الاعلان عن بدء الخطة الامنية والخدمية لزيارة الامام الكاظم عليه السلام ( موسع )

باشرت المواكب الحسينية والخدمية المشاركة في زيارة الخامس والعشرين من رجب الأصب لإحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”، بنصب السرادقات إيذاناً ببدء موسم الحزن في الكاظمية المقدسة، وتوفير كل مستلزمات الضيافة والتشرّف بخدمة الزائرين الكرام الذين سيتوافدون لإحياء المناسبة الدينية.

 حيث جندت جميع أمكاناتها في تهيئة الأجواء المناسبة فضلاً عن إعداد الموائد وتوزيع المياه والأطعمة والمشروبات على الزائرين، مؤكدين بذلك ولاء الخدمة.

کما حددت قيادة عمليات بغداد، موعدا لزيارة المسؤولين لمدينة الكاظمية، فيما قررت منع دخول عجلات الحمل للعاصمة اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وقال قائد العمليات الفريق اللركن جليل الربيعي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم انه “تم تحديد يومي الخميس والجمعة المقبلين والمصادفين الـ12 والـ13 من نيسان الحالي، موعد زيارة المسؤولين الى مدينة الكاظمية”، مبينا ان “جسر الائمة سيكون مخصص للزائرين العائدين باتجاه جامع ابي حنيفة”.

واضاف الربيعي ان “جسور ١٤ رمضان والكريعات والصرافية ستخصص للزائرين”، مشيرا الى ان “منع دخول عجلات الحمل الى بغداد سيكحون اعتبارا من يوم غد الاثنين الساعة السادسة صباحا”.

وتابع الربيعي ان “عجلات النجدة سيكون تجوالها بين الازقة تحسبا لوقوع اي طارئ”، لافتا الى ان “الزيارة ستكون مرنه ولايوجد اية خروقات”.

هذا وأعلنت مديرية المرور العامة، الخطة الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام التي تصادف الخميس المقبل.

وأكد المتحدث باسم مديرية المرور العميد عمار وليد، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع قيادة عمليات بغداد، ان الخطة “لن تشهد اية قطوعات في الطرق، مشيراً الى ان مدينة الكاظمية ستغلق بالكامل امام المركبات، وبعض المسالك التي قد تشهد قطوعات بسبب زخم الزوار”.

وبين ان “الخطة انطلقت منذ فجر اليوم، وتتضمن اغلاق مدينة الكاظمية بالكامل امام العجلات” لافتا الى ان “قيادة عمليات بغداد تهدف الى عدم قطع اي طريق في بغداد اثناء الزيارة، والطرق جميعا ستكون مقسمة بين الزوار والعجلات، حيث سيخصص جانب من الطريق للزوار والاخر للعجلات للذهاب والاياب”.

وأشار وليد الى ان بعض الطرق قد لا تستوعب حركة العجلات والزوار معاً، لذلك ربما سنضطر لقطع تلك الطرق امام العجلات، وذلك بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد” مؤكداً ان “الطرق السريعة وطريق قناة الجيش وشارع مطار المثنى، لن يتم قطعها امام العجلات، وفي حال اضطررنا الى ذلك في شارع المطار فسيتم تخصيص جانب منه للزوار والاخر للعجلات ذهابا وايابا”.

ودعا الى “تعاون الزائرين مع القوات الامنية والتزامهم بالمسارات المحددة للسير الى مدينة الكاظمية كونه سيسهم كثيرا في تخفيف الزخم المروري الموجود لاننا لن نضطر الى قطع طريق بسبب حركة الزائرين في طريق غير مخصص لهم”.

ومن جهتها اعلنت وزارة الداخلية البدء بتطبيق الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم (ع).

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن خلال مؤتمر صحفي اليوم ا:”انه تم تطبيق الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم (ع)”، مبينا “انه تم وضع خطة نفسية لمكافحة الشائعات”.ودعا معن الاعلاميين الى “عدم تصديق الشائعات واخذ المعلومة الدقيقة من القيادات الامنية”.

فیما أصدرت قيادة شرطة بغداد توجيهاتها الأمنية الخاصة في ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم ع.

وقالت القيادة في بيان لها انها عقدت مؤتمرا تنسيقيا مع اصحاب المواكب لغرض ضبط النهايات السائبة والتعاون التام مع القوات الامنية لغرض تهيئة جميع الامور لزيارة الامام موسى بن جعفر عليه السلام”.

وأضافت القيادة انه “تم توزيع الارشادات الامنية وبطاقة الوعي الامني لغرض تثقيف اصحاب المواكب لعدم حصول خرق امني في الزيارة”.

ودعت القيادة اصحاب المواكب الحسينية الى مراقبة محيط الموكب فضلا عن تخصيص شخصين على الاقل يتولون حراسة كل موكب ليلا لضمان عدم تسلل العناصر الارهابية  .

