الحشد الشعبي يقتل دواعش ويدمر مضافاتهم بحمرين ونينوى ويلاحق خلاياهم بالانبار

تمكنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، من قتل انتحارياً وتدمير مضافةٍ لعصابات داعش الارهابية في جبال حمرين شمال شرقي ديالى.

وذكر إعلام الحشد الشعبي اليوم ان، ” قوات اللواء 24 بالحشد الشعبي وبناءٍ على معلومات استخبارية قتلت، انتحارياً في منطقة الحفاير ضمن سلسلة جبال حمرين شمال شرق محافظة ديالى”.

کما استطاعت قوات الحشد الشعبي، من قتل سبعة دواعش كانوا مختبئين داخل جزيرة أبو حصى خلال عملية نوعية في صحراء غرب نينوى.وأفاد بيان للحشد، اليوم، إن” قوة من اللواء الـ21 في الحشد الشعبي نفذت، اليوم، عملية نوعية في جزيرة ابو حصى في صحراء غرب نينوى، اسفرت عن قتل سبعة من عصابات داعش الإرهابية”.

وایضا قتلت قوة من الحشد الشعبي عدداً من إرهابيي “داعش” بعد ان اشتبكت مع إحدى الخلايا النائمة التابعة للعصابات الإرهابية في عامرية الفلوجة جنوب شرق محافظة الانبار.

وأكد مصدر أمني أن قوة من الحشد الشعبي اشتبكت مع إرهابيين من “داعش” في منطقة العويسات بعامرية الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار ، مبينا أن الحشد الشعبي والقوات الامنية فرضوا عقب انتهاء الاشتباك اجراءات امنية شديدة خوفاً من تعرضات اخرى تقوم بها الخلايا النائمة التابعة لعصابات “داعش” الإرهابية.

هذا واعلنت وزارة الدفاع على كدس للعتاد في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى.وذكر بيان للوزارة ان ” مفارز مديرية استخبارات وأمن ديالى الميدانية التابعة إلي المديرية العامة للاستخبارات والأمن عثرت على كدس للعتاد في ناحية جلولاء يحتوي على صواريخ اربي جي مختلفة الأنواع عدد 6 ، ورمانة يدوية عدد 1، حشوات صواريخ عدد 4، وإعتدة آخر مختلفة”.

الی ذلک القت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة الی المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الثلاثاء، القبض على إرهابي في قضاء المحمودية التابع للعاصمة بغداد.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع، ان” مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة الی المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتعاون مع {ف4 لمش25 فق17} من خلال نصب سيطرة مفاجئة على طريق الدايرة قرب علم 17 التابع الی قضاء المحمودية تمكنت من إلقاء القبض علی أحد المطلوبين وفوق المادة {4/إرهاب} إلى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب بابل”.

بدورها اعلنتْ محافظةُ الانبار، المباشرةَ بنقلِ عشراتِ العوائلِ النازحةِ من المخيماتِ الى مَناطقِ سكناهم في قضاءِ القائمِ غرب المحافظة بعدَ تدقيقِ مِلفِهم الامني.وقال رئيسُ لجنةِ النازحينَ في المحافظةِ مازن خالد كامل في تصريحٍ خصَّ به الغدير  إِنَّ العمليةَ تَمَّتْ بتنسيقٍ عالٍ بينَ المحافظةِ والقواتِ الامنية.   

هذا وأعلن المجلس المحلي لناحية جلولاء في محافظة ديالى بدء عودة 262 عائلة نازحة الى منازلها في الناحية.

وقال رئيس لجنة إعادة النازحين المؤقتة في المجلس ولهان الكروي: “ان 262 عائلة نازحة بدأت بالعودة إلى منازلها في مناطق متفرقة من ناحية جلولاء شمال شرق ديالى اليوم بعد منحها الموافقات الأمنية من قبل اللجان العليا”.

کذلک أصيب مدير الجنسية في محافظة ميسان بجروح اثر انفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته.وافاد مصدر امني مساء امس ان” مدير الجنسية في محافظة ميسان العقيد عبد الخضر أصيب بجروح بسيطة أثر انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارته”.

کما كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب فرات التميمي، امس الثلاثاء، عن تفاصيل “اول سيطرة وهمية” لتنظيم “داعش” شمال شرق المحافظة، فيما دعا المؤسسة الامنية الى ضرورة الانتباه.وقال التميمي إنه “وفق المعلومات الامنية المتوفرة لدينا بان تنظيم داعش نصب في ساعة متأخرة من مساء يوم امس سيطرة وهمية على طريق زراعي قرب منطقة امام ويس (55كم شمال شرق ب‍عقوبة) وقام بخطف ممرض مع مركبته”.

ومن جهته أكد آمر اللواء الثامن في الحشد الشعبي كاظم الجابري ونائب قياد عمليات بغداد اللواء الركن كريم صبيح، الثلاثاء، على ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري لحماية العاصمة.

وذكر بيان لاعلام الحشد اليوم إن ” نائب قائد عمليات بغداد اللواء الركن كريم صبيح زار مقر لواء الثامن في الحشد الشعبي والتقى بآمر اللواء كاظم الجابري، وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الامني في بغداد وضرورة متابعة الارهابيين وخلاياهم النائمة في بغداد”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/07



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي يقتل دواعش ويدمر مضافاتهم بحمرين ونينوى ويلاحق خلاياهم بالانبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net