رئيس تجمع العشائر العراقية: الانتصار على داعش مديون لفتوى السید السیستاني

 قال رئيس تجمع العشائر الوطني المستقل العراقي : إن التوافد الجماعي على زيارة حرم الإمام علي بن موسى الرضا (ع) عند السنة والشيعة يساعد في إيجاد وتوطيد الوحدة بين المسلمين.

 أفاد موقع ” آستان نيوز” أن الشيخ جاسم الكاظم رئيس تجمع العشائر الوطني المستقل العراقي قال على هامش زيارته لحرم الإمام الرضا (ع): الإمام علي بن موسى (ع) رمز الوحدة بين المذاهب الإسلامية ويمكن للتوافد الشيعي والسني إلى هذا الحرم المنور تقوية العلاقات بين المذهبين.

واعتبر المؤتمرات التي تقام بين العتبات المقدسة من التدابير والإجراءات القيمة، وقال: تمتلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية مضافا لقدرتها في تقوية الروابط بين العتبات المقدسة قدرة كبيرة في إيجاد تقارب واتحاد بين مذاهب العالم الإسلامي.

 وأضاف: كان الأعداء في صدد إيجاد اختلاف وفرقة بين الشيعة والسنة قبل ظهور داعش، وبفضل الله استطعنا العبور من هذه المرحلة الصعبة، وأخمدت بهمة رؤساء العشائر نار الفتنة على الرغم من الخسائر الكبيرة التي تسببت بها داعش والتي من بينها الانفجار الذي وقع في مدينة سامراء.

 وأعرب الشيخ جاسم الكاظم عن شكره وتقديره للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقائد الثورة، وقال: لقد وقفت إيران إلى جانبنا، وصمدت معنا في وجه داعش، وقدمت الكثير من التضحيات، وقد كنت مع المجاهدين في الساحة وشاهدت التواجد القوي للقائد قاسم سليماني، ولله الحمد تمكنا من إحباط المخطط الخطير لداعش على الأراضي العراقية بصمود القوات الإيرانية.

وأشاد بتواجد سماحة آية الله السید السيستاني في العراق، وأشار إلى أن الانتصار على داعش الإرهابية مديون لفتوى الجهاد الصادرة عن هذا العالم الديني الكبير.

كما أشار أيضا إلى تأثير الوحدة الشيعية السنية في الانتصار على داعش التكفيرية، قال: لقد وصل التكفريون الدواعش إلى مقربة من مداخل الكاظمين، وبحمد الله استطعنا مع أخوتنا السنة منع الدواعش من الدخول إلى هذه المدينة المقدسة.

 وفي الختام أعرب عن امتنانه وشكره لمركز الشؤون الدولية في العتبة الرضوية المقدسة الذي وفر أرضية تشرف المسلمين العراقيين واستفادتهم من أنشطة العتبة الرضوية الثقافية واطلاعهم عليها.  

کذلک زار عدد من رؤساء العشائر العراقية حرم الإمام علي بن موسى الرضا(ع)، ولذك بدعوة من مركز الشؤون الدولية في العتبة الرضوية المقدسة.

وفقا لتقرير الموقع الإعلامي “آستان نيوز” قام رؤساء العشائر العراقية من السنة والشيعة المشاركين في هذا الوفد الزائر بزيارة مضجع الإمام الرضا(ع)، ومن ثم شاركوا في البرامج الدينية الثقافية الخاصة بالزائرين العرب، كما قاموا بجولة في أرجاء الحرم الشريف، تعرفوا من خلالها على أبرز معالمه وأقسامه وخصائص عمارته.

يعمل مركز الشؤون الدولية في العتبة الرضوية المقدسة على إيجاد روابط وعلاقات تواصل مع المفكرين والناشطين الثقافيين في ختلف المجالات وفي قارات العالم الخمس، ويسعى لتهيئة الأرضيات المناسبة عبر التعاون مع الجهات الدولية بهدف نشر الثقافة الرضوية والتعريف بسيرة الإمام الرضا(ع) في شتى أرجاء العالم.

كما قامت هذه المجموعة من الضيوف الكرام من العراق الشقيق بزيارة بعض المؤسسات الاقتصادية التابعة للعتبة الرضوية، ومنها المزرعة النموذجية، والشركة الرضوية لإنتاج الألبان، وحلوا في النهاية ضيوفا على المائدة الرضوية في مضيف الحرم الرضوي الشريف.  


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/04



كتابة تعليق لموضوع : رئيس تجمع العشائر العراقية: الانتصار على داعش مديون لفتوى السید السیستاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net