صفحة الكاتب : لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

لجنة الارشاد والتعبئة تعلن عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس
لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

اعلنت لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر  بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس  حسب ما افاد بهم مسؤول اللجنة سماحة الشيخ عادل السوداني..
وقال السوداني لـ (اعلام اللجنة) ” نظرا لما مر به العراق، وطنا وشعبا من مخاض صعب لم يمر به منذ عدة قرون ، ألا وهو التصدي لأعتى قوة إرهابية في الأرض حاولت أن تقضي عليه كدولة وشعب ومقدسات وتاريخ عريق، وكانت الفتوى المباركة التي أصدرتها المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف والتي استجاب لها الشعب العراقي الكريم للدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات، باذلا بذلك أغلى ما يملك وهي الأرواح والدماء، في مشهد بطولي أسطوري لا نظير له، يوم التحم أبناءه المتطوعين في الحشد المقدس وغيره مع بقية الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة لصد هجمات العصابات الإرهابية وتحرير جميع ما استولوا عليه من أرض العراق الطاهرة.
مضيفا ” ولكي  يتم توثيق هذا الحدث العظيم وحفظ تلك التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب العراقي، بادرت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات- التابعة للعتبة العلوية المقدسة، لتنظيم مسابقة عالمية لكل المتخصصين، لإنشاء نصب تذكاري يجسد بطولات شهداء فتوى الدفاع المقدس (من متطوعي الحشد والأجهزة الأمنية وطلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف) , ليبقى في ذاكرة الأمة وتستنير منه الأجيال القادمة وتستلهم منه الدروس البليغة التي تبقى منارا على مدى الزمان”.
المسابقة:
تدعو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات – التابعة للعتبة العلوية المقدسة، المهندسين (من معماريين واختصاصات أخرى) والفنانين (من نحاتين ورسامين ومصممين جرافيكيين) ومصممي التقنيات الرقمية ثلاثية الأبعاد و المهتمين الآخرين، إلى المشاركة في المسابقة العالمية لتصميم نصب شهداء فتوى الدفاع المقدس، في الموقع المقترح أدناه في مدينة النجف الأشرف، وفق الاعتبارات أدناه:
1- المحددات الخاصة بالنصب:
 الأبعاد الفكرية للتصميم:
ينطوي موضوع (الفتوى و الاستجابة) على أبعاد عميقة جدا ً. بعمق العقيدة والفكر والتأريخ والجغرافيا التي أنتجته. لذا يستطيع المشارك في المسابقة أن يغوص في هذه الأبعاد ليستخرج منها جواهر فكرية معبرة متنوعة، يصقلها ويصوغها بشكل فني مدروس ليحكيها للأجيال. من هذه الأبعاد المحتملة التي يمكن أن يعكسها في فكرته التصميمية:
: –  إن هذا الحدث الكبير المتمثل بالفتوى المباركة والنصر العظيم المتحقق منها، لا يمكن أن تصدر إلا من النجف الأشرف، بما تحمله من رمزية (أمير المؤمنين صلوات الله تعالى عليه) وحوزتها المباركة وعلى رأسها المرجعية العليا.
: –  إن حدث الفتوى وما تحققه عنه من منجزات كبيرة، إنما استند إلى ثلاث مرتكزات متناغمة ومتلازمة وهي (التشريع) و(المشرع) و(جموع المؤمنين الملبيين من الشعب العراقي). وهذا ما يفترض بالنصب أن يشير إليه.
