صفحة الكاتب : صلاح عبد المهدي الحلو

وقفه مع السفيه علي وجيه
صلاح عبد المهدي الحلو

1- ليُعلم أن أهل البيت (أصحاب الكساء) غير (آل البيت) عليهم السلام , فالاصطلاح الأول يشمل الرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله – وأمير المؤمنين علياً وفاطمة الزهراء والسبطين عليهم السلام.
والثاني يعمهم والتسعة من ذرية الإمام الحسين عليهم السلام,ومن هنا كان استشهاد الإمام الحسين عليه السلام من أعظم المصائب لأنه بمقتله الشريف لم يبقَ أحدٌ من أهل الكساء عليهم السلام.
2- أن دخول جبرائيل عليه السلام تحت الكساء ليس دخولاً حقيقياً ليكون من أهل البيت عليهم السلام,بل هو دخولٌ تشريفيٌّ,فالله تعالى يجعل الحجج الإلهية من جنس المُحتَجِّ عليهم,فلا يشتبه أحدٌ بأنَّ جبرائيل عليه السلام من جنس البشر ليتوهم دخوله فيهم؛ولذا منع رسول الله – صلى الله عليه وآله – أمَّ سلمة من دخولها الكساء.
وتغطي جبرائيل تحت الكساء كما ورد في الحديث الشريف لا بمعنى دخول جسمٍ تحت جسم بناءً على أن الملائكة مخلوقاتٌ مجرَّدة.
3- الحديث الشريف يبيِّن أن لرسول الله صلى الله عليه وآله رائحةً مميزةً طيبة,وقد ورد في سيرته أن الصحابة يعرفون قدومه إليهم لأنَّ ريحه الطيبة تسبقه إليهم,فالعجب من المنافق عبد الله بن أُبي لم يشمَّ هذه الريح الطيبة وقال له – وخسئ – فو الله لقد آذاني ريح حمارك, فقال رجل من الأنصار وأحسن:- والله لحمار رسول الله صلى الله عليه وآله أطيب ريحا منك.
4- في بعض التفاسير أن عيسى عليه السلام لكونه رسولاً من أولي العزم كفاه سلامه على نفسه فقال (وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا) في حين أن يحيى عليه السلام لأنَّه أقلُّ درجةً من عيسى لا يكفيه سلامه على نفسه فكان أن سلَّم الله عليه فقال (وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا),وبمعنى أنَّه كلَّما كان المعصوم أقلَّ درجةً من المعصوم الآخر فعليه أن يزيد في سلامه عليه,مثلاً
عندما دخل أميرُ المؤمنين – عليه السلام – قال : السَّلامُ عَلَيْكَ يا رَسُولَ الله.
وعندما دخل الإمام الحسن عليه السلام,فلأنَّه أقلَّ درجةً من أمير المؤمنين عليه السلام احتاج إلى زيادةٍ في السلام فقال : السَّلامُ عَلَيْكَ يا جَدَّاهُ يا رَسُولَ اللهِ.
وبما أن الإمام الحسين عليه السلام أقلُّ درجةً من الإمام الحسن عليه السلام احتاج إلى زيادةٍ أكثر في السلام ,فقال:- السَّلامُ عَلَيْكَ يا جَدّاهُ ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا مَنْ اخْتارَهُ الله.
5- عندما ردَّ الرسول صلى الله عليه وآله السلام عليهم,فقد أثبت للإمام عليٍّ عليه السلام الأخوة,والوصاية,والخلافة,وصاحب لوائه (وعَلَيْكَ السَّلامُ يا أخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي وَصاحِبَ لِوائِي).
وأثبت – صلى الله عليه وآله – للإمام الحسن – عليه السلام – البنوَّة ,وأنه عليه السلام صاحب حوضه صلى الله عليه وآله (َعَلَيْكَ السَّلامُ يا وَلَدِي وَياصاحِبَ حَوْضِي).
وأثبت – صلى الله عليه وآله – للإمام الحسين عليه السلام البنوة والشفاعة في الأمة (وعَلَيْكَ السَّلامُ يا وَلَدِي وَياشافِعَ أُمَّتِي).
6- الجميع استأذنوا الرسول – صلى الله عليه وآله – في الدخول عليه,وليس هذا عجيباً,ولكنَّ العجيب فعلاً حتى بعد أن استأذن جبرائيلُ ربَّ العزة في الدخول معهم (يا رَبِّ أَتَأْذَنُ لِي أَنْ أَهْبِطَ إِلى الأرْضِ لاَ كُوَنَ مَعَهُمْ سادِساً ؟) وإذن له الله تعالى في ذلك (َقالَ اللّهُ : نَعَمْ ، قَدْ أَذِنْتُ لَكَ) فهو لم يدخل رغم ذلك إلاَّ بعد استئذان رسول الله صلى الله عليه وآله في الدخول معهم (َقَدْ أَذِنَ لِي أَنْ أَدْخُلَ مَعَكُمْ فَهَلْ تَأْذَنَ لِي يا رَسُولَ الله ؟ فَقالَ رَسُولُ اللهِ : عَلَيْكَ السَّلامُ يا أمِينَ وَحْيِ اللهِ ، إِنَّهُ نَعَمْ قَدْ أَذِنْتُ لَكَ)!!
