صفحة الكاتب : لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

لجنة الارشاد والتعبئة تعلن عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس
لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

اعلنت لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر  بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس  حسب ما افاد بهم مسؤول اللجنة سماحة الشيخ عادل السوداني..
وقال السوداني لـ (اعلام اللجنة) ” نظرا لما مر به العراق، وطنا وشعبا من مخاض صعب لم يمر به منذ عدة قرون ، ألا وهو التصدي لأعتى قوة إرهابية في الأرض حاولت أن تقضي عليه كدولة وشعب ومقدسات وتاريخ عريق، وكانت الفتوى المباركة التي أصدرتها المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف والتي استجاب لها الشعب العراقي الكريم للدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات، باذلا بذلك أغلى ما يملك وهي الأرواح والدماء، في مشهد بطولي أسطوري لا نظير له، يوم التحم أبناءه المتطوعين في الحشد المقدس وغيره مع بقية الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة لصد هجمات العصابات الإرهابية وتحرير جميع ما استولوا عليه من أرض العراق الطاهرة.
مضيفا ” ولكي  يتم توثيق هذا الحدث العظيم وحفظ تلك التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب العراقي، بادرت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات- التابعة للعتبة العلوية المقدسة، لتنظيم مسابقة عالمية لكل المتخصصين، لإنشاء نصب تذكاري يجسد بطولات شهداء فتوى الدفاع المقدس (من متطوعي الحشد والأجهزة الأمنية وطلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف) , ليبقى في ذاكرة الأمة وتستنير منه الأجيال القادمة وتستلهم منه الدروس البليغة التي تبقى منارا على مدى الزمان”.
المسابقة:
تدعو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات – التابعة للعتبة العلوية المقدسة، المهندسين (من معماريين واختصاصات أخرى) والفنانين (من نحاتين ورسامين ومصممين جرافيكيين) ومصممي التقنيات الرقمية ثلاثية الأبعاد و المهتمين الآخرين، إلى المشاركة في المسابقة العالمية لتصميم نصب شهداء فتوى الدفاع المقدس، في الموقع المقترح أدناه في مدينة النجف الأشرف، وفق الاعتبارات أدناه:
1- المحددات الخاصة بالنصب:
 الأبعاد الفكرية للتصميم:
ينطوي موضوع (الفتوى و الاستجابة) على أبعاد عميقة جدا ً. بعمق العقيدة والفكر والتأريخ والجغرافيا التي أنتجته. لذا يستطيع المشارك في المسابقة أن يغوص في هذه الأبعاد ليستخرج منها جواهر فكرية معبرة متنوعة، يصقلها ويصوغها بشكل فني مدروس ليحكيها للأجيال. من هذه الأبعاد المحتملة التي يمكن أن يعكسها في فكرته التصميمية:
: –  إن هذا الحدث الكبير المتمثل بالفتوى المباركة والنصر العظيم المتحقق منها، لا يمكن أن تصدر إلا من النجف الأشرف، بما تحمله من رمزية (أمير المؤمنين صلوات الله تعالى عليه) وحوزتها المباركة وعلى رأسها المرجعية العليا.
: –  إن حدث الفتوى وما تحققه عنه من منجزات كبيرة، إنما استند إلى ثلاث مرتكزات متناغمة ومتلازمة وهي (التشريع) و(المشرع) و(جموع المؤمنين الملبيين من الشعب العراقي). وهذا ما يفترض بالنصب أن يشير إليه.
: –  إن المرجعية العليا تمثل (الملاذ الوحيد للأمة) في كل الملمات والمخاطر التي تعصف بها، وآخرها كان خطر الإرهاب الذي داهم العراق.
: –    إن هذا الموقف العظيم من قبل المرجعية أي فتوى الدفاع المقدس، ليس موقفا معزولا وإنما هو (امتدادا لمواقف كبرى وعظيمة وكثيرة وعلى مدى التاريخ) وهي تنهل من (مدرسة اهل البيت العصمة صلوات الله تعالى عليهم أجمعين).
: –    إن الشعب العراقي، ومهما تعددت مشاربه وتوجهاته، لازال (شعبا وفيا للمرجعية) التي يرى فيها القيادة الشرعية والزعامة الحقيقية للأمة.
: –   إن هذه الفتوى المباركة قد أظهرت (شجاعة الشعب العراقي ونخوته) وبينت (صلابة إيمانه) و(نفيس معدنه) و(كريم سجاياه) التي أذهلت العالم بأسره وجعلته محط فخر الأمة جمعاء.
: –   إن النصر الباهر المتحقق من جهود كافة المقاتلين، إنما تم (بتضحيات كبيرة وعزيزة ودماء غالية وأرواح طاهرة)، رسمت حاضر كريما وعزيزا للعراق ومستقبلا واعدا بالخير والرفعة والسؤدد.
: –    لابد للنصب من الإشارة وبوضوح كامل إلى الهزيمة النكراء لفلول الإرهاب وعلى كل الأصعدة، ونهاية أكذوبتهم، لتكون عبرة لكل من يفكر بالاعتداء على أرض العراق وشعبه ومقدساته.
الموقع:
يقع النصب في ساحة الأنصار، الواقعة على تقاطع طريق مدينة النجف الاشرف – قضاء المناذرة  مع طريق مطار النجف الاشرف الدولي:
 أبعاد و شكل النصب:
يراعى فيها الأمور التالية:
: –   إمكانية الرؤية من بعد للقادمين نحو الساحة.
: –   التناسب مع مساحة الساحة .
: –    مراعاة المجاورات و الأبنية المحيطة.
: –    مراعاة المحاور البصرية الرئيسية من الشوارع بالاتجاهات الثلاثة المؤدية الى الساحة.
 المواد المقترح استخدامها:
ينبغي أن يراعى فيها:
: –   إمكانية عكس الفكرة التصميمية والقيم الرمزية و المستوى اللائق برصانة الموضوع بشكل كفوء.
: –   الديمومة و المتانة.
: –   عدم الحاجة إلى عناية و صيانة  كثيرة.
: –   مقاومة الظروف الجوية ، لا تتغير خواصها مع الزمن ، لتبقى مدة طويلة برونقها دون تهرؤ أو اندثار أو تغير يؤثر على وظيفتها التعبيرية.
عناصر النصب التصميمية و مكوناته:
للمشارك الحرية في اختيار العناصر في تصميمه التي تعبر عن فكرته بأكمل وجه. مع مراعاة التالي:
: –   إتباع القواعد الفنية العالمية في هكذا أعمال، من حيث الموازنة بين الرمزية و المباشرة ، أي الابتعاد عن الرمزية الغامضة المبهمة التي تحتمل أكثر من تأويل من جهة ، و عن الطرح المباشر من جهة أخرى. و اختيار العناصر الأكثر دخولاً إلى القلب، أو الأكثر رسوخا في البال، أو الأكثر بعثا ً للتأمل و التفكير .. الخ
: –   قد تكون مستمدة من مفردات الواقع المعاش ومشاهد الحياة اليومية المرتبطة بالحدث.
: –   كون النصب في مدينة النجف الأشرف، و يوثق الفتوى التي صدرت منها أيضا، فان النصب قد يرتبط بالنجف من خلال رموز من عمارتها، أو من زخارفها، أو عناصر من ثقافتها ، بما يتلاءم مع الفكرة التصميمية العامة.
: –   كما يفترض في نفس الوقت أن تكون لغة العناصر المستخدمة عالمية القراءة، حيث يخاطب النصب الذي يفترض أن يكون من شواخص المدينة المميزة الزائرين و المطلعين من مختلف الثقافات و الدول.
: –   يفترض أن يكون العمل على أعلى درجات التخصص الفني و الاحترافي والهندسي، ليناسب مستوى أهمية الموضوع ورقيه وشموخه.

