صفحة الكاتب : لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

لجنة الارشاد والتعبئة تعلن عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس
لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

اعلنت لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر  بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس  حسب ما افاد بهم مسؤول اللجنة سماحة الشيخ عادل السوداني..
وقال السوداني لـ (اعلام اللجنة) ” نظرا لما مر به العراق، وطنا وشعبا من مخاض صعب لم يمر به منذ عدة قرون ، ألا وهو التصدي لأعتى قوة إرهابية في الأرض حاولت أن تقضي عليه كدولة وشعب ومقدسات وتاريخ عريق، وكانت الفتوى المباركة التي أصدرتها المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف والتي استجاب لها الشعب العراقي الكريم للدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات، باذلا بذلك أغلى ما يملك وهي الأرواح والدماء، في مشهد بطولي أسطوري لا نظير له، يوم التحم أبناءه المتطوعين في الحشد المقدس وغيره مع بقية الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة لصد هجمات العصابات الإرهابية وتحرير جميع ما استولوا عليه من أرض العراق الطاهرة.
مضيفا ” ولكي  يتم توثيق هذا الحدث العظيم وحفظ تلك التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب العراقي، بادرت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات- التابعة للعتبة العلوية المقدسة، لتنظيم مسابقة عالمية لكل المتخصصين، لإنشاء نصب تذكاري يجسد بطولات شهداء فتوى الدفاع المقدس (من متطوعي الحشد والأجهزة الأمنية وطلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف) , ليبقى في ذاكرة الأمة وتستنير منه الأجيال القادمة وتستلهم منه الدروس البليغة التي تبقى منارا على مدى الزمان”.
المسابقة:
تدعو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات – التابعة للعتبة العلوية المقدسة، المهندسين (من معماريين واختصاصات أخرى) والفنانين (من نحاتين ورسامين ومصممين جرافيكيين) ومصممي التقنيات الرقمية ثلاثية الأبعاد و المهتمين الآخرين، إلى المشاركة في المسابقة العالمية لتصميم نصب شهداء فتوى الدفاع المقدس، في الموقع المقترح أدناه في مدينة النجف الأشرف، وفق الاعتبارات أدناه:
1- المحددات الخاصة بالنصب:
 الأبعاد الفكرية للتصميم:
ينطوي موضوع (الفتوى و الاستجابة) على أبعاد عميقة جدا ً. بعمق العقيدة والفكر والتأريخ والجغرافيا التي أنتجته. لذا يستطيع المشارك في المسابقة أن يغوص في هذه الأبعاد ليستخرج منها جواهر فكرية معبرة متنوعة، يصقلها ويصوغها بشكل فني مدروس ليحكيها للأجيال. من هذه الأبعاد المحتملة التي يمكن أن يعكسها في فكرته التصميمية:
: –  إن هذا الحدث الكبير المتمثل بالفتوى المباركة والنصر العظيم المتحقق منها، لا يمكن أن تصدر إلا من النجف الأشرف، بما تحمله من رمزية (أمير المؤمنين صلوات الله تعالى عليه) وحوزتها المباركة وعلى رأسها المرجعية العليا.
: –  إن حدث الفتوى وما تحققه عنه من منجزات كبيرة، إنما استند إلى ثلاث مرتكزات متناغمة ومتلازمة وهي (التشريع) و(المشرع) و(جموع المؤمنين الملبيين من الشعب العراقي). وهذا ما يفترض بالنصب أن يشير إليه.
: –  إن المرجعية العليا تمثل (الملاذ الوحيد للأمة) في كل الملمات والمخاطر التي تعصف بها، وآخرها كان خطر الإرهاب الذي داهم العراق.
: –    إن هذا الموقف العظيم من قبل المرجعية أي فتوى الدفاع المقدس، ليس موقفا معزولا وإنما هو (امتدادا لمواقف كبرى وعظيمة وكثيرة وعلى مدى التاريخ) وهي تنهل من (مدرسة اهل البيت العصمة صلوات الله تعالى عليهم أجمعين).
: –    إن الشعب العراقي، ومهما تعددت مشاربه وتوجهاته، لازال (شعبا وفيا للمرجعية) التي يرى فيها القيادة الشرعية والزعامة الحقيقية للأمة.
: –   إن هذه الفتوى المباركة قد أظهرت (شجاعة الشعب العراقي ونخوته) وبينت (صلابة إيمانه) و(نفيس معدنه) و(كريم سجاياه) التي أذهلت العالم بأسره وجعلته محط فخر الأمة جمعاء.
: –   إن النصر الباهر المتحقق من جهود كافة المقاتلين، إنما تم (بتضحيات كبيرة وعزيزة ودماء غالية وأرواح طاهرة)، رسمت حاضر كريما وعزيزا للعراق ومستقبلا واعدا بالخير والرفعة والسؤدد.
: –    لابد للنصب من الإشارة وبوضوح كامل إلى الهزيمة النكراء لفلول الإرهاب وعلى كل الأصعدة، ونهاية أكذوبتهم، لتكون عبرة لكل من يفكر بالاعتداء على أرض العراق وشعبه ومقدساته.
الموقع:
يقع النصب في ساحة الأنصار، الواقعة على تقاطع طريق مدينة النجف الاشرف – قضاء المناذرة  مع طريق مطار النجف الاشرف الدولي:
 أبعاد و شكل النصب:
يراعى فيها الأمور التالية:
: –   إمكانية الرؤية من بعد للقادمين نحو الساحة.
: –   التناسب مع مساحة الساحة .
: –    مراعاة المجاورات و الأبنية المحيطة.
: –    مراعاة المحاور البصرية الرئيسية من الشوارع بالاتجاهات الثلاثة المؤدية الى الساحة.
 المواد المقترح استخدامها:
ينبغي أن يراعى فيها:
: –   إمكانية عكس الفكرة التصميمية والقيم الرمزية و المستوى اللائق برصانة الموضوع بشكل كفوء.
: –   الديمومة و المتانة.
: –   عدم الحاجة إلى عناية و صيانة  كثيرة.
: –   مقاومة الظروف الجوية ، لا تتغير خواصها مع الزمن ، لتبقى مدة طويلة برونقها دون تهرؤ أو اندثار أو تغير يؤثر على وظيفتها التعبيرية.
عناصر النصب التصميمية و مكوناته:
للمشارك الحرية في اختيار العناصر في تصميمه التي تعبر عن فكرته بأكمل وجه. مع مراعاة التالي:
: –   إتباع القواعد الفنية العالمية في هكذا أعمال، من حيث الموازنة بين الرمزية و المباشرة ، أي الابتعاد عن الرمزية الغامضة المبهمة التي تحتمل أكثر من تأويل من جهة ، و عن الطرح المباشر من جهة أخرى. و اختيار العناصر الأكثر دخولاً إلى القلب، أو الأكثر رسوخا في البال، أو الأكثر بعثا ً للتأمل و التفكير .. الخ
: –   قد تكون مستمدة من مفردات الواقع المعاش ومشاهد الحياة اليومية المرتبطة بالحدث.
: –   كون النصب في مدينة النجف الأشرف، و يوثق الفتوى التي صدرت منها أيضا، فان النصب قد يرتبط بالنجف من خلال رموز من عمارتها، أو من زخارفها، أو عناصر من ثقافتها ، بما يتلاءم مع الفكرة التصميمية العامة.
: –   كما يفترض في نفس الوقت أن تكون لغة العناصر المستخدمة عالمية القراءة، حيث يخاطب النصب الذي يفترض أن يكون من شواخص المدينة المميزة الزائرين و المطلعين من مختلف الثقافات و الدول.
: –   يفترض أن يكون العمل على أعلى درجات التخصص الفني و الاحترافي والهندسي، ليناسب مستوى أهمية الموضوع ورقيه وشموخه.