وحق للشاعر المفوَّه أن يقول 
ياعجبا يستأذن الأمينُ *** عليهم ويهجم الخؤونُ.
7-إن السيدة الزهراء سلام الله عليها,وسُمِّيت بهذا الاسم لأنها تزهرُ في محرابها,رغم كونها حوراء انسية,وقمراً في المحراب,ولكنها – رغم جمالها الباهر – تعجبت لجمال رسول الله صلى الله عليه وآله بحيث صارت تنظر إليه (وَإِذا وَجْهُهُ يَتَلاْلاُ كَأَنَّهُ البَدْرُ فِي لَيْلَةِ تَمامِهِ وَكَمالِهِ).
8- الغريب في الأمر أن جبرائيل عليه السلام لما سأل الله تعالى عمَّن هو تحت الكساء,أجابه الله تعالى (ُهمْ : فاطِمَةُ وَأَبُوها وَبَعْلُها وَبَنُوها) أوليس المفروض أن تُعرَّف فاطمة عليها السلام بأبيها المصطفى وبعلها المرتضى؟ فكيف عرَّف الله سيد الأنام,وسيد العرب بهذه السيدة المعظمة؟ ما يريد الله تعالى بجوابه هذا؟ علمه عند الله والراسخين في العلم وورثة علومهم.
9- ما سرُّ هذه الذوات الذين أذهب الله عنهم الرجس وخلق لأجلهم الخلق؟ ما كنه هذه الكلمات التي ما ذكرت (ِفي مَحْفَلٍ مِنْ مَحافِلِ أَهْلِ الاَرْضِ وَفِيهِ جَمْعٌ مِنْ شِيعَتِنا وَمُحِبِّينا ، وَفِيهِمْ مَهْمُومٌ إِلاّ وَفَرَّجَ الله هَمَّهُ وَلا مَغْمُومٌ إِلاّ وَكَشَفَ الله غَمَّهُ وَلا طالِبُ حاجَةٍ إِلاّ وَقَضى الله حاجَتَهُ)؟!
10- لاحظوا أن الإمام علياً عليه السلام إمامٌ معصومٌ صادق (كونوا مع الصادقين) والصدق القرآنيُّ يختلف عن الصدق العرفيِّ,فأنت إذا عرفت شخصاً يصدق في 99% من كلامه تسميه صادقاً,بل شديد الصدق,ولكن القران يسميه كاذباً؛ لأن النتيجة تتبع أخسّ المقدمتين,فالصدق القرآني ما يكون 100%,والقران الكريم لا يقول لنا كونوا مع من يكذب ولو لمرةٍ في العمر, فقوله تعالى (كُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ) يعني مع من لا يكذب مطلقاً ,وهو المعصوم عليه السلام.
الآن إذا قرأتم ردَّ الإمام عليٍّ عليه السلام ترون عجباً,فقد تقرر في علم البلاغة أنه كلما كان الإنسان شاكاً في خبرٍ ما فعليك أن توكِّد هذا الخبر بالقسم,ولام التوكيد, والفعل المؤكد ونحو ذلك؛ليطابق المقال مقتضى الحال.
الإمام عليٌّ – عليه السلام - صادقٌ مصدَّق,وأهل بيت النبوَّة صادقون مصدَّقون وهم الذين كانوا في الكساء لاغيرهم,فلِمَ قالَ عَلِيُّ عَلَيْهِ السَّلامُ : إِذن وَالله فُزْنا وَسُعِدْنا, وَكَذلِكَ شِيعَتُنا فازُوا وَسُعِدُوا فِي الدُّنْيا وَالآخِرةِ وَرَبِّ الكَعْبَةِ؟).
فجاء بالجملة الخبرية (فزنا وسعدنا....فازوا وسعدوا) بصيغة الماضي وكأن الفوز والسعادة لهم قد تحققت,وفي اللغة إذا جاء المستقبل بالفعل الماضي فذلك لتحقق وقوعه وكأن حصوله مفروغٌ منه
ثم جاء بالقسم مرتين في صدر الجملة (إذن والله) وفي آخرها (وربِّ الكعبة),والملاحظ أن قسمه وربِّ الكعبة هنا ,هو قسمه نفسه عندما ضُرب على رأسه الشريف في مسجد الكوفة وقال (فزتُ وربِّ الكعبة).
أتراه أقسم برب الكعبة,لا بالذي نفسي بيده,أو والذي برأ النسمة ونحو ذلك لتعلقه بالكعبة التي وُلد فيها؟ الله العالم.
ليس نحنُ,ولا غيرنا من يعرف حقيقة هذه الجوهرة المكنونة (حديث الكساء), فإذا يأتي (قرد التمدن) وكلّ مؤهلاته أنه سخيفٌ من سخفاء شارع المتنبيِّ,يفكر بإسته لا برأسه,فلا عجب أن تشمَّ من قلمه رائحة الكنيف,أن يأتي (أبو ريحةٍ) هذا ليهزأ بحديث الكساء,وينسج ما يشبه سجع الكهان رداءة,ونفثة السحرة ركاكة, ليهين به الحديث الشريف,فقد لعمري أهان بأقاويله السمجة تلك نفسه,وأضحك أهل السفاهة على ما سطره من بعره,وهل هو إلاَّ امتدادٌ لمسيلمة الكذاب في ترهاته,ولسخفه وتخبطاته؟ 
لا يامضحك.