: –  إن المرجعية العليا تمثل (الملاذ الوحيد للأمة) في كل الملمات والمخاطر التي تعصف بها، وآخرها كان خطر الإرهاب الذي داهم العراق.
: –    إن هذا الموقف العظيم من قبل المرجعية أي فتوى الدفاع المقدس، ليس موقفا معزولا وإنما هو (امتدادا لمواقف كبرى وعظيمة وكثيرة وعلى مدى التاريخ) وهي تنهل من (مدرسة اهل البيت العصمة صلوات الله تعالى عليهم أجمعين).
: –    إن الشعب العراقي، ومهما تعددت مشاربه وتوجهاته، لازال (شعبا وفيا للمرجعية) التي يرى فيها القيادة الشرعية والزعامة الحقيقية للأمة.
: –   إن هذه الفتوى المباركة قد أظهرت (شجاعة الشعب العراقي ونخوته) وبينت (صلابة إيمانه) و(نفيس معدنه) و(كريم سجاياه) التي أذهلت العالم بأسره وجعلته محط فخر الأمة جمعاء.
: –   إن النصر الباهر المتحقق من جهود كافة المقاتلين، إنما تم (بتضحيات كبيرة وعزيزة ودماء غالية وأرواح طاهرة)، رسمت حاضر كريما وعزيزا للعراق ومستقبلا واعدا بالخير والرفعة والسؤدد.
: –    لابد للنصب من الإشارة وبوضوح كامل إلى الهزيمة النكراء لفلول الإرهاب وعلى كل الأصعدة، ونهاية أكذوبتهم، لتكون عبرة لكل من يفكر بالاعتداء على أرض العراق وشعبه ومقدساته.
الموقع:
يقع النصب في ساحة الأنصار، الواقعة على تقاطع طريق مدينة النجف الاشرف – قضاء المناذرة  مع طريق مطار النجف الاشرف الدولي:
 أبعاد و شكل النصب:
يراعى فيها الأمور التالية:
: –   إمكانية الرؤية من بعد للقادمين نحو الساحة.
: –   التناسب مع مساحة الساحة .
: –    مراعاة المجاورات و الأبنية المحيطة.
: –    مراعاة المحاور البصرية الرئيسية من الشوارع بالاتجاهات الثلاثة المؤدية الى الساحة.
 المواد المقترح استخدامها:
ينبغي أن يراعى فيها:
: –   إمكانية عكس الفكرة التصميمية والقيم الرمزية و المستوى اللائق برصانة الموضوع بشكل كفوء.
: –   الديمومة و المتانة.
: –   عدم الحاجة إلى عناية و صيانة  كثيرة.
: –   مقاومة الظروف الجوية ، لا تتغير خواصها مع الزمن ، لتبقى مدة طويلة برونقها دون تهرؤ أو اندثار أو تغير يؤثر على وظيفتها التعبيرية.
عناصر النصب التصميمية و مكوناته:
للمشارك الحرية في اختيار العناصر في تصميمه التي تعبر عن فكرته بأكمل وجه. مع مراعاة التالي:
: –   إتباع القواعد الفنية العالمية في هكذا أعمال، من حيث الموازنة بين الرمزية و المباشرة ، أي الابتعاد عن الرمزية الغامضة المبهمة التي تحتمل أكثر من تأويل من جهة ، و عن الطرح المباشر من جهة أخرى. و اختيار العناصر الأكثر دخولاً إلى القلب، أو الأكثر رسوخا في البال، أو الأكثر بعثا ً للتأمل و التفكير .. الخ
: –   قد تكون مستمدة من مفردات الواقع المعاش ومشاهد الحياة اليومية المرتبطة بالحدث.
: –   كون النصب في مدينة النجف الأشرف، و يوثق الفتوى التي صدرت منها أيضا، فان النصب قد يرتبط بالنجف من خلال رموز من عمارتها، أو من زخارفها، أو عناصر من ثقافتها ، بما يتلاءم مع الفكرة التصميمية العامة.
: –   كما يفترض في نفس الوقت أن تكون لغة العناصر المستخدمة عالمية القراءة، حيث يخاطب النصب الذي يفترض أن يكون من شواخص المدينة المميزة الزائرين و المطلعين من مختلف الثقافات و الدول.
: –   يفترض أن يكون العمل على أعلى درجات التخصص الفني و الاحترافي والهندسي، ليناسب مستوى أهمية الموضوع ورقيه وشموخه.