2 – – المحددات الخاصة بالمسابقة:
– وسيلة التقديم:
للمشارك الحرية في اختيار الوسائط و المواد و الوسائل التي تعبر عن فكرته بأكمل وجه. و يشمل ذلك (دون حصر) :
: –   رسوم ثنائية الأبعاد
: –  رسوم ثلاثية الأبعاد
: –   مجسمات
: –  صور
: –   تقنيات رقمية
: –  فيديو أو أنيميشن
: –   الخ ..
– شرح الفكرة:
: –   يقدم المشارك شرحا يبين العناصر المستخدمة في التصميم و مدلولاتها و معانيها . و قد يكون الشرح و التوضيح بشكل جرافيكي أو نصي مختصر.
3- الجوائز:
– يحصل التصميم الفائز على جائزة مالية مقدارها (5.000,000) خمسة ملايين دينار عراقي.
– تقدم مكافأة مالية مقدارها (2,000,000) مليونا دينار من التصاميم المتميزة غير الفائزة، التي تشخص من قبل فريق الإشراف استحقاقها لتميزها من أحد الوجوه التي تراها.
– تنشر أسماء المصمم الفائز و التصاميم المتميزة في القنوات الفضائية و المطبوعات الداعمة و منشورات اللجنة و المعارض التي تقيمها.
4-  شروط عامة:
– على من يرغب بالاشتراك في المسابقة القيام بالتسجيل الأولي من خلال إرسال المعلومات أدناه برسالة واتساب على الرقم:   009647709077647.
علما أن التسجيل يعتبر موافقة على شروط المسابقة كلا ً دون تجزئ و تعهدا ً بالالتزام بها:
الاسم : –
التخصص
الخبرة : –
العنوان : –
رقم الهاتف : –
البريد الالكتروني : –
: –   تقدم التصاميم الأولية خلال مدة أقصاها تاريخ 15/4/2018. وبعد التقييم الأولي لها قد يطلب فريق الإشراف و التحكيم إكمال أو تعديل بعض التصاميم المنتخبة للترشح الى المرحلة النهائية من المسابقة.
: –   تقدم التصاميم الى لجنة الإرشاد و التعبئة للدفاع عن عراق المقدسات – التابعة للعتبة العلوية المقدسة – النجف الأشرف.
: –  للمشارك الاتصال بالرقم أدناه: ((009647709077647))

