صفحة الكاتب : عبدالاله الشبيبي

لا تتاجروا بالدماء؟!...
عبدالاله الشبيبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بعد سقوط محافظة الموصل في تاريخ 10/6/2014 بيد الإرهاب الداعشي ، أصدرت المرجعية الدينية وعلى لسان ممثلها الشيخ عبدالمهدي الكربلائي فتوتها التاريخية الكفائية لمن لديه القدرة على حمل السلاح الانخراط في صفوف القوات الأمنية للوقوف بوجه هذا الإرهاب الإجرامي، إذ هب الرجال كبار صغار مستجيبين لهذا النداء العظيم.
وبعد أيام وشهور عملوا على استرجاع الأرض شبراً شبرا، تاركين الأهل والأصحاب والأحباب ومتوسدين الأرض والتراب، مرخصين الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على الأرض والعرض، وبعد أكثر من ثلاثة سنوات وهم يواصلوا المعارك الجسام، ويحققوا الانتصارات، علموا على استرجاع اغلب الأرض التي استولت عليها عصابات داعش، جبناً الى جنب مع إخوتهم من القوات الأمنية بكل صنوفها، وكان للمرجعية تواصل معهم وحثهم على الصبر والصمود ودعهم معنوياً ولوجستياً، وكنا نشاهد صولاتهم وجولاتهم التي تعرض على القنوات وفي الصفحات التي يقوموا بها مستمدين العون والمدد من سيدهم ومولاهم الإمام الحسين عليه السلام.
بعد هذه السنوات من العطاء والتضحيات والدماء التي أريقت من اجل ذلك، ومع قرب الانتخابات بدأنا نسمع ونشاهد من هنا وهناك الزج بهم والتحايل على انجازاتهم ومكتسباتهم التي حققوها على ارض الواقع، من قبل البعض من رجال السياسية، من خلال رفع صورهم والمتاجرة بدمائهم، وكسب عطف وود الجماهير لهم، وهذا العمل لا ترتضيه اغلب الإطراف التي دعتهم الى التطوع، معتبرة إن واجبهم أنساني إسلامي إيماني تضحوي، لا يمكن ان يضيع في بحر السياسية المقيتة وان عنوان الحشد لا يمكن ان يستغل سياسياً وانتخابياً وهذا ما نسمعه من قبل ممثل المرجعية والشخصيات الوطنية ومن بعض قادة فصائل الحشد الشعبي.
اذ جاء على لسان الشيخ الكربلائي قوله: ان معظم الذين شاركوا في الدفاع الكفائي خلال السنوات الماضية لم يشاركوا فيه لدنيا ينالوها او لمواقع يحضون بها، فقد هبوا الى جبهات القتال استجابتاً لنداء المرجعية، وأداءاً للواجب الديني والوطني الذي دفعهم إليه حبهم للعراق والعراقيين. فكانت نواياهم خالية من أي مكاسب دنيوية.
فمن الضروري المحافظة على هذه المكانة الرفيعة والسمعة الحسنة التي حضوا بها من قبل الناس، عدم زجهم هنا وهناك ومحاولين استغلالهم لتحقيق مآرب سياسية يؤدي في النهاية إن يحل بهذا العنوان أي عنوان الحشد الشعبي، ما حل بغيره من العناوين، نتيجته للأخطاء التي ارتكبوها غيرهم.
كما أكد سماحة السيد مقتدى الصدر في أكثر من مره في معرض إجابة على سؤال تقدم له بشأن جواز الترشيح للانتخابات المحلية والبرلمانية، كلا، ذلك ممنوع، أي الزج برجال الحشد الشعبي، فسمعتكم عندي أهم من كل شيء وأن لا يضيع جهدكم فـي بئر السياسة المقيتة. وأضاف من الضرورة منع استخدام الحشد الشعبي عنواناً (شعاراً) في الانتخابات مطلقاً، ومنع تفرد قادته بعناوينهم وأشخاصهم في الانتخابات.