2 – – المحددات الخاصة بالمسابقة:
– وسيلة التقديم:
للمشارك الحرية في اختيار الوسائط و المواد و الوسائل التي تعبر عن فكرته بأكمل وجه. و يشمل ذلك (دون حصر) :
: –   رسوم ثنائية الأبعاد
: –  رسوم ثلاثية الأبعاد
: –   مجسمات
: –  صور
: –   تقنيات رقمية
: –  فيديو أو أنيميشن
: –   الخ ..
– شرح الفكرة:
: –   يقدم المشارك شرحا يبين العناصر المستخدمة في التصميم و مدلولاتها و معانيها . و قد يكون الشرح و التوضيح بشكل جرافيكي أو نصي مختصر.
3- الجوائز:
– يحصل التصميم الفائز على جائزة مالية مقدارها (5.000,000) خمسة ملايين دينار عراقي.
– تقدم مكافأة مالية مقدارها (2,000,000) مليونا دينار من التصاميم المتميزة غير الفائزة، التي تشخص من قبل فريق الإشراف استحقاقها لتميزها من أحد الوجوه التي تراها.
– تنشر أسماء المصمم الفائز و التصاميم المتميزة في القنوات الفضائية و المطبوعات الداعمة و منشورات اللجنة و المعارض التي تقيمها.
4-  شروط عامة:
– على من يرغب بالاشتراك في المسابقة القيام بالتسجيل الأولي من خلال إرسال المعلومات أدناه برسالة واتساب على الرقم:   009647709077647.
علما أن التسجيل يعتبر موافقة على شروط المسابقة كلا ً دون تجزئ و تعهدا ً بالالتزام بها:
الاسم : –
التخصص
الخبرة : –
العنوان : –
رقم الهاتف : –
البريد الالكتروني : –
: –   تقدم التصاميم الأولية خلال مدة أقصاها تاريخ 15/4/2018. وبعد التقييم الأولي لها قد يطلب فريق الإشراف و التحكيم إكمال أو تعديل بعض التصاميم المنتخبة للترشح الى المرحلة النهائية من المسابقة.
: –   تقدم التصاميم الى لجنة الإرشاد و التعبئة للدفاع عن عراق المقدسات – التابعة للعتبة العلوية المقدسة – النجف الأشرف.
: –  للمشارك الاتصال بالرقم أدناه: ((009647709077647))

  للمزيد من تفاصيل العنوان أو البريد الالكتروني اذا تطلب.: manger@irshadnajaf.com
: –   يلتزم المشارك بالتعهد أن التصاميم المقدمة أصيلة و من إبداعه الخاص و غير مكررة، و لن تقدم في مكان آخر أو إلى جهة أخرى (إلا إذا وافق فريق الإشراف لاحقا على ذلك).
: –   يختار فريق الإشراف التصاميم الفائزة و المتميزة حسب معاييره الداخلية الخاصة التي يضعها لهذه المهمة، دون أن يكون ملزما بنشر هذه المعايير، إلا إذا رأى المصلحة في ذلك. و لا يحق للمشاركين أو أية جهة أخرى التشكي من قرار الفريق أو الطعن فيه أو مساءلته .
: –   يمكن لفريق الإشراف والتحكيم حجب الجائزة إذا لم يجد في التصاميم المقدمة المستوى المناسب حسب تشخيصه.
: –   للجنة الإرشاد و التعبئة حق استخدام التصاميم المشاركة و نشرها و طباعتها حسب ما تنسبه، دون الرجوع إلى المشارك بطلب إذن خاص رسمي.
: –  يحدد فريق الإشراف بعد اختيار التصميم الفائز (أو أكثر من تصميم) الآلية المناسبة لتحويله الى مخططات هندسية تنفيذية، من التعاقد مع مكتب هندسي متخصص، أو التعاون مع مختصين أو فنانين آخرين لإجراء بعض التطوير و التحسينات، أو التعاقد مع نفس المصمم في الإشراف على التنفيذ، كل ذلك مع حفظ اسم المصمم الأصلي و اعتباره، حسب تشخيص الفريق.
: –   لا تلتزم لجنة الإرشاد و التعبئة بالتعاقد المستقبلي مع المصمم الفائز لتنفيذ العمل أو الإشراف عليه ، إلا إذا شخصت المصلحة في ذلك حسب رؤيتها. كما لا تلتزم أمام المصمم الفائز بتنفيذ عمله على أرض الواقع، إذ قد تطرأ ظروف خارجية تمنعها من مثل هذا الالتزام. كم أن لها الحق في إعادة المسابقة أو إلغاء نتائجها أو استخدام تصميم آخر حسب الظروف المستقبلية.

