العتبة العباسية تعتزم إقامة مهرجان الامام الباقر وتفتتح موقعا إلكترونيا للشؤون الدينية

 أعلن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عن إقامة مهرجان الامام الباقر(عليه السلام) الثقافي بنسخته الرابعة تحت شعار( الامام الباقر: هيبة الوصي(عليه السلام) ووارث علم النبي (صلى الله عليه وسلم) وذلك يوم الاثنين الموافق 1 رجب الاصب/1439هـ، – 19 اذار 2018م.

معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد عقيل عبد الحسين الياسري بين لشبكة الكفيل قائلاً “

يتضمن هذا المهرجان مجموعة من البحوث منها الحوزوية والاكاديمية المشاركة من داخل القطر وخارجة، وقد تم توجيه دعوة لبعض من فضلاء الحوزة الدينية في النجف الاشرف والاساتذة الاكاديميين فضلاً عن مؤسسات ودوائر الدولة في محافظات العراقية منها( كربلاء المقدسة ،وبابل ، والنجف الاشرف)، ويتضمن المهرجان جلستان صباحية ومسائية.

وسيقام هذا المهرجان في(1من رجب الاصب) في ذكرى ولادة العطرة(عليه السلام) لتسليط الضوء على حياة الامام الباقر(عليه السلام) وتخليداً لذكراه العطرة وابراز الدور الذين قام به مولانا الامام الباقر(عليه السلام) من تصدية للحركات الفكرية التطرفية التي ظهرت في زمانه وتسليط الضوء على ما قام به في مواجه تلك الحركات والتصدي لها في وقتها.

مشيراً “الى ان الهدف من هذا المهرجان هو ايصال رسالة لكل موالي تمكنه من معرفة خصائص تلك الشخصية العظيمة في محاربة تلك الحركات الضالة والتصدي لها في ذلك الوقت.

مضيفاً : ان الامام الباقر عليه السلام لا توجد مناسبة منفردة تحي ذكراه العطرة فسعت العتبة العباسية المقدسة لإحياء هذه المناسبة العظيمة سواء في ذكرى هدم قبرة الشريف في (8 من شوال) او ذكرى ولادته الميمونة ليكون مهرجان الامام الباقر(عليه السلام) ونأمل ان شاء الله في السنوات القادمة ان تكون هناك دعوات لأكثر من دولة عربية واجنبية للحضور والمشاركة في هذا المهرجان.

وبالتزامن مع ذكرى ولادة الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء(عليها السلام) افتتح قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة موقعاً إلكترونيّاً خاصّاً به يضمّ العديد من الصفحات والنوافذ التي يطلّ بها على محيطه الخارجيّ، ليكون أحد أهمّ الوسائل التواصليّة للإجابة عن أسئلة واستفسارات المؤمنين الدينيّة فضلاً عن نشر النشاطات التي يقوم بها، وهو من تصميم وبرمجة شعبة الأنترنت التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.

افتتاح الموقع كان بحضور الأمين العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس محمد الأشيقر وممثّلين عن قسم الشؤون الدينيّة ومسؤول شعبة الأنترنت الأستاذ حيدر ماميثة الذي قدّم بدوره شرحاً تفصيليّاً عن الموقع وعن التقنيات الحديثة من ناحية التصميم والبرمجة التي استخدمت فيه، وعن أهمّ الأبواب التي يحتويها فضلاً عن أمور فنيّة أخرى، بعد ذلك أُطلق الموقع للشبكة العنكبوتيّة ليُضاف الى عائلة شبكة الكفيل العالميّة والمواقع التابعة لها وعلى الرابط التالي: https://alkafeel.net/religious/index.php?main.

الموقع يضمّ أبواباً منها:

1- الأخبار: ومن خلال هذا الباب يتمّ نشر أنشطة القسم سواءً التي تُقام داخل العتبة العبّاسية المقدّسة أو خارجها.

2- الإصدارات: يُعنى هذا الباب بأرشفة ونشر إصدارات القسم بصيغة (بي دي أف)، حيث بإمكان المتلقّي الاستفادة منها والاطّلاع عليها.

3- الأحكام الشرعيّة: يتمّ من خلال هذا الباب نشر الأحكام الشرعيّة للمكلّف وتبعاً لآراء المرجعيّة الدينيّة العُليا في النجف الأشرف، وتشمل مجموعة كبيرة من الأحكام.

4- الاستفتاءات: وهذا يُعتبر من أهمّ الأبواب، حيث تتمّ من خلاله الإجابة عن أسئلة واستفتاءات المؤمنين، وذلك عن طريق إرسال رسالةٍ إلكترونيّة يُجاب عنها أيضاً بصورةٍ إلكترونيّة وتبعاً لفتاوى المرجعيّة الدينيّة العُليا في النجف الأشرف.

5- المرئيّات: يضمّ هذا الباب نشر النشاطات الفيديويّة للقسم كالمحاضرات الدينيّة والمحافل الولائيّة وغيرها.

كذلك يحتوي الموقع على التوقيتات الشرعيّة ونافذة للاتّصال والتواصل مع القائمين على الموقع.

الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس محمد الأشيقر بيّن من جانبه بالقول: “في هذه الأيّام المباركة ذكرى ولادة السيّدة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام) تمّ افتتاح موقع قسم الشؤون الدينيّة والاستفتاءات ضمن شبكة الكفيل العالميّة المُتابَعَة من قبل جميع المؤمنين في العالم، في الحقيقة إنّها جهودٌ كبيرة بُذلت من قِبل العاملين في قسم الشؤون الدينيّة بالاشتراك مع الإخوة في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، من أجل إخراجه بهذه الحلّة التي ستقصّر الطريق على المؤمنين في الكثير من الأمور الدينيّة وبعض الإشكالات التي يقعون فيها”.

الشيخ باسم آل فدعم عضو لجنة الاستفتاءات الدينيّة في قسم الشؤون الدينيّة أوضح من جانبه: “ارتأى قسمُ الشؤون الدينيّة افتتاح هذا الموقع وذلك للحاجة الماسّة اليه ولمواكبة التطوّر الحاصل في المجال الرقميّ، ليكون التواصل أسهل بكثير، وهذا التواصل أصبح من الأمور الضروريّة، ففي الكثير من الأحيان تكون هناك عدم القدرة على الوصول الى العتبة المقدّسة أو الخجل من طرح بعض الأسئلة بصورةٍ مباشرة، كذلك ليكون هذا الموقع منبراً لبيان نشاطات القسم”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/15



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العباسية تعتزم إقامة مهرجان الامام الباقر وتفتتح موقعا إلكترونيا للشؤون الدينية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net