  

صلاح عبد المهدي الحلو
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/26



كتابة تعليق لموضوع : وقفه مع السفيه علي وجيه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صلاح حسن ، على إجتهاد السيد الحيدري في مقابل النص - للكاتب ابو تراب مولاي : احسنتم

 
علّق حزن كربلاء ، على رحلتي في التعرّف على الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيد وليد البعاج خدوم للبنانيين و أكيد يخدم ما له مصالح عامة للأديان استمري ، جميل ان يدعمك باستمرار موفقة .

 
علّق محمد الكاتب ، على ملخص القول في مشي النساء لزيارة الاربعين - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : كانت فتوى اليعقوبي سيئة الصيت بحرمة خروج النساء لزيارة الحسين عليه السلام سيرا على الأقدام من مسافات طويلة هي واحدة من علامات سوء العاقبة و العياذ بالله , و خرجن ( ربات الحجول و كن أفقه منه ) مخالفات لأوامره و تشريعاته الفاسدة من البصرة إلى الديوانية و غيرها من محافظاتنا العزيزة مواساة لزينب عليها السلام . و استمر بالمكابرة ووجه أصحاب المواكب بعدم إطعام النساء الزائرات أو سقيهن الماء و أن ذلك فعل محرم , و لم يستجب له أحدا كما نعتقد . وتوقفت قناته ( النعيم ) ( لسوء توفيقها ) وللسنة الخامسة على التوالي عن نقل مشاهد المسيرة الأربعينية ( دون القنوات الشيعة و حتى المخالفة والعلمانية )و كيف تفعل ذلك و لا يمكن تصيد مشهد واحد و لو من دقائق معدودة و مسجلة لايظهر فيها نساء , مما يبين خزي شيخهم و سوء توفيقه في خدمة الحسين عليه السلام . و لا أريد أن أخوض في الاستدلال أو الجدل في هذا الأمر و لكن فقط أقول للشيخ و أتباعه هل يا ترى قد منعتم نسائكم عن الحج و الطواف حول الكعبة بين الرجال و فيهم الوهابي و السني و الناصبي و المتصوف , أم تسيئون الظن بالرجال من أتباع أهل البيت ع فقط و تحسنون الظن باعدائهم , أم أن نسائكم في الحج عفيفات و نساء المؤمنين في زيارة الحسين ( ع) ......... ( و حاشاهن ) , أم أن شيخكم أكثر غيرة على المؤمنات و عفة من الله و رسله إبراهيم و إسماعيل و محمد ( ص ) في تشريع الحج ؟

