صفحة الكاتب : عبدالاله الشبيبي

لا تتاجروا بالدماء؟!...
عبدالاله الشبيبي

بعد سقوط محافظة الموصل في تاريخ 10/6/2014 بيد الإرهاب الداعشي ، أصدرت المرجعية الدينية وعلى لسان ممثلها الشيخ عبدالمهدي الكربلائي فتوتها التاريخية الكفائية لمن لديه القدرة على حمل السلاح الانخراط في صفوف القوات الأمنية للوقوف بوجه هذا الإرهاب الإجرامي، إذ هب الرجال كبار صغار مستجيبين لهذا النداء العظيم.
وبعد أيام وشهور عملوا على استرجاع الأرض شبراً شبرا، تاركين الأهل والأصحاب والأحباب ومتوسدين الأرض والتراب، مرخصين الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على الأرض والعرض، وبعد أكثر من ثلاثة سنوات وهم يواصلوا المعارك الجسام، ويحققوا الانتصارات، علموا على استرجاع اغلب الأرض التي استولت عليها عصابات داعش، جبناً الى جنب مع إخوتهم من القوات الأمنية بكل صنوفها، وكان للمرجعية تواصل معهم وحثهم على الصبر والصمود ودعهم معنوياً ولوجستياً، وكنا نشاهد صولاتهم وجولاتهم التي تعرض على القنوات وفي الصفحات التي يقوموا بها مستمدين العون والمدد من سيدهم ومولاهم الإمام الحسين عليه السلام.
بعد هذه السنوات من العطاء والتضحيات والدماء التي أريقت من اجل ذلك، ومع قرب الانتخابات بدأنا نسمع ونشاهد من هنا وهناك الزج بهم والتحايل على انجازاتهم ومكتسباتهم التي حققوها على ارض الواقع، من قبل البعض من رجال السياسية، من خلال رفع صورهم والمتاجرة بدمائهم، وكسب عطف وود الجماهير لهم، وهذا العمل لا ترتضيه اغلب الإطراف التي دعتهم الى التطوع، معتبرة إن واجبهم أنساني إسلامي إيماني تضحوي، لا يمكن ان يضيع في بحر السياسية المقيتة وان عنوان الحشد لا يمكن ان يستغل سياسياً وانتخابياً وهذا ما نسمعه من قبل ممثل المرجعية والشخصيات الوطنية ومن بعض قادة فصائل الحشد الشعبي.
اذ جاء على لسان الشيخ الكربلائي قوله: ان معظم الذين شاركوا في الدفاع الكفائي خلال السنوات الماضية لم يشاركوا فيه لدنيا ينالوها او لمواقع يحضون بها، فقد هبوا الى جبهات القتال استجابتاً لنداء المرجعية، وأداءاً للواجب الديني والوطني الذي دفعهم إليه حبهم للعراق والعراقيين. فكانت نواياهم خالية من أي مكاسب دنيوية.
فمن الضروري المحافظة على هذه المكانة الرفيعة والسمعة الحسنة التي حضوا بها من قبل الناس، عدم زجهم هنا وهناك ومحاولين استغلالهم لتحقيق مآرب سياسية يؤدي في النهاية إن يحل بهذا العنوان أي عنوان الحشد الشعبي، ما حل بغيره من العناوين، نتيجته للأخطاء التي ارتكبوها غيرهم.
كما أكد سماحة السيد مقتدى الصدر في أكثر من مره في معرض إجابة على سؤال تقدم له بشأن جواز الترشيح للانتخابات المحلية والبرلمانية، كلا، ذلك ممنوع، أي الزج برجال الحشد الشعبي، فسمعتكم عندي أهم من كل شيء وأن لا يضيع جهدكم فـي بئر السياسة المقيتة. وأضاف من الضرورة منع استخدام الحشد الشعبي عنواناً (شعاراً) في الانتخابات مطلقاً، ومنع تفرد قادته بعناوينهم وأشخاصهم في الانتخابات.
وهذا الكلام أي كلام السيد الصدر يتناغم مع موقف فصائل الحشد الشعبي التابعة للمرجعية والتي أعلنت حل نفسها بعد انتهاء المعارك ضد داعش الإرهاب والإجرام ودمج نخبة مقاتليها في صفوف القوات الأمينة، وعدم مشاركتهم في العملية السياسية أو استغلال اسمهم في الدعاية الانتخابية.
وقد صرح قائد فرقة الإمام علي عليه السلام الشيخ كريم الخاقاني بالقول التالي: انطلاقاً من بيان النصر الوارد في خطبة صلاة الجمعة فقوات الحشد الشعبي هي جزء من القوات الأمنية التي تقتصر مهمتها المقدسة على محاربة الإرهاب وليس لها تمثيل في الكتل السياسية المشاركة في الانتخابات.
وهذا القول يقطع الطريق على من يحاول إن يروج لنفسه او لحزبه بأنه من الحشد الشعبي، وان الحشد الشعبي جزء من العملية السياسية، وانه مدعون ومسند من قبل الحشد الشعبي المرجعية الدينية.
كما قال ميثم الزيدي المشرف على فرقة العباس القتالية: لا توجد قائمة تمثل الحشد الشعبي في الانتخابات، وانما هو يدعم الانتخابات بشكل عام، ومن يدعي بان قائمته تمثل الحشد الشعبي فهو كذاب لا تنتخبوه.
وقد قال احد الإخوة: إن كان الناخب من المطيعين لأوامر المرجعية الدينية فعليه ان يبتعد عن هؤلاء ابتعاده عن الأجرب، إذ ليس من المنطقي ان تخرج للجهاد وتبذل دمك طاعة لمرجعك ولا تطيعه بمثل هذا الامر البسيط!! إن كان الناخب قد انطلت عليه حيل بعض من يستغل عنوان الحشد، ويحاول ان ينتخب من يدعي انه سيخدم الحشد، فإنه نسى أن الله سبحانه هو الذي يتكفل من خرج من أجله فلا تكن نظرتك بالعباد أوثق من نظرتك بالله العلي القدير!.
كما أن سماحة السيد السيستاني لن يبارك أو يدعم أي تحالف أو حزب سياسي، وان سماحته قد أبلغ الجميع بمنع استخدام صوره أو خطبه ومقتطفات من أحاديثه في دعايتهم الانتخابية، كونها وسيلة إيهام وخداع للجمهور توحي بأن المرجع الديني يؤيد هذه القائمة أو تلك.
وفي لقاء سابق له مع الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش قال، بان المرجع الديني السيد علي السيستاني ابلغني بأهمية تنفيذ قانون الحشد الشعبي، ومنع مشاركته بالانتخابات وحصر السلاح بيد الدولة.
ومما قاله الصديق: إن انتخاب أشخاص يستغلون دماء الشهداء لا يأمن منهم ان يستغلوا الإحياء غدًا!! فمن لا يتورع عن استغلال الأموات لا يتورع عن استغلال الإحياء؛ بأن يصعد بأصوات الناس لنفع نفسه لا لنفع الآخرين.
وعليه يجب عدم المتاجرة بهذا العنوان الكبيرة إلا وهو عنوان الحشد الشعبي الذي كانت غايته المحافظة على الأرض والعرض وسد الفراغ الامني الذي لحق بالقوات الحكومية انذاك وحماية الأرواح من القتل والتهجير والممتلكات من السلب والنهب، مرخصين الغالي والنفيس في سيبل ذلك، وان لا تذهب هذه الدماء الزواكي التي أريقت على هذه الأرض لدوافع سياسية ودعايات انتخابية.

