بيان حوزة آل البيت عليهم السلام إستنكاراً لما صدر عن المعمم الشيخ حسين زين الدين

بيان حوزة آل البيت عليهم السلام إستنكاراً لما صدر عن المعمم الشيخ حسين زين الدين. هذا نصّه:  
 بسم الله الرحمن الرحيم 
وصلَّى الله على أشرف خلقه محمد وآله الطاهرين.

أخطّ هذه الكلمات وقلبي يعتصر ألماً .
فإنَّ نور القلوب والرحمة للعالمين ومدينة علم الله،  الذي يستقي كلُ الكون من فضلات مائدته ،وتترك الملائكة عالم الملكوت الذي هو مكان التسبيح والتهليل، وتنزل إلى عالم المُلك لكي تتبرك بالمكان الذي يُصلَّى فيه عليه.
 الواصل إلى قاب قوسين أو أدنى ، إلى المكان الذي قال عنده جبرائيل: لو تقدمتُ قيد أنملة لاحترقت. 
فالله يقول في محكم كتابه: ( إنما يتقبل الله من المتقين ). ولكن يا حبيب الله ،إن الله لا يرد دعاء صُلّي فيه عليك. ومن صلى عليك مرة صلى الله عليه عشراً. ومن صلى عليك عشراً صلى الله عليه مائة. ومن صلى عليك مائة صلى الله عليه ألفاً .
والله يقول في محكم كتابه :( هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور ) .
ولهذا ورد في الحديث أن الصلاة على محمد صلى الله عليه وآله تُذهب النفاق.
  يقول الإمام السجاد عليه السلام: فلما بلغت بي تناهي الرحمة منك مننتَ علي بمن هديتني به من الضلالة، واستنقذتني به من الهلكة واستخلصتني به من الحيرة وفككتني به من الجهالة، وهو حبيبك ونبيك محمد صلى الله عليه وآله، أزلف خلقك عندك، وأكرمهم منزلة لديك، فشهدت معه بالوحدانية، وأقررت لك بالربوبية، وله بالرسالة، وأوجبتَ له عليّ الطاعة، فأطعته كما أمرت، وصدقته فيما حتمت ، وخصصته بالكتاب المنزل عليه، والسبع المثاني، وقلت تقدست أسماؤك: " ص والقرآن ذي الذكر "  .
وقلت عظمت آلاؤك: " ق والقرآن المجيد " .
فخصصته أن جعلته قَسَمك حين أسميته وقرنت القرآن به، فما في كتابك من شاهد قَسَم والقرآن مردف به إلا وهو اسمه.
وذلك شرف شرّفته به، وفضل بعثته إليه، تعجز الألسن والأفهام عن وصف مرادك به، عن علم ثنائك عليه. فقلت عز جلالك في تأكيد الكتاب وقبول ما جاء به: " هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق ".
   (الصحيفة السجادية الجامعة ص٣١٠). 
ومن هنا تفهم ما رواه أبو هارون مولى آل جعدة قال: كنت جليساً لأبي عبد الله عليه السلام بالمدينة ففقدني أياماً ثم إني جئت إليه فقال لي: لم أرك منذ أيام يا أبا هارون.
فقلت: ولد لي غلام.
فقال: بارك الله فيه، فما سميته؟ 
قلت: سميته محمداً .
قال: فأقبل بخده نحو الأرض وهو يقول: محمد ،محمد، محمد . حتى كاد يلصق خده بالأرض ثم قال: بنفسي وبولدي وبأهلي وبأبوي وبأهل الأرض كلهم جميعا الفداء لرسول الله صلى الله عليه وآله.
لا تسبّه ولا تضربه ولا تسئ إليه، واعلم أنه ليس في الأرض دارٌ فيها إسم محمد، إلا وهي تُقدَّس كل يوم.
ثم قال لي: عققت عنه؟
قال: فأمسكت .
قال: وقد رآني حيث أمسكت ظن أني لم أفعل.
 فقال: يا مصادف إدنُ مني، فوالله ما علمت ما قال له إلا أني ظننت أنه قد أمر لي بشيء فذهبت لأقوم.
 فقال لي: كما أنت يا أبا هارون .
 فجاءني مصادف بثلاثة دنانير، فوضعها في يدي فقال: يا أبا هارون إذهب فاشترِ كبشين واستسمنهما وأذبحهما وكلْ وأطعم. 
(وسائل الشيعة؛ كتاب النكاح؛ أحكام الأولاد؛ باب ٢٤؛ حديث٤)
فهذا فعل الامام المعصوم عليه السلام حين ذكر محمداً صلى الله عليه وآله. 
فالدار الحجرية إذا وجد فيها إسم محمد  قُدست لعظمة هذا الاسم ،فما حال المسمى؟!
فإن الله اشتقّ اسمك من اسمه، فقرن ذكرك بذكره، وجعل طاعتك طاعته ،وحبك حبه ،وأحب الله كل قلب أحبك يا حبيب الله.
لذا حق أن تعتصر القلوب ألماً لذكر هذا المقام الرفيع بلسانٍ لا يراعي التقديس، ولا التفضيل ، ولا أدب ذكر هذا المقام المقدس. 
فمن كان هذا حاله أيقاس به بشر؟! 
فقد روى محمد بن جرير الطبري في نوادر المعجزات ، عن الإمام الباقر صلوات الله عليه :  يا جابر ، إنا أهل البيت لا يُقاس بنا أحد ، من قاس بنا أحداً من البشر فقد كفر .
 يا جابر بنا الله أنقذكم ، وبنا هداكم ، ونحن والله دللناكم على ربكم . 
(نوادر المعجزات؛ص١٢٤).
عذراً يا رسول الله من قلوب فقدتْ حرارة تقديسك الذي هو تقديس الله، فأنت نوره في الوجود.  
وتقبل مني هذه الكلمات التي لا ترقى إلى أي درجة من عليائك يا محمد.
فاقبلها مني إنكار منكر بالقلب واللسان.
وذلك أضعف الإيمان.
الأربعاء عاشر رجب الحرام، مولد جواد الأئمة عليهم السلام ، ١٤٣٩.