  

لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • خلال شهر رمضان المبارك .. مبلغو لجنة الإرشاد يتفقدون قطعات الحشد الشعبي المرابطة على الحدود السورية، وينقلون سلام ودعاء المرجعية الدينية للمدافعين عن العراق ومقدساته في سواتر الصد الاولى  (نشاطات )

    • مبلغو لجنة الارشاد يوصلون سلام ودعاء المرجعية وتوجيهاتها للمرابطين في محور قضاء الحضر جنوب غرب الموصل ويقدمون دعمهم اللوجستي للمجاهدين  (أخبار وتقارير)

    • باشراف مبلغي لجنة الإرشاد .. قافلة الدعم اللوجستي لأهالي مدينة الهاشمية في بابل توزع المواد الغذائية على المشاركين في عمليات ” قادمون يا حويجة ” في جبال حمرين  (أخبار وتقارير)

    • تقرير مصور من الموفد الاعلامي للجنة الارشاد عن مشاركة مبلغي حوزة امير المؤمنين (ع) في اللجنة مع قواتنا الامنية والحشد في انطلاق المراحل النهائية لعمليات “قادمون يا حويجة”  (نشاطات )

    • مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة يزورون قطعات الحشد الشعبي المرابطة على الحدود العراقية السورية وينقلون لهم سلام المرجعية ويقدمون الدعم المعنوي واللوجستي للمرابطين الابطال  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : لجنة الارشاد والتعبئة تعلن عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على إنا أعطيناك الكوثر.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم اخت اسراء كثيرا ما يحصل هذا وفي كل مكان . واتذكر كيف قام الاب انطوان بولص بالدفاع عن الشيعة من دون ان يدري مع شخص سلفي عارضه لان الاب ذكرا عليا واتباعه بكل خير . فقال السني معترضا واعتقد وهابي . فقال له الاب انطوان : وهل تحب عليا . فقال الوهابي نعم احبه . فقال له : إذا اذا احببت عليا سوف تحب من يحبونه . فسكت الوهابي .

 
علّق ابو الحسن ، على قرارنا وطني - للكاتب عباس الكتبي : الاخ عباس الكتبي المحترم كيف تجرء وتكتب هذا المقال وخدم ايران هادي العامري وقيس الخزعلي واكرم الكعبي وجلال الدين الصغير منذ يوم اعلان رئيس الوزراء لموقفه والجماعه يتباكون على الجاره المسلمه الشيعيه ايران حتى وصل الامر باحد وعاظ السلاطين في وكالة انباء براثا بشتم العبادي شتيمه يندى لها الجبين كيف تجرء سيدي الكاتب على انتقاد الجاره المسلمه الشيعيه التي وقفت معنا ضد داعش ولولا قاسم سليماني لكانت حكومة العبادي في المنفى حسب قول شيخ المجاهدين الكبير ابو حسن العامري وكيف تجرء ان تؤيد موقف رئيس الوزراء ضد الجاره المسلمه ووزير داخليتنا قاسم الاعرجي يقول حريا بنا ان ننصب ثمثال للقائد سليماني كئن من اصدر الفتوى هو الخامنئي وليس السيد السيستاني كئن من قاتل هم فيلق الحرس الثوري وليس اولاد الخايبه وطلبة الحوزه وكئنما ايران فتحت لنا مخازن السلاح لسواد عيوننا بل قبضت ثمن كل طلقه اعطتها للراق

