صفحة الكاتب : محمد شفيق

برلماننا الذي في العلى حرر ثروتنا
محمد شفيق

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
طالعتنا الصحف العراقية يوم السبت الماضي الخبر التالي ( نقلت وكالة"أصوات العراق" عن مصدر أمني في ديالى قوله: ان السلطات القضائية في المحافظة أصدرت مذكرة قبض ضد شخص من أهالي قضاء الخالص، قام برمي اثنين من أطفاله الصغار في نهر ديالى، قبل ان يتم انقاذ حياتهما من قبل أحد المارة". وأضاف أن عددا من أقارب المطلوب وأهالي المنطقة التي يسكن فيها المتهم عزوا سبب إقدامه على فعلته الى "ضائقة مالية" يعاني منها الأب بعد إصابته بعوق إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفة، ما منعه من العمل وأفقده مصدر رزقه الوحيد، فضلا عن انفصال زوجته عنه لعدم قدرته على توفير المستلزمات المعيشية لعائلته. وأشار المصدر الى ان المقربين من الشخص المذكور أكدوا أن الأب قام قبل مدة ببيع اثاث المنزل لسد حاجة أطفاله، ثم قام ببيع داره السكنية، وبعد معاناته مع توفير لقمة العيش ونتيجة الفقر الشديد أقدم على  رمي طفليه في النهر للتخلص من أعباء معيشتهم، قبل ان يتم انقاذهما من قبل أحد المواطنين. في غضون ذلك، ذكر مستشار محافظ ديالى لشؤون الاعماروالاستثمار راسم اسماعيل أن نحو 40 بالمئة من سكان المحافظة يعيشون تحت خط الفقر ) بأي الكلمات والعبارات يمكن التعليق على هذه الحادثة . بأي  مقال او عمود او رواية يمكننا معالجة مشكلة الفقر في جمهورية العراق الافريقية !! كيف يمكننا معالجة هذه الكارثة التي تمر بها البلاد . ناقوس الخطر الذي يهدد امن المجتمع العراقي ومجتمعات العالم  . 
اكثر من ربع سكان غابة الخيرات (العراق)  يعيشون تحت خط الفقر . مليوني طفل يعيشون على اقل من دولارين يوميا . مليون ونصف المليون من ابنائه (عطالة بطالة ) وهذه احصائية حكومية ( ماخفي كان اعظم ) مقابل هذا , ميزانية المسؤول ( م ) تجاوزت التريليون دينار . ميزانية من حكم 7 اشهر ( ملايين الدولارت ) مايصرف على بانزين السيارات وبشهادة احدهم ( 4 مليون شهريا ) الميزانية الاتحادية والمركزية والطائفية مفتوحة على مصراعيها . ( كاك )النفط يفتحونه كما يفتحون ( كاك ) الماء . اذن ماهو الحل اذا كانت الميزانية مفتوحة وكاك النفط هو الاخر مفتوحا ولاتوجد هناك اي قرارات رادعة ,وحصانة وامتيازات واسعة لاصغر مسؤول وموظف . كيف يمكن القضاء على رؤوس الفساد . كيف يمكن لنا القضاء على الفقر بطريقة علمية وعملية بعيدا عن الشعارات والمؤتمرات والخطط والاستراتجيات الفاشلة . الحل في  تبني مبادىء وقوانين الفكر الدينقراطي الذي يدعو الى تحريرالثروة الوطنية من ايدي السلطات . وسن قانون التوازن الاقتصادي والذي يتكون من 72 مادة الذي يهدف الى توزيع فائض الثروة الوطنية على كافة ابناء الشعب العراقي .اهم مبادىء الفكر الدينقراطي ( خلق حالة من التوازن بين الشعب والحكومة في ادارة السلطة والثروة ) اي تحقيق المبدأ القائل (حكم الشعب بالشعب ) والذي عجزت الديمقراطية عن تحقيقه , وهنا يكون الشعب هو المراقب للسلطة وادارة الثروة .
ومن مبادئه الاستحقاق والكفاءة القائم على اساس القاسم المشترك بين طوائف الشعب في ادارة السلطة . واهم فقرة يحتويها الفكر الدينقراطي انه لاحصانة لاي مسؤول في السلطات في ظل النظام الدينقراطي . هذه الحلول الواقعية  لقتل الرجل المدعو ( الفقر ) الذي اهان كرامة الانسان العراقي على مدى سنوات طويلة . فقتل وشرد اطفالنا . وسلب شرف نسائنا . لذا فهي دعوة مفتوحة الى برلماننا الذي في العلى  وكافة القوى الخيرة والوطنية في هذا البلد ان يرفعوا اصواتهم للمطالبة بتحرير ثرواتهم المحتلة وارجاع حقوقهم المستلبة
 
محمد شفيق 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد شفيق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/04



كتابة تعليق لموضوع : برلماننا الذي في العلى حرر ثروتنا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net