بيروت ،حوزة آل البيت عليهم السلام.

الشيخ يحيى رسلان العاملي

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/28



كتابة تعليق لموضوع : بيان حوزة آل البيت عليهم السلام إستنكاراً لما صدر عن المعمم الشيخ حسين زين الدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي سمير عوض محمود
صفحة الكاتب :
  علي سمير عوض محمود


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قصيدة / يراعي الجود  : سعيد الفتلاوي

 أهذا ديـن أم طيـن يا عـرب؟  : حميد الموسوي

 القضاء يساهم في استرجاع مبالغ كبيرة سرقت من المصرف الزراعي في ديالى  : مجلس القضاء الاعلى

 كلنا أرقام؟!!  : د . صادق السامرائي

 رجال الحل ، والتدابير الامثل  : كاظم الخطيب

 أمانة مسجد الكوفة المعظم تختتم مسابقة الغدير الوطنية الأولى للآذان  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 احذر أزرار التفاعل الجديدة في "فيسبوك"!

 سبايكر والضلوعية وبلدروز وسنجار والموصل جروح العراق النازفة  : جمعة عبد الله

 وزير قيد الدراسة  : واثق الجابري

 المالكي لا يتنازل وهذا حقه وهذه اخطاؤه  : سامي جواد كاظم

 العبادي: قادمون لتحرير الموصل وستكون الضربة القاصمة والنهائية لداعش

 عشر تتلوها عشر  : علي الطائي

  الصراعات.. قدَرُ المنطقة العربية  : صبحي غندور

 دولة تدار بالوكالة لا بد ان يهزمها المطر...  : حيدر فوزي الشكرجي

 فاجعة حضارية ودنيا متحضرة ساكنة!!  : د . صادق السامرائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net