2 – – المحددات الخاصة بالمسابقة:
– وسيلة التقديم:
للمشارك الحرية في اختيار الوسائط و المواد و الوسائل التي تعبر عن فكرته بأكمل وجه. و يشمل ذلك (دون حصر) :
: –   رسوم ثنائية الأبعاد
: –  رسوم ثلاثية الأبعاد
: –   مجسمات
: –  صور
: –   تقنيات رقمية
: –  فيديو أو أنيميشن
: –   الخ ..
– شرح الفكرة:
: –   يقدم المشارك شرحا يبين العناصر المستخدمة في التصميم و مدلولاتها و معانيها . و قد يكون الشرح و التوضيح بشكل جرافيكي أو نصي مختصر.
3- الجوائز:
– يحصل التصميم الفائز على جائزة مالية مقدارها (5.000,000) خمسة ملايين دينار عراقي.
– تقدم مكافأة مالية مقدارها (2,000,000) مليونا دينار من التصاميم المتميزة غير الفائزة، التي تشخص من قبل فريق الإشراف استحقاقها لتميزها من أحد الوجوه التي تراها.
– تنشر أسماء المصمم الفائز و التصاميم المتميزة في القنوات الفضائية و المطبوعات الداعمة و منشورات اللجنة و المعارض التي تقيمها.
4-  شروط عامة:
– على من يرغب بالاشتراك في المسابقة القيام بالتسجيل الأولي من خلال إرسال المعلومات أدناه برسالة واتساب على الرقم:   009647709077647.
علما أن التسجيل يعتبر موافقة على شروط المسابقة كلا ً دون تجزئ و تعهدا ً بالالتزام بها:
الاسم : –
التخصص
الخبرة : –
العنوان : –
رقم الهاتف : –
البريد الالكتروني : –
: –   تقدم التصاميم الأولية خلال مدة أقصاها تاريخ 15/4/2018. وبعد التقييم الأولي لها قد يطلب فريق الإشراف و التحكيم إكمال أو تعديل بعض التصاميم المنتخبة للترشح الى المرحلة النهائية من المسابقة.
: –   تقدم التصاميم الى لجنة الإرشاد و التعبئة للدفاع عن عراق المقدسات – التابعة للعتبة العلوية المقدسة – النجف الأشرف.
: –  للمشارك الاتصال بالرقم أدناه: ((009647709077647))