  

عبدالاله الشبيبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/16



كتابة تعليق لموضوع : لا تتاجروا بالدماء؟!...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . أحمد آل حميد
صفحة الكاتب :
  د . أحمد آل حميد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 حلمت حُلما ... لا رؤيا !؟  : مير ئاكره يي

 إحتفالات بهيحة للعراقيين بعيد الأب!  : عزيز الحافظ

 قيادة عمليات سامراء تنفذ عملية مداهمة وبحث عن مخلفات إرهابي داعش  : وزارة الدفاع العراقية

 الشيخ د. همام حمودي يستقبل سفير العراق في فرنسا  : مكتب د . همام حمودي

 العلف الفكري...والبرج الثوري  : د . يوسف السعيدي

 الأحزاب العراقية: الربح الآني والخسارة الإستراتيجية  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 الفتنة  : علي حسين الخباز

 ذكرى ترابية  : النوار الشمايلة

 وزير الصحة ثمن دور المؤسسة في تقديم الخدمات الصحية ... الوزارة تعرض مشروعا للتعاون مع مؤسسة بهجة الباقر  : مكتب د . همام حمودي

 من يستحق الراتب المضحي ام الفضائي؟  : الشيخ جميل مانع البزوني

  لكل نساء العالمين غدنا هو الاجمل  : لافا خالد

  الاديب علي الخباز في رئاسة التحرير  : مجاهد منعثر منشد

  في سجنك حريتي  : سحر سامي الجنابي

 الأجرب لايجرب  : هادي جلو مرعي

 غاندي ومطلب المتظاهرين في العراق  : فلاح السعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net