  للمزيد من تفاصيل العنوان أو البريد الالكتروني اذا تطلب.: manger@irshadnajaf.com
: –   يلتزم المشارك بالتعهد أن التصاميم المقدمة أصيلة و من إبداعه الخاص و غير مكررة، و لن تقدم في مكان آخر أو إلى جهة أخرى (إلا إذا وافق فريق الإشراف لاحقا على ذلك).
: –   يختار فريق الإشراف التصاميم الفائزة و المتميزة حسب معاييره الداخلية الخاصة التي يضعها لهذه المهمة، دون أن يكون ملزما بنشر هذه المعايير، إلا إذا رأى المصلحة في ذلك. و لا يحق للمشاركين أو أية جهة أخرى التشكي من قرار الفريق أو الطعن فيه أو مساءلته .
: –   يمكن لفريق الإشراف والتحكيم حجب الجائزة إذا لم يجد في التصاميم المقدمة المستوى المناسب حسب تشخيصه.
: –   للجنة الإرشاد و التعبئة حق استخدام التصاميم المشاركة و نشرها و طباعتها حسب ما تنسبه، دون الرجوع إلى المشارك بطلب إذن خاص رسمي.
: –  يحدد فريق الإشراف بعد اختيار التصميم الفائز (أو أكثر من تصميم) الآلية المناسبة لتحويله الى مخططات هندسية تنفيذية، من التعاقد مع مكتب هندسي متخصص، أو التعاون مع مختصين أو فنانين آخرين لإجراء بعض التطوير و التحسينات، أو التعاقد مع نفس المصمم في الإشراف على التنفيذ، كل ذلك مع حفظ اسم المصمم الأصلي و اعتباره، حسب تشخيص الفريق.
: –   لا تلتزم لجنة الإرشاد و التعبئة بالتعاقد المستقبلي مع المصمم الفائز لتنفيذ العمل أو الإشراف عليه ، إلا إذا شخصت المصلحة في ذلك حسب رؤيتها. كما لا تلتزم أمام المصمم الفائز بتنفيذ عمله على أرض الواقع، إذ قد تطرأ ظروف خارجية تمنعها من مثل هذا الالتزام. كم أن لها الحق في إعادة المسابقة أو إلغاء نتائجها أو استخدام تصميم آخر حسب الظروف المستقبلية.


لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مبلغو لجنة الارشاد يوصلون سلام ودعاء المرجعية وتوجيهاتها للمرابطين في محور قضاء الحضر جنوب غرب الموصل ويقدمون دعمهم اللوجستي للمجاهدين  (أخبار وتقارير)

    • باشراف مبلغي لجنة الإرشاد .. قافلة الدعم اللوجستي لأهالي مدينة الهاشمية في بابل توزع المواد الغذائية على المشاركين في عمليات ” قادمون يا حويجة ” في جبال حمرين  (أخبار وتقارير)

    • تقرير مصور من الموفد الاعلامي للجنة الارشاد عن مشاركة مبلغي حوزة امير المؤمنين (ع) في اللجنة مع قواتنا الامنية والحشد في انطلاق المراحل النهائية لعمليات “قادمون يا حويجة”  (نشاطات )

    • مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة يزورون قطعات الحشد الشعبي المرابطة على الحدود العراقية السورية وينقلون لهم سلام المرجعية ويقدمون الدعم المعنوي واللوجستي للمرابطين الابطال  (نشاطات )

    • لجنة الإرشاد تواصل علاج الجرحى من القوات الامنية والحشد الشعبي على نفقتها الخاصة داخل العراق وخارجه  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : لجنة الارشاد والتعبئة تعلن عن مسابقتها العالمية لإنشاء أكبِر نصب في مدينة النجف الاشرف يستذكر بطولات وتضحيات شهداء فتوى الدفاع المقدس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ادارة الموقع ، على أمّة الإسلام إلى أين؟! - للكاتب زينة محمد الجانودي : تجربة

 
علّق ثائر عبدألعظيم ، على زواج فاضل البديري من وصال ومهرُها العقيدة ! - للكاتب ابو تراب مولاي : أللهم صل على محمدوال محمدوعجل لوليك ألفرج في عافيه من ديننا ياأرحم ألراحمين أحسنتم كثيرآ أخي ألطيب وجزاكم ألله كل خير

 
علّق محمد مشعل ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : شكرا جزيلا عزيزي سجاد الصالحي

 
علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سرمد عقراوي
صفحة الكاتب :
  سرمد عقراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 قيادة عمليات نينوى تقوم بعملية تفتيش لقرية المخلط  : وزارة الدفاع العراقية

 رسالة إلى مُراقِب  : دلال محمود

 افتتاح صحن السيدة الزهراء (ع) في العتبة العلوية  : موقع العتبة العلوية المقدسة

  الشريفي: مفوضية الانتخابات تعلن البدء باعتماد الاحزاب السياسية في اقليم كوردستان -العراق  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 اجراء عملية التشغيل التجريبي لمطحنتين في نينوى تمهيدا لادراجهما في خطة الانتاج والتوزيع  : اعلام وزارة التجارة

 اذابة الجليد ام الحديد ؟!.  : حميد الموسوي

 أمام جمعة حديثة يدعو خطباء الأنبار إلى توحيد "خطابهم وكشف دين داعش المزيف

 شرطة البصرة تلقي القبض على امرأة بحوزتها (1500غرام) من مادة الكرستال المخدرة  : وزارة الداخلية العراقية

 رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات بعد تسنمه مهام عمله : سنمضي بخطوات عملية للنهوض بواقع ذوي الاعاقة في العراق  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 حيدر زكي ورائد محمد رد الرد ( دفاعا عن النائب جاسم محمد جعفر )  : احمد طابور

 العلاقة بين زيارة غلام سلمان وبين ضربات الجو العراقي  : مهدي المولى

 مدرجٌ في وحيّ الجفاف  : علي مولود الطالبي

 شرطة بابل : القبض على مزيد من المطلوبين للقضاء  : وزارة الداخلية العراقية

 ماكرون رئيسا لفرنسا بتفوق كبير

 سلسلة حكايات ممن بلادي قصة قصيرة  ( رحلتي إلى الآخرة )  : حازم الميالي

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105562262

 • التاريخ : 26/05/2018 - 16:41

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net