  للمزيد من تفاصيل العنوان أو البريد الالكتروني اذا تطلب.: manger@irshadnajaf.com
: –   يلتزم المشارك بالتعهد أن التصاميم المقدمة أصيلة و من إبداعه الخاص و غير مكررة، و لن تقدم في مكان آخر أو إلى جهة أخرى (إلا إذا وافق فريق الإشراف لاحقا على ذلك).
: –   يختار فريق الإشراف التصاميم الفائزة و المتميزة حسب معاييره الداخلية الخاصة التي يضعها لهذه المهمة، دون أن يكون ملزما بنشر هذه المعايير، إلا إذا رأى المصلحة في ذلك. و لا يحق للمشاركين أو أية جهة أخرى التشكي من قرار الفريق أو الطعن فيه أو مساءلته .
: –   يمكن لفريق الإشراف والتحكيم حجب الجائزة إذا لم يجد في التصاميم المقدمة المستوى المناسب حسب تشخيصه.
: –   للجنة الإرشاد و التعبئة حق استخدام التصاميم المشاركة و نشرها و طباعتها حسب ما تنسبه، دون الرجوع إلى المشارك بطلب إذن خاص رسمي.
: –  يحدد فريق الإشراف بعد اختيار التصميم الفائز (أو أكثر من تصميم) الآلية المناسبة لتحويله الى مخططات هندسية تنفيذية، من التعاقد مع مكتب هندسي متخصص، أو التعاون مع مختصين أو فنانين آخرين لإجراء بعض التطوير و التحسينات، أو التعاقد مع نفس المصمم في الإشراف على التنفيذ، كل ذلك مع حفظ اسم المصمم الأصلي و اعتباره، حسب تشخيص الفريق.
: –   لا تلتزم لجنة الإرشاد و التعبئة بالتعاقد المستقبلي مع المصمم الفائز لتنفيذ العمل أو الإشراف عليه ، إلا إذا شخصت المصلحة في ذلك حسب رؤيتها. كما لا تلتزم أمام المصمم الفائز بتنفيذ عمله على أرض الواقع، إذ قد تطرأ ظروف خارجية تمنعها من مثل هذا الالتزام. كم أن لها الحق في إعادة المسابقة أو إلغاء نتائجها أو استخدام تصميم آخر حسب الظروف المستقبلية.

  

لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • خلال شهر رمضان المبارك .. مبلغو لجنة الإرشاد يتفقدون قطعات الحشد الشعبي المرابطة على الحدود السورية، وينقلون سلام ودعاء المرجعية الدينية للمدافعين عن العراق ومقدساته في سواتر الصد الاولى  (نشاطات )

    • مبلغو لجنة الارشاد يوصلون سلام ودعاء المرجعية وتوجيهاتها للمرابطين في محور قضاء الحضر جنوب غرب الموصل ويقدمون دعمهم اللوجستي للمجاهدين  (أخبار وتقارير)

    • باشراف مبلغي لجنة الإرشاد .. قافلة الدعم اللوجستي لأهالي مدينة الهاشمية في بابل توزع المواد الغذائية على المشاركين في عمليات ” قادمون يا حويجة ” في جبال حمرين  (أخبار وتقارير)

    • تقرير مصور من الموفد الاعلامي للجنة الارشاد عن مشاركة مبلغي حوزة امير المؤمنين (ع) في اللجنة مع قواتنا الامنية والحشد في انطلاق المراحل النهائية لعمليات “قادمون يا حويجة”  (نشاطات )

    • مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة يزورون قطعات الحشد الشعبي المرابطة على الحدود العراقية السورية وينقلون لهم سلام المرجعية ويقدمون الدعم المعنوي واللوجستي للمرابطين الابطال  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : لجنة الارشاد والتعبئة تعلن عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي.