 
علّق صلاح حسن ، على زيارة الأربعين وتشكيكات أدعياء العلم ! - للكاتب ابو تراب مولاي : احسنت بارك الله فيك

 
علّق مصطفى الهادي. ، على إجتهاد السيد الحيدري في مقابل النص - للكاتب ابو تراب مولاي : بدلا من نقد زيارة الأربعين عليه ان يوجه نقده إلى السياسيين الذين عطلوا كل شيء بجهلهم وفسادهم . البلد لا يتعطل بسبب زيارة الاربعين لانه بلد يعتمد بالدرجة الاولى على النفط وليس الصناعة حتى يُقال ان المصانع تتعطل . بالاساس ان المصانع لا وجود لها او عدم عملها بسبب سوء الكهرباء التي تُدير هذه المصانع . هذا الرجل ينطلق من نفسية مضطربة تارة تمدح وأخرى تذم وأخرى تُحلل وتحرم يعني هو من الـ (مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا) . انها سوء العاقبة ، لأننا كما نعرف أن العاقبة للمتقين. على ما يبدو فإن هذا السيد لا ينفع معه كلام ولا نصح ابدا لأنه يسعى إلى مشروع خاص به وما اكثر الذين اطلقوا مشاريع بعيدة عن نهج الله ورسوله وآل بيته الاطهار. ولكن العتب على من يدرسون لديه ألا ينظرون حولهم لما يُكتب من انتقادات لشيخهم . وكذلك العتب على حوزاتنا التي لا تسن قانونا يعزل امثال هؤلاء ويخلع عنهم العمامة . لا بل سجنهم لتطاولم على الكثير من الثوابت.

 
علّق عادل الموسوي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : شكرا للاخ صادق الاسدي لملاحظاته القيمة لقد تم تعديل المقال بما اعتقد انه يرفع سوء الظن .

 
علّق سامي عادل البدري ، على أشروكي ...في الموصل (المهمة الخطرة ) - للكاتب حسين باجي الغزي : عجبتني هذه المقالة لأنها كتبت بصدق وأصالة. أحببتها جداً. شكراً لكم

 
علّق ثائر عبدالعظيم ، على الاول من صفر كيف كان ؟ وماذا جرى؟ - للكاتب رسل جمال : أحسنتم كثيرآ وبوركتم أختنا الفاضله رسل جمال نعم انها زينب بكل ما للحروف من معاني ساميه كانت مولاتنا العقيله صوت الاعلام المقاوم للثورة الحُسينيه ولولاها لذهبت كل التضحيات / جزاكم الله كل خير ورزقنا واياكم شفاعة محمدوال محمد إدارة

 
علّق صادق غانم الاسدي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي مولود الطالبي
صفحة الكاتب :
  علي مولود الطالبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عزت وجبار ومله صيهود  : مهند ال كزار

  السعودية تعترف بدعم "داعش" والخزانة الأمريكية تؤكد التمويل السعودي والخليجي

 صدى الروضتين العدد ( 160 )  : صدى الروضتين

 احراق مسجد للشيعة في اسطنبول وسط تعتيم اعلامي تركي  : حسين النعمة

 فرصة حقيقية لرفع الحضر الدولي عن الكرة العراقية  : اسعد عبدالله عبدعلي

 فرقة العباس القتالية مشاريع تضحية وتحرير واعمار..

 تولي الجيش مهمة الامن مطلب شعبي  : ماجد زيدان الربيعي

 طالباني يطرد كاتبا كرديا من حزبه لانتقاده زيارة المالكي لكركوك  : وكالة نون الاخبارية

 دعوة الى الهجرة المعاكسة  : بهلول الكظماوي

  العمل والهجرة الدولية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مساعدة النازحين وحل مشاكل الفقر والبطالة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 بعد الرمادي ثورة الموصل قادمة  : واثق الجابري

 العراق واذربايجان يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين  : مكتب د . همام حمودي

 ماكرون يعزل مساعداً لمدير مكتبه بعد انتحاله صفة أمنية وضربه متظاهراً

 تبريرات ليست واقعية  : خالد جاسم

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تعلن عن أنجاز اعمال تأهيل وتطوير مدخل طريق ( عمارة – بغداد) في محافظة ميسان  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net