وهذا الكلام أي كلام السيد الصدر يتناغم مع موقف فصائل الحشد الشعبي التابعة للمرجعية والتي أعلنت حل نفسها بعد انتهاء المعارك ضد داعش الإرهاب والإجرام ودمج نخبة مقاتليها في صفوف القوات الأمينة، وعدم مشاركتهم في العملية السياسية أو استغلال اسمهم في الدعاية الانتخابية.
وقد صرح قائد فرقة الإمام علي عليه السلام الشيخ كريم الخاقاني بالقول التالي: انطلاقاً من بيان النصر الوارد في خطبة صلاة الجمعة فقوات الحشد الشعبي هي جزء من القوات الأمنية التي تقتصر مهمتها المقدسة على محاربة الإرهاب وليس لها تمثيل في الكتل السياسية المشاركة في الانتخابات.
وهذا القول يقطع الطريق على من يحاول إن يروج لنفسه او لحزبه بأنه من الحشد الشعبي، وان الحشد الشعبي جزء من العملية السياسية، وانه مدعون ومسند من قبل الحشد الشعبي المرجعية الدينية.
كما قال ميثم الزيدي المشرف على فرقة العباس القتالية: لا توجد قائمة تمثل الحشد الشعبي في الانتخابات، وانما هو يدعم الانتخابات بشكل عام، ومن يدعي بان قائمته تمثل الحشد الشعبي فهو كذاب لا تنتخبوه.
وقد قال احد الإخوة: إن كان الناخب من المطيعين لأوامر المرجعية الدينية فعليه ان يبتعد عن هؤلاء ابتعاده عن الأجرب، إذ ليس من المنطقي ان تخرج للجهاد وتبذل دمك طاعة لمرجعك ولا تطيعه بمثل هذا الامر البسيط!! إن كان الناخب قد انطلت عليه حيل بعض من يستغل عنوان الحشد، ويحاول ان ينتخب من يدعي انه سيخدم الحشد، فإنه نسى أن الله سبحانه هو الذي يتكفل من خرج من أجله فلا تكن نظرتك بالعباد أوثق من نظرتك بالله العلي القدير!.
كما أن سماحة السيد السيستاني لن يبارك أو يدعم أي تحالف أو حزب سياسي، وان سماحته قد أبلغ الجميع بمنع استخدام صوره أو خطبه ومقتطفات من أحاديثه في دعايتهم الانتخابية، كونها وسيلة إيهام وخداع للجمهور توحي بأن المرجع الديني يؤيد هذه القائمة أو تلك.
وفي لقاء سابق له مع الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش قال، بان المرجع الديني السيد علي السيستاني ابلغني بأهمية تنفيذ قانون الحشد الشعبي، ومنع مشاركته بالانتخابات وحصر السلاح بيد الدولة.
ومما قاله الصديق: إن انتخاب أشخاص يستغلون دماء الشهداء لا يأمن منهم ان يستغلوا الإحياء غدًا!! فمن لا يتورع عن استغلال الأموات لا يتورع عن استغلال الإحياء؛ بأن يصعد بأصوات الناس لنفع نفسه لا لنفع الآخرين.
وعليه يجب عدم المتاجرة بهذا العنوان الكبيرة إلا وهو عنوان الحشد الشعبي الذي كانت غايته المحافظة على الأرض والعرض وسد الفراغ الامني الذي لحق بالقوات الحكومية انذاك وحماية الأرواح من القتل والتهجير والممتلكات من السلب والنهب، مرخصين الغالي والنفيس في سيبل ذلك، وان لا تذهب هذه الدماء الزواكي التي أريقت على هذه الأرض لدوافع سياسية ودعايات انتخابية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبدالاله الشبيبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/16



كتابة تعليق لموضوع : لا تتاجروا بالدماء؟!...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net