 
علّق زين الحسني ، على ارقام واسماء الوية الحشد الشعبي المقدس بالتسلسل : السلام عليكم ممكن مصدر هذه المعلومة هل هناك كتاب رسمي بذلك

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ سيدتي في هذه الابه سر ما اورده سموكم "وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا ﴿٣٦﴾ الكهف هنا يتضح ان الكلام عن الساعه ليس القيامه "لان رددت الى ربي". هذا يعني ان الرسول (ص) عندما تلى على الناس هذه الايه كان يفهم الناس المعنى والاختلاف. كبف تم اخفاء سرها.. هذه الايات تتحدث عن عذاب الله او الساعه: أَفَأَمِنُوا أَنْ تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِنْ عَذَابِ اللَّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿١٠٧﴾ يوسف قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ﴿٤٠﴾ الانعام قُلْ مَنْ كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدًّا ۚ حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضْعَفُ جُنْدًا ﴿٧٥﴾ مريم وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ ﴿٥٥﴾ الحج هذه الايه لا تتحدث عن قيام الموتى.. تتحدث عن مرضعات وحماول احياء وامر عظيم يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ ﴿١﴾ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ ﴿٢﴾ الحج ان الحديث عن لحدلص مستقبليه ولبحديص عن الساعه التب بمكن ان تاتي في اي لحظه؛ يعني ان الساعه كان يقصد بها امر اخر غير يوم القيامه.. الساعه بذاتها امر رهيب وعذاب.. دمتم بخير..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أو نبي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله قصتكم مع القس لها ابعادها في فهم الاتباع المتناقض الذي لا بحمل مفهوم واقعي يتناسب والعقل.. الفهم نصوص متناقضه يؤمن من يؤمن بها وبان لها ذلك المفهوم العلوي فوق عقل البشر.. فتصبح الرسالات الا تفهموا هو الاقرب الى الله.. والجهل من الايمان والاتباع المبهم عباده.. في فهمي الواقعي لرسالة السيد المسيح عليه وامه السلام؛ هي محاربة هيكلة الدين وان الله للانسان.. لكل انسان.. فاصبح دين السيد المسيح هيكلا يتحدث للناس باسم السيد المسيح (ع).. ليس القضية ما لا بريد ان يسلم به القس.. المولم في ما يسلم به.. ويستميت في الدفاع عنه.. هو تائه.. ويدافع عن ذلك .. وابدا لا يريد ان يرى الطريق.. بل يخشى على الناس ذلك.. دمتم بخير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أين يسوع المسيح ومن سوف يُحيي مجده؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله في هذه الدنيا كان ابدا من يحاول صياغة الفكر البشري..انها هذه هي سيرة ابليس اليوم هناك مؤسسات ودراسات واجهزه واعلام يعمل جاهدا ليل نهار على صياغة هذا الفكر وهذا العقل.. ابنما وجد هؤلاء.. هناك قرن الشيطان.. الوهابيه.. الصهبونيه.. المحافطين الجدد.. يشد بعضهم بعضا.. هنا الشيطان يحكم.. ابليس فب عز قوته.. انه المشروع الذي بدء بادم وحواء.. انه مشروع الانسان الفاشل.. وفي هذه العصور ومن هذه الحالات اتى الانبياء.. حفظكم الله سيدتي

 
علّق محمد زنكنة سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل زنكي والان زنكنة هل زنكي نفس زنكنة اتمنى ان تفيدوني بالمعلومة

 
علّق زائر ، على ما الغاية من الحكاية؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم الاخ الكاتب لو كانت الزهراء حاضرة في يوم عاشوراء لمن تكون ولايتها ؟ ..

