صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

النجف الاشرف تستعد لاستضافة اسبوع رياضة المعاقينا
احمد محمود شنان

النجف الاشرف /احمد محمود شنان
ضمن سعيها الدائم وحرصها المتواصل لدعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ستقيم وزارة الشباب والرياضة دائرة التربية البدنية والرياضة /قسم رياضة المعاقين مهرجانها الرياضي (اسبوع رياضة المعاقين)بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف والذي من  المؤمل أن يحضر افتتاحه معالي وزير الشباب والرياضة الذي يرعى  المهرجان الرياضي بمشاركة ستة عشر مديرية من مديريات العراق بعد اعتذار مديرية شباب ورياضة بغداد /الكرخ عن المشاركة.

رئيس قسم رياضة المعاقين في الوزارة الاستاذ ثائر احمد هاشم وخلال المؤتمر الفني للبطولة التي ستشهد غداً الجمعة انطلاق فعالياتها أكد أن حرص الوزارة بهذه الشريحة قادها إلى إقامة هذا الكرنفال الرياضي وللسنة الرابعة على التوالي حيث كانت بغداد تحتضن المهرجانات السابقة ولكن ارتأت الوزارة أن تكون النجف الاشرف أول محافظة يقام فيها مثل هكذا كرنفال يشارك فيه قرابة الأربعمائة مشارك في ثلاثة فعاليات رياضية وقد كانت وبحسب هاشم الوزارة قد نظمت المهرجانات السابقة بمشاركة المراكز و الأندية التخصصية بينما في هذا المهرجان فأنها ستعتمد على المنتديات الشبابية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة التابعة إلى مديريات الشباب والرياضة في المحافظات .

هاشم بين أن العاب (كرة الطائرة من وضع الجلوس ،كرة الطاولة والتنس الأرضي)هي الفعاليات المتنافس بها بين المشاركين وان الوزارة تهدف من خلال هذا الكرنفال إلى تطوير رياضة المعاقين والحفاظ على الانجاز الذي حققته اللجنة البارالمبية وخلق موهوبين جدد يرفدون هذه الرياضة بالإضافة إلى الشعور بوقوع ظلم وتهميش لهم وهذا ما يدعوا الوزارة للسعي مع كوادرها بتسليط الضوء على هذه الشريحة ومد يد العون لها.

رئيس ممثلية اللجنة البارالمبية في منطقة الفرات الأوسط الاستاذ مجلي عودة وبالنيابة عن رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية شكر وزارة الشباب والرياضة على اهتمامها بتلك الشريحة وداعياً إلى مزيد من الاهتمام في الجوانب الأخرى وعدم الاقتصار على الفعاليات الرياضية فقط مشيراً إلى تمتع أقرانه بكثير من المواهب والإبداعات والمهارات وهذا لابد أن يقع في دائرة الاهتمام واستثمار تلك المواهب والطاقات والمهارات .

عودة أكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات واللوائح الفنية التي صدرت وتم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الفني مشدداً على أهمية التقييد بالقوانين والتعليمات التي تصدر عن اللجنة المنظمة والمشرفة لإظهار البطولة بالشكل المرسوم لها.

هذا وقد حضر المؤتمر الفني رؤساء الوفود المشاركة بالإضافة إلى نائب رئيس الاتحاد المركزي لكرة الطاولة الاستاذ قاسم كيلون ورئيس الاتحاد الفرعي للعبة التنس الأرضي الاستاذ عبد الزهرة جابر وعدداً من الرياضيين والحكام والمدربين .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/25



كتابة تعليق لموضوع : النجف الاشرف تستعد لاستضافة اسبوع رياضة المعاقينا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net