صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

لغة الطاقة .. اللغة الكونية ح1
حيدر الحد راوي

كعادته الانسان كثير التساؤل , لا تتوقف الأسئلة عن غزو مخيلته ومداعبة ذهنه , اسئلته لا يوقفها حد , منذ نعومة اظفاره , حتى شيخوخته , بل لا يتوقف عن السؤال حتى يمكث  في مثواه الاخير.

 يسأل عن كل شيء مهما كان صغيرا وتافها , لا يفوته شيء , وان فاته شيء هبّ أخرون للسؤال عنه ان لم يكن في عصره ففي العصور التي تليه , وان لم يكن عقله ناضجا للسؤال عن المسائل خاصة , فسوف ينبري غيره ممن نضجت عقولهم وتنامت مداركهم وأشرق وعيهم.

تعاظمت أهمية السؤال بشكل جدي , حتى قيل "السؤال مفتاح العلم" , وقيل ايضا "حسن السؤال نصف العلم" , فبالسؤال ازدانت المعارف وتوسعت العلوم .. وتشعبت .    

اللغة الموحدة لكل العالم , كان لها حظا وافراً من تلك الاسئلة , نظرا لكثرة اللغات واللهجات واختلافها من قوم الى قوم ومن شعب الى اخر شرع بالبحث عن امكانية وجود لغة اتصال فكري موحدة تجمع كل الشعوب والاقوام , يتكلم بها الجميع ويفهمها , لغة لا تقتصر على البشر دون سواهم , بل تشمل باقي المخلوقات الاخرى , كأن تلك اللغة أريد منها ان تكون وسيلة فكرية واتصال بين الانسان وكافة المخلوقات الاخرى من حيوان وطيور وحشرات ونبات , بل وجمادات ايضا .. هل هذا ممكن ؟!.

لغة كهذه قد تكون غير موجودة , او مستحيلة , لأسباب كثيرة منها النطق , فإمكانية الانسان على النطق تشكل عائقا بينه وبين عدم امكانية الحيوان والنبات وغيرها على ذلك , استنطاقها قد يحتاج الى معجزة , وهذا غير وارد الا في الروايات الدينية التي تتحدث عن يوم المحشر , يوم القيامة , حيث ستكون هناك لغة واحدة يفهمها الجميع , من انسان وحيوان ونبات وجماد , ويستطيع الجميع النطق بها ايضا , اما هذه اللغة فتختلف الاديان في تحديدها , اليهود يرون انها لغتهم لأسباب يعتقدون بها , والمسلمون يرون انها اللغة العربية , لأنها لغة القرآن , او لغة الاسلام , وغيرهم يرى غير ذلك , وربما اعتقد البعض ان لغة المحشر او يوم الحساب ستكون باللغة التي نطق بها آدم "ع" , في هذا الموضوع جدال ونقاش طويل , كل قوم او اهل ملة يؤمنون بيوم الحساب يعتقدون ان لغتهم هي التي سوف تتجلى ذلك اليوم , قد يعللون وينسبون عدم معرفة غيرهم بلغتهم وامكانيته النطق بها يوم الحساب الى المعجزة الربانية , ويشمل الامر امكانية نطق الحيوان والنبات والجماد بها ايضا الى المعجزة , وربما لديهم آراء اخرى في هذا الصدد.

 لكننا لا نريد الخوض في:

  1. المعجزات والكرامات , بل نبحث الموضوع من حيث الامكانية الطبيعية وبدون تدخلات جراحية.
  2. نريد بحث الموضوع من خلال امكانيته في عالمنا , لا في عوالم اخرى , قد يؤمن بها البعض وينكرها اخرون.   

ما نود الاشارة اليه الى ان تلك اللغة الموحدة موجودة بالفعل , وليست بحاجة الى المعجزة يوم الحساب , تراث الديانات الرئيسية الثلاث مصدقة بالقرآن الكريم تخبر عنها وعمن نطق بها في عالمنا , سليمان "ع" , وقدرته على فهم منطق الطير والحيوان , ابرزها حديثه "ع" مع النملة والهدهد , بل حتى بعض الاثار الواردة من مصادر اخرى تؤكد على ذلك ايضا .

(حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ{18})"النمل" , النملة كائن صغير جدا , في كثير من الاحيان لا يمكن للماشي ان يراه او حتى ان يشعر بوجوده ان لم يكن النمل على شكل جماعات , فضلا عن سماع اصواتها وحوار النملات مع بعضها , فكيف اذا كان ذلك الشخص راكبا مع عدد كبير من الجيش والخيول ؟ ! , شيء في غاية المحال وفقا الى مجريات الامور , الامر يخرج عن الناموس الطبيعي حتى , لكن لو افترضنا وجود طاقة استلهمها سليمان "ع" تنتفي الغرابة , فمهما كانت الاصوات الخافتة او اجتهد مصدرها بالاخفات لابد وان يكون لها موجات تنتقل عبر الفضاء المحيط , تطلب استشعارها بقدرة غير طبيعية للوصول اليها , وانبغى لطالبها من استخدام قدرة استثنائية ليقف عليها اولا , ثم فهمها ثانيا.           

(وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ{20}) "سورة النمل" , الى اخر القصة كما يرويها القرآن الكريم , ففيها الكثير من الاستدلالات على الطاقة وتمكن النبي سليمان "ع" منها , نذكر منها :

  1. رغم الكثرة الكاثرة في اعداد الحيوانات والطيور , أكتشف "ع" اختفاء جرم صغير , بحجم هدهد , رغم كثرة الكتل من حوله , امر كهذا لا يمكن بدون قدرات فائقة , اذا علمنا ان كثيرا من الرعاة لا يشعرون بفقدانهم لأحدى الاغنام قد أضلت الطريق او قد سرقها حيوان مفترس , الا بالعد , اما من جهة التحكم بالطاقة , فأنه يستشعر بوجود فقد ما , جزء من الطاقة الصادرة من الرعية مفقودة , هذا يدل على غياب مخلوق ما لم يحضر , قد يكون وافاه الاجل , او ربما قد أضل الطريق او تمرد , او ذهب استطلاعا في ناحية ما , المهم في الموضوع ان جزءا من طاقة الرعية مفقودة , أستشعر بها النبي سليمان "ع" وأعلنها للملأ بعد ان ادرك ان المفقود كان هدهدا.
  2. إعلان النبي سليمان "ع" للملأ بالمفقود بأي لغة كان ؟ , ان كان :
  • بلغته البشرية , فأن الطيور وباقي الوحوش لن تفهمها .
  • وان كان الاعلان بلغة الهدهد , فأنها مفهومه ومعلومة في مملكة طيور الهدهد فقط , باقي الطيور والحيوانات لا تفهمها , فالمعلوم ان لكل مملكة من ممالك الحيوان لغتها الخاصة .

إذا لابد من وجود لغة مشتركة , لغة تفهمها جميع الممالك , مع الاخذ بنظر الاعتبار ان الانسان مكرم على جميع المخلوقات , {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً }الإسراء70 , مثلا , لو اراد النبي سليمان "ع" ان يكلم أسدا ما , هل سوف يزأر كما يزأر الأسد ؟! , او أراد "ع" ان يكلم عصفورا ما , هل سوف يغرد كما يغرد ذلك العصفور؟! , الانسان مكرم عن تقليد أصوات الحيوانات , فضلا عن ان يكون ذلك الانسان نبيا , بل ان الكرامة والكبرياء دفعت بالكثير من الملوك بالاستعانة بالمترجمين اذا كان الحوار مع شخص لا يفهمون كلامه , بل تترفع وتتعالى الملوك عن النطق بغير لغاتهم كبرياء وعزة وكرامة , حتى وان كانوا يفهمون تلك اللغة , فما بالك بتقليد أصوات الحيوانات !.    

  1. حضر الهدهد الغائب , وتكلم بلغة ما فهمها الجميع رغم اختلاف ممالكهم , على الارجح انها لم تكن لغة مملكته , والا لما فهمها كثيرا من الحاضرين .
  2. النبي سليمان "ع" عهد للهدهد بمهمة ارسال خطابا الى ملكة سبأ , عند وصول الهدهد الى مكان الملكة لم يكلمها كما يكلم النبي سليمان "ع" , بل اكتفى بإلقاء الرسالة , لعل السبب عدم امتلاك الملكة وعدم معرفتها باللغة المشتركة , او ربما ان الهدهد يعلم انه ليس مخولا بإجراء حوار معها بتلك اللغة المجهولة .
  3. أرسلت ملكة سبأ بهدية للنبي سليمان "ع" بعد ان استشارت حكماء قومها , و النبي سليمان "ع" يرفض الهدية ويعلن في قومه (قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ) "النمل38" , الخطاب ايضا كان عاما ولا يعلم هل كان بلغة بشرية , ام انه بتلك اللغة المجهولة , فينبري للإجابة أثنين:
  • (قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ{39} )"النمل" , ليس من المؤكد ان هذا العفريت سوف يستخدم قدرته الشخصية , ام انه سوف يستخدم قدرات أخرى.
  • (قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ{40}) "النمل" , الان ظهرت الصورة الغامضة , فمن المؤكد ان هذا الشخص سوف يستخدم قدرة خارقة , فالمدار مدارا للقدرات الخارقة للناموس , الامر الذي قد يشمل توحيد لغات الاتصال الفكري بين جميع الممالك.

 

*** يتبع

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/14



كتابة تعليق لموضوع : لغة الطاقة .. اللغة الكونية ح1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جواد كاظم غلوم
صفحة الكاتب :
  جواد كاظم غلوم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 شرطة ميسان : قوات أمنية مشتركة تنفذ عمليات استباقية تثمر بالقبض على مطلوبين  : وزارة الداخلية العراقية

 من يوقف تنفيذ حكم الاعدام بحق العراقيين  : مهدي المولى

 حداثوية التمنطق في حرفنة التدوين  : علي حسين الخباز

 تفجير سيارتين مفخختين لمجرمي "داعش" وقتل 4 بداخلها شمال بابل

 النجيفي يستمر بدفاعه عن داعش ويرفض مشاركة الحشد الشعبي

 داعش الوهابية مجرد غلاف أخفى خونة العراق وعملاء اعدائه  : مهدي المولى

 الأسدي رجل الأعمال لا الأقوال  : ماجد الكعبي

 حينما قتلوا النبي محمد (ص) في بغداد  : حيدر محمد الوائلي

 شيزوفيرنيا انتخابية(illusion facebookitis syndrome)  : د . رافد علاء الخزاعي

 طنطنة نائب عشوائية  : حميد العبيدي

 قصة قصيرة جدا .... سؤال  : شينوار ابراهيم

  زيارة الاربعين تحد كبير وبيعة متجددة  : ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي

 حكومة بغداد تطلب إستبدال مراسل قناة فضائية وتتهمه بالتحريض  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 المرجع النجفي يستقبل علماء الموصل واربيل ويدعو الى حماية اللحمة الوطنية من التمزيق والتفرقة(مصور)

 حشود المعزين تزحف نحو مدينة أمير المؤمنين  : ابراهيم حبيب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net