 
علّق إسراء ، على إنا أعطيناك الكوثر.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أتذكر قبل سنوات ليست بالقليلة، في برنامج غرف البالتوك، وبينما كنت أبحث عن شخصٌ مسيحي ما بين غرف مسيحية وغرف إسلامية، قد كان لي لقاء معه سابقًا وأردت لقائه مجددًا (وبمعنى أصح تصفية حساباتي معه لفعلته المشينة معي)، دخلت على إحدى الغرف المسيحية واسترقت السمع حينها بينما كنت ابحث عن اسم الشخص بالقائمة الجانبية للمتواجدين إلى ما كان يتناقشون حوله. كان يتحدث حينها مسيحيًا مصريًا يريد أن يُضحِك الآخرين بما يؤمن به المسلمين فأمسك بسورة الكوثر آية آية ولكن قبلها أراد تفسير معنى كلمة الكوثر قبل البدء بالسخرية بالآيات، بدأ يتحدث ويسخر بأن المسلمين يقولون أن معنى الكوثر هو نسل النبي وآل بيته عليهم الصلاة والسلام (ويتضح أن هذه المعلومة وصلته من مسلمين شيعة)، فبينما يهمّ بالسخرية من الآيات واحدة تلو الأخرى قاطعه مسلم (سني كما يتضح) بقوله: الكوثر معناه اسم نهر بالجنة وليس كما يقوله الشيعة، توقف المسيحي لحظة صمت خلالها ثم قال: كيف يكون معناه اسم نهر بالجنة وليس معناه نسل النبي التي تتلائم مع كل الآيات؟ ثم بدأ يذكر آية آية ويطابقها مع المعنى قائلًا: انظر، إنا أعطيناك النسل (استمرار النسل) لأنك أطعت ربك واستحققت وإلخ (أو هو وعد إلهي)، فصلِ لربك وانحر حمدًا وشكرًا لأنني سأكرمك باستمرار نسلك (حيث سخروا بعضهم من النبي من أن نسله سينقطع لأنه لم يعش ويكبر عنده ولد ليخلف نسلًا تحمل اسمه -حيث الفخر بحمل النسب يأتي من جانب الذكور- ومن هذا السبب أراد الله أن يخفف ذلك ويكرمه ويعده بأن نسله سيستمر من خلال ابنته فاطمة الزهراء وهو ما حصل إلى اليوم)، إن شانئك هو الأبتر (وإن عدوك هو الأبتر الذي سينقطع نسله وليس أنت). ثم أعاد المسيحي الآيات باستخدام معنى النهر، وضحك لعدم تطابقه مع المعنى الافتراضي للآيات، إنا أعطيناك نهر بالجنة، فصل لربك وانحر لأن أعطيناك نهر بالجنة وكيف يعطيه نهر بالجنة ويضمنه له قبل العمل، كيف يسبق الجزاء العمل الصالح الذي قد يفعل بالشخص المماطلة مثلا لأن نهايته مضمونة؟ وهذا ليس من عمل الله لأي نبي له ما لم يوصل رسالته، إن شانئك هو الأبتر لأني أعطيتك نهر بالجنة وما دخل النهر لقطع نسل عدوك؟! هذا الموقف الطريف الذي شاهدته، والذي تحول أمر المسيحي من ساخر إلى مدافع دون أن يشعر، وهو في حقيقة الأمر حين يُعمَل العقل المنطق ستعطي نتائج أقرب للصحة حتى دون أن يشعر! ولو لم يقاطعه المسلم السني لا أعرف لأي غرض سيسخر منه ذلك المسيحي، وهل ستكون سخريته منطقية أو تافهة هدفها الضحك لأي شيء متعلق بالطرف الآخر ولو لم يوجد ما يُضحِك!

