاء الدوليّ للكتاب، ومرتادوه يؤكّدون أنّه أحد سمات نجاحه..  : موقع الكفيل

 التخطيط اﻹسلامي لتغيير الواقع اﻹجتماعي الفاسد‼  : السيد ابراهيم سرور العاملي

 كربلاء في السرد الحديث  : ا . د . ضياء الثامري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net