واعلنت محافظة بغداد عن انطلاق اسطول من آلياتها المُتخصصة والباصات لتقديم خدماتها في زيارة الخامس العشرين من شهر رجب الأصب. حيث وجّه محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني في بيان تلقى موقع العتبة المقدسة الإلكتروني نسخة منه، باستنفار آليات دوائر المحافظة والدوائر الأخرى الساندة من خلال مشاركة الجهد الآلي والخدمي الذي سيواصل جهوده على مدار الساعة.

وأضاف البيان: إلى أن خطة محافظة بغداد الخاصة بالزيارة ستتضمن مراحل عدّة أبرزها توفير الماء الصالح للشرب باستخدام عشرات السيارات الحوضية ونشرها على المحاور الرئيسة التي يَسلكها الزائرون، فضلاً عن القيام بحملات النظافة ورفع النفايات والمخلفات أولاً بأول بالتعاون مع أمانة بغداد، مع تجهيز المواكب بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية بغية خدمة الزائرين المتوجهين لمدينة الكاظمية المقدسة.

وتزامناً مع حلول ذكرى استشهاد باب الحوائج الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”، أعلنت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وبالتعاون مع المشروع التبليغي للحوزة العلمية الشريفة عن برنامجها الديني والفكري والثقافي والإنساني بهذه المناسبة المباركة والذي تسضيف خلاله الرادود الحسيني الحاج باسم الكربلائي ليحيي بصوته الشجي وقصائده الولائية مجالس العزاء والتأبين التي تشهدها رحاب الصحن الكاظمي الشريف بدءً من يوم الأثنين 22 رجب 1439هـ الموافق 9/4/2018 وبالتزامن مع مراسم استبدال رايتي الإمامين الجوادين “عليهما السلام”.

وایضا أعلنت الشركة العامة للنقل البري استعداداتها للمشاركة في تأمين نقل زائري العتبة الكاظمية خلال مناسبة ذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم ” عليه السلام “. وقال مدير عام الشركة عماد عبد الرزاق الأسدي في بيان له تلقى موقع العتبة الكاظمية المقدسة نسخة منه: ” تعد زيارة استشهاد الإمام الكاظم من الزيارات الكبيرة والمليونية والتي تستمر لأيام عدة، ولأن خدمة زائري مراقد الأئمة الأطهار شرف لنا ، فقد شرعنا بتهيئة العشرات من آليات الشركة المختلفة لتكون في خدمة زائري الإمام موسى الكاظم “عليه السلام”، وتواجد مفرزتين فنيتين لمرافقة هذا الأسطول لمعالجة أي طارئ”.

وللوفاء صورٌ عديدة، يعبّر فيها المُحبّ والموالي لوليه عن الحُبّ والوفاء، إذ شهدت مدينة الكاظمية المقدسة توافد الأعداد الكبيرة من الزائرين، التي جاءت لتنال شرف زيارة الإمامين موسى بن جعفر الكاظم ومحمد بن علي الجواد “عليهما السلام”، وتُعلن عن تمسّكها بمبادئهم “عليهما السلام” الحقّة التي أشعلت النفوس بألقٍ لا ينتهي.

في الوقت ذاته تواصل الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تكثيف جهودها ودعم خطتها الخدمية والإدارية لأجل توفير أقصى درجات الراحة لتلك الجموع المباركة.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/09



كتابة تعليق لموضوع : الاعلان عن بدء الخطة الامنية والخدمية لزيارة الامام الكاظم عليه السلام ( موسع )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رعد موسى الدخيلي
صفحة الكاتب :
  رعد موسى الدخيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تمثال حديث للملك العراقي الاشوري ( اشور بانيبال 7 ق . م ) تم نصبه امام مكتبة سان فرانسيسكو الامريكية + صورة

 تاملات في القران الكريم ح24  : حيدر الحد راوي

 رسائل السعودية فُتِح مُهرها الاحمر في تفجيرات طهران  : جواد كاظم الخالصي

 الإمام الحسين ( ع) و (نظرية الغلط ) عند ابن خلدون   : محمد يوسف العرادي

 تحقيق سيمور هيرش: الصفقة بين المخابرات الأمريكية والأخوان المسلمون!

 ما الضير... ان يكون نصرا أم اتفاقا ؟؟؟  : محمد علي مزهر شعبان

 تأملات في القران الكريم ح359 سورة الشورى الشريفة  : حيدر الحد راوي

 من وحي الأغاني  : هادي جلو مرعي

 تاملات في القران الكريم ح138 سورة يونس الشريفة  : حيدر الحد راوي

 الى عرعور ردها ان استطعت .... الحلقة الثامنة عشر  : ابو فاطمة العذاري

 كيري: لقد كان مجنونا  : احمد شرار

 القوات الامنية تلقي القبض على عدد من المتهمين في بابل  : وزارة الداخلية العراقية

 كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) تبحث مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إمكانية فتح الدراسات العليا بعدد أخر من أقسام الكلية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 ماذا بعد تهويد القدس؟: قراءة في السيناريوهات المحتملة  : مسلم عباس الشافعي

 بغداد, والتعليمُ والعجزِ  : حسين نعمه الكرعاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net