 
علّق جمال البياتي ، على قبيلة البيات في صلاح الدين وديالى تنعى اربعة من أعيانها - للكاتب محمد الحمدان البياتي : الله يرحمهم

 
علّق منير حجازي ، على الداخلية تضع آلية إطلاق العمل بجواز السفر الالكتروني : ولماذا لا يتم تقليد الدول المتقدمة بالخدمات التي تقدمها لمواطنيها ؟ الدول المتقدمة وحتى المتخلفة لا تنقطع فيها الكهرباء والماء ولا يوجد فيها فساد او محسوبيات او محاصصات وكتل واحزاب بعدد مواطنيها . تختارون تقليد الدول المتقدمة في اصدار الجوازات لا ادري لعل فيها مكسب مادي آخر يُتخم كروش الفاسدين يا سيادة رئيس الوزراء ، اصبحت السفارات في الخارج مثل سفارات صدام اي مواطن يقترب منها يقرأ الفاتحة على روحه ونفسه وكرامته وصحته سفاراتنا فيها حمير منغولية لا تعي ولا تفقه دورها ولماذا هي في السفارات كادر السفارات اوقعنا في مشاكل كبيرة تكبدنا فيها اموال كبيرة ايضا . اللهم عقوبة كعقوبة عاد وثمود اصبح المواطن العراقي يحن إلى انظمة سابقة حكمته والعياذ بالله . جوازات الكترونية ، اعطونا جوازات حمراء دبلوماسية ابدية حالنا حال البرلمانيين ونسوانهم وزعاطيطهم حيث اصبح ابناء المسؤولين يُهددون الناس في اوربا بانهم دبلوماسيين .

 
علّق حكمت العميدي ، على العبادي يحيل وزراء سابقين ومسؤولين إلى "هيئة النزاهة" بتهم فساد : التلكؤ في بناء المدارس سببه الميزانيات الانفجارية التي لم يحصل المقاولين منها إلا الوعود الكاذبة بعد أن دمرت آلياتهم وباتت عوائل العاملين بدون أجور لعدم صرف السلف ولسوء الكادر الهندسي لتنمية الأقاليم عديم الخبرة أما الاندثار الذي حل بالمشاريع فسببه مجالس المحافظات عديمي الضمير

 
علّق هادي الذهبي ، على وجه رجل مسن أم وجه وطن .. - للكاتب علي زامل حسين : السلام عليكم أخي العزيز ارغب في التواصل معك بخصوص بحوثك العددية وهذا عنواني على الفيسبوك : هادي ابو مريم الذهبي https://www.facebook.com/hadyalthahaby دمت موفقا ان شاء الله

 
علّق ابوزهراء الاسدي ، على [السلم الاهلي والتقارب الديني في رؤيا السيد السيستاني ] بحثاً فائز في مؤتمر الطوسي بإيران : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تبرع أحد الأفاضل من أهل بذل المعروف والإحسان بطباعة الكتاب المذكور فأن كان لكم نية في الموافقه أن ترسلوا لي على بريدي الإلكتروني كي اعطيكم رقم هاتف السيد المتبرع مع التحيه والدعاء

 
علّق مهند العيساوي ، على الكرادلة من هم ؟ سوء العاقبة.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله فيك ايها الاخت الفاضلة

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الكرادلة من هم ؟ سوء العاقبة.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله اطلاق المصطلحات هو حجر الاساس للصياعه الفكريه للناس والهيمنه على عقولهم وجعلهم كالقطيع التحرسفات الدينيه تشتؤط امرين الاول: ان تفبض قيضة من اثر الرسول الثاني؛ (ولا يمكن الا اذا حدث الشرظ الاول): جمل الاوزار من زينة القوم). جميع هذه التوظيفات اتت ممن نسب لنفسه القداسة الدينيه ونسب لنفسه الصله بالرساله الدينيه.. خليفه. بهذا تم تحويل زينة القوم الى الرساله التي اتت الرساله اصلا لمحاربتها. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الاسلام والايمان باختصار. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله النظر الى الاديان كمنظومه واحده تكمل بعضها بعضا هي الايمان بالله الواحد خالق هذا الكون هو الفهم لسنن الله في هذه الدنيا اذا نظرنا لبيها متفرقه علا بد من الانتفاص بشكل او باخر من هذا الايمان دمتِ في امان الله