 
علّق علي ، على الصميدعي من جامع ام الطبول يحرم " الكريسمس " وينتقد زيارة ترامب : ان كان الاحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام فهو فرحة لنا كمسلمين ولاغبار على ذلك وان كان الاحتفال بالمعتقد النصراني فهو غير جائز. لايوجد دين اسمه المسيحية بل النصرانية ونبيهم عيسى واليهودية ونبيهم موسى والاسلام ونبيهم محمد ص

 
علّق مصطفى الهادي ، على 5 امور مذهلة حول ولادة السيد المسيح عليه السلام - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : نعم شيخنا الفاضل وهناك ما يؤيد هذا الرأي في أن المسيح ولد في العراق في أرض الفرات حيث وردت البشارة بميلاده في التوراة كما يقول النص في سفر ميخا، وانا اجزم بأن هناك تحريفا حصل في مكان ولادة السيد المسيح حيث يذكر الإنجيل بأن السيد المسيح سوف يولد في (افراته) ــ ارض الفرات ــ وليس كما فسروها بانها بيت لحم لأن بيت لحم تفتقر إلى السبب الذي من اجله يطلقون عليها افراتة لانه لا انهار فيها فقط آبار ، كما ورد في نص سفر ميخا 5: 2 ( أما أنت يا بيت لحم أفراتة، فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا ، ومخارجه منذ القديم، منذ أيام الأزل حينما تكون قد ولدت والدة).هذه النبوءة وردت في التوراة ولكننا نرى أن الانجيل لم يذكر (أفراته) فقد تم حذفها من النبوءة فذكر فقط بيت لحم وهذا يزرع الشك في اصل النص الذي يخبرنا بأن السيد المسيح سيلد في افراتة على ارض الفرات وتشرب امه من ماء الفرات. كما يقول القرآن : ( قد جعل ربك تحتك سريا). اي جعل اسفل منك نهرا اشربي منه وكلي من تمر النخل وقري عينا. انظر سورة مريم آية : 24. هذا اضافة إلى أن بيت لحم تم بنائها سنة 339 ميلادية ، اي بعد ميلاد السيد المسيح بأكثر من ثلثمائة عام. إن المحاورة التي حصلت بين السيد المسيح وهو بعد طفلٌ رضيع (قالوا كيف نُكلّم من كان في المهد صبيا). إنما حصلت في كربلاء حيث كان اليهود ينتشرون في بابل وضاحيتها (فجائت به قومها تحمله) وقوله ــ قومها ــ هم من بني إسرائيل يهود السبي البابلي الذين تكاثروا ومارسوا الزراعة وسكنوا ضواحي بابل الجنوبية ايضا. وهذا ما ذكره القرآن من أنها ذهبت بعيدا لتلد السيد المسيح ( فحملته فانتبذت به مكانا قصيا) والمكان القصي هو البعيد عن موطنها وبما أن مصر وسوريا وفلسطين ولبنان واجزاء من تركيا والاردن كلها تحت حكم القيصر ، فلم يبق إلا العراق الذي كان يقع تحت سلطة الفرس ولأن فيه من بني قومها بني إسرائيل بقايا السبي فكان اكثر أمانا لها لتضع وليدها فأمرها الله أن تذهب إليه وسهّل لها سبل الوصول. يوجد عندي بحث هو عبارة عن استدراك على مقال السيد ايزابيل آشوري نشرته على صفحتي في فيس بوك اليوم وهو بعنوان (بمناسبة أعياد الميلاد : توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء. دراسة للوقائع التاريخية). اضع لكم الرابط لعل فيه فائدة . https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10217987460379498&set=a.1913595721000&type=3&theater .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . ايّوب جرْجيس العطيّة
صفحة الكاتب :
  د . ايّوب جرْجيس العطيّة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هل هو علي ؟   : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 هستيريا الإعلام العربي ضد سوريا..!  : عبد الهادي البابي

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 15:45 09ـ 05 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 المغربية "أم آدم المجاطي" تصل مناطق داعش لممارسة جهاد النكاح

 الى اين يامصر21 ساعات المخاض  : مجدى بدير

 السياسيون وشكوى الفقراء6  : حيدر حسين سويري

 مالم تحققه حكومات العراق .. أبطال فرقة العباس (ع) يحققونه بإمتياز  : فؤاد المازني

  البنك الدولي: البنك المركزي نجح في تعزيز الثقة بين المصارف والمواطنين

 السيسي يؤجر مصر وجيشها للأعراب  : مهدي المولى

 العراق بين السياسة والاقتصاد من الانجح لقيادة البلد في الوقت الراهن ؟  : علي شداد الفارس

 هل تحجر الجليد ؟  : باقر العراقي

 العمل بالتعاون مع لجنة الانقاذ الدولية تعقد ورشة لشرح مضامين قانون الحماية الاجتماعية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العتبة العلوية المقدسة تبدأ باستعداداتها الخاصة باستقبال وخدمة زائري الأربعين  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 مسؤول قطري: السعودية تريد الهيمنة على دول الخليج من خلال الإتحاد مع البحرين  : وكالات

  وإن عدتم عدنا . نهاية الدولة السعودية الثالثة.  : مصطفى الهادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net