 
علّق حكمت العميدي ، على مدراء المستشفيات والمراكز والقطاعات الصحية في ذي قار يقدمون استقالة جماعية : السلام عليكم أعتقد الدائرة الوحيدة الغير مسموح لها بالإضراب هي دوائر الصحة بمختلف اختصاصاتها باعتبارها تهتم بالجانب الإنساني

 
علّق علاء عامر ، على الطفل ذلك الكيان الناعم اللطيف... - للكاتب هدى حيدر مطلك : احسنتم مقال جميل

 
علّق ابو الحسن ، على السيستاني...نجم يتألق في السماء - للكاتب عبود مزهر الكرخي : اهلا ومرحبا بالكاتب القدير عبود مزهر المحترم كفيت ووفيت بهذا المقال الشيق الجميل كنت اتمنى على جنابك الكريم ان يكون عنوان مقالك المبارك السيستاني بدر يضيىء سماء العراق التي اظلمها هؤلاء الساسه الحثالثه المحسوبين على الاسلام بصوره عامه والشيعه بصوره خاصه والاسلام والشيعه براء منهم فقد عاثوا بالارض فسادا ودمرو البلاد والعباد اسئل الله ان يوفقك ويرعاك

 
علّق مهدي الشهرستاني ، على شهداء العلم والفضيلة في النجف الأشرف, الشهيد السيد محمد رضا الموسوي الخلخالي"قدس سره" 1344 هـ ـ 1411 هـ - للكاتب المجلس الحسيني : السلام عليكم مع جزيل الشكر على المعلومات الهامة التي تنقل على موقعكم المحترم ملاحظة هامة ان السيد الجالس بجانب المرجع القدير اية الله الخوئي قدس سره هو ليس السيد محمد رضا الخلخالي بل هو السيد جلال فقيه ايماني وهو صهر المرجع الخوئي ولكم جزيل الشكر .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جلال حميد
صفحة الكاتب :
  جلال حميد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 من أجل الحد من ظاهرة التجاوز على الشبكة الكهربائية وجباية أجور الكهرباء المتراكمة بذمة المواطنين في واسط  : علي فضيله الشمري

 أنهارَ الحنين ِ  : انجي علي

 خلية العسل الثقافي تلتئم من جديد في صالون صاحب ذهب  : سعيد الوائلي

 هل تمسح تونس شاربها من شحمة أبو زيد الهلالي؟  : محمد الحمّار

 عندما رشح بعض العراقيين السير برسي كوكس ملكاً للعراق  : د . حامد العطية

 البيت الثقافي في المحمودية يناقش أسباب العنف الأسري  : اعلام وزارة الثقافة

 الاستضافة البائسة والاسطوانة المشروخة  : حميد سالم الخاقاني

 مؤشرات الحرب العالمية الثالثة في سوريا !  : رغدة السوداني

 صرخة الشعب كشفت الحقيقة  : مهدي المولى

 اصلاح الاصلاح (1)  : عبد الزهره الطالقاني

 علينا التمييز  : وليد الطائي

 لواء علي الاكبر في عمليات تحرير الجزيرة والبادية يحرر 27 كم2 ويحرر 6 قرى

 فاحت نتانتهم اللهم اضرب الظالمين بالظالمين  : عبد الخالق الفلاح

 كتابات في الميزان تعزي الاديب والاستاذ علي حسين الخباز  : ادارة الموقع

 أكذوبة حقوق الإنسان  